كيف تختار أفضل شنط سفر ترولي تناسبك في رحلاتك؟

شنط سفر ترولي

نحن الأن أصبحنا على أعتاب إجازة نصف العام الدراسي، و التي تحتاج فيها معظم العائلات إلى شنط سفر ترولي من أجل الذهاب إلى أماكن مختلفة للتنزه و قضاء هذه الإجازة القصيرة بها، فهذا الأمر هو ما يعيد إليهم نشاطهم من جديد و يجعلهم يعودون لعملهم أو دراستهم مرة أخرى بكامل طاقتهم، و تعد الحقائب الجرارة من أفضل أنواع الحقائب المخصصة للسفر و التي يمكن للشخص أن يصطحبها معه، و في هذا المقال سوف نزيد من معلوماتكم عن أنواع و أحجام حقائب السفر الترولي و كذلك المميزات التي جعلتها من أفضل أنواع شنط السفر، إضافة إلى التعليمات التي يجب إعتباعها عند شراء مثل هذه الحقائب، فتابعوا معنا.

لماذا تختار شنط سفر ترولي خلال رحلاتك؟

بعد التخطيط للرحلة يعد إختيار حقيبة السفر هي أول الأشياء التي نبدأ في التفكير بها، فلا يمكن أن تتم أي سفرية بدون هذه الحقائب، و بالرغم من تنوع حقائب السفر ما بين شنط سفر ترولي و هاند باج و حقائب سفر قماشية و غيرها من الأنواع، إلا أن جميعهم لهم أهمية واحدة بالنسبة للشخص المسافر و هي: حمل الأغراض و اللوازم الأساسية للسفر بداخلها بطريقة مرتبة و منظمة و منسقة.

و من ناحية أخرى تسهم شنط سفر ترولي أو أي نوع أخر من حقائب السفر في توفير القدر الكافي من الحماية للأغراض و المستلزمات التي يصطحبها الشخص معه أثناء الرحلة، فهي تقوم بحمايتها من التعرض لأي شئ يعمل على إتلافها، كما أن قدرتها الكبيرة على إستيعاب و حمل الأشياء تجنب الشخص المسافر فقدان أو نسيان أي غرض أو مستلزم من مستلزمات السفر المختلفة.

أحجام مختلفة لشنط السفر الترولي:

شنط- ترولي

شنط- ترولي

و عندما ظهرت لنا لأول مرة شنط سفر ترولي في الأسواق توفر منها ثلاثة أحجام مختلفة، و كل حجم منهم مناسب لغرض معين، فعلى سبيل المثالي يأتي:

1- الحجم الكبير: و الذي يستخدم لعائلة مكونة من أربع أفراد أو يزيد من أجل قضاء رحلة طويلة يزيد عدد أيامها عن خمسة أيام، و ذلك لأنهم في هذه الحالة يحتاجون إلى إصطحاب كمية كبيرة من الملابس و الأغراض لذلك فتكون شنط ترولي كبيرة الحجم هي النوع المناسب لهم.

2- الحجم المتوسط: و بالتأكيد سيكون هذا الحجم من حقائب السفر مخصص لعدد أفراد أقل و لرحلة سفر أقصر، فيمكن إصطحابه في رحلات اليومين أو الثلاثة لعائلة مكونة من فردين.

3- الحجم الصغير: و اذي عادة ما يكون مناسب لشخص واحد ليضع فيه جميع الأغراض التي تلزمه للسفر لأيام محدودة أو لرحلات اليوم الواحد، و التي نحتاج فيها إلى الأشياء الأساسية فقط، لذلك فتكون شنط سفر ترولي ذات الحجم الصغير هي الأنسب في هذه الحالة.

أنواع شنط سفر ترولي دارجة في الأسواق

أولا/ شنط سفر ترولي من القماش:

و في بداية ظهور شنط سفر ترولي أو ذات العجلات كما يسمونها في الأسواق، كان النوع المصنوع من القماش هو ذلك النوع المتعارف عليه لدى كثير من الناس، حيث يتم صناعة جسم الحقيبة من أنواع الأقمشة المتينة و القوية التي تتحمل و تستوعب عدد كبير من الأغراض بداخلها، أما العجلات فكانت تصنع من البلاستيك المقوى و الذي يجعلها تتحرك بسهولة دون معوقات.

