وحدة قياس تستعمل لوزن الأحجار الكريمة | ما هي؟

وحدة قياس تستعمل لوزن الأحجار الكريمة

ـلماذا تقرأ هذا المقال يا عزيزي؟ هل لأنك ترغب في معرفة حل لغز وحدة قياس تستعمل لوزن الأحجار الكريمة أم لأنك تشعر بالملل؟ في جميع الأحوال سوف تستمتع بالقراءة وسيختفي ضجرك لأنني لن أخبرك حل اللغز فقط بل سأمدك بالكثير من المعلومات حول الأحجار الكريمة. 

الأحجار الكريمة لغز غريب، فجمالها أخاذ، فاتن وخلاب يجعلك تتأملها لساعات دون أن تشعر بالملل، فهي لا تختلف عن البحر والسماء في الروعة، ولكن هل هي ساحرة لأن مظهرها جذاب فقط؟ أم أن هناك سببًا آخر وراء هذا السحر؟

حل لغز وحدة قياس تستعمل لوزن الأحجار الكريمة

في الماضي كنت من محبين برنامج من سيربح المليون الشهير، وفي حلقة معينة ظهر أمامي لغز غريب لم تتم الإجابة عليه في البرنامج، وهو وحدة قياس الاحجار الكريمة من 5 حروف فشعرت بالفضول وبدأت في البحث عن حل اللغز، ووجدته بصعوبة، فهل ترغب في معرفة الحل؟ سأخبرك به في السطور القادمة من هذا المقال. 

عرفت أن حل لغز وحدة قياس تستعمل لوزن الأحجار الكريمة هو قيراط! ولم ينتهِ فضولي بعدما عرفت الحل، بل شعرت أني لا يهمني معرفة وحدة قياس الاحجار الكريمة بل أرغب في الحصول على معلومات عن الأحجار الكريمة نفسها، وعن سبب اختيار القيراط ليكون وحدة قياسها.

إن كنت تملك نفس فضولي فلا تقلق، لأني سأذكر الكثير من المعلومات عن الأحجار القديمة في الفقرات المقبلة من المقال. 

وحدة قياس تستعمل لوزن الأحجار الكريمة

وحدة قياس تستعمل لوزن الأحجار الكريمة

القيراط وحدة قياس تستعمل لوزن الأحجار الكريمة

ارتسمت ملامح الدهشة على وجهي عندما عرفت أن القيراط وحدة قياس تستعمل لوزن الأحجار الكريمة وتساءلت، لمَ يتم استخدام القيراط دون غيره؟ وإجابة السؤال كانت لأن القيراط الواحد يساوي 0.2 جرام فهو وحدة قياس للكتل الصغيرة ولذلك هو أنسب وحده قياس تستعمل لوزن الاحجار الكريمه مثل الألماس واللؤلؤ.

كلمة قيراط تنتمي إلى اللغة اليونانية، وهي تُطلق على ثمار الخروب، لأن في الماضي كانت بذور الخروب وحدة قياس تستعمل لوزن الأحجار الكريمة وقد أخذ العرب كلمة قيراط من اليونان. 

البعض يبحث عن اماكن للخروج في القاهرة عندما يشعر بالملل، ولكنني أبحث عن المعلومات، وإن شعرت ولو بالقليل من المتعة عندما عرفت أن القيراط وحدة قياس تستعمل لوزن الأحجار الكريمة فأنت مثقف وشغوف بالعلم مثلي يا عزيزي القارئ. 

ما هي الأحجار الكريمة ؟ 

الأحجار الكريمة هي الأحجار التي تتمتع بشكل رائع ومذهل يجذب العيون، وهي في الأساس تنتمي إلى بعض المعادن والصخور، ولكن يستخدمها الناس في صناعة الاكسسوارات لشدة جمالها، فإن أردت إسعاد شخصًا ما لا تلقي عليه نكته بل اقتني له حجرًا كريمًا يشعر بالسرور والاسترخاء كلما تأمله. 

أنواع الأحجار الكريمة 

فيما يلي سوف نتحدث عن بعض الأحجار الكريمة الشهيرة ذات السعر المناسب والشكل المدهش: 

1- الزفير: من الأحجار الزرقاء الرائعة التي تُعد كنزًا ثمينًا لكل من يملكه، وهو يرمز إلى الاستقرار، الهدوء، الاتزان والثقة، وسيكون هدية مذهلة لشخص صادق تعرفه، تعبر من خلالها عن امتنانك لصدقه وصراحته، والجدير بالذكر أن خاتم الخطبة الخاص بالأميرة ديانا كان من الزفير.

2- الياقوت: من الأحجار النادرة للغاية وهو ما يزيد من قيمته ويجعل أسعاره باهظة مقارنة ببقية الأحجار الكريمة، ولونه أحمر لامع ولذلك يرمز إلى الحب الشديد، وهو أجمل ما يمكن إهدائه لامرأة لتعبر لها عن نيران عشقك.

3- الزمرد: من الأحجار الكريمة الشهيرة، فهو كان المفضل لدى كليوباترا وكانت ترتدي اكسسوارات مصنوعة منه، ويرمز إلى السعادة والراحة والسلام ويوحي بالأمل وله تأثيرات إيجابية على الحالة النفسية للإنسان، كما أن له خصائص علاجية أيضًا، أما لونه فهو أخضر شديد يسحر كل من ينظر إليه. 

وحدة قياس تستعمل لوزن الأحـجار الكريمة ونصائح عند شرائها 

إن قررت شراء أحجار كريمة يا عزيزي القارئ فيجب عليك أن تختار الأحجار ذات اللون الكثيف، فكلما كان لون الحجر كثيفًا كلما زادت قميته، باستثناء الألماس فهو يشذ عن هذه القاعدة. 

ينبغي أن يكون الحجر الذي اخترته نقي وخالي من الشوائب، ويجب أن تضع أصل الحجر وشكله وتكلفته أيضًا في الاعتبار قبل اتخاذ قرار الشراء.

هناك سؤال يجب أن تطرحه على نفسك قبل اقتناء الأحجار الكريمة، وهو ما نوع الطاقة التي ترغب في أن تنتقل إليك منها؟ حيث إن كل حجر ينقل نوع معين من الطاقة ويساعد على سحب نوع آخر، فمثلًا هناك حجر يسحب الغضب ويمدك بالهدوء، وآخر يسحب الملل ويمدك بالشغف وهكذا.

ما هي الأحجار الكريمة التي ذُكرت في القرآن؟

اللؤلؤ والمرجان من الأحجار الكريمة التي ذُكرت في كتاب الله العزيز.

ما هي فوائد الأحجار الكريمة؟

تساهم في علاج الجسد والروح، وتمد الإنسان بالسكينة والاسترخاء.

كم عدد أنواع الأحجار الكريمة؟

يبلغ عدد أنواع الأحجار الكريمة المعروفة أكثر من أربعة آلاف.

هل تستخدم الأحجار الكريمة في السحر؟

نعم، فالبعض يعتقد أن هناك سحر في الأحجار الكريمة، وخاصة حجر العقيق.

مواضيع ذات صلة

كيف تلعب الشطرنجهل تود أن تعرف كيف تلعب الشطرنج ؟

شركة العاب اطفال عالمية من اربع حروفحل لغز شركة العاب اطفال عالمية من اربع حروف