كيف أنحف في اسبوع 10 كيلو بدون رجيم؟

كيف أضعف في رمضان

يعتبر سؤال ” كيف أنحف في رمضان؟ ” من أكثر الأسئلة تداولاً ورواجاً في الوقت الراهن لاسيما بين مجتمعات السيدات والفتيات اللواتي يمثل لهن الوزن الزائد هاجساً وشبحاً يحاولن الفرار منه كونه يفسد رشاقتهن ويؤثر على اناقتهن ويحول دون ارتدائهن للعديد من الأزياء ذات التصميمات المميزة مما يؤثر على ثقتهن بأنفسهن، ناهيك عن الأمراض التي تتسبب فيها زيادة الوزن المفرطة.

أسباب صعوبة خسارة الوزن في شهر رمضان :

قبل الشروع في الإجابة على سؤال ” كيف انحف في شهر رمضان ” لا بد من الإشارة إلى أن خسارة الوزن في شهر رمضان المبارك تمثل صعوبة بالغة وتحتاج إلى إرادة وعزيمة مضاعفة على عكس ما قد يخيل إلى أذهاننا, ولكن يا ترى ما العلة وراء صعوبة خسارة الوزن في هذا الشهر الفضيل الذي لا نتناول فيه إلا وجبتين فقط على مدار اليوم !

يكمن سبب صعوبة التخلص من الكرش في شهر رمضان في أن المعدة تظل خاوية طوال اليوم دون أن يلج إليها أي طعام أو شراب وإذ فجأة تنهال عليها مختلف الأطعمة والمشروبات بكميات مكثفة عند الإفطار بعد انطلاق أذان صلاة المغرب, فتكتظ المعدة بالطعام والشراب إلى الدرجة التي لا تسمح حتى بالحركة بعدها مما يؤدي إلى امتداد المعدة بدلاً من تقلصها .

ولعل أقرب مثال على هذا هو أن أبطال المصارعة ذوي الأجسام الضخمة يعمد مدربوهم إلى حرمانهم من الطعام لفترات طويلة على مدار اليوم ومن ثم يضعون أمامهم مائدة تعج بمختلف الأطعمة فيشرعون في تناولها بنهم و شراهة ومن ثم تكون النتيجة تلك الأوزان الضخمة التي نراها, فيجب أخذ ذلك في الاعتبار قبل البحث عن إجابة ” كيف أنحف في رمضان ”؟

كيف أنحف في رمضان ؟

السحور المثالي لخسارة الوزن في رمضان:

تبدأ الإجابة عن سؤال ” كيف انحف بسرعة في رمضان ” من وجبة السحور التي تسبق فترة الصيام مباشرةً, ويجب أن نراعي في وجبة السحور المثالية ما يلي :-

1) الابتعاد تماماً عن تناول الخبز لاسيما الخبز الأبيض لصعوبة هضمه حيث أن وجبة السحور يعقبها نوم غالباً.

2) الإقبال على تناول الفاكهة كالبطيخ والخوخ والمانجو والتفاح حتى تملأ المعدة وتقلل من الشعور بالجوع والعطش أيضاً.

3) شرب كميات معتدلة من المياه لأن الكميات الكبيرة من المياه لا فائدة لها على أية حال كونها تُفقد خلال ساعات ضئيلة.

بهذا عزيزتي تكونين قد حصلتِ على أسرع طريقة لانقاص الوزن، وهذه ليست سوى الشطر الأول من الإجابة على سؤال ” ازاي اخس في رمضان ” وسنوافيكِ بالشطر الثاني من الإجابة في السطور القادمة.

الإفطار المثالي لخسارة الوزن في رمضان :

يكمن الشطر الثاني والأهم في الإجابة عن سؤال ” كيف أضعف في رمضان ” في وجبة الإفطار التي تعقب فترة الصيام مباشرةً وتعلن عن بدء فترة السماح بتناول كل ما لذ وطاب، ولكن مهلاً عزيزتي نحن نريد وجبة إفطار مثالية صحية حتى تحصدين أفضل النتائج فيما يتعلق بالتساؤل المتداول ” كيف أنحف في رمضان؟ ”، لذا يجب مراعاة الآتي :-

1) شرب كميات قليلة من المياه.

