تحميل رواية في قلبي أنثى عبرية pdf برابط مباشر

في قلبي أنثى عبرية

عزيزي القارئ إذا كنت تبحث عن رواية ذات طابع ديني فستكون في قلبي أنثى عبرية ترشيحاً مثالياً, و إذا كنت ممن يميلون إلى الروايات التي تتناول قصص الحب المؤثرة فستكون الرواية ذاتها ترشيحاً رائعاً.

أما إذا كنت من محبي قراءة الأعمال الأدبية التي تسهب في الحديث عن صراع الأديان أو كنت من الراغبين في تزويد حصيلتك المعرفية بالمعلومات الثرية حول جرائم بني صهيون في فلسطين و لبنان فقطعاً ستجد ضالتك بين سطور تلك الرواية التي تسوق لك بين طياتها أكثر من حكاية.

باختصار ستجد في رواية في قلبي انثى عبرية الحب و الحرب و الأمل و الألم و الشوق و اللقاء و الموت و الميلاد, كما أن الرواية بمثابة موضوع تعبير عن حب الوطن و الغربة و الاحتلال و الانتماء و الإنسانية و الوحشية, هذا هو تلخيص رواية في قلبي انثى عبرية فتعالَ معي نسبر أغوار تفاصيلها و أعدك أنك بعد قراءتها لن تخرج الشخص ذاته الذي كنته.

نبذة عن رواية في قلبي أنثى عبرية :

خرجت الرواية الرائعة في قلبي أنثى عبرية إلى النور عام 2012 م و هي من أشهر الروايات التي أصدرتها الكاتبة التونسية الشابة المتميزة خولة حمدي, و قد استوحت الكاتبة أحداث الرواية من قصة حقيقية روتها البطلة باختصار على صفحات إحدى المواقع الإلكترونية, فما كان من خولة إلا أنها سارعت بالتواصل مع الفتاة مستفسرة منها عن تفاصيل الحكاية لتغزل منها ثوب الرواية.

لكن هذا بالطبع لا يعني خلو الرواية من بعض اللمسات المستوحاة من خيال الكاتبة, فلا شك أن البطلة قد سكتت عن بعض الأشياء و لم تفصح عنها و هو ما استلزم إضافة جملة من التفاصيل لسد الثغرات و إحكام الحبكة الدرامية و إخراج عمل روائي متكامل مثل رواية ثلاثية غرناطة وغيرها.

ما الذي تدور حوله أحداث رواية أنثى عبرية ؟

عند قراءة في قلبي أنثى عبرية نجد أن أحداثها تدور على أرض تونس و لبنان, ففي تونس تنشأ الطفلة ريما المسلمة في كنف جاكوب اليهودي الذي تعهد برعاية الصغيرة بعد وفاة والدتها, و قد حرص جاكوب على تنفيذ وصية والدة ريما فلم يحاول التأثير مطلقاً على عقيدة ابنتها بل حافظ عليها.

لكن مع مرور الأعوام بدأ جاكوب و زوجته يستشعران خطر وجود ريما المسلمة بين طفليهما اليهوديين إذ لربما يعمد الطفلان إلى تقليد أي من طقوسها الدينية, هنا اضطر جاكوب أن يستأصل عاطفته و أن يرسل ريما إلى لبنان لتحتضنها صديقة أخته السيدة سونيا اليهودية – و هي أم ندى بالمناسبة التي سيأتي ذكرها لاحقاً -, لكن سونيا لم تحتضن ريما بلا مقابل بل اتخذت منها خادمة و عاملتها بغلظة دون شفقة.

كان لدى سونيا ابنة اسمها ندى من رجل مسلم انفصلت عنه منذ زمن لذا فقد ترعرعت ابنتها على اليهودية و لم تدرِ عن الإسلام شيئاً, لكن مع هذا كانت سجية ندى طاهرة و نقية, كانت تقف مع الحق دوماً و تشجب الاحتلال و كل صور العنف التي كان يزاولها أهل ديانتها, و كانت ترى أن المقاومين الإسلاميين لهم كامل الحق في محاربة بني صهيون لاسترجاع أراضيهم المنهوبة و المغتصبة.

في قلبي أنثى عبرية pdf

في قلبي أنثى عبرية pdf

تابع تلخيص رواية في قلبي انثى عبريه :

استكمالاً لأحداث القصة و الرواية لم ترضَ ندى عن معاملة والدتها لريما و كانت تحاول تخفيف العبء عن الصغيرة و تواسيها فتوطدت بينهما العلاقة, في هذه الأثناء يظهر أحمد و هو أحد شباب المقاومة اللبنانية في جنوب البلاد, حيث تجمعه الصدفة بندى حين تقتاده الأقدار إلى ساحة منزلها جريحاً فتقدم له يد العون دون علم والدتها و تساعده على تضميد جراحه و معالجة إصابته.

