سلسلة بساتين عربستان | ما بين الثأر والاحتلال

سلسلة بساتين عربستان

لم تكن الحياةُ وردةً مُفتحةً بارزةً وسط الأزهار؛ كما لم تصبح هادئةً خاليةً من أي صراع؛ بل كل ذلك تشبيهات بلاغية ورسومات عقلية صممها كبار الشعراء، فالواقع أشبه ما يكون بالمذكور في سلسلة بساتين عربستان المكدسة بالخيال والأحداث التي لا تخطر على أي بال.

مَن مؤلف سلسلة بساتين عربستان ؟

لقد غلب الطابع الفانتازي التاريخي والأحداث الخيالية المسايرة للإثارة والتشويق على سلسلة بساتين عربستان ، والتي تُنسب إلى الأديب السعودي أسامة المسلم، والذي قام بتأليف ستة أجزاء من هذه السلسلة الأدبية المثيرة للأذهان.

أسماءٌ فريدةٌ من نوعها؛ أحداثٌ سينمائيةٌ غير شائعة الرواج؛ أسلوبٌ نقاشيٌ بطريقة السهل الممتنع؛ سيناريو مسرود بشكل خيالي قد يصيب العقول بالجنون؛ نهاياتٌ خارج الصندوق لم تخطر على الألباب، تلك هي بعض من أوصاف سلسلة بساتين عربستان المناقضة للتوقعات.

لم تكن الروايات والقصص الأدبية هي المناقش الأول للأفكار الخيالية التي تفوق الذاكرة الإنسانية؛ بل إن للعالم الذي نعيش فيه مرآتين إحداهما مضيئة؛ أما الأخرى فمعتمة تختبئ بداخلها الأحداث المثيرة غير المرئية المحفورة بأقلامٍ سحريةٍ، وتهلّ هذه الخبايا علينا بين كل حينٍ وآخر لإثارة عقولنا من أجل التمعن في هذه الخيالات.

قصة رواية بساتين عربستان باختصار

لقد استهل الأديب السعودي مشواره الأدبي في عام 2015 برواية حملت اسم خوف ومن ثم أصدر سلسلة بساتين عربستان ، وفي غضون هذه السنة صدرت عدة رواية مثل إيكاروس التي هي أشهر كتب احمد خالد توفيق ، والتي لا زال الجميع يتحدث عن روعتها وسحرها.

لقد عاد بنا الكاتب العظيم عند كتابته سلسلة بساتين عربستان إلى أحد الأزمنة القديمة ألا وهو العصر الجاهلي ما قبل الإسلام، واستهل حديثه عن الحرب والثأر الواقع بين امرأتين إحداهما فارسية تُدعى أفسار والثانية عربية تُسمى دعجاء، حقًا أسماء غريبة اخترعها هذا الروائي الجليل لتكون رمزًا لامعًا لشخصيات رواياته الممتعة، وتضم هذه السلسلة ستة أجزاء بين أجنحتها وهم ما يلي:-

بساتين عربستان الجزء الاول

لقد اتخذ الأديب العظيم أسامة المسلم من مسمى روايته الأولى اسمًا مميزًا أطلقه على مجمل سلسلته الروائية، هذا الجزء الأول الذي استفاض فيه بالحديث عن قصص الأنبياء السابقين وغيرهم من الحكايات المشوقة للأذهان.

بساتين عربستان الجزء الثاني

يعد هذا الجزء تكملةً لمجريات القصص المتناولة بالذكر في القسم الأول حيث سُطر فيه مشاهد حماسية عنوانها الثأر والانتقام، وحمل هذا الجزء اسم عصبة الشياطين.

وفي سياق الحديث عن الكتب التي لها عدة أجزاء؛ دعونا نُلقي نظرةً سويًا على كتاب اكستاسي الجزء الثاني، والذي وصل عدد صفحاته إلى 165 ورقةً من النصائح والآمال المنسوجة من رحم الآلام.

بساتين عربستان الجزء الثالث

إنه لمسك الختام للسلسلة الأولى الثلاثية؛ هذا الجزء الذي أُطلق عليه رياح هجر، والذي كُتبت فيه قصص القصاص والانتقام ومرارة الفقدان، كما تضمن الفتن والمشاحنات التي دارت بين وصبان وآشور، بالتأكيد فهي رواية مليئة بالأحداث المثيرة والمرعبة للقلوب، ويمكنك أيها القارئ الاطلاع على أحداث رواية رياح هجر pdf من خلال تحميل الكتاب إلكترونيًا.

بساتين عربستان الجزء الرابع

لعلها المرة الأولى التي تُناقش فيها أحداث حكم الماران لأرض الجزيرة العربية في صورة أدبية، فلقد انفرد بها أسامة المسلم وحده وتغني بهذه الأحداث في كتاب يحمل اسم العرجاء.

بساتين عربستان الجزء الخامس

لقد أتى الموعد الحاسم الذي سيعلن فيه عن تفاصيل الحرب ونهايتها في كتاب الساحرة الهجينة! تلك الملحمة التي دارت أيام الجاهلية بين ساحرتين إحداهما عربية والأخرى فارسية، وأيضًا قضية الثأر التي ذُكرت بتفاصيلها العميقة في رواية الساحرة الهجينة pdf.

بساتين عربستان الجزء السادس

لعلنا على موعدٍ مرتقبٍ مع الفدائي العظيم عرين الأسد في مسك الختام والجزء الأخير من سلسلة البساتين، والذي تدور أحداثه حول الشاب الوطيد الذي سينقذ بلاده من الإرهابيين، أما عن إمكانية تحميل كتاب بساتين عربستان الجزء السادس pdf، فذلك من خلال الدخول أي متصفح إلكتروني ومن ثم النقر على خانة التنزيل.

قصة رواية بساتين عربستان

قصة رواية بساتين عربستان

شخصيات بساتين عربستان

لقد انفلقت الشخصيات في سلسلة بساتين عربستان بين رئيسية وثانوية؛ كما انشطرت الرواية إلى شقين كل منهما ثلاثة أجزاء، وتختبئ في هذه المتسلسلة الأدبية عدة أحداث تُحاكي الإبداع والخيال؛ بينما تحتضن سلسلة ما وراء الطبيعة بداخلها ثمانين حكايةً حابسةً للأنفاس من فرط الرعب والجمال، فدعونا نستفيض بالحديث عن أبطال البساتين الأساسيين ونوضح معالم شخصيتهم فيما يلي:-

– دعجاء ابنة وصبان

تشرق هذه الشخصية الوطيدة في مستهل هذه الرواية كطفلة تعيش مع أبيها؛ وبعد فترةٍ يحتضر مأمنها وراعيها ويذهب إلى الرفيق الأعلى لتشب الصغيرة وتنضج لتصير ساحرةً، وتدخل دعجاء حلبة المنافسة الشريفة مع هؤلاء السحرة الرجال، والذين يحتكرون السحر ويقللون من قيمة النساء، وذلك من خلال جيشٍ عصيبٍ من الساحرات اللاتي حشدتهن دعجاء ليكنّ درعًا وسيفًا لها في محاربة الأعداء.

– أفسار ابنة آشور

لقد أتت أفسار من بلاد فارس لزيارة وصبان مع أبيها الذي قصد بزيارته هذه تعلم طلاسم معينة من وصبان، فإذا بآشور يقع مقتولًا على يد وصبان! ومن هنا تنطلق شعلة الغضب بقلب أفسار جراء الغدر بأبيها، ومع الأيام ستُفك شفرات الأسرار ويُزاح الستار عن هذين الساحرين، فتقرر أسفار اتباع نهج أبيها لكي تصبح ساحرةً مالكةً لعصبةٍ من الساحرات ولكن بغرضٍ آخرٍ ألا وهو القصاص من دعجاء.

شخصيات بساتين عربستان الثانوية:-

– الساحرة أحلام: تنضم هذه الساحرة إلى جيش دعجاء التي تغير اسمها إلى راتيكا.

– الساحرة ربوح: انضمت هذه الجارية إلى ساحرات دعجاء، ولديها مهارة عالية ألا وهي العزف على الناي الذي من خلاله تتحكم في الآخرين.