2) تناول ثلاث ثمرات من التمر.

3) الابتعاد قدر الإمكان عن العصائر الجاهزة المعلبة.

4) أداء صلاة المغرب قبل الشروع في الطعام.

5) احتساء صحن صغير من أي نوع من الحساء.

6) تجنب الدهون والسكريات والمعجنات.

7) تناول كميات معقولة من الأرز.

كيف انحف في اسبوع 10 كيلو بدون رجيم؟

أكبر تحدي ممكن ان تقوم به في حياتك هو ان تخسر من وزنك 10 كيلو خلال أسبوع واحد فقط وبدون رجيم، هل تتخيل ذلك؟! بالطبع سيتضح لك ان هذا مستحيل ومن الصعب ان تخسر هذه الكمية في هذا الوقت القصير والمحدود، ولكن هذا بالفعل يحدث عندما تتبع أنظمة خسارة الوزن التي سنوضحها لك في السطور التالية.

1- عليك بتناول القليل من الأطعمة، فحتى لو ستتناول من كل الأطعمة المتنوعة التي أمامك والتي لا يمكنك الامتناع عنها لا تغوص فيها بل تناول بكميات بسيطة ومحدودة، فالبسيطة في كل شيء طريقك الى المثالية.

2- إذا كنت تتبع نظام الصيام المتقطع فيجب عليك الحفاظ على وقت تناول الأطعمة من خلال عد عدد الساعات من آخر وجبة تناولتها وأول وجبة عليك تناولها في اليوم الثاني، مع الحرص على شرب كميات كبيرة من الماء وتناول الشاي الأخضر ومنع أي سكريات.

3- تناول البروتينات والفواكه والخضراوات بكميات مناسبة بدلا من الدهون والأكلات الدسمة، فهذا يعد نظام غذائي لانقاص الوزن فعال جدا.

4- ممارسة الرياضة يوميا والحركة الخفيفة طوال اليوم تساعد على حرق السعرات الحرارية بالجسم وبالتالي خسارة الوزن بسرعة، فمع تناول كميات قليلة من الطعام وحرق السعرات بنسبة كبيرة كل يوم من خلال التمارين الرياضية والأنشطة اليومية فتنقص الكثير من وزنك

5- الامتناع عن تناول الطعام في وقت متأخر من الليل، فذلك أكبر ضرر على النظام الصحي للإنسان ويساعد في فشل خسارة الوزن بسهولة.

6- شرب عصير الفواكه بدون سكر او بنسبة بسيطة جدا ان لم تقتدر عن الامتناع، وذلك عند الشعور بالجوع في الفترة بين الوجبات المحددة لسد شعور الجوع والاحساس بالشبع.

7- تجنب المنتجات التي تحتوي على الكربوهيدرات مثل الأرز والبطاطس والمعكرونة والخبز والمعجنات والمشروبات الغازية، فإن الامتناع عن هذه الأكلات يساعد على خسارة الوزن بشكل أسرع.

فكل هذه النصائح المقدمة لك تعد الإجابة العلمية السليمة على سؤال كيف انحف في اسبوع 10 كيلو وبدون ان اتبع نظام غذائي معين.

ما التمارين المناسبة لخسارة الوزن بسرعة؟

سواء أردت إنقاص وزنك الزائد او الوصول الى الوزن المثالي فلا بد ان تمارس الرياضة بجانب النظام الغذائي الذي تقوم عليه، وسواء قمت بعمل الرجيم او لا عليك ممارسة بعض الأنشطة الرياضية ولو لمدة ربع ساعة فقط في اليوم، وذلك للفوائد العديدة التي تقدمها لك الرياضة والتي منها ما يفيدنا في موضوع كيف أنحف في وقت قصير، حيث انها تعمل على حرق الدهون بفعالية كبيرة وتمد الجسم بالطاقة التي تجعله صحيا دائما، واليكم افضل التمارين الرياضية لخسارة الوزن.