لم يعلم أحمد وقتذاك أن الإصابة قد انتقلت إلى قلبه فقد أصابه سهم الحب و وقع في غرام تلك الفتاة, هتف صوت خفي بداخله حاول إخراسه لكن هيهات لم يفلح, كان هذا الصوت يقول بوضوح في قلبي أنثى عبرية و على ما يبدو أن الصوت قد علا ضجيجه و وصل تردده إلى ندى فوقع في قلبها الشيء ذاته و نشأت قصة حب عميقة بينهما دون أن يلتفتا إلى اختلاف الأديان.

تقدم أحمد للخطبة من ندى وسط اعتراض من أهله و أهلها لكنهما لم يصغيا إلى أحد و أصرا على استكمال دربهما معاً.

نهاية ملخص رواية في قلبى أنثى عبرية مكتوبة :

تتسارع الأحداث بعد ذلك في رواية في قلبي أنثى عبرية فترتقي ريما شهيدة أثناء استهداف قصف صهيوني لمدينة قانا في جنوب لبنان, و يذهب أحمد لاستكمال واجب المقاومة بعد أن يوصي ندى بقراءة وِرد يومي من المصحف الذي أهداه لها طمعاً منه في أن يُحدث القرآن جلجلة في صدرها كما حدث في قصة عمر بن الخطاب عندما قرأ سورة طه.

تغيب أخبار أحمد بعد ذلك لفترة طويلة بسبب تعرضه لإصابة بليغة تجعله يفقد ذاكرته و ينسى ندى و يجهل هويته فيتيه في الدروب و تقاسي ندى وحشة الهجر و تكتوي بنيران الشوق ثم تعلن إسلامها و تتحمل تبعات ذلك.

و عند قراءة ملخص رواية في قلبي أنثى عبرية مكتوبة أو الإصغاء إلى رواية في قلبي انثى عبرية مسموعة كاملة نجد في نهاية الأحداث أن الذاكرة قد عادت إلى أحمد و تزوج بندى و أقاما بيتاً مسلماً أساسه الحب و الإيمان.

هل يمكن تحميل كتاب فى قلبي انثى عبرية ؟

بعض الأشخاص ينفرون من قراءة الكتب الورقية و يميلون إلى قراءتها إلكترونياً عبر هواتفهم الذكية لذا تم توفير ملف في قلبي أنثى عبرية pdf الذي يمكن تنزيله بسلاسة عن طريق تتبع الخطوات التالية:-

1) افتح متصفح الإنترنت و اكتب عبارة تحميل كتاب في قلبي أنثى عبرية في مربع البحث.

2) ستظهر لك عدة مقترحات في نتائج البحث مثل تحميل رواية في قلبي أنثى عبرية ويكيبيديا وغير ذلك.

3) اختر نتيجة البحث المشار إليها بتحميل رواية في قلبي أنثى عبرية عبر موقع ملحوظة.

4) انقر على الزر المشار إليه بتحميل الكتاب و انتظر ريثما ينتهي التحميل.

5) تابع إشعار في قلبي أنثى عبرية تحميل و عند التأكد من انتهاء التنزيل افتح الملف.

ما هو سعر رواية في قلبى أنثى عبريه ؟

تتوفر رواية في قلبي أنثى عبرية في مكتبة جرير السعودية بتكلفة قدرها ستة و ثلاثين ريال سعودي, أما في أسواق جمهورية مصر العربية فمتوسط سعرها يقدر بسبعين جنيه.

ما أشهر اقتباسات رواية في قلبي انثى عبرية ؟

تتضمن رواية في قلبي أنثى عبرية اقتباسات عديدة مثل ((أسألك ألا تطفئ كل الشموع في وجهي يا الله, اترك لي بصيص أمل أعيش به باقي أيامي فإنني قد وهنت)), و يمكن تصفح الإنترنت لقراءة المزيد من الـ اقتباسات من رواية في قلبي انثى عبرية الشيقة.

ما الدرس المستفاد من رواية في قلبى أنثى عبرية ؟

توجد العديد من الدروس التي يمكن استنباطها من الرواية أهمها أن اليهود كباقي البشر بينهم الصالح و الطالح و ليسوا أشراراً بالفطرة.

هل توجد مؤلفات أخرى للكاتبة خولة حمدي ؟

نعم بالإضافة إلى رواية في قلبي أنثى عبرية قدمت الكاتبة خولة حمدي أعمالاً أخرى مثل رواية غربة الياسمين و عودة الياسمين و أين المفر و أرني أنظر إليك و أن تبقى.

مواضيع ذات صلة

كتاب فكر تصبح غنياكتاب فكر تصبح غنيا | طريقك نحو القمة

احببت-وغداكتاب احببت وغدا | اكتشف أعمق العواطف في هذه القصة الملهمة