اجمل واروع الوان دهانات الحوائط بالصور

الوان دهانات الحوائط

اذا كنت مقبل على الزواج  وتجهز لعش الزوجية الذي سوف يكون كتلة من المودة والحب والرحمة بأمر الله، فبالتأكيد أنك تبحث عن الوان دهانات الحوائط بالصور حتى تختار منها ما يتناسب مع ذوقك وديكور منزلك الدافئ.

وفي هذا المقال سوف تجد مرادك، لاننا سوف نطرح عليك عزيزي القارئ باقة متنوعة من الوان دهانات الحوائط بالصور لكي تتمعن فيها وتختار ما يتلاءم مع ذوقك وتفكيرك، ويمكن ايضا ان تلقي نظرة سريعة على طرق ترتيب المنزل بشكل جميل حتى تحصل على منزل متألق كصاحبه.

الوان دهانات الحوائط بالصور

ان خطوة اختيار الوان دهانات الحوائط بالصور ليست خطوة هينة او سهلة كما يعتقد البعض، حيث انها تحتاج الى تفكير طويل، لان الوان الحوائط يكون لها تأثير عميق على أفراد المنزل.

فعندما تكون الألوان متناغمة مع الأثاث ومريحة للعين فانها تنسج بداخلك احساس من الراحة والسكينة، اما اذا كانت الألوان عشوائية ولا تتلاءم مع ديكور المنزل فإن شعور عدم الارتياح سوف يلازمك على الدوام.

والآن أود ان أرسل تهنئتي مرتين الى من يقرأ هذا المقال، المرة الاولى على البيت الجديد وأسأل الله تعالى ان يكون عامر بالخير والبركة وزاخر بالسعادة والفرحة، اما التهنئة الثانية فهي لاطلاعك على هذه السطور التي سوف تساعدك في اختيار الوان دهان الحوائط بكل سلاسة ويسر.

الوان دهانات الحوائط

الوان دهانات الحوائط

كيف اختار الوان دهانات الحوائط؟

هناك بعض النصائح التي يجب الانتباه لها عند اختيار الوان دهانات الحوائط بالصور ، وتتمثل هذه النصائح في الاتي:

1 – استعمال عجلة الالوان، حيث انها تعطي فكرة عن كيفية تناسق الالوان مع بعضها، فهي تخلق فرصة رائعة لوجود الوان جديدة وعصرية.

2 – الانتباه الى مساحات الغرف واشكالها، حيث ان الغرف ذات المساحات الصغيرة تحتاج الى الوان دهانات فاتحة لتضفي شعور بالوسع والراحة، اما المساحات الكبيرة فلا بأس ان كانت الوان الدهان داكنة.

3 – ان الضوء له تأثير قوي على درجات الالوان، حيث ان الاضاءة الطبيعية مثل الشمس تكون مختلفة عن الإضاءة الصناعية كاللمبات.

4 – من الرائع ان تكون الوان دهانات الحوائط مستوحاة من ألوان الطبيعة الخلابة، حيث ان الطبيعة ساحرة وفاتنة، فمثلا الوان الزهور المتفتحة تضفي شعور بالبهجة والازدهار، اما زرقة السماء فيصاحبها شعور الراحة والهدوء.

5 – يجب ان تتلائم الوان دهانات الحوائط مع الوان الاثاث والفرش الموجود في المنزل.

6 – الاطلاع على كتالوجات الوان حوائط مختلفة  لكي تأخذ منها افكار تفيدك عند اختيار اللون المناسب.

الوان دهانات الحوائط

الوان دهانات الحوائط

 أنواع دهانات الحوائط

قبل ان تقدم على اختيار الوان دهانات الحوائط بالصور ، يجب ان تتعرف أولا على انواع الدهانات، حيث انها تختلف في طريقة تطبيقها على الجدران واسعارها، وكذلك كيفية التعامل معها فيما بعد، ومن هذه الأنواع ما يلي:

الدهانات الزيتية

يمكن استخدام هذه الدهانات على الأسطح المختلفة، ولكن يجب توخي الحذر أثناء التعامل معها، حيث تنبعث منها ابخرة ضارة ومؤذية، وهي تتميز باللمعان، وتكون مناسبة في الأماكن ذات الرطوبة العالية.

الدهانات البلاستيكية

يمكن القول ان الوان دهانات حوائط 2022 تعتمد على هذا النوع من الدهانات، نظرا لمميزاته العديدة، فهو سهل الاستخدام ويجف بشكل سريع، ويمكن تنظيفه بمنتهى السهولة لذا فهو مناسب في حالة وجود اطفال.

