جهاز مسؤول عن تبريد المحرك في السيارة | ما هو؟

جهاز مسؤول عن تبريد المحرك

هل أنت حقًا لا تعرف حل لغز جهاز مسؤول عن تبريد المحرك من 7 حروف؟ أنا لا أصدق! فاللغز ليس صعبًا إلى هذه الدرجة، خاصة لمن يحلون الألغاز باستمرار ويستمتعون بمعرفة معلومات جديدة حول كل شيء. 

علمتنا لعبة الألغاز أن الإنسان لا يمكن أن يعرف كل شيء حتى لو قضى كل عمره في الدراسة والتعلم، فإن سألتك الآن ما هو الشيء الذي يمكن أن ينقلك من منزلك إلى عملك دون بذل أي جهد؟ بالتأكيد ستكون إجابتك (السيارة) ولكنك رغم ذلك لا تعرف ما هو الجهاز المسؤول عن تـبريد محـرك السيارة! فاقرأ هذا المقال لتعرف الإجابة.

ما هو حل لغز جهاز مسؤول عن تبريد المحرك ؟

لغز جهاز مسؤول عن تبريد المحرك من الألغاز التي لا يستطيع حلها إلا بعض الأشخاص، وفي السطور القادمة من هذا المقال ستعرف لماذا، حيث إن الإنسان لكي يستطيع حل هذا اللغز يجب أن يمتلك شيء معين، وسنعرف هذا الشيء لاحقًا.

إذا كنت تشعر أن لغز جـهاز مسـؤول عن تـبريد المحرك صعب، فيمكن أن أسهله عليك قليلًا وأخبرك أنه جهاز مسؤول عن تبريد المحرك من 7 حروف فهل أصبح أسهل؟ 

هناك شيء غريب في ألغاز الرقم 7 

الغريب أن الألغاز التي تحتوي على الرقم سبعة هي الأصعب على الإطلاق، مثل لغز حيوان منقرض من 7 حروف، الذي اكتشفنا بصعوبة أن حله: ديناصور، ولغز دولة عربية يمر بها خط الاستواء من 7 حروف الذي تبين لنا فيما بعد أن حله: الصومال، ولغز جهاز مسؤول عن تبريد المحرك من ٧ حروف الذي لا نعرف حله حتى الآن!

الأشخاص الذين يمتلكون سيارة ويعرفون أجزائها الداخلية هم فقط الذين يستطيعون حل لغز جهاز مسؤول عن تبريد المحرك من سبع حروف حيث إن إجابة اللغز هي: ردياتير، فهل كان لغزًا صعبًا يا عزيزي القارئ، أم أنك كنت تحتاج إلى القليل من التفكير فقط حتى تتمكن من إجابته؟ 

جهاز مسؤول عن تبريد المحرك

جهاز مسؤول عن تبريد المحرك

الردياتير هو جهاز مسؤول عن تبريد المـحرك في السيارة

في السطور السابقة من هذا المقال ذكرنا لغزًا صعبًا وهو جهاز مسؤول عن تبريد المحرك وقلنا أن الحل هو: ردياتير، وإن كنت وجدت صعوبة في حله يا عزيزي القارئ، فيجب عليك أن تأكل الكثير من الموز فهو فاكهة تسمى بطعام الفلاسفة ويساعد على زيادة التركيز ورفع معدل الذكاء.

هناك سؤال هام يطرح نفسه أمامنا، ما هو الردياتير؟ الردياتير هو جهاز مسؤول عن تبريد المحرك في السيارة وهو مهم للغاية للحفاظ على سلامة السيارة، ودونه ستحترق السيارة ثم تنفجر بعد دقائق معدودة! 

ما هي وظيفة الردياتير؟

يعمل الردياتير على توصيل الماء إلى المحرك من أجل تبريده، وعندما يسخن هذا الماء يعود إلى الردياتير ليتم تبريده مرة أخرى، وفي داخل كل ردياتير مروحة صغيرة تساعد أيضًا في عملية التبريد. 

مكونات كل جـهاز مسؤول عن تبريد المحرك في السيارة

هل مللت من لعبة الكوتشينه ووسائل الترفيه التقليدية؟ إذا ما رأيك في أن نتعرف على مكونات الردياتير المسؤول عن تبريد المحرك؟ بالتأكيد هذه المعلومات الشيقة ستقضي على الملل الذي تشعر به وتمدك بالطاقة والحماس. 

أجزاء الردياتير

1- قلب الردياتير: يحتوي على أنابيب للتبريد. 

2- الخزانات: عادة ما تكون مصنوعة من المعدن، ونادرًا ما تصنع من البلاستيك، وهي تحتفظ بالماء الذي يتم تبريده. 

3- العنق: هي الفتحة التي يدخل الماء عن طريقها، ولها غطاء بلاستيكي.

4- صمام التصريف: يوجد تحت الخزانات، ووظيفته هي تصريف الماء من الردياتير.

5- مبرد الزيت: عبارة عن خزان صغير داخل الردياتير يعمل على تبريد زيت علبة التروس. 

أنواع الجهاز المسؤول عن تبـريد المحرك في السيارة

يوجد نوعان من الردياتير، النوع الأول هو الردياتير العمودي، ويتميز هذا النوع بأن ماء التبريد يتدفق فيه من الأعلى إلى الأسفل بشكل رأسي، أما النوع الثاني فهو الردياتير الأفقي، وفيه ينساب الماء من أحد جانبي الردياتير، والجدير بالذكر هو أن السيارات القديمة تحتوي على ردياتير عمودي، على عكس السيارات الحديثة التي يوجد بداخلها ردياتير أفقي. 

حل الألغاز شيء ممتع ومفيد أليس كذلك يا عزيزي القارئ؟ انظر إلى هذا المقال وتأمله جيدًا، فأنت بدأت قراءته فقط لتعرف حل لغز الجهاز المسؤول عن تبـريد المحـرك، ولكنك في النهاية عرفت معلومات كثيرة عن الجهاز، عرفت ماهيته، وظيفته، أنواعه ومكوناته، ومع كل لغز ستحله، ستضيف لنفسك معلومات جديدة، لهذا أنصحك بألا تتوقف عن ممارسة هواية حل الألغاز أبدًا. 

متى يجب علينا تغيير ماء جـهاز الردياتير؟

يجب تغيير الماء كل عامين على الأقل، وذلك حتى تظل السيارة آمنة ولا تتعطل أو تتعرض لأي مشكلة.

ماذا سيحدث إذا نفذ الماء من الردياتير؟

سيتلف المحرك تمامًا وتتوقف السيارة عن العمل، ويمكن أن يسبب نفاذ الماء مشاكل أكبر من ذلك.

كيف يمكنني معرفة أن السيارة تحتاج إلى ماء؟

سيظهر أمامك على لوحة القيادة ضوء التحذير الخاص بسائل تبريد المحرك.

ما الفرق بين الماء العادي والماء المخصص للردياتير؟

الماء العادي درجة غليانه أقل من الماء المخصص للردياتير، وبالتالي يتبخر بشكل أسرع.

مواضيع ذات صلة

خمس فواكه بحرف التاءهل تود معرفة خمس فواكه بحرف التاء؟

دولة أوروبية من 5 حروفدولة أوروبية من 5 حروف