تمارين المشي:

يمكنك المشي كل يوم في الصباح لمدة ساعة على الأقل وستلاحظ الفرق الشاسع في انخفاض وزنك يوما عن يوم، حيث ان المشي يساعد على خسارة الوزن من خلال حرق الدهون بالإضافة الى انه يمد الجسم بالنشاط والحيوية.

تمارين البطن:

تمارين البطن تعتبر أفضل تمارين مناسبة لحرق دهون البطن التي تعاني منها السيدات والرجال أيضا، وللحصول على بطن مسطحة والتخلص من الدهون المتراكمة في منطقة البطن التي تمثل قلقا شديدا للجميع القيام بتمارين البطن التي تساعد على تقوية عضلاته وممارستها بشكل يومي خلال أسبوع وستلاحظ نتيجة مبهرة، ويمكنك القيام بتمارين البطن بكل سهولة في المنزل دون الحاجة الى الذهاب الى الصالات الرياضية.

تمارين السباحة:

إذا كنت من هواة السباحة يمكنك اعتبارها التمارين الرياضية المناسبة ل فقدان الوزن سريعا، فتعتبر التمارين الأكثر فعالية في حرق الدهون بسرعة كبيرة وشد العضلات.

تمارين القفز بالحبل:

من فوائد التمارين الرياضية المتمثلة في القفز بالحبل أنها تعمل على إنقاص ما يقرب عن 10 كيلو من وزنك خلال أسبوع واحد فقط، فهي تمارين قوية يمكنك أدائها بمفردها بدون الحاجة الى تمرينات أخرى بجانبها، وبالحفاظ عليها وممارستها يوميا ستتمكن من الوصول الى الجسم الممشوق في أقل وقت ممكن، ولذا ننصح القيام بها لكل من يسأل كيف انحف في اسبوع واحد فقط.

اسباب نقص الوزن:

في بعض الأحيان قد ينحف شخصا ما بدون أي مبرر وبشكل مفاجئ مما تتساءل عن السبب وراء ذلك ويزيد تعجبك أكثر عندما يخبرك انه لم يتبع أي نظام غذائي محدد ويتناول مأكولاته بالمعدل الطبيعي كما هو معتاد ولا يعلم سبب خسارة الوزن! ولكن ذلك يحدث لأسباب بالطبع يجهلها الأغلبية، وهنا سنتناول بالشرح اسباب نقص الوزن الغير مبرر وردا على سؤال كيف أنحف بدون سبب؟

فرط نشاط الغدة الدرقية:

من أكثر أسباب خسارة الوزن بسرعة بدون أي سبب، فعند حدوث أي خلل في الغدة الدرقية في المراحل الأول يظهر ذلك على شكل إنقاص في الوزن.

متلازمة سوء الامتصاص:

أكثر الأسئلة المطروحة على أطباء التغذية ليست كيف أنحف في وقت قصير او كيف ازيد من وزني، ولكن السؤال الأكثر شيوعا هو لماذا انحف بدون سبب واضح؟ الامر الذي يستدعى حقا البحث والعثور على أسباب كافية، ولهذا جئنا لكم بالأسباب الواضحة لفقدان الوزن والتي منها وجود مشكلة في عملية امتصاص المواد الغذائية في الأمعاء مما ينقص الوزن يشكل تلقائي.

أعراض الأدوية:

بعض الأدوية لها أعراض جانبية تساعد على إنقاص الوزن لأنها تعمل على فقدان الشهية وحرقة في المعدة.

القلق والاكتئاب:

الشخص المصاب بالقلق او الاكتئاب يميل عادة الى الوحدة نتيجة الاضطرابات النفسية التي بدورها تؤثر على نظامه الغذائي وفقدان الشهية، كