كيف أتعامل مع خيانة زوجي بذكاء ؟

كيف أتعامل مع خيانة زوجي بذكاء

لم أكن أصدق بأن زوجي الذي أحببته أعواماً كثيرةً يخونني، فما أسوأ هذه المشاعر التي تنتابني وتلومني علي مدي صدق حبي له! فلم أملك في يديّ الوسائل التي ترشدني إلي كيف أتعامل مع خيانة زوجي بذكاء ؟ بالفعل أشعر بالعجز تجاه موقفي الضعيف الذي وقعت فيه ولم أدري كيف يمكنني ان أتصرف؟

فأسأل نفسي هل زوجي مخطئ وقام بخيانتي بالفعل أم أنني أعيش في أوهام وتهيؤات تراودني لكي تبعد بيني وبين زوجي الذي أحبه كثيراً؟ تساؤلات كثيرة تدور في مخيلتي ولا أعرف أي اجابات للرد عليها، فلماذا يخونني شريك حياتي؟ أظن بأنني في حلم طويل وسوف أستيقظ منه صباحاً.

كيف اثبت خيانة زوجي ؟

– تتسم المرأة ببعض من الذكاء خصيصاً في علاقتها مع زوجها حيث تتعرف المرأة علي كل ما يحبه زوجها حتي تقوم بتنفيذه من أجل ارضائه واظهار اهتمامها به، كما يجب علي الزوج مبادلة هذه المشاعر لزوجته والتي تعد أول الارشادات المنتسبة لـ ما هو مفهوم الاسرة  التي يجب بناؤها بناءاً متيناً من أجل استمرار قوامها؟

– وتكتشف المرأة صاحبة الدهاء خيانة زوجها تدريجياً دون ظهور أي علامات تغيير علي وجهها لكي تمسك الدليل القوي الدال علي خيانة زوجها لها وتضع يديها عليه، وتختلف الأدلة التي تحصل عليها الزوجة لخيانة زوجها كرؤيتها لهذه الخيانة تتمثل في وضعية غير شرعية لزوجها مع امرأة أخري أو ضبطه يتحدث مع فتاة أخري علي هاتفه وغير ذلك كثيراً.

– والمرأة الذكية هي التي توقع زوجها بأن يعترف بخيانته بنفسه ( ان كيدهن عظيم ) فعندما قصد الله تعالي في كتابه العزيز كيد النساء قال إنه عظيم ومكير، وعندما تسأل المرأة نفسها كيف أتعامل مع خيانة زوجي بذكاء ؟ ستجد أن طريقة التعامل الصحيحة مع زوجها لابد أن تخلو من القلق والشك تجاهه حتي تحصل علي دليل يثبت خيانته لها.

كيف أتعامل مع خيانة زوجي بذكاء ؟

– هل تتساءلين في نفسك كيف أتعامل مع خيانة زوجي بذكاء ؟ فالتعامل مع الزوج الخائن أمر شديد التدمير لعاطفة الزوجة، كما يمكنه التغيير في شخصيتها فيما بعد وجعلها أكثر صلابة مع مرور الوقت لربما ذلك أشد المواقف صعوبة والتي من الممكن أن تواجهها أي زوجة، وتعجز حينها في ايجاد طريقة للرد علي سؤال كيف انتقم من زوجي بذكاء لكي تثأر لنفسها.

– ففي بداية الأمر تشعر الزوجة بالضعف المهول وتقل ثقتها بنفسها تجاه مواجهة هذه الخيانة القاسية التي تتعب قلبها وتعرضها للإرهاق والتعب الشديدين، علاوة علي التعب النفسي الذي قد يقودها إلي حالة من الاكتئاب والانعزال عن المجتمع، فعندما تسألني أي امرأة كيف أتعامل مع خيانة زوجي بذكاء ؟ لا أعرف كيف سأجاوب علي سؤالها حينها فالشعور صعب للغاية.