ويوجد أنواع مختلفة من دهانات البلاستيك وهي: الدهان البلاستيكي اللامع، والنصف لامع، واخيرا الدهان البلاستيكي المطفي.

دهانات القطيفة

تتسم دهانات القطيفة بفخامتها ومظهرها الجذاب على الحوائط، كما انها تكون ثابتة لوقت طويل، ومن اهم مميزاتها ايضا انها صديقة للبيئة لأنها لا تحتوي على مواد ضارة.

دهانات الايبوكسي

هذا النوع منتشر بشكل واسع في طلاء الجدران، ولكن يجب الحذر عند استخدامه، حيث يجف بسرعة كبيرة جدا، كما انه يتفاعل مع الشمس فيميل لونه الابيض الى اللون الاصفر.

دهانات الجير

يعرف هذا النوع بتكلفته المنخفضة نظرا لقلة عدد مستخدميه في الوقت الراهن، وذلك بسبب انحصار الوانه في عدة خيارات بسيطة، كما ان جودته قليلة، حيث تكثر فيه التشققات ويسقط بصورة سريعة.

الوان دهانات الحوائط

الوان دهانات الحوائط

أفكار دهانات حوائط جديدة

سوف نطلعك عزيزي القارئ في السطور الاتية على احدث الوان دهانات الحوائط بالصور ، حيث ان الوان الجدران تعكس المشاعر سواء كانت سلبية او ايجابية على أفراد المنزل.

ومن هنا يمكن مشاهدة العديد من الصور التي تحتضن الوان حوائط عصرية ومتناغمة مع ألوان الطبيعة الساحرة، ويجدر الاشارة الى ان الالوان تختلف على حسب مساحة الغرفة وطريقة استغلالها، فمثلا الوان غرفة النوم تختلف عن ألوان غرفة المعيشة.

والان من الرائع ان تلقي نظرة على افكار حدائق منزلية بسيطة حتى تخلق روح من البهجة والتألق في حديقة منزلك.

الوان دهانات الحوائط

الوان دهانات الحوائط

الوان حوائط غرف نوم

ان غرفة النوم هي الملاذ الآمن للفرد بعد يوم طويل وشاق، لذا يجب ان تكون مهيأة من جميع النواحي لتمنحك شعور الراحة والاسترخاء، فيجب الحرص عند اختيار الوان دهانات الحوائط بالصور ، حيث من المهم جدا ان تكون ألوان الجدران دافئة ومريحة لتستشعر انها تنتشلك من متاعب الحياة اليومية.

لذا فان الالوان الباستيل تكون مناسبة جدا لغرفة النوم، لانها تتسم بالنعومة والهدوء والاناقة، كما انها تعتبر جديدة وغير تقليدية.

والألوان المحايدة مثل الرمادي تضفي لمسة جمالية مختلفة على غرفة النوم، حيث تمنحك حرية اختيار الوان الاثاث والمفروشات، واذا كنت من عشاق البحر فيمكنك ان تستوحي منه تناغم اللون الأزرق الهادئ مع الأبيض لتنسج لك لوحة طبيعية ساحرة.

ويمكنك ترتيب غرفة النوم بلمسات عصرية ومتألقة حتى تزيد من رونقها وجمالها، وتتضاعف مشاعر الاسترخاء والسكينة عند دخولها.

الوان دهانات الحوائط

الوان دهانات الحوائط

الوان حوائط غرف اطفال

يبدأ الوالدين في تجهيز غرفة طفلهم بكل الحب والشوق، وهم ينتظرون على أحر من الجمر الوقت الذي يشرف فيه الصغير الى الدنيا لينير حياتهم ويضيف إليها البهجة والسعادة.

وهناك بعض الألوان التي تخلق بيئة مناسبة ومبهجة للاطفال مثل اللون الأزرق باختلاف درجاته حيث يعمل هذا اللون على نشر التفاؤل والنشاط في كافة أنحاء الغرفة.

ويمكن اللجوء الى اللون الموف الهادئ او الوردي لغرفة الاميرة الصغيرة، حيث ان البنات يميلون الى هذه الألوان الرائعة.

كما ان تناغم اللون الابيض مع اللون الأصفر يضفي شعور البهجة والحيوية على المكان.

