ازالة بقع الزيت من الملابس بأسهل الطرق

اازاله بقع الزيت من الملابس

بقعة الزيت عندما تلطخ الملابس فإنها تتشبث بها وتأبى المغادرة مثل الطفل الذي يتشبث بوالدته ويرفض الرحيل مع غيرها، وتعد هذه مشكلة شائعة ويجب حلها على  وجه السرعة، والآن يمكنك ازالة بقع الزيت من الملابس بلمسات بسيطة من خلال تتبع عناصر المقال.

لان بالرغم من محاولة المحافظة على الملابس نظيفة وخالية من القبع، الا ان في بعض الأحيان تحدث أشياء غير متوقعة مثل بقعة الزيت او الحبر او الشحم، لذا جئنا اليك عزيزي القارئ بأكثر الطرق فاعلية لـ ازالة بقع الزيت من الملابس ، وكذلك وسائل ازالة الحبر من الملابس لتتمتع بملابس نظيفة ومظهر أنيق على الدوام.

ازالة بقع الزيت من الملابس

هناك أكثر من طريقة يمكن اتباعها من اجل ازالة بقع الزيت من الملابس بسهولة، لكي تستعيد هندام ملابسك وتستطيع ارتدائها مرة اخرى، حيث ان الجميع معرض لتلك المشكلة فمن الممكن ان تسقط بعض قطرات الزيت وأنت منهمك في تناول ساندوتش شاورما لذيذ.

او اثناء اعداد الطعام الشهي، ولكن الان قول وداعا لهذه المشكلة، لانك سوف تتعرف على كيفية إزالة بقع الزيت من الملابس بخطوات مبسطة، فتابع معي أيها القارئ العزيز.

طرق إزالة بقع الزيت المستعصية

سوف اسطر لك عزيزي القارئ طرق ازالة بقع الزيت من الملابس  لتنظيفها دون الحاق الضرر بها، لذا تابع معي السطور الاتية بتمعن.

إزالة بقع الزيت من الملابس بالخل

يعد الخل من المواد الطبيعية التي يتم استخدامها في التخلص من البقع المختلفة، حيث يحتوي على مركبات من شأنها تكسير روابط البقع، والتخلص من روائح الملابس الكريهة.

فلا تقتصر استخدامات الخل على استعماله في الطعام وحسب، بل يمكن اللجوء اليه في مناحي مختلفة مثل النظافة والتعقيم وإزالة البقع.

وتتم ازالة بقع الزيت من الملابس بالخل عن طريق نقع الملابس في كمية مناسبة من الخل، ولكن ذلك في حالة كانت الملابس بيضاء، اما اذا كانت ملونة فتنقع في ماء ساخن مضاف اليه كمية لا بأس بها من الخل.

إزالة بقع الزيت من الملابس البيضاء

ربما ينتابك شعور ان الملابس البيضاء تجتذب البقع اليها بسهولة، وهذا صحيح بالفعل حيث ان اللون الابيض تظهر فيه البقع مهما كانت صغيرة، وخصوصا اذا كانت بقعة من الزيت.

ومن الجدير بالذكر ان الملابس البيضاء تحتاج الى معاملة خاصة، ودورات غسيل معينة غير تلك المستعملة في غسل الملابس الملونة، والان سوف نتطرق الى طرق ازالة بقع الزيت من الملابس ذات اللون الأبيض.

استعمال الليمون

يتسم الليمون بفاعليته في التخلص من الأوساخ والبقع العالقة في الملابس، حيث يمكن باستخدام شريحة من الليمون القضاء على بقعة الزيت بشكل نهائي.

فقط كل ما عليك فعله هو تقطيع الليمونة الى شرائح ووضع شريحة على البقعة لبعض الوقت وفركها، وهناك طريقة اخرى وهي تقطيع الليمونة الى نصفين وعصرها على الجزء المتضرر بالبقعة، وبعد ذلك نضع قطعة الملابس في الغسالة.

كما ان الليمون له دور فعال في ازاله الصدا من الملابس ، ويمكنك ان تجرب وتحكم بنفسك.

استخدام البيكنج صودا

تستطيع باستخدام البيكنج صودا ان تتخلص من أذى البقعة الزيتية التي تمنعك من ارتداء ملابسك الجميلة والظهور بأجمل طلة، فبمجرد ان تقوم بنثر البيكنج صودا على البقعة سوف تتولى المواد التي تحتضنها مهمة التخلص من بقعة الزيت.

ولكن بعد ان تقوم انت بفرك البقعة المغطاة بالبيكنج صودا عن طريق استخدام فرشاة الاسنان، لتتخلص من الزيت بشكل كامل، ثم تضع الملابس في الغسالة.

