عبارات عن القهوة في الصباح والمساء

عبارات عن القهوة

وأنا اتصفح القصص الموجودة على حساباتي الشخصية يومياً في الصباح عادة ما أجدها مرفقة بصور فناجين مميزة من القهوة و عبارات عن القهوة تجعل الإنسان يشعر وكأنه يرغب في أن تمسك يداه الصغيرتان ساعد أحد تلك الفناجين المميزة، ويشتم فيها رائحة القهوة العربية الأصيلة التي تنعش القلب والعقل وتجعل الخواطر الإبداعية تنساب على المخيلة.

عبارات عن القهوة مميزة

القهوة خل وفي لا يبرح مكانه في قلبك طوال اليوم، حيث يمكن أن تراقص قلبك فرحاً مع القهوة والعصافير صباحاً وتشجو حزنك بعبارة من عبارات عن القهوة في تغريدة عابرة تحت أضواء القمر الساهرة ليلاً وأنت تحتسي قهوتك في المساء.

صدقني يارفيقي القهوة صديق المجانين لا تجد عاشق لها إلا وروحه محلقة بعيد عن آفاق البشر العاديين، لا يمكن أن يجتمع النمط والقهوة على طاولة واحدة ياعزيزي مهما تغيرت الأزمان وتقلبت الأحوال، نمط القهوة الوحيد هو بقاء وجهها ثابت مهما كتب كلام عن القهوه متباين على صورة الفنجان.

عبارات عن القهوة والحب

يمكنك أن تعبر عن كل مشاعرك وخواطرك الجالية بالقهوة، يمكنك فقط بخواطرها وصف شعورك الغريب الذي يمتزج فيه الفرح بالحب عند لقاء نصف روحك الآخر والذي لا يوافيه أي كلام، فقط من خلال عباره عن القهوه تستطيع أن تفك طلاسم العشق المتخفية في فؤاد الحبيب.

وترى من خلال عينيه الغارقتين في لون القهوة البنية الفراشات التي تتراقص في باحة قلبه عندما لامست روحه رسالتك الليلية الحالمة.

القهوة لا تقدم في الحب كمشروب ولكنها تقدم كتعبير عن الامتنان، عن السعادة، عن الفرح الهائم في وجدان العاشق وثنايا روح المعشوق، القهوة تحيي المشاعر الكامدة ورشفاتها المتكالبة تعبر عن ضربات القلب السريعة التي تدق فقط عندما تجد الروح سكينتها، القهوة ليست مشروباً عادياً بين الأحبة القهوة رسالة وحيلة للغارق في شجن الود لينقذ بها سريرته التائهة.

لذا انتقي رسالتك التي تود تقديمها في صورة كلام قهوه حتى تلامس احساس قلبك قبل أن تلامس احساس الشخص المنشود، القهوة تصلح كتعبير ليس في الحب فقط ولكن يمكنها أن تعبر عن المزاج الرائع الذي يشعر به الشخص في كل المواقف اللطيفة، ولا ألطف من الوقوع في الحب موقف نتغنى فيه بجمال القهوة وسحرها.

عباره عن القهوه

عباره عن القهوه

كلام عن القهوة تويتر

صادفتني في يوماً ما بعض عبارات عن القهوة تويتر وهو تطبيقي المفضل التي لاحظت تلك العبارات الجميلة فيه أثناء تصفحي لتغريدات الأصدقاء، ولكن هناك واحدة من عبارات عن القهوة المكتوبة على تويتر لامست قلبي بشكل غير طبيعي حيث تقول تلك العبارة ( هناك بعض المشكلات .. القهوة فقط تستطيع حلها).

كوني تذكرت مع تلك العبارة صديقي الذي فرقنا في يوم من الأيام موقف غابر وأعادنا من جديد على طاولة المودة فنجان قهوة عابر، ما زلت أتذكر جدالنا الذي انتهى مع آخر رشفة في فنجان القهوة وكأنني رأيت ابتسامة الصفاء تتصدع على بقايا البن المتناثرة على جوانب الفنجان، منذ ذلك اليوم وأنا أرسل اعتذاري للآخرين على هيئة كلام للقهوه كونها المر الوحيد الذي يرتشفه الناس بسعادة.

اقتباسات عن القهوة

تلك العبارات التي أشاهدها يومياً على مواقع التواصل الاجتماعي والتي تتغنى بجمال القهوة وطعمها المميز تجعلني أود أن أجد المزيد من عبارات قهوة مكتوبة أمامي على الشاشة لأقتبس منها كل جميل يشبه حلاوة قهوتي الصباحية، ولم أجد أبرز من شعرائنا وأدباءنا العرب اناس استطاعوا أن يصفوا المرار الحلو والشعور المتناقض الذي يشعر به المرء عند احتساء القهوة.

