سلسلة ما وراء الطبيعة | 80 رواية تحبس الأنفاس من فرط الإثارة

سلسلة ما وراء الطبيعة

كُتب على قبر الكاتب المصري الراحل أحمد خالد توفيق ((جعل الشباب يقرءون)) لكنه واللهِ لم يجعل الشباب فقط بل دفع حتى الأطفال للقراءة؛ فأنا وكثيرون من جيلي عرفنا سلسلة ما وراء الطبيعة في سن مبكرة ونحن لم نزل بعد في المرحلة الابتدائية ولم تتجاوز أعمارنا العاشرة، إذ كانت هذه السلسلة بمنزلة النداهة التي سحرتنا وقادتنا لقراءة المزيد والمزيد.

والفارق الوحيد بين تلك النداهة والنداهة التي روى الفلاحون أساطيرها قديماً أن نداهة الفلاحين كانت تقودهم نحو الموت والنداهة المتمثلة في كتب احمد خالد توفيق كانت ولا زالت تقودنا نحو الحياة.

نبذة عن سلسلة ما وراء الطبيعة :

تعد كتب سلسلة ما وراء الطبيعة هي الكتب الأشهر من نوعها في مجال أدب الرعب والخيال العلمي، وكان الشعار الذي اتخذه المؤلف للسلسلة ((روايات تحبس الأنفاس من فرط الغموض والرعب والإثارة))، حيث يشي هذا الشعار بمضمون السلسلة حتى يكون القراء متحفزين للرعب ومتأهبين له قبل الاصطدام به.

وتتمحور أحداث سلسلة ما وراء الطبيعة كاملة حول شخصية رئيسة تدعى رفعت إسماعيل وهو طبيب مصري سبعيني متخصص في أمراض الدم، قرر بعد تقاعده أن يسرد القصص الخارقة للطبيعة التي تعرض لها طوال مسيرته المهنية وكذلك القصص الخارقة التي وصلته من الآخرين بعدما عرفوا اهتمامه بهذا الصدد.

والحقيقة أن رفعت لم يكن مجرد شخصية خيالية موجودة بين سطور سلسلة ما وراء الطبيعة بل كان صديقاً مقرباً لكل قارئ على الرغم من أنه لم يكُ ممتلكاً لأي من سمات الجاذبية التي تأسر القراء عادةً، فهو لم يكن بطلاً خارقاً بل كان خائر القوى وصاحب جسد هزيل ولم يكن رومانسياً بالشكل المتعارف عليه بل كان وفياً، كما أنه لم يكن مثالياً بل كان إنساناً عادياً يساوره القلق ويشعر بالخوف وينتابه الضعف ويتمكن منه الغضب ولا ينجو من نوبات الكسل والإحباط والملل.

لم يكن رفعت ثرياً بل كان بسيطاً ولم يكن مناضلاً بل كان يجيد التحدث عن الواقع بسخرية لاذعة كما لو كان ميلان كونديرا المعروف بتهكمه وسخريته، كان خفيف الظل ويجمع بين الحكمة وروح الدعابة في الوقت ذاته لذا تعلق به القراء وتسرب إليهم شعور دافئ بأنه يشبههم ويعبر عما يجول بخواطرهم.

سلسلة ما وراء الطبيعة بالترتيب :

صدرت سلسلة ما وراء الطبيعة احمد خالد توفيق للمرة الأولى عام 1993 م ثم توالت الإصدارات حتى عام 2014 م الذي نُشر فيه العدد رقم ثمانين من السلسلة تحت عنوان ((أسطورة الأساطير))، ليكون هذا العدد هو الجزء الثاني المتمم للأحداث الواردة في الأعداد السابقة، وفيه تنتهي حياة الشخصية الرئيسة رفعت إسماعيل جراء تأثره بمرضٍ عضال.

وقد عمدت شركة نتفليكس العالمية إلى تحويل هذه السلسلة إلى عمل درامي مصور على هيئة مواسم متعددة تم عرض الموسم الأول منها في الخامس من شهر نوفمبر عام 2020 م عبر منصة الشركة.

والأعداد العشرة الأولى من سلسلة ما وراء الطبيعة بالترتيب هي كالتالي:-

1) العدد الأول وهو مصاص الدماء وأسطورة الرجل الذئب، وفي هذا العدد يظهر جوستاف فيكولسو.

2) العدد الثاني وهي اسطورة النداهة ما وراء الطبيعة pdf التي يخوض فيها رفعت أولى مغامراته في مصر برفقة أفراد عائلته.

3) ثالث أعداد السلسلة وهي أسطورة وحش البحيرة التي تظهر فيها حبيبته ماجي برفقة أبيها جيمس ماكيلوب.

4) رابع أعداد السلسلة وهي أسطورة آكل البشر التي ظهر فيها للمرة الأولى عزت شريف وعادل توفيق ومحمد شاهين.

5) الإصدار الخامس وهي أسطورة الموتى الأحياء التي ظهر فيها هاري شيلدون برفقة عائلته.

ما وراء الطبيعة كاملة

ما وراء الطبيعة كاملة

تابع أعداد ما وراء الطبيعة كاملة :

6) سادس إصدار من سلسلة ما وراء الطبيعة وهي أسطورة رأس ميدوسا التي يخوض فيها رفعت المغامرة الأولى له في بلاد اليونان.

7) سابع إصدار من السلسلة وهي أسطورة حارس الكهف التي تتناول أول مغامرة لرفعت في دولة ليبيا.

8) العدد الثامن من السلسلة وهي أسطورة أرض أخرى، وفي هذه الأسطورة تظهر شخصيتا سالم وسلمى.

9) العدد التاسع من السلسلة وهي أسطورة لعنة الفرعون التي تتحدث عن فرعون يعاني النبذ وينتقم من مدنسي المومياء الخاصة به.

10) عاشر أعداد السلسلة هي حلقة الرعب التي تعد الحلقة الأولى من حلقات الرعب في رواية ما وراء الطبيعة مسموعة ومقروءة.

تلا ذلك نحو سبعين إصداراً مختلفاً من سلسلة ما وراء الطبيعة التي تناولت أساطير عدة مثل أسطورة الجاثوم وعدو الشمس والغرباء وأرض المغول والدمية والتوأمين وبيت الأفاعي والمقبرة وأغنية الموت ورعب المستنقعات، بالإضافة إلى أسطورة المومياء والعشيرة والنبوءة والعراف وملك الذباب والرقم المشئوم والطفيل والكلمات السبع والشاحبين وأسطورة الرجال الذين لم يعودوا كذلك، وصولاً إلى الأسطورة الأخيرة وهي أسطورة الأساطير المقسمة على جزأين.

مؤلف ما وراء الطبيعة احمد خالد توفيق :

كانت ولا تزال مدينة طنطا مصنعاً للرجال ومسقط رأسٍ للعديد من العظماء والمشاهير أمثال عبد المنعم رياض وعبد المنعم السباعي وأحمد شوبير وأمينة رزق ومحمد فوزي وماجدة وهدى سلطان، بالإضافة إلى أسامة أنور عكاشة ومحمود الحصري ومعتز الدمرداش ونبيل فاروق ودرية شفيق وخيري بشارة وآخرين، وكان من خير ما أنجبت هذه المدينة المصرية العريقة العراب وهو الطبيب أحمد خالد توفيق فراج الذي امتهن التأليف إلى جانب الطب فداوى الأجساد والأرواح معاً.

تخرج أحمد خالد توفيق في كلية الطب بجامعة طنطا عام 1985 م ثم نال درجة الدكتوراه عام 1997 م وبعدها انضم إلى هيئة التدريس بالجامعة وأمسى استشارياً في قسم الباطنة، وقطع العراب في الوقت ذاته شوطاً كبيراً في مجال الأدب والتأليف الذي كان سبباً في ذيوع صيته واتساع شهرته وبلوغ مجده، فقد كتب العديد من المقالات في الصحف والمجلات وعكف على تأليف سلسلة ما وراء الطبيعة الشهيرة.

وكان للعراب أعمال أدبية عديدة أخرى مثل يوتوبيا روايه والسنجة وشآبيب وفي ممر الفئران و الميرانتي والغرفة رقم 207 وموسوعة الظلام وعقل بلا جسد وعشاق الأدرينالين وتأثير الجرادة ومثل إيكاروس وغير ذلك، ثم وافته المنية في الثاني من إبريل عام 2018 م.

الشخصيات الأساسية في سلسلة ما وراء الطبيعة :

تمثلت الشخصيات الأساسية التي دارت حولها أحداث سلسلة ما وراء الطبيعة في الراوي رفعت إسماعيل وحبيبته ماجي ماكيلوب وصديق طفولته عادل توفيق وخطيبته السابقة هويدا عبد المنعم، بالإضافة إلى صديق رفعت الأمريكي هاري شيلدون والمحلل النفسي سامي فهيم والخبير الأنثروبولوجي محمد شاهين وكذلك جار رفعت عزت شريف وصديقة طفولته إلهام السويفي وابنة خاله عبير والمرتحلين بين العوالم الموازية سالم وسلمى.

ما أشهر اقتباسات ما وراء الطبيعة ؟

امتازت الشخصية الرئيسة في سلسلة ما وراء الطبيعة رفعت إسماعيل pdf بالحكمة المشوبة بالسخرية لذا أُخذت عنه العديد من الاقتباسات، ومن أشهر هذه الاقتباسات اقتباس ((أحب القوم الذين لا يعتبرون مشاكلهم نهاية العالم)) واقتباس ((إن غضب الجموع لهو إعصار لا يمكن الوقوف أمامه)) وأيضاً ((لو أنك دنوت من لوحة زينة جميلة لرأيت شقوق الزيت وتجاعيد القماش، القبح الذي لا تراه حين تبتعد، كذلك البشر)).

كما تتضمن اقتباسات سلسلة ما وراء الطبيعة اقتباس ((إن أشنع مسخ يمكن للمرء أن يلقاه هو نفسه)) وكذلك اقتباس ((لن أتوقف عن حبك يا ماجي حتى تحترق النجوم وتفنى العوالم، حتى تتصادم الكواكب وتذبل الشموس وحتى ينطفئ القمر وتجف البحار والأنهار، حتى أشيخ فتتآكل ذكرياتي، حتى يعجز لساني عن لفظ اسمك، حتى ينبض قلبي للمرة الأخيرة، فقط عند ذلك ربما أتوقف، ربما)).

ما هو سعر سلسلة ما وراء الطبيعة ؟

يقدر سعر سلسلة ما وراء الطبيعة للمجلد الواحد بنحو واحدٍ وثمانين جنيهاً مصرياً في حين تبلغ تكلفة السلسلة كاملة - من العدد الأول إلى العدد الثمانين - 1350 جنيه مصري تقريباً، ويمكن شراء العدد الواحد من السلسلة بسعر زهيد يقدر بثلاثة جنيهات فقط.

إلامَ يشير مصطلح ما وراء الطبيعة ؟

يشير مصطلح ما وراء الطبيعة أو ما يعرف بالميتافيزيقيا إلى الأشياء الغريبة التي لا تستند إلى أي تبرير منطقي يفسر حدوثها ولا تخضع لقوانين الطبيعة المتعارف عليها، باختصار يشمل هذا المصطلح كل ما يتجاوز معرفة الناس في حدود المنطق والطبيعة.

هل يمكن تحميل سلسلة ما وراء الطبيعة كاملة pdf ؟

نعم يمكن تحميل سلسلة مـا وراء الطبيعة كاملة pdf برابط واحد بكل سهولة من خلال تصفح شبكة الإنترنت والبحث باسم السلسلة ثم اختيار أحد النتائج التي توفر رابط تنزيل مباشر مثل سلسلة ما وراء الطبيعة مكتبة نور وغيرها، وأخيراً ينقر على زر التحميل.

ما المناطق الجغرافية التي شملتها سلسلة ما وراء الطبيعة ؟

شملت مغامرات سلسلة ماوراء الطبيعة pdf مناطق جغرافية عديدة ومنها مصر ورومانيا وبريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية واليونان وليبيا والصين والمكسيك وإسبانيا.

مواضيع ذات صلة

موضوع تعبير عن حب الوطنموضوع تعبير عن حب الوطن قصير

كتاب فكر تصبح غنياكتاب فكر تصبح غنيا | طريقك نحو القمة