هل تود التعرف على صفات برج العقرب؟

صفات برج العقرب

يعد بُرج العقرب من الأبراج التي يكثُر عنها الكلام ويدور حولها الجدل لما يُذاع عن أصحابه بأنهم ذوي شخصيات حادة انتقامية تميل إلى العنف والأذى، ولكن هل هذه هي الحقيقة؟ هذا ما سنعرفه من خلال استعراض صفات برج العقرب، فإن معرفتنا بهم سيُسهل التعامل معهم وفهم شخصياتهم، إذ يعتبر أصحاب برج العقرب من الأشخاص الذين يُعرفون بغموضهم إلا أن الصفات قد تختلف من شخص إلى آخر ممن ينتمون إلى البرج نفسه.

كما يجمع أصحاب برج العقرب بين الغموض والجرأة في آن معًا، فيُحب أن يعرف الكثير لكنه يتصف بالغموض، ولكن أصحاب برج العقرب من الأذكياء ذوي الشخصيات المُحببة للجميع، كما أنهم يتأثرون بكوكب بلوتو إذ أن برج العقرب من الأبراج المائية  وتشبه صفاته أزهار الربيع التي تمتاز برائحتها الذكية وبأشواكها الحادة .

صفات برج العقرب العامة

برج العقرب ترتيبه الثامن بين الأبراج الاثنى عشر من البروج، وتمر الشمس من برج العقرب من 23 أكتوبر إلى 22 نوفمبر، وصفات برج العقرب الشائعة تتمثل في دهائه ومكره وغموضه الشديد ولدغته التي تُسبب الموت، فأصحاب برج العقرب لا يتهاونون في حقهم فهم شخصيات انتقامية يعرفون متى يستعملون سمومهم ويعلنون عن غضبهم فينتظرون اللحظة الحاسمة وإتاحة الفرصة.

وبالرغم من صفات برج العقرب الشائعة عنه والتي تتمثل في الغموض والجرأة والانتقام، إلا أن أصحاب برج العقرب من الشخصيات  التي تمتاز بطيبتها وكرمها ورومانسيتها وعقلها الرزين وذكائها الفريد وهدوئها واهتمامها بالتفاصيل، فهيا يا رفاق نتعرف على مواليد برج العقرب ونعرف صفات شخصياتهم أكثر فأكثر.

غموض مواليد برج العقرب

أصحاب برج العقرب من صفاتهم الغموض وكتمان الأسرار فلا يستطيع أحد أن يسبر أغوار شخصياتهم وأعماقها، فمواليد برج العقرب يفضلون الغموض والكتمان إلى حد بعيد، وقد يعتقد البعض أن هذه صفة من الصفات السلبية، ولكن أنوه أعزائي أنها من الصفات المميزة في مواليد برج العقرب وليست السلبية، إذ تمنحهم وقارًا وشموخًا ناهيك عن قُدرتهم على حفظ الأسرار وعدم البوح لمن كان من الأشخاص بما لا يرغبون البوح عنه، فتلك من الأمور المُقدسة التي يحرصون عليها.

ذكاء أصحاب برج العقرب

يمتلك برج العقرب ذكاءًا مُبهرًا، ذكاء يصل إلى درجة الحكمة، لذا نجد أن أغلبهم ذو مكانة مرموقة في المجتمع فهم يمتازون بالإخلاص في العمل والدبلوماسية والرُقي في التعامل وكشف الخيانة بكل سهولة، والوصول إلى غاياتهم وتحقيق أهدافهم، فهم ذوي عقليات مُتفتحة براقة تمتاز بالحكمة والرزانة.

فإن مواطن ذكاء أصحاب برج العقرب تتمثل في غموضهم حيث التحكم في انفعالاتهم وتعبيرات وجوههم فلا يتوقع أحد فيما يفكرون وبما يشعرون، كما يتمتعون بحدسٍ قوي وسُرعة بديهة، فيتوقعون الكثير من الأمور والأحداث قبل حدوثها فيتلاشون بذلك الكوارث والوقوع في الخطأ.

الثقة بالنفس عند مولود برج العقرب

من صفات برج العقرب الثقة بالنفس مما يجعلهم لا يتأثرون بكلام الآخرين، فلديهم ثقة بالنفس نابعة من إصرارهم على النجاح، وطموحهم العالي وإخلاصهم في كل شيء يفعلونه سواء في العمل في الدراسة أو غيرها من الأعمال، مما يمنحهم ثقة وقوة وإقدام، لذا يُقدمون فقط على ما يتفق مع أفكارهم ومعتقداتهم وما يوافق ما توصلوا إليه من نتائج وملحوظات، وبالتالي تكون لهم مكانة عالية تختلف عن الآخرين.