ما هي خطوات التعامل مع الزوج الخائن ؟

يمكن تلخيص الخطوات الخاصة بسؤال كيف أتعامل مع خيانة زوجي بذكاء ؟ وكذلك كيفية التعامل مع خيانة الزوج بالهاتف عالم حواء في عدة خطوات سأقصها عليكم فيما بعد حتي تقوموا باتباعها وهي ما يلي :-

الخطوة الأولي

– فالخطوة الأولي الخاصة بتساؤل كيف أتعامل مع خيانة زوجي بذكاء ؟ أو أي سؤال أخر هي الأصعب والأثقل في تجاوز وانتهاء أي أزمة، فالصبر هو عنوان النجاح في مثل هذه الازمات حيث يوصي خبراء الاستشارات الأسرية الزوجة بالتحلي بالهدوء والصبر وعدم الاندفاع والعصبية عند علمها بخيانة زوجها لها حتي تتمكن من الخروج من ذلك المأزق بسلاسة.

– فالعصبية المفرطة علي الزوج ليست حلاً لكشف الخيانة بل ستجعلك تدفعين ثمن اندفاعك، فمهما تحلي الزوج بالهدوء والتفهم سيقابل كافة الاتهامات والاهانات الموجهة إليه بالعنف لكي يثأر لكرامته.

الخطوة الثانية

كوني صريحة وواضحة بشأن مشاعرك تجاه زوجك فلا تكتمين مشاعر الغيظ والغضب داخلك بل صارحي زوجك وأخبريه بجرحك وغضبك الناجم عن احساسك بخيانته، فالمواجهة فرصة مناسبة جداً إذا أردتم انهاء علاقتكم أما إذا تمسك الزوج بكِ وأنت أيضاً راغبة فيه فعليه أن ينهي علاقته الجديدة فوراً، وأن يعرف واجبات الزوج تجاه زوجته ويهتدي بها.

الخطوة الثالثة

لا تلومين نفسك فالشخص الخائن الذي سلك طريقاً مسدوداً لا مفر له فما علاقتك أنتِ بمسببات الخيانة؟ لا علاقة لكِ بها مطلقاً، فلا مبرر ولا سبب مقنع لحدوث الخيانة الزوجية التي هي نوعاً من الانانية حيث تخلي الزوج فيها عن مراعاة مشاعر شريكته وفكر في ذاته، فاجلسي مع زوجك يومياً وتحدثون عن يومكم وما دار فيه وما وصلت إليه علاقتكم؟ حتي لا تلومين نفسك لاحقاً.

الخطوة الرابعة

– إذا كنت تمشين علي مبدأ كيف أتعامل مع خيانة زوجي بذكاء ؟ فتصرفي بحكمة ولا تتهمين زوجك بالخيانة ما دمتِ لم تقبضي بيديكِ علي الدليل القاطع، فافعلي ما بوسعك حتي تمسكين الدليل المؤكد لخيانة زوجك لكِ كأن تختاري التعامل مع خيانة الزوج بالهاتف عن طريق متابعتك لهاتفه وأخذك لقطات شاشة لمحادثاته مع امرأة أخري أو صور أو تفاعلات بينهما.

– ويمكن للزوج أيضاً وضع خطة لكشف خيانة الزوجة له من خلال متابعة تصرفاتها وتغييرها من ناحيته وعدم اهتمامها به وتخليها عن واجبات الزوجة تجاه زوجها ، بالإضافة إلي انشغالها الدائم بمسك هاتفها والحديث فيه بشكل كبير عن ما سبق.

الخطوة الخامسة

علمتِ بخيانة زوجك لك عدة مرات ولم تفقهين شيء عن كيفية التعامل مع خيانة الزوج المتكررة ؟ فبعد أن قبضتِ بيديكِ علي أدلة مؤكدة تثبت خيانة زوجك لكِ فالمواجهة هي خيارك الأخير لمعرفة الاسباب التي دفعته لسلك طريق الخيانة، ستجدين مبررات زائفة منه وأكاذيب مكررة فاكشفي له أدلتك واتركيه يخبرك عن كافة الأسباب التي قادته إلي طريق خيانتك.