ومن أهم هؤلاء الشعراء ما يلي :

أولاً : كلمات عن القهوة لمحمود درويش

أدمن محمود درويش القهوة مثلما أدمنا كتاباته العنقاء عنها، من منا لم يقتبس عبارات قهوه كتبها الشاعر والكاتب محمود درويش ولو لمرة وتركها على صوره كرمز لعشق البنية السائلة التي يقع في غرامها كل من تدب في حشاياه الروح.

كل المؤثرين والمهمشين يتذكرون قول درويش الآسر عن القهوة (والقهوة، لمن يعرفها مثلي؛ هي أن تصنعها بيديّك، لا أن تأتيك على طبق، لأن حامل الطبق هو حامل الكلام ).

ثانياً : عبارات عن القهوة شعر لأبو تمام

أبو تمام الشاعر المتفرد في العصر العباسي والذي يتميز أسلوبه بالاختلاف مثلما تختلف القهوة عن سائر المشروبات الاعتيادية، تغنى أبو تمام بالقهوة في شعره الجميل وترك لنا عبارات عن القهوة ثرية مازلنا نقتبسها في منشوراتنا حد اليوم، ولعل أبرز أشعار أبو تمام عن القهوة (وقهوة كوكبها يزهرُ يَسطَعُ مِنها المِسكُ والعَنبرُ وردية يحثها شادنٌ كأنّها مِنْ خَدهِ تعصرُ ).

كلمات عن القهوة والمزاج

( القهوة تحنط اللحظات السعيدة وتجعلها خالدة أمد الزمن).. تلك نصيحة قدمها لي بائع القهوة الذي يقف عند منتصف الطريق الذي أعبر منه كل يوم والتي تمتلئ عربته بالعديد من عبارات عن القهوة وصورها، أرى أنه الشخص الوحيد الذي استدرك مفهوم مذاق القهوة الصحيح، وأوضح لي كيف لرائحة القهوة أن تجعل الزمن يتوقف في لحظات عند ذكري معينة ارتبطت بلقاء مقهى في الماضي.

عبارات عن القهوة للانستجرام

إن كان سحر الكتابة الورقة والقلم فسحر القهوة فنجانها الأبيض الذي يبرز لونها القاتم في دواخله، فعادة ما تجذب الأشخاص صور فناجين القهوة التي تلمع باللون الأبيض على تطبيق الانستجرام في الصباح الباكر ويرون بها يوم جديد يكنز الأمل الذي افتقدوه في أيامهم الراحلة.

كيفية صنع صورة مميزة مزينة بـ عبارات عن القهوة ؟

القهوة نسيم عطوف يمنح القلوب الباردة دفء حنون في الليالي القاسية، ذلك الاحساس عن القهوة يشعر به كل من يشاهد صورها على تطبيقات السوشيال ميديا وبالأخص تطبيق الانستجرام الذي يوثق كل لحظاتنا المهمة الأليمة منها والفرحة، ولتصنع أنت ايضاً صورك الخاصة والمميزة عن قهوتك الصباحية اتبع الخطوات الآتية :

1) عليك أولاً أن تصب مشاعرك وعواطفك قبل القهوة الدافئة في الفنجان ولا تشعر ذاتك ابداً أنك تلتقط صورة عادية، فالقهوة تصنع للتفرد لا للجموع وإن تكاثروا حاملي أكوابها.

2) إذا كنت تفضل احتساء قهوتك في الصباح الباكر فسوف يساعدك شعاع الشمس الباعث للآمال في ابراز جمال كوبك أكثر دون أن تحتاج إلى اضاءة عالية، وإن كان فنجان القهوة في الليل يسطع معه الشعور الكامن بين الأضلع على الرغم من احتياجه لإضاءة قوية ليظهر شكله الأنيق أكثر في الصورة.

3) جرب أن تقوم بتصوير كوب القهوة الخاص بك بجوار النوافذ أو الأبواب، لعل خيوط غيامها المتصاعدة تختلط مع رياح الطبيعة فيشكلون غيمة تظلل على قلبك وتقيه شر الأحزان المتسربة من جرح قديم.

4) مثلما يجب عليك اختيار الأنسب لقلبك عليك ايضاً اختيار الفنجان الأنسب لسكب قهوتك الخاصة به، فإن كان قلبك يميل للقهوة الداكنة فاختار لها كوب فاتح ليخفف من حدتها، وإن كنت تفضل القهوة مع الحليب فاختار فنجان ذو لون قاتم ليزداد تأثيرها على مزاجك الصباحي.

خطوات تعديل صورة فنجان القهوة وكتابة العبارات عليها

1) قبل أن تلتقط صورة فنجان قهوتك التي تود نشرها على حسابك الشخصي، عليك أن تنتقي الإطار العام لصورة كوب القهوة أولاً فإذا كانت روحك تميل للذكريات العتيقة فزين فنجانك بأشياء رمزية تعبر عن عشق البن كمطحنة قديمة أو رمز للقهوة، أما إذا كانت روحك تتجدد مع تغيير الفنجان فيكفيك أن تضيف للصورة حبيبات بن متناثرة.