و حاز هذا النوع من شنط  السفر على إعجاب الكثير من الناس خصوصا الذين كانوا يستخدمون حقائب السفر التي كانت تحمل على الظهر أو الكتف أو حتى تمسك باليد، فهذا النوع من الحقائب أزال عنهم متاعب حمل الحقيبة طوال السفر و أثناء التنقل، و لكن المشكلة الوحيدة التي واجهتهم هو أن هذه الحقائب لم تكن أنيقة بالقدر الكافي، لذا فإضطرت بعض الشركات إلى صناعة نوع أخر من الحقائب الجرارة فما هو؟

ثانيا/ حقائب سفر ترولي مصنوعة من خام البولي:

و لكي تضمن العلامات التجارية أن تتمتع شنط سفر ترولي التي يقومون بصناعتها بالقدر الكافي من الأناقة و تنال إعجاب المشترين، فقد إتجهت هذه العلامات إلى إستخدام خام البولي في صناعة حقائب السفر، و هذا ما أتاح لهم إمكانية التنوع في ألوانها و أشكالها و تصميماتها الخارجية، و بالتالي نال إستحسان كثير من هواة السفر بشكل دائم.

و خام البولي هو أحد المركبات العضوية التي يصنع منها معظم أنواع شنط سفر ترولي الأن، و هو يشبه البلاستيك بشكل كبير لكن ملمسه يحتوي على حبيبات صغيرة و هو الشئ الذي لم يكن موجودا في خام البلاستيك، و يساعد ذلك في توفير الأمان الكامل للحقيبة و محتوياتها إضافة إلى إمكانية إضافة طباعات مختلفة الأشكال و الألوان على جسم الحقيبة من الخارج، و هذا ما يعطيها شكلا خارجيا مميزا.

شنطة سفر ترولي

شنطة سفر ترولي

معايير اختيار أفضل شنط سفر ترولي:

و لكي تختار أفضل شنط سفر ترولي لك و لعائلتك يجب عليك إتباع مجموعة من التعليمات عند شرائها، أولا: عليك إختيار الحقيبة المصنوعة من مواد خام عالية الجودة، كما يجب أن تحتوي حقيبتك المختارة على سحاب إضافي، و الذي يستخدم لتوسعة الحقيبة لتستوعب عدد أكبر من المستلزمات، هذا إلى جانب صناعتها من مواد مقاومة للماء و الرطوبة و عوامل الطقس التي يمكن التعرض لها.

أما من حيث الأمان فيفضل أن تحتوي حقائب سفر ترولي التي سيتم شرائها على قفل رقمي، و ذلك لمنع إختراق الحقيبة و فتحها من قبل السارقين، و كن حريص أيضا على وجود يد أو ذراع قوي لحقيبة السفر الجرارة التي ستقوم بشرائها، و ذلك حتى تتمكن من سحبها بسهولة أثناء السير و الإنتقال من مكان لأخر.

أماكن شراء شنط السفر الترولي :

و تستطيع عزيزي المقبل على السفر أن تشتري النوع المناسب لك من شنط سفر ترولي سواء القماشية أو المصنوعة من خام البولي من داخل المولات و المحال التجارية الشهيرة التي تحتوي على العديد من أشكال حقائب السفر، هذا إلى جانب توكيلات العلامات التجارية الكبري التي تقدم هذه الحقائب أيضا.

كما أضافت بعض مواقع الشراء الإلكتروني قسم خاص لحقائب أو شنط سفر ترولي بها، و ذلك لخدمة العملاء المقبلين على السفر في خلال الأيام القليلة القادمة.

ما هي المواد التي تصنع منها عجلات حقائب السفر؟

يتم صناعة العجلات الخاصة بحقائب السفر الترولي من خليط بين البلاستيك و المعدن لتكون قادرة على تحريك الحقيبة.

كيف يتم تقسيم شنط السفر الترولي من الداخل؟

تقسم شنط السفر من الداخل إلى جزئين يفصلهما طبقة من القماش، كما يوجد جزء شبكي داخل الحقيبة لوضع الأحذية.

ما هي أبرز مقاسات حقائب السفر الموجودة بالأسواق؟

يتوفر في الأسواق شنط سفر ذات مقاس 20 و 24 و 28 ليختار المشتري الحجم المناسب لمهمة سفره.

كيف يمكن تخزين حقائب السفر؟

تستطيع تخزين حقائب السفر أو الإحتفاظ بها لحين الحاجة لها داخل خزينة الملابس بعيدا عن الأتربة و الرطوبة.

مواضيع ذات صلة

دمى للأطفالكيفية صناعة دمى للأطفال بخطوات بسيطة

التعامل مع الطفل العنيد والغيوركيفية التعامل مع الطفل العنيد والعصبي بشكل سليم؟