كيف أتعامل مع خيانة زوجي بذكاء

كيف أتعامل مع خيانة زوجي بذكاء

علاج الخيانة الزوجية بالقران

تصدرت بعض التساؤلات محركات البحث الالكترونية مثل كيف أتعامل مع خيانة زوجي بذكاء ؟ وما هو أفضل علاج للخيانة الزوجية في الشريعة الاسلامية؟ حتي ذكرت بعض الادعية الواجب علي المرأة ترديدها والتي منها ما يلي :-

– (اللهم اني استودعك ديني وقلبي وزوجي وذريتي، وقلب زوجي وذريتي، واحفظ سمعهم وأبصارهم).

– (يا رب ابعد عن زوجي فعل المعاصي وارتكاب الفواحش، وأبعد عنه أصحاب السوء، وأشرح اللهم صدره للإسلام واهديه).

كيف أتعامل مع خيانة زوجي ناعمة الهاشمي ؟

سُئلت الدكتورة ناعمة الهاشمي كثيراً عن كيفية التعامل مع الزوج الخائن بطريقة بديهة ووجهت عدة نصائح في غاية الاهمية للزوجات عند تعرضهن للخيانة الزوجية وهي ما يلي:-

1- عدم مغادرة الزوجة منزلها عند علمها بخيانة زوجها وأيضاً عدم طرد زوجها من منزلهم.

2- يتوجب عليها عدم اخبار أحد من عائلتها أو عائلة زوجها بخيانته لها حتي لا تفضح زوجها أمام الغرباء.

3- عدم اتهام الزوج بخيانته إلا بعد اكتشاف الدليل القاطع الثابت لهذه الخيانة.

4- ألا تتجاهل الزوجة خيانة زوجها لها لئلا تتعرض للضغوطات النفسية التي تؤثر عليها نتيجة الغيرة المرضية بين الزوجين حيث تغير المرأة علي زوجها كثيراً.

5- ألا تسأل الزوجة زوجها عن خيانته لها بطريقة مباشرة.

انتقام الرجل بعد الطلاق

– قد يجد الرجل الذي قام بخيانة زوجته نفسه مخطئاً نتيجة ما ارتكبه لاسيما عندما تطلب الزوجة الطلاق بل وتصمم عليه، فعندما يفكر الزوج في بيته الذي علي وشك الانهيار فإنه يندم علي فعلته التي أدت بالأمور إلي ذلك الحال، مما يشغل تفكير الزوج في كيفية الانتقام من زوجته فيسئ إليها ويتطاول عليها بأبشع الألفاظ.

– وتظهر علامات حب الزوج لزوجته وقت الزعل في مثل هذه المواقف، فإذا كان الزوج يحب زوجته حقاً سوف ينهي علاقتهما بكل حب ومودة دون أي افتراء أو حديث عن الخلافات التي نشأت بينهما، أما الزوج الذي يفكر في الانتقام من زوجته فلم يكن يحمل لها كامل حبه بل كانت شخصاً عابراً مؤقتاً في حياته لمدة زمنية وانتهت.

ما هي التصرفات الغريبة التي تدل علي خيانة الزوج ؟

ثيابه المفقودة او ارتداء ملابس لا تنتمي إليه، فقدانه مال لا يمكن تبريره، عدم حضوره في مواعيده المحددة، الكذب عن تفاصيل يومه وغيرهم.

ماذا تفعل الزوجة عندما تتأكد من خيانة زوجها ؟

عليها بقبض الدليل الذي يثبت خيانته لها ثم مواجهته بشأن خيانته وعند تكذيبه كلامها عليها تقديم الدليل الذي تملكه لكي تثبت صحة اتهامها.

هل خيانة الزوج لزوجته ظلم ؟

استوصي رسولنا الكريم بالنساء خيراً وهذا يدل علي أن ظلم المرأة من الأمور التي حرمتها الشريعة الاسلامية وأن حسابها يسير.

هل تطرد الزوجة زوجها من المنزل فور خيانته ؟

يجب علي الزوجة ألا تفعل ذلك مطلقاً حتي لا تتدهور العلاقة بينهما بل عليها الهدوء والصبر قبل مواجهته.

مواضيع ذات صلة

طرق ترتيب المنزل بشكل جميلطرق ترتيب المنزل بشكل جميل | بسيطة وعملية

الاهمالالاهمال العائلي | منبع كل فساد