مميزات مواليد برج العقرب

تتعدد مزايا مواليد برج العقرب ومحاسنهم، فإن أصحاب هذا البرج من الأشخاص الجذابين المتميزين أصحاب الطموح العالي والثقة بالنفس والشجاعة التي تتمثل في مواجهة المصاعب والتصدي لها، فلا يخاف أصحاب برج العقرب من مواجهة التحديات فهم يتمتعون بدرجة عالية من الجرأة، ولديهم طموحات عالية يواجهون في سبيل تحقيقها الكثير من التحديات والمصاعب التي يجتازونها بقوة مُحققين أفضل النجاحات.

كما أن أصحاب برج العقرب لا يتهاونون في تحقيق أهدافهم فيُبعدون عن كل ما يُعيق سيرهم ولا يسمحون للآخرين بان يشتتوا سعيهم، لذا يحققون نتائج عظيمة ويحصدون ثمار جهدهم وسعيهم الدائم.

العمل عند برج العقرب

من صفات برج العقرب حب المنافسة وروح التحدي، لذا يُقدم أصحاب برج العقرب على الوظائف التنافسية التي تمنحهم تقدمًا وتميزًا بشكل مُستمر، فيسعون دائمًا من خلالها لإثبات أنفسهم ووضع بصمتهم الخاصة، فلا يسعون من وراء ذلك للتباهي والتفاخر وإثبات الذات من خلال الكلام، بل يُحققون إنجازات فعلية تتحدث عن نفسها على أرض الواقع فطبيعتهم مُنجزة وتواقة للسعي والمثابرة في العمل.

العمل بالنسبة لمواليد برج العقرب كما الماء والهواء، فهو شيء لا غنى عنه، لا يستطيعون بدونه العيش فيعشقون القيادة فهم رؤساء عمل ممتازين وتواقين للعمل للمصلحة العامة، فطاقتهم هائلة ولديهم قدرة جبارة على العمل تنبع من شغفهم الذي لا ينضب وإصرارهم وطموحهم العالي، لذا يحققون نجاح ساحق في عملهم سائرين في طريقهم غير مُبالين بكلام الآخرين.

الحب عند برج العقرب

وبرغم أن من ضمن صفات برج العقرب الغموض والكتمان إلا أنهم عند الحب يكون لهم شغف عالي يعمل على تعزيز تواصلهم بمن يُحبون، إذ يحرصون على الكلام والحديث مع من يحبون ومُشاركة مشاعرهم والتعبير عنها ومُناقشة الأحباء والأخذ بآرائهم.

أصحاب برج العقرب يتميزون بشخصيات حساسة للغاية، فعلى الرغم من قوتهم وجرأتهم  إلا أنهم طيبي القلب يتمتعون بمشاعر رقيقة وقوة عاطفية  هائلة، فيعبرون عنها للحبيب بعد أن يكونوا قد تأكدوا من مشاعرهم وصدقها وبأن الحبيب على درجة عالية من الصدق ويستحق الثقة التي منحوه إياها.

توافق برج العقرب مع الأبراج الأُخرى

يتبع برج العقرب أكثر النجوم كثافة ضمن دائرة الأبراج، كما يحكمه كوكبان هما بلوتو والمريخ، إذ يُفسر ذلك مدى قوة مواليد برج العقرب وطموحهم العالي وإصرارهم على النجاح، وكما استعرضنا صفات برج العقرب وعرفنا بأنه من الأبراج المائية فهيا نتعرف على مدى توافقه مع غيره من الأبراج سواء الأبراج المائية من نفس العنصر الذي ينتمي له برج العقرب نفسه، أو الأبراج الترابية أو تلك ذات الطبيعة النارية.

مدى توافق برج العقرب مع الأبراج المائية

إن برج العقرب من الأبراج المائية ويُقال أنه يتوافق في طبيعته وصفاته مع غيره من الأبراج المائية الأخرى مثل برج السرطان وبرج الحوت، حيث تتوافق علاقاتهم وتفاهمهم وفهمهم لطبيعة برج العقرب المُماثلة لطبيعتهم.

مدى توافق برج العقرب مع الأبراج النارية

بالنسبة لعلاقة أصحاب برج العقرب مع أصحاب الأبراج النارية كبرج الأسد وبُرج الحمل وبرج القوس فإن العلاقة بينهم متوترة وغير مُتوافقة على الإطلاق نظرًا لطبيعتهم المُختلفة، إذ أن أصحاب الأبراج التي تنتمي لعنصر النار يمتازون بصرامتهم وقوتهم البالغة وحدتهم في التعبير عن غضبهم كما يتميزون بالعند والإصرار وقد لا تتوافق هذه الصفات مع طبيعة برج العقرب، إذ قد يحدث نوع من العند بين الطرفين، فكلٍ منهما يعبر بطريقته عن قوة شخصيته مما يخلق أشكال متعددة من النزاعات.

مدى توافق برج العقرب مع الأبراج التُرابية

تتوافق صفات برج العقرب مع صفات أصحاب الأبراج التي تنتمي لعنصر التراب مثل برج الجدي وبرج الثور وبرج العذراء، إذ يدعمان بعضهم البعض بقوة.

