تلخيص أحداث فيلم اصحاب ولا بيزنس

فيلم اصحاب ولا بيزنس

عادة ما نجد أن أفلام التسعينات و بداية الالفينات تنفرد بمكانة خاصة عند أغلبية المشاهدين، لذا سوف نتناول اليوم في مقالنا هذا واحدًا من أهم أفلام تلك الحقبة الزمنية وهو فيلم اصحاب ولا بيزنس المشهور الذي ينقل للمشاهدين العديد من المشاعر الرائعة مثل مشاعر الحب والصداقة وغيرها.

فيلم اصحاب ولا بيزنس

يُعتبر فيلم اصحاب ولا بيزنس واحدًا من أهم الأفلام المصرية التي أُنتجت حديثًا؛ حيث أن فيلم أصحاب ولا بيزنس انتاج سنة 2001 وكان من إنتاج شركة العدل جروب، وهي واحدة من أهم وأكبر شركات الإنتاج المعروفة في سوق صناعة السينما و قامت بإنتاج العديد من الأفلام الكبيرة والمميزة مثل فيلم البطل لأحمد زكي و صعيدي في الجامعة الأمريكية لمحمد هنيدي.

يحتوي الفيلم علي عددًا من المقومات الفنية المذهلة التي عن طريقها استطاع هذا العمل السينمائي أن يصل إلي المشاهد و يصبح واحدًا من أكثر الأفلام المحبوبة منذ ظهوره علي الساحة وحتى الآن، ولعل من أبرز تلك الأشياء هو انتشار المشاعر الجياشة بكثرة في كل مشاهد الفيلم.

يوجد بعض النقاد الذين قاموا بتشبيه فيلم أصحاب ولا بيزنس كامل بـ فيلم me befor you الرومانسي، وكان تعليقهم علي ذلك أن الفيلمان متشابهان في فيض المشاعر كما أنهما يحتويان علي لمحة من الحزن، ولكننا لا نعتقد أن الفيلمان متشابهان علي الإطلاق؛ حيث أن الأول يتحدث عن مضمون الصداقة و الاخلاص و الدفاع عن الوطن بينما يتحدث الأخر عن مشاعر الحب الحزينة والمستحيلة التي تنتهي بفراق الحبيب.

ما هي قصة فيلم اصحاب ولا بيزنس ؟

إذا قمت بمشاهدة فيلم اصحاب ولا بيزنس ايجي بست ستجد أن القصة تتمحور حول مجموعة من الأصدقاء الذين يقررون دخول عالم الإعلام والميديا رغبة في تحقيق أحلامهم في الشهرة والاستمتاع بالأموال الطائلة، وبالفعل يقرر الأصدقاء الثلاثة التقديم  علي مسابقات تعيين الإعلاميين.

عند أداء الاختبارات يتم قبول اثنان من الثلاثة للعمل في المحطة التلفزيونية وهما (كريم نور) الذي يجسده مصطفى قمر و (طارق السيوفى) الذي يجسده هاني سلامة؛ بينما يتجه زميلهم (عبد الفتاح كمال الشهير بتاح) والذي يجسده الفنان طارق عبدالعزيز إلي العمل في فريق إعداد البرامج.

يبدأ البطلان في خسارة صداقتهم الطويلة بمجرد دخول الصديقين في قناة نت وورك الفين الترفيهية والتي يعمل علي إدارتها (أدهم) الذي يجسد شخصيته الفنان الراحل سامي العدل؛ وذلك نظرًا لأن مدير القناة يحثهم علي المنافسة الشديدة فيما بينهما حتي أصبحا مع مرور الوقت أعداء يحرص كل منهم علي سرق الأضواء والشهرة من الآخر وكان البطلان في حالة تنافس وتصارع شديد يذكرني بالتنافس الذي حدث في فيلم This Means War  المشهور.

ما هي نقطة الخلاف بين البطلين؟

كان البطلان يتصارعان فيما بينهم علي الفوز بحملة الإعلانات الضخمة التي كان يحضر لها (أدهم)، وكانت المنافسة شديدة جدًا حتي أنهم كانوا يتقاتلون في بعض الأحيان من أجل الحصول علي تلك الفرصة العظيمة ،ولكن صادف أن توقيت هذه الحملة كان متزامنًا مع اندلاع الانتفاضة الفلسطينية.

كان أدهم مطالب بإرسال أحد الشابين إلي فلسطين الأبية لنقل أحداث الانتفاضة وكيف يقوم الشعب الفلسطيني بمحاربة الكيان الصهيوني الغاشم المحتل لبلاده وأرضيه الشريفة، عندما يعلم (طارق السيوفى) و (كريم نور) بهذا القرار يحرصون كل منهم علي مقابلة (أدهم) في محاولة بائسة لإقناعه بعدم اختياره لتلك المهمة.

في نهاية المناوشات التي وقعت بين البطلان في فيلم اصحاب ولا بيزنس قرر (أدهم) أن يقوم بإرسال (كريم نور) إلي فلسطين بينما يقوم (طارق) بحملة الإعلانات، وعندما وقع هذا الخبر علي كريم أصابه حالة من الحزن الشديد وشعر وكأنها فقد أحلامه كلها كما حدث مع بطل  فيلم اكس لارج عندما رفضت حبيبته قبول حبه.