– الساحرة ناخود: شخصية مرعبة للغاية؛ وهي ابنة الراعي وواحدة من أهم ساحرات دعجاء.

– الساحرة نازنين: ابنة الجدة التي تكفلت برعاية وتربية أفسار بعد موت أبيها.

– الساحرة أرتيماس: لاسمها هيبة كبيرة، ولديها خصلة بيضاء اللون في شعرها.

– الساحرة ماهرناز: لا تأبه بالطلاسم لأنها محمية من تأثيرها وهذا هو سر قوتها الخارقة.

أجزاء رواية بساتين عربستان الستة

ستةُ أجزاءٍ تطوي بين ثناياها هيجاء منذ قديم الأزمان؛ وأحداث من الطابع الفانتازي المخيف والخيالي، وحكايات تاريخية راسخة في العقول كقصة موسى وفرعون و قصة سيدنا عيسى وأيضًا أكثر الخلق جودًا وأكرمهم يدًا -صلى الله عليه وسلم- ، وتمركزت هذه الأحداث في بقعة من الأرض عنوانها “الثأر أيتها الساحرات”، فلا أظن عزيزي القارئ بأنك ستقرأ أحداثًا خاطفةً للزفير والشهيق أكثر من مضمون سلسلة بساتين عربستان المزخرف بالحكايات.

مقتطفات من رواية بساتين عربستان

تعانق سلسلة بساتين عربستان الكثير من الاقتباسات الرائعة التي تضاهي الحقائق، والتي تحتاج إلى ضرورة تمعن النظر فيها من أجل الاستفادة من مجاريها، ومن أهم ما جاء في هذا التسلسل الكتابي بشتى أجزائه ما يلي:-

1- مَن يحاسبك على الماضي؛ لا مكان له لإشراق مستقبله معك.

2- لقد رضيت بفكرة رحيلك إلا أن نسيانك فكرةٌ يرفضها فؤادي بكامل الشروط.

3- لقد داوم الحب على زيارتي في غيابك، أما عن هجرتك فلم يتخلى عني سوى بسماتك.

4- لعل المؤمن بجمال ودلال الروح كافرٌ بفتنة وسحر الجسد.

5- لم يُكسر الفؤاد سوى مرةٍ واحدةٍ فقط؛ أما ما يُلحق به مؤخرًا مجرد كدمات ستزول آثارها مع الأيام.

6- تتلألأ بعض الأشياء كالنجوم في السماء إلا أنها خافيةٌ لجحيم من البرق خلف ظهورها.

7- لقد آن الأوان لظهور ملك الغابة الأسد الشجاع في ختام سلسلة بساتين عربستان ، والذي سيأخذ لكل ذي حقٍ حقه؛ حتى لو حتم الأمر بإراقة الدماء من أجل سقيها بنزف الطامعين فيها.

كم يبلغ سعر رواية بساتين عربستان؟

يبلغ سعر هذه الرواية الرائعة 69 ريالًا سعوديًا في المملكة بينما سعرها 64 درهمًا في متجر أمازون.

ما هي مسميات أجزاء سلسلة بساتين عربستان؟

يُسمى الجزء الأول من هذه السلسلة ببساتين عربستان، ج2 عصبة الشياطين، ج3 رياح هجر، ج4 العرجاء، ج5 الساحرة الهجينة، ج6 والأخير عرين الأسد.

ما السبب الكامن وراء تجنيد جيشين من الساحرات؟

إنهما لتحقيق خطط وأهداف قد رُسمت بواسطة هاتين الساحرتين رغبةً في الظفر بالنفوذ والسلطة وتأكيد السيادة على هذه الأرض، وذلك بعد انتصار واحدة منهما على غريمتها الأخرى.

متى صدر أول كتاب من هذه السلسلة الأدبية؟

لقد شهد اليوم الثامن من شهر مارس في عام 2015 إصدار الجزء الأول من هذه السلسلة الأدبية العريقة.

مواضيع ذات صلة

كتاب الأربعون النوويةكتاب الأربعون النووية وما احتواه من أحاديث نبوية

رواية شيفرة بلالرواية شيفرة بلال | هل تنتهي المعاناة؟