الوان دهانات الحوائط

الوان دهانات الحوائط

طريقة دهان الحوائط بالبلاستيك بالصور

بعد الاطلاع على الوان دهانات الحوائط بالصور واخذ فكرة عن الالوان والانواع المختلفة، يمكنك ان تجرب طريقة طلاء الجدران بنفسك وتوفر تكاليف العمالة، وذلك بعد قراءة السطور الاتية.

تجهيز الخامات اللازمة لدهان الحوائط

في البداية يجب ان تكون كل الأدوات والمواد التي سوف تحتاجها في عملية الدهان متوفرة لديك وهي كالاتي:

  1. سكينة معجون (2)
  2. جالون معجون لاتكس (2)
  3. رول من الحجم الكبير ورول من الحجم الصغير.
  4. صنفرة خشابي.
  5. سلم.
  6. فرشاة للدهن.
  7. شريط فواصل.
  8. دهان بلاستيك ابيض (3)
  9. علبة من اللون الذي تم اختياره.

تجهيز الحوائط قبل الدهان بالبلاستيك

– يجب ان نغطي أي وصلات كهربائية في الحائط.

– التخلص من الشقوق والشروخ الموجودة في الحائط، وذلك عن طريق وضع المعجون عليها باستخدام سكينة المعجون.

– وضع مشمع بلاستيك قديم على الارض من اجل حمايتها من بقع الطلاء المختلفة.

– طلاء الحائط باللون الابيض قبل وضع اللون الاساسي.

كيفية طلاء الجدران بنفسك؟

سوف نطلعك الان على كيفية دهان الحوائط المدهونة سابقا في خطوات بسيطة وسهلة، وتتمثل هذه الخطوات في الآتي:

1 – صب دهان البلاستيك في جردل، ثم إضافة الماء عليه وتقليبه، وبعد ذلك ننزل باللون المراد دهنه بشكل تدريجي مع استمرار التقليب لحين الوصول الى الدرجة المنشودة.

2 – نضع الرول في الجردل، ثم ننتظر لثواني معدودة حتى يتم تصفية الدهان الزائد منه.

3- نحرك الرول على الحائط من الاعلى الى الاسفل ثم نعكس الاتجاه.

4 – نستخدم فرشاة الطلاء في الأماكن التي لا يمكن الوصول إليها باستخدام الرول مثل الزوايا والأركان.

5 – بعد الانتهاء من الطلاء، نتركه لمدة تتراوح من ساعتين الى اربع ساعات حتى يجف.

6 – ثم نضع الطبقة الثانية من الدهان، ونتركها لوقت اطول من الطبقة الاولى، فمثلا قد يستغرق الامر ليلة كاملة  لكي تجف بشكل تام.

والان قد نكون وصلنا الى نهاية مقالنا اليوم ونرجو ان تكون الوان دهانات الحوائط  بالصور المدرجة في المقال قد نالت على اعجابك، ويسعدنا ان تتطلع على كيفية اختيار ركنة مودرن فخمة ومتناغمة مع الوان الحوائط الجذابة.

الوان دهانات الحوائط

الوان دهانات الحوائط

لماذا يُنصح باختيار الوان دهانات فاتحة في الاماكن ذات المساحة الضيقة؟

لان الالوان الفاتحة تعطي إحساس وهمي بالاتساع، على عكس الألوان الداكنة.

ما هي الألوان المحايدة التي يتم استخدامها في طلاء الحوائط؟

الألوان المحايدة هي الرمادي والاسود والابيض، ومجموعة أخرى مثل الفضي والبني والعاجي والذهبي، والبرونزي.

هل تؤثر الوان الطلاء على مزاج الافراد؟

نعم بالطبع، فإن الألوان بصفة عامة لها تأثير عالي على الأفراد خصوصا اذا كانت الوان حوائط منزلك التي تراها كل يوم، فعلى سبيل المثال: يضفي الأحمر شعور الحماس، اما الاصفر فيمنحك شعور التفاؤل والراحة النفسية.

ما هي فائدة تغيير الوان حوائط المنزل؟

ان تغيير الالوان والديكورات يخلق حالة من التجديد والمرح في المنزل وبالتالي يؤثر بشكل إيجابي على نفسية الأفراد القاطنين فيه.

مواضيع ذات صلة

كيفية التعامل مع المراهق العدوانيكيف أتعامل مع ابني المراهق قليل الأدب؟

الاهمالالاهمال العائلي | منبع كل فساد