فيلم اصحاب ولا بيزنس

فيلم اصحاب ولا بيزنس

الهدف الأساسي من الفيلم

يعتقد البعض أن فيلم اصحاب ولا بيزنس من الأفلام الرومانسية الخفيفة ولكنه في الحقيقة من أوائل الأفلام التي قامت بطرح القضية الفلسطينية وعرضها علي الشاشة الكبيرة؛ حيث أنه بمجرد ذهاب إلي الأرض الحرة فلسطين قام بمقابلة (جهاد الفلسطيني) وهو الشخصية التي يجسدها الفنان الشاب عمرو واكد.

في البداية كان كريم يرفض وجوده في فلسطين و يحقد علي طارق كثيرًا، كان يشعر بالغرابة وهو يتجول مع جهاد في شوارع فلسطين، كما كان يجد صعوبة في مشاهدة الصهاينة وغدرهم وقسوة قلوبهم في التعامل مع أصحاب الأرض الحقيقيون.

قام كريم في البداية بتقديم برنامج المنوعات الذي كان يداوم علي تقديمه في مصر، ولكنه شعر أنه من غير الملائم تقديم هذا العمل السخيف والمبتذل في تلك الأراضي المقدسة، ولذلك عرض عليه (جهاد)  أن يساعده في تقديم شيء غير مألوف بالمرة علي الشاشة ومفاجأة قوية تكشف للعالم قوة الفلسطينيين وإصرارهم علي طرد المحتل.

ما المفاجأة التي كان يخطط لها جهاد ؟

لقد اعتاد المشاهد علي أن المفاجأة تكمن في عودة الحبيب لحبيبته كما هو الحال في افضل افلام شاروخان  ؛ولكن مفاجأة هذا الفيلم تختلف بشكل كلي عن تلك الأشياء السخيفة؛ حيث أن جهاد قرر أن يجعل كريم يقوم بتصوير عملية فدائية وجعله يصور لحظة استشهاده في سبيل الدفاع عن أرضه.

وهنا أراد المخرج أن ينقل للمشاهدين واقع الفلسطينيون الذين يضحون بأرواحهم وجسدهم في سبيل تحرير أرضهم من هؤلاء المغتصبين، قام المخرج بقتل شخصية من أكثر الشخصيات المرحة و البشوشة لينقل لنا رسالة في غاية الصعوبة، الفقد هو واقع الفلسطينيون.

ماذا حدث بعد عودة كريم إلي مصر ؟

بعد عودة كريم كان يمر بحالة نفسية في غاية السوء نظرًا لما رآه وشعر به، لذا لم يستطيع أن يقوم بالعودة إلي برنامج الترفيه الذي كان يعمل به في السابق، أراد كريم أن يقوم ببث فيديو استشهاد جهاد ولكن أدهم رفض هذا وبشده.

توالت أحداث فيلم اصحاب ولا بيزنس  لنجد أن كريم يقع في أزمة كبيرة جدًا مع أدهم ومن شدتها قام أدهم بطرد كريم من المحطة، ولكن عندما علم صديق طارق بذلك قرر أن يساعده علي توضيح حقيقة الخلاف الذي وقع بينه وبين أدهم للجمهور ونقل هذا من خلال البرنامج الخاص به.

وبالفعل قام طارق بالتعاون مع كريم وكشفوا حقيقة الخلاف الذي وقع مع أدهم، كما أنهم قاموا بعرض فيديو استشهاد جهاد وكان من أكثر المشاهد المؤثرة التي عرضت علي شاشة التلفاز في ذلك الوقت.

من هم ممثلين فيلم اصحاب ولا بيزنس ؟

هناك مجموعة من الممثلين المشهورين في هذا الفيلم وهم:-

1 –مصطفي قمر.

2 – هاني سلامة.

3 – طارق عبدالعزيز.

4- نور.

5- موناليزا.

6- عمرو واكد.

7- سامي العدل.

اين تم تصوير فيلم أصحاب ولا بيزنس ؟

لقد تم تصوير مشاهد الفيلم في مصر وقيل أن المشاهد الأخر تم تصويرها في لبنان علي أساس أنها القدس المحتلة.

كيف يمكن تحميل فيلم اصحاب ولا بيزنس ؟

إذا كنت تريد تحميل فيلم اصحاب ولا بيزنس فعليك أن تقوم بكتابته التحميل علي جوجل وقم باختيار موقع ما، وعند الدخول علي الموقع احرص علي الضغط علي رابط التحميل.

من هو مخرج الفيلم ؟

مخرج فيلم اصحاب ولا بيزنس واحدًا من أهم المخرجين في عالم السينما وهو علي إدريس.

ما هو تصنيف الفيلم ؟

يصنف الفيلم علي أنه من الأفلام البسيطة والخفيفة علي الجمهور نظرًا لكمية المشاعر الدافئة الموجودة فيه، وهناك العديد من النقاد صنفوه علي أنه فيلم رومانسي.

مواضيع ذات صلة

قصة فيلم FROZENقصة فيلم frozen الجزء الأول | وملخص فيلم ملكة الثلج 2

شركة-المرعبين-المحدودةشركة المرعبين المحدودة | اكتشف أسرار العالم المخيف والمرح