10 افضل افلام الدراما كورية وهندية ومصرية

افضل افلام الدراما

يا حبذا الأجواء الشتوية! حيث أنها عادة ما تنمي حب البقاء بالمنزل وتجمع العائلة لمشاهدة الأفلام مع احتساء المشروبات الساخنة، وعليه فسوف نقدم تقرير عن افضل افلام الدراما التي نضمن لكم الاستمتاع بمشاهدتها بشكل كبير.

ما هي الدراما ؟

قبل أن نبدأ في عرض افضل افلام الدراما يجب أن نقدم في بداية الأمر بيان مفصل لتوضيح معنى كلمة الدراما؛ فهي عبارة عن نوع من أنواع الفنون الأدبية التي يتم استخدامها عادة في فرق التمثيل وتشمل السينما والمسرح والأوبرا والتي تقوم علي المشاعر المختلطة العميقة.

الفيلم الدرامي:- هو نمط معين من الأفلام يهتم بالتحدث عن المواضيع المؤثرة في المجتمع ويهتم بنقلها إلي العامة لمناقشة قضية معينة من قضايا المجتمع الشائكة مثل؛ الفقر أو العنف ضد النساء أو التعصب الديني أو العنصرية أو إدمان الشباب للمخدرات.

في أغلب الأحيان يقوم الفيلم الدرامي علي أساس الصراع الحاد القائم بين شخصيات العمل أو حتى الصراع القائم بين الشخصيات مع أنفسهم، حيث يتمثل هذا الصراع في النقطة الفاصلة التي تحول مسار القصة بالكامل.

ما هو تصنيف الدراما في الأفلام والتلفاز؟

 يتم تصنيف الأفلام إلي كوميديا أو تراجيديا أودراما علي أساس مجموعة من الاعتبارات الهامة؛ و التي تدور حول الشخصيات و الجو العام للفيلم و المسار الذي تتجه فيه القصة، وتم تصنيف افضل افلام الدراما إلى أكثر من 8 تصنيفات مختلفة وهي :-

1- الدراما المظلمة:- وهي التي تقوم بنقل القضايا الخطيرة الموجودة في المجتمع بشكل مأساوي مثل فيلم الفتى العجوز الذي ظهر عام 2003.

2- الدراما الوثائقية:- وهي التي تعمل علي إظهار الحقيقة الكاملة التي وقعت في التاريخ أو في الأحداث السارية بالمجتمع مثل فيلم القداس الأسود الذي ظهر عام 2015.

3- الخيال الوثائقي:- تقوم هذه الدراما علي المزج ما بين الواقع والخيال مثل فيلم يور نيم هير لعام 2015.

4- دراما كوميدية:- هذه النوعية من الأفلام عادة ما تكون قائمة علي الفكاهة مثل فيلم رجل دون ماض الذي تم عرضه عام 2002م.

5- دراما التضخم:- هذه النوعية من الأفلام تعمل علي تضخيم الشخصية الأساسية بشكل كبير حتى أنه يتم تحويلها إلي أسطورة في بعض الحالات مثل فيلم السيد فوكس الرائع الذي تم عرضه عام 2009.

6- الدراما الخفيفة:- هذه النوعية تهتم بعرض الحكايات البسيطة التي تدخل عليها بعض الأمور الجادة مثل المحطة عام 2004.

7- دراما الهجاء:- هي التي تقوم علي نقد المجتمع وعادة ما يتم ذلك بطريقة تميل إلي المداعبة ولكنها في حقيقة الأمر تعمل علي تعرية الواقع من وراء الضحكات المريرة مثل فيلم شكرا لك علي التدخين عام 2005.

8- الدراما المعتدلة:- دائمًا ما يتميز هذا النوع بالمزج ما بين التصنيفات المختلفة للدراما لذا فهو يتسم بالاعتدال مثل فيلم عالم أشباح الذي تم عرضه عام 2001م.

قائمة بأفضل أنواع الأفلام الدرامية حول العالم ؟

نظرًا لأننا نمتلك أذواق مختلفة سوف نهتم في هذا المقال بعرض باقة من افضل افلام الدراما حول العالم، وبذلك سنضمن لك الاستمتاع بمشاهدة الفيلم الأفضل لك من مختلف الأماكن، سواء من الدراما العربية أو الإنجليزية أو حتى الكورية والهندية.

1) أفضل الأفلام المصرية

لقد تبين لنا من خلال البحث الذي قمنا به حول افضل افلام الدراما العربية بوجود هذه الأفلام التي تعد أفضل أفلام السينما المصرية بداية من تكوينها وحتى دورتها العاشرة وهي ما يلي:-

1- فيلم باب الحديد الذي تم عرضه عام 195 للمخرج المصري يوسف شاهين.

2- فيلم الأرض الذي تم عرضه عام 1969 للمخرج المصري يوسف شاهين.

3- فيلم الكيت كات الذي تم عرضه عام 1991 للمخرج المصري داوود عبد السيد.

4- فيلم إسكندرية ليه الذي تم عرضه عام 1978 للمخرج المصري يوسف شاهين.

5- فيلم الرسالة الذي تم عرضه عام 1976 وكان بمثابة تعاون مشترك بين البلدان العربية المختلفة للمخرج مصطفى العقاد.

افضل افلام الدراما

افضل افلام الدراما

مجموعة أخري من أفضل الأفلام العربية

 فيلم عرق البلح الذي تم عرضه عام 1998 للمخرج المصري رضوان الكاشف، فيلم دعاء الكروان الذي تم عرضه عام 1958 للمخرج المصري هنري بركات ؛فيلم زوجة رجل مهم الذي تم عرضه عام 1987 للمخرج المصري محمد خان.

فيلم البريء الذي تم عرضه عام 1986 للمخرج المصري عاطف الطيب؛ فيلم السقا مات الذي تم عرضه عام 1981 للمخرج المصري صلاح أبو سيف؛ فيلم شيء من الخوف الذي تم عرضه عام 1969 للمخرج المصري حسين كمال.

2) أفضل أفلام الدراما الأمريكية

يأتي في مقدمة افضل افلام الدراما الأمريكية هذه القائمة التي سوف نعرضها عليكم الآن، حيث أن قصة هذه الأفلام تتميز بالحبكة والمتانة الكبيرة، وبذلك سنضمن لكم الاستمتاع بها كثيرًا وإليك قائمة بأفضل هذه الأفلام وهي ما يلي:-

1- فيلم 365 Days الذي تم عرضه عام 2020.

2- فيلم Chemical Hearts الذي تم عرضه عام 2020.

3- فيلم Pieces of a Woman الذي تم عرضه عام 2020.

4- فيلم The King الذي تم عرضه عام 2019م.

5- فيلم Fury الذي تم عرضه عام 2014.

6- فيلم Street Kings الذي تم عرضه عام 2008م.

7- فيلم The Fault in Our Stars الذي تم عرضه عام 2014م.

8- فيلم Me Before You الذي تم عرضه عام 2016م.

9- فيلم The Aviator الذي تم عرضه عام 2004م.

10- فيلم Les Misérables الذي تم عرضه عام 2012م.

3) افضل افلام الدراما التركية والكورية

ولقد استحوذت الأفلام التالية في قائمة افضل افلام الدراما التركية والكورية علي نسب مشاهدة عالية وعلى استحسان جميع النقاد والمشاهدين أيضًا وهم ما يلي:-

فيلم Miracle in Cell No. 7 الذي تم عرضه عام 2019م؛ فيلم Paper Lives الذي تم عرضه عام 2021م؛ فيلم The Miracle الذي تم عرضه عام 2015م ،فيلم Hope الذي تم عرضه عام 2013م، فيلم The Man from Nowhere الذي تم عرضه عام 2010م.

فيلم A Moment to Remember الذي تم عرضه عام 2004م، فيلم Taegukgi لعام 2004م؛ فيلم Northern Limit Line لعام 2015م، فيلم Miss Baek الذي عرض في عام 2018م.

4)  أفضل أفلام الدراما الهندية

لقد كانت هذه الأفلام المميزة في مقدمة قائمة افضل افلام الدراما الهندية وهم ما يلي:-

1- فيلم Dangal الذي عرض عام 2016م.

2- فيلم Pink لعام 2016م.

3- فيلم Veer-Zaara لعام 2004م.

4- فيلم Taare Zameen Par لعام 2007م.

5- فيلم Dear Zindagi لعام 2016م.

6- فيلم Kahaani لعام 2012م.

7- فيلم Guzaarish لعام 2010م.

8- فيلم Barfi الذي عرض عام 2012م.

9- فيلم Tamasha عام 2015م.

10- فيلم PK الذي تم عرضه عام 2014م.

ما المقصود بدراما الأكشن ؟

عادة ما تحتوي هذه النوعية من الأفلام علي مجموعة من مشاهد القتال كما تعتمد أيضًا على استخدام الحركة والمطاردة، ويتميز البطل دائمًا في هذه النوعية بالذكاء الحاد وسرعة البديهة.

ما المقصود بدراما الجريمة؟

عادة ما تتمحور هذه الدراما حول العدالة ومسمياتها مثل الحرية أو السعي وراء الحقيقة، وعادة ما نجد هذا النوع من الأفلام ينقسم ما بين المجرم و رجل القانون.

ما المقصود بدراما الخيال؟

في أغلب الأحيان يكون هذا النوع من الأفلام قائم علي تصوير مشاهد أسطورية أو أبطال خارقين لا وجود لهم في الحقيقة، وهنا تلعب الأزياء والمؤثرات البصرية دورًا كبيرًا.

ما المقصود بدراما الحياة؟

تهتم بنقل أحداث الحياة اليومية التي يمر بها المواطن العادى وذلك بهدف تسليط الضوء عليها لمناقشة قضايا المجتمع الشائكة.

مواضيع ذات صلة

قصة فيلم Moanaقصة فيلم موانا “moana 2016”كامل لوالت ديزني

سيد الخواتمسيد الخواتم | صراع بلا نهاية على خاتم القوة