2) لا تبحث عن عبارات اعتيادية تصف هيامك بالقهوة بل دع سجيتك الروحية هي التي تقوم بالكتابة بدلاً من يديك، فلا تقرأ عبارات عن القهوة بعينيك بل ابدع بقلبك حتى تحفرها في الأذهان كالنقش الموجود على حواف فنجانك.

3) إذا وجدت أن صورة فنجان القهوة تتفق مع أفكارك وترى بها سليل وجدانك حينها قم بنشرها على حسابك، واتركها تمر عليك كل عام كذكرى وطيدة صنعت من القلب وإن كان الفضل في ظاهرها يعود ليديك.

خواطر عبارات عن القهوة

خواطر عبارات عن القهوة

خواطر عبارات عن القهوة

مما يجعل القهوة لغز كبير ومتاهة لا يستطيع الخروج منها كل من دق أبواب عوالمها أنها تصلح لكل الأوقات ولكل المزاجات، تستطيع أن تحتسي القهوة وأنت شامخ تقف في ميادين العلم والثقافة، والتي تحارب بها من أجل الأمل تمسك مبتغاك بيد وتمسك فنجان القهوة باليد الأخرى.

تستطيع ايضاً بأكواب القهوة أن تداوي جروح قلبك الغائرة، أن تلضم الشروخ المتقطعة في روحك وترممها دون أن تحتاج لأن يمد لك انسان يده بخيوط المواساه الهشة والتي لا يمكنها أن تضمد جراحك النازفة من عبق الأيام القاسية، القهوة عبق وتاريخ واسم وكيونة لا يمكن للأمواج الجارفة أن تمحو أثرها الغائر من على رمال أعمارنا الزائلة.

عبارات عن القهوة في المساء

القهوة هي خبيئتي في المساء وأنا خيبتها التي تعود إليها كل يوم في الليل تطلب منها أن تحنو برشفاتها على جسد أنهكته تراكمات الأيام، القهوة في المساء ملجأ، أم تنتظر صغيرها ليقص عليها قصصه الحزينه وسيره المظلمه، وحدها القهوة تغطي الندبات السوداء في قلبي بلونها الداكن وتزيل من على أجداث أكتافي حمول ثقيلة كانت قبل أن احتسي قهوتي كسر عميق في روحي.

لا أحد يستطيع أن يحتوي جروحي مثل القهوة ولا يتسع فضفاضه لحديث قلبي المنهك مثلها كونها تشبهني، لسع النيران المشتعلة تحت قدر قهوتي يلئم جروحي، فورانها يذكرني بثوران قلبي على كل معتاد في حياتي، تتلاعب بالماء مثلما تلاعبت بقدري الأيام، ولكن فراقنا الوحيد كان في نهاية المطاف فالقهوة تستكين وتهدأ عندما تطفئ نيرانها ونيران قلبي أبد الدهر مشتعلة لا تطفأ.

أقرأ كل مساء عبارات عن القهوة وأنا أمسك بفنجاني قرب فاهي، أبحث في تلك الجمل عن عبارة تشبه حالتي مساءاً بعد يوم طويل تصدعت به روحي وامتلأت بأحداث الدنيا المتوانية، أتأمل عبارات القهوة أكثر من مرة قبل أن تغط أعيني في النوم وكأنني أنتظر من الحروف أن تتشكل على هيئة صوت جميل يهدهد روحي بكلمات طيبة تنسيني شر مواقف اللئام.

من هو أشهر شاعر كتب عن القهوة ؟

نزار قباني يعد أبرز الشعراء الذين كتبوا عن القهوة في دواوينهم كلام جميل يأسر الأرواح، حيث قال في وصفها القهوة عجوز معمرة لها أحفاد بررة.

هل هناك عبارات للقهوة تصلح للأصدقاء ؟

هناك العديد من عبارات القهوة التي تصلح للرفاق يمكنك أن تكتب أن القهوة رفيقك الثاني والتي تظل بجانبك مثل رفيقك الأول دائماً.

ما هي مسميات القهوة عند العرب في عباراتهم ؟

تشهد عبارات العرب عن القهوة أنهم كانوا يطلقون عليها العديد من الألقاب مثل فنجان الكيف، بن السيف، فنجان الفارس، فنجان الضيف.

ماذا قال العرب عن القهوة ؟

العرب قد تركوا في كنوزهم اللغوية العديد من الأقاويل الثرية عن القهوة العربية الأصيلة، ولعل أشهر تلك العبارات القهوة لا تشرب على عجل، القهوة أخت الوقت.

مواضيع ذات صلة

عبارات عن البحرعبارات عن البحر وسحره وغموضه

أجمل عبارات عن بر الوالدين للواتس