اسم ابن الفيل مكون من 4 حروف

ابن الفيل مكون من 4 حروف

كن على أتم استعداد للإجابة عن فزورة اليوم فهي بسيطة و إجابتها سهله و الفزورة تقول ما اسم ابن الفيل مكون من 4 حروف تحتاج إلى أن تفكر في الإجابة بتروي حتى تعرف ما هو اسمه يمكنك مشاركة والديك ليقومون بمساعدتك في معرفة اسم صغير الفيل و يمكنك بعدها تحدي أصدقائك لترى إذا كانوا سيعرفون الإجابة الصحيحة أم لا.

فمثل هذه الفوازير والأسئلة البسيطة التى من بينها مشروب مكون من 7 حروف تساعدنا على قضاء وقت ممتع ومفيد برفقة الأصدقاء، وإذا لم تجد إجابة من أصدقائك على سؤال ما هو اسم ابن الفيل الصغير الذي طرحته عليهم، فيجب عليك أن تكون على علم بأن كلمة السر هي ابن الفيل مكون من 4 حروف و الحل هو (دغفل)

أهم المعلومات التي يجب أن تعرفها عن صغير الفيل :

بعد أن تعرفت معنا على أن ابن الفيل يسمى دغفل أو عجل باللغة العربية و يعتبر الفيل من الحيوانات التي يكون نموها بطيء و الفيلة الأم تحمل صغيرها في بطنها لمدة 22 شهرا أي عامان تقريبا لذا فإن الفيلة تعتبر من أكثر الحيوانات التي يستمر حملها لفترات طويلة في عالم الثدييات بل بالمقارنة بين جميع الحيوانات الأخرى.

تحمل الأم في كل فترة و حملها يكون في مولود واحد فقط و في بعض الحالات النادرة قد تضع توأم ، عند ولادة الدغفل يكون وزنه ما بين 115 إلى 145 كيلو جرام أما ارتفاعه فيكون مترا.

لا يقدر الدغفل على السير إلا عندما تمر ساعة منذ بدء ولادته و يظل الذكر ملازما لأمه حتى يبلغ من العمر أربعة عشر عاما ، بالنسبة للإناث فإنها تبقى مع أمها مدى الحياة.

وصف الفيل :

يشتهل الفيل بخرطومه الطويل و حجمه الضخم و الخرطوم يعتبر بمثابة الأنف الخالي من أي عظام و لكن قوته العضلية شديدة و جبارة و يستخدمها أيضا لسحب الماء و لكنه لا يسحبه إلا الداخل إنما فقط هو يستخدمه كوسيلة نقل للماء من البركة أو النهر الذي يشرب منه ثم يقوم بإلقاءه في فمه.

بالنسبة لأنياب الفيل فهي لها الكثير من الاستخدامات حيث تتميز بأنها أنياب قوية قادرة على حمل أي شيء كما يمكن استخدامها كوسيلة حفر أو حتى ليدافع عن نفسه ضد الحيوانات الأخرى المتوحشة.

جلد الفيل سميك و يتميز بلونه الرمادي فسمك الجلد يصل إلى 3 سم و الفيل لا يمتلك أي غدد ليقوم بإفراز العرق و لكنه يحتاج إلى ان يقوم بإلقاء نفسه في الوحل أو حتى نثر المياه على جسمه للشعور ببعض البرودة اللازمة لتشعره بالانتعاش.

الفيل يزن حوالي 7 أطنان و نصف و أكبر فيل يزن حوالي عشر آلاف و ثمنمائة و تسعون كيلو جرام أما بالنسبة لارتفاعه فيصل حوالي 4 أمتار و تعيش الفيلة في غابات الأشجار و الأدغال.

يتناول الفيل الواحد الكثير من كميات الطعام فهو يتغذى على حوالي من 75 إلى 150 كيلو من الأعشاب و النباتات لذلك فالفيل الواحد من الممكن أن يقضي من يومه حوالي 15 ساعة فقط لتناول الطعام.

الحياة الاجتماعية الخاصة بالأفيال: 

يعيش ابن الفيل في حياة اجتماعية تبدو مستقرة، حيث تنفصل أنثى الفيل عن الذكر بعد التزاوج والإنجاب لتعيش مع أمثالها من الإناث فيما يسمى بالعشيرة، وترتبط الأم بصغيرها الدغفل وهو اسم ابن الفيل من 4 حروف برابطة قوية كما ذكرنا لكم من قبل فهو يستمر في العيش معها أكثر من 10 أعوام في حالة كونه ذكرا ولمدى الحياة في حالة الأنثى. 

وقد تأتي ذكور الفيل في بعض الأحيان لزيارة قطيع الإناث لكن سرعان ما يتم طردهم من القطيع نظرا لرغباتهم القوية في التصارع والقتال مع بعضهم البعض، وفي هذه الأوقات تبدأ أنثى الفيل في تعليم دغفلها كيفية استخدام خرطومه الطويل في الحصول على الطعام والشراب طوال فترة تواجده معها إلى أن يستقل ويغادر القطيع. 

عدد السنوات التي يعيشها الفيل: 

قد قام العلماء بحساب عدد السنوات التي يعيشها الفيل منذ أن كان دغفلا إلى أن يصبح شيخا فوجودا أنها تتراوح ما بين 60 إلى 65 عاما وذلك سواء أن عاش في البرية أو تم نقله إلى حدائق الحيوان أن السيرك. 

تابع معنا مقالات اخرى عل موقع ملحوظة عزيزى القاريء لتتعرف على اسم جماد بحرف الياء  وغيره من الالغاز المسلية.

ماهو اسم ابن الفيل من 4 حروف ؟

من خلال اطلاعنا على معاجم اللغة العربية توصلنا إلى أن اسم صغير الفيل الذي يتكون من 4 حروف هو دغفل.

ما هو وزن صغير الفيل؟

عندما يولد صغير الفيل أو الدغفل كما هو معروف فإن وزنه يتراوح ما بين 115 إلى 145 كيلو جرام.

متى يستطيع ابن الفيل أن يمشي بمفرده؟

لا يستطيع ابن الفيل أن يمشى بمفرده بمجرد ولادته كأي طفل صغير لكن بعد عدة محاولات وبمساعدة من الأم يمكن لهذا الصغير أن يمشي بعد ساعة من الولادة.

ما هي مدة حمل الفيل؟

تصل مدة الحمل الخاصة بالأفيال إلى ما يقرب من 22 شهرا أي سنة وعشرة أشهر.

مواضيع ذات صلة

العب شطرنجكيف العب شطرنج مع الأصدقاء مثل المحترفين؟

الغاز صعبة مع الحل10 الغاز صعبة مع الحل للعباقرة