مدى توافق برج العقرب مع الأبراج الهوائية

وبالنسبة لعلاقة برج العقرب مع غيره من الأبراج التي تنتمي إلى عنصر الهواء كبرج الجوزاء وبرج الدلو وبرج الميزان، فإنها غير مستقرة بنسبة كبيرة، إذ أن التوافق بينهم غير مكتمل، فقد يستمرون في علاقتهم مع برج العقرب ولكن بصعوبة.

عيوب ونقاط ضعف برج العقرب

كما أن لكل برج صفاته التي تميزه، فإن لكل برج عيوب والتي تُعد بمثابة نقاط ضعف في شخصيته، ومن عيوب برج العقرب ما يلي:

العدائية والعنف في رد الفعل: في حال غضب منك برج العقرب أو قُمت بأذيته بأي شكل من الأشكال فإنه لا يتهاون في إعلان العداء عليك، ويرد لك الصاع صاعين، إذ يمتزج رد فعله بعنف وعدائية شديدة.

كما أن من عيوب برج العقرب الغيرة الشديدة فقد يغير من أقرانه ويحاول تحديهم ومنافستهم، وقد يغير على شركائه من الآخرين، ومن عيوبه أيضًا العناد والشك والتلاعب وخداع الآخرين والغرور والعصبية وانعدام الثقة في أحيان كثيرة.

مشاهير برج العقرب

يوجد العديد من المشاهير الذين ينتمون لبرج العقرب ومنهم: أحمد حلمي، مُنى ذكي، ليوناردو ديكابريو، جوليا روبرتس، هند صبري، عمر خيرت، ديانا كرازون، هدى شعراوي، شاروخان، طوني خليفة، ماجد المهندس وغيرهم من المشاهير في الكثير من المجالات والذين ينتمون لهذا البرج.

الصداقة والعائلة عند أصحاب برج العقرب

عادة ما تمتاز علاقات الصداقة مع أصحاب برج العقرب بالوفاء والإخلاص، غير أنهم في حالة الخلاف لا يقدرون على المسامحة ويسعون للانتقام في حال تمت أذيتهم من الطرف الآخر، فينتقمون لحقهم مهما طال الوقت ومهما مرت من الأيام والشهور على المواقف التي أغضبتهم وإساءة الآخرين لهم،  فلديهم ذاكرة من فولاذ إذ يتذكرون من قام معه بالواجب ويردون الجميل كما يحرصون على الانتقام ممن تسبب لهم في أي ألم أو ضرر.

وعندما يتعامل أصحاب برج العقرب مع أقرانهم فإنهم يبتغون العلاقات المُكللة بالصدق والوفاء ويحرصون على الثقة المتبادلة، والتأكد من أن الطرف الآخر يستحق هذه الثقة، فهم متفانون ومُخلصون كما يحبون المرح والفرح والرحلات برفقة أقاربهم وعائلاتهم وأقرانهم من الزُملاء والأصدقاء.

وشخصيات برج العقرب من الشخصيات المسئولة، إذ يحرصون على التواصل مع عائلاتهم وتولي رعاية أُسرهم، والعمل على إسعادهم بشتى الطرق، فيحبون الأجواء العائلية والمرح مع الأصدقاء.

ما هي مواصفات برج العقرب في الحب؟

في الحب يعشق برج العقرب بجنون، ويهيم بكل تفصيله في علاقته العاطفية، فيحفظ تواريخ المناسبات والذكريات التي تخص تلك العلاقة، ويرفع شريكه إلى أعلى أمكنة السعادة، ويحرص على عمل شيء مميز للتعبير له عن حبه.

ما هي مواصفات امرأة برج العقرب؟

تمتاز امرأة برج العقرب بشخصية قوية شديدة المُلاحظة، على درجة عالية من الثقة بالنفس، تواجه الصعب ولا تستسلم بسهولة، فهي لا تُحب الفشل بل تُصر على النجاح وتمتاز بجمالها وجاذبيتها، كما أنها لا تُحب الظلم وتسعى لتحقيق المُساواة.

ما هي صفات طفل برج العقرب؟

من صفات طفل برج العقرب انه جرئ شجاع مقدام، يمتاز بالملاحظة القوية والذكاء الشديد، واحترام الكَبار وقوانينهم، كما أنه غامض شديد الكتمان فلا يُفضل التصريح عن مشاعره وأموره الشخصية وخصوصياته، فيُفضل أن يحتفظ بها لنفسه.

ما هي سلبيات برج العقرب؟

من سلبيات برج العقرب الحقد والغيرة والغضب الشديد الممزوج بالعنف، كما أنه يعشق التحكم والسيطرة والتمسك بوجهات نظره فلا يقبل الاعتراض مما يعرضه للكثير من المشاكل مع الآخرين، كما يميل إلى العنف والعصبية فيعبر عن غضبه بانفعال شديد.

مواضيع ذات صلة

تعرف على صفات برج الجوزاء بالتفصيل

مدينة امريكية في ولاية واشنطن من 5 حروفمدينة امريكية في ولاية واشنطن من 5 حروف