"<yoastmark

إزالة بقع الزيت من الملابس الملونة

ان الالوان تضفي على الحياة لمسة من البهجة والسعادة، وتتسم الملابس الملونة انها تحمل طابع الاناقة والبهاء، وعند تعرض تلك القطع الى بقع زيت لا نعرف ماذا نفعل، ولكن لا داعي للقلق، لانني جلبت لكم حيل ذكية لـ ازالة بقع الزيت من الملابس الملونة ، وهي كالاتي:

اولا: منظف الصحون

تتعدد مهام سائل الجلي، حيث انه ينظف الصحون والاواني من الاوساخ وبقايا الطعام، وكذلك يقضي على الزيوت العالقة في الملابس، ويمكن استعمال صابون المواعين وفقا للطريقة الاتية:

اولا نقوم بتجفيف بقعة الزيت بقطعة قماش او مناديل دون استعمال الماء نهائياً، ثم نضع كمية كبيرة من صابون الاواني على البقعة ونتركها لمدة ربع ساعة ، ثم نقوم بفركها ووضعها في الغسالة.

ثانيا: الشامبو

يؤدي الشامبو دور عظيم وهو التخلص من  الزيوت والدهون المتراكمة في فروة الرأس، كما انه يمنح الشعر الحيوية والانتعاش، لذا عندما يستخدم على الملابس فانه يفي بالغرض بالإضافة الى ترك رائحة جميلة.

وذلك عن طريق وضع كمية وفيرة من الشامبو على بقعة الزيت، وبعد مدة وجيزة اغسل الملابس بالطريقة المعتادة، ويمكن ايضا اللجوء اليه لـ إزالة بقع الزيت من الجينز .

إزالة بقع الزيت القديمة من الملابس

تسأل كثير من السيدات كيف أزيل بقع الزيت من الملابس بعد غسلها ؟ حيث ان اول ما يخطر على البال حين رؤية البقعة الزيتية هو غسل الملابس للتخلص منها، ولكن ذلك خطأ ويجب التمهل وتجربة إحدى الطرق التي تساعد على ازالة بقع الزيت من الملابس قبل اللجوء الى غسلها.

وفي السطور الاتية سوف نوافيكِ بعض الطرق الفعالة لاستخدامها في ازالة بقع الزيت من الملابس، كما حضرنا لكِ ايضا خلطات ووصفات ممتازة من اجل ان تنظف الكنب  المتسخ.

1 – الطباشير

يستعمل الطباشير في التخلص من بقع الزيت التي تلطخ الملابس، وذلك من خلال فرك قطعة منه فوق البقعة.

2 – الخل الأبيض

ان الخل الأبيض له قدرة سحرية على ازالة بقع الزيت من الملابس ، ولكن لا يستعمل الخل بشكل مباشر وإنما يتم دمجه مع الماء ثم وضع المحلول على بقعة الزيت، ثم تركه لعدة ساعات، وبعدها نلجأ الى شطف الملابس بالماء النظيف.

إزالة الشحم من الملابس فتكات

سوف اعرض لك عزيزي القارئ طريقة فعالة في ازالة الشحم من الملابس، لذا تابع معي السطور الاتية للتخلص من هذه المشكلة المستعصية.

يمكن ازالة بقع الزيت من الملابس من خلال طريقة الكي التي تتلخص في بضع خطوات بسيطة وتتمثل في الآتي:

1 – نحضر مكواة وقطعة قماش كبيرة، وصودا الخبز.

2 – نضع قطعة القماش على طاولة الكي، ثم نضع فوقها قطعة القماش.

3 – نرش كمية وفيرة من صودا الخبز على القماش.

3 – نقوم بوضع الملابس الملطخة بالزيت فوق القماش، ويجب التأكد من ان البقعة تكون مواجهة لقطعة القماش.

4 – نشغل المكواة ونكوي الملابس وعندها سوف تقوم قطعة القماش بامتصاص الزيت.

5 – نكرر الخطوات السابقة أكثر من مرة لحين التأكد من زوال بقعة الزيت نهائيا.

وبعد التعرف على طريقة ازالة بقع الزيت من الملابس سوف يكون من الممتع التعرف على طريقة رص النيش بلمسات عصرية وانيقة من خلالنا.

هل الكلور يعمل على ازالة بقع الزيت من الملابس؟

نعم، ولكن يجب الحذر عند استعماله حتى لا يؤدي الى ظهور بقع إضافية.

كيف من الممكن الوقاية من بقع الزيت؟

عن طريق أخذ الحيطة واستعمال المناديل أثناء تناول الطعام، وايضا الحذر عند إعداد الطعام.

ما هي اسهل طريقة يمكن اتباعها لازالة بقع الزيت من الملابس؟

جميع الطرق الوارد ذكرها في المقال سهلة ولها مفعول سحري في التخلص من بقع الزيت العالقة في الملابس، مثل الليمون والخل وسائل الجلي.

ما هي اول خطوة يجب فعلها عند تعرض الملابس لبقعة الزيت؟

يجب الابتعاد عن غسل الملابس او شطفها بالماء، لان ذلك يجعل مهمة تنظيفها أكثر صعوبة، والافضل ان نضع بودرة الأطفال على البقعة لكي تجف ونتخلص منها بسهولة.

مواضيع ذات صلة

طريقة عمل صابون المواعينطريقة عمل صابون المواعين السائل مثل المحلات بالمقادير

دمى للأطفالكيفية صناعة دمى للأطفال بخطوات بسيطة