bajirao mastani | قصة حب تاريخية في إطار درامي

إذا كان لديك وقت فراغ، وأردت أن تستغله في مشاهدة فيلم ملئ بالحركة والإثارة في إطار رومانسي فعليك بمشاهدة فيلم bajirao mastani حيث المتعة طوال أحداث الفيلم، بالإضافة إلى أن هذه المتعة تتغلف بأحداث تاريخية حقيقية وقعت بين عام 1700 وعام 1740.

 bajirao mastani أحداث القصة

ــ تدور أحداث قصة فيلم  bajirao mastani  حول حاكم إمبراطورية مارثا الهندوسي وهو بيشوا باجيراو  الذي عشق فتاة مسلمة وهي ماستاني وتزوجها ومن هنا نشأت الكثير من الخلافات بسبب هذه العلاقة التي رفضها الهندوس.

ــ تبدأ قصة باجيراو ماستاني بإعلان الإمبراطور شاهوجي -البيشوا باجيراو-  حاكمًا لإمبراطورية مارثا، وعلى الرغم من الانتقادات الكبيرة التي وجهت له إلا أن الحكم تم بالفعل، وكان عمره في هذا الوقت 20 عامًا.

ــ استطاع باجيراو أن يحكم مارثا بقوة، ونشر العدل بها الأمر الذي أدى إلى حصوله على حب شعبه.

ــ وقد تزوج باجيراو من كاشيباي والتي كانت ابنة لرئيس الكهنة الهندوسي، مما زاد من ثقة الهندوس به والقبول به كحاكم لمارثا.

ــ وكان باجيراو من القادة الهندوسيين الذين دافعوا عن مارثا بقوة، واستطاع أن يحول صد غزو المسلمين في ذلك الوقت إلى هجوم عليهم، مما زاد من قوته واتساع مملكته.

وهذا الفيلم من الأفلام التي تشبه  فيلم forgotten قصة من حيث الإثارة.

أهم أحداث فيلم باجيراو ماستاني

* يعتبر أهم حدث في bajirao mastani هو لقاء باجيروا مع ماستاني وهما أبطال الفيلم، ويبدأ هذا الحدث بأن مدينة بوندلخاند  الهندوسية تعرضت لهجوم من المسلمين.

* واستنجد حاكم المدينة بالقائد باجيراو  من أجل انقاذه من هذا الهجوم، وبالفعل اتجه باجيروا  بجيشه إلى المدينة واستطاع أن ينقذ ها من الهجوم، وهزم المسلمين.

* بعد ذلك قام حاكم مدينة بوندلخاند  بإعطاء باجيروا  ثلث ممكلته، وفي هذ الوقت دخلت ابنة الحاكم وهي ماستاني لتشكر قائد مارثا على الوقوف بجانبهم، فسحرته بجمالها ووقع في حبها في الحال.

* استطاع حاكم مدينة بوندلخاند تمييز هذا الحب، وزوجه من ابنته ماستاني، دون أن يخبر أي فرد من المملكة الهندوسية، وذلك لأن ماستاني كانت مسلمة، بالإضافة إلى كونه هذا القائد متزوج من هندوسية ولا يوجد تعدد زوجات في هذه الديانة.

رفض الهندوس زواج باجيروا وماستاني

عند مشاهدة فيلم باجيراو ماستاني مترجم للعربية كامل سنتعرف أكثر على فيلم رومانسي مكتمل الأركان مثل فيلم me befor you وفي خلال الأحداث ستجد أن زواج باجيراو وماستاني قوبل بالرفض الشديد من الهندوس.

وعلى الرغم من الحب الشديد الذي كان بين باجيراو وماستاني إلا أن هذا الأمر لم يغير من اعتراض الهندوس وشعب الإمبراطورية على هذا الزواج.

ظل هذا الاعتراض يؤثر في باجيراو وخشي على ماستاني من هذه الكراهية، فأصبح يأخذها معه في كل الحملات العسكرية ليبتعد بها عن المؤامرات التي كانت تحاك ضدها.

دور كاشيباي في أحداث الفيلم

في إطار عرضbajirao mastani  مترجم  سنفهم من خلاله أن كاشيباي كانت الزوجة الأولى لباجيراو، وهي أم ولديه، وعلى الرغم مما فعله زوجها بالزواج عليها، إلا أنها ظلت تكن له الحب والوفاء.

وفي قصة باجيراو ماستاني الحقيقية فإن كاشيباي لم تقم بأي مؤامرات على ماستاني وكانت تتقبل حب زوجها الشديد لها، بالإضافة إلى أنها في بعض الفترات كانت تربطهم علاقة صداقة.

وعلى الرغم من الحب الشديد الذي وقع في قلب باجيراو والذي يشبه قصة الحب في فيلم This Means War إلا أن كاشيباي ظلت زوجة مخلصة له.

المؤامرات التي تعرضت لها ماستاني

في إطار عرض فيلم باجيراو ماستاني ويكيبيديا سنجد أن ماستاني الزوجة الثانية لباجيراو تعرضت لعدد من المؤامرات من أجل التخلص منها وهي كالتالي:

1 ــ تعرضت لمؤامرة من أم زوجها، والتي أرادت إبعادها عن ابنها حتى لا يتأثر بالقرب منها.

2 ــ أراد أخوه أن يتخلص منها ولكنه لم ينجح في ذلك.

3 ــ كره ابنه من كاشيباي ما فعله أبوه بالزواج على أمه، فأصر على إبعاد ماستاني عن والده، ونجح في نهاية الفيلم بسجنها في مكان منعزل والتفريق بين أبيه وبينها.

النهاية في فيلم باجيراو ماستاني

من خلال متابعة فيلم Bajirao Mastani مترجم ايجي بست إلى آخره، سنجد أن نهاية الفيلم لم تختلف عن نهايات قصص الحب الحقيقة التي تنتهي بالتفريق بين الحبيبن والموت لهما.

ففي أحد المعارك الحربية الكبيرة، لم يتمكن باجيراو من مرافقة ماستاني له، لذلك فتركها في القصر الخاص به.

بعد ذلك تمكن ابنه من سجنها في قصر منعزل، ولكنها استطاعت أن ترسل برسالة إلى باجيراو فحزن حزنًا شديًا وأثر ذلك على صحته.

وعندما وجدت زوجته الأولى تأثير بعد ماستاني عن زوجها، أرادت أن تخلص ماستاني من الأسر، إلا أنها لم توفق في ذلك.

واستمرت صحة باجيراو في التدهور حتى انتهي به المطاف صريعًا، وعندما علمت ماستاني أمر موته، ماتت هي الأخرى من الحزن.

وكانت نهاية فيلم باجيراو ماستاني نهاية مأساوية لأبطال الفيلم الذين كانوا أبطاًلا في الحقيقة ليغلق الستار على قصة من قصص الحب الخالدة إلى الآن، و إذا أردت مشاهدة مزيد من الأفلام فعليك بـ افضل افلام 2021حيث المتعة.

صناعة فيلم باجيراو ماستاني

في سياق الحديث عن bajirao mastani سنجد أن بداية هذا الفيلم كان من خلال سانجاي ليلا بهانسالي الذي أراد أن يجسد قصة الحب بين باجيراو وماستاني في فيلم.

وكان اختياره للممثلين وقع على سلمان خان وإيشواريا وكان ذلك في عام 2003، ولكن لم يكتمل الأمر، وقد تحولت قصة الحب بين ماستاني وباجيراو إلى فيلم في عام 2014 من خلال اختيار أبطال الفيلم وهم:

 رانفير سينغ:

هو واحد من أشهر الممثلين في الهند، وكانت بطولته الأولى في فيلم Band Baaja Baaraat، وحصل على عدد من الجوائز على الأدوار التي أداها، إلا أن دوره في فيلم باجيراو ماستاني كانت من أعظم الأدوار.

وقد حصل من خلال هذا الفيلم على جائزة Filmfare  بالإضافة إلى جائزة Screen Award وغيرها من الجوائز والتي تعبر عن مدى روعة دوره في هذا الفيلم.

بريانكا تشوبرا:

تعد بريانكا تشوبرا واحدة من أجمل الممثلات الهندية، فهي فنانة شاملة، لكونها مغنية وممثلة، ويشتهر عنها أنها الأعلى أجرًا، وحصلت على جائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم باجيراو ماستاني.

 ديبيكا بادوكون:

كانت حالة الحب التي بين رانفير سينغ وبين ديبيكا بادوكون لها تأثير كبير عن نجاح فيلم باجيراو ماستاني، وظهر ذلك في حالة الانسجام بينهما خلال أحداث الفيلم، وتعد ديبيكا من الفنانات المعروفات في الهند بالإضافة إلى كونها من أهم عارضات الأزياء.

هل قصة فيلم bajirao mastani من القصص الحقيقة؟

نعم فإن قصة باجيراو وماستاني من قصص الحب الحقيقية التي حدث على الأراضي الهندية في القرن 18، ولكن الفيلم تخلله بعض الأحداث التي تناسب السياق الدرامي

.

لماذا بنى باجيراو قصر خاص بماستاني؟

لأن ماستاني تعرضت لعدد من المؤامرات التي كادت أن تودي بحياتها بالإضافة إلى رفض الأسرة الحاكمة لوجودها والتعامل معها بأنها عشيقة وليست زوجة.

كيف نشأت قصة الحب بين باجيراو وماستاني؟

نشأت قصة حب قوية بين باجيراو وماستاني كانت بدايتها حماية باجيراو أرض والد ماستاني ضد عدوان المسلمين، وأرادت أن تشكره وعندما وقعت عينيهما على بعض، ظهر الحب بينهما.

كيف واجهت مملكة باجيراو زواجه من ماستاني؟

وجهت مملكة مارثا أمر زواج باجيراو من ماستاني بالفرض الشديد لكونه مسلمة، بالإضافة إلى أن الهندوس لا يسمحون بتعدد الزوجات، مما أثر ذلك على حياتها بينهم.

مواضيع ذات صلة

قصة فيلم 127 hoursقصة فيلم 127 hours

قصة فيلم the good dinosaurقصة فيلم the good dinosaur 2015 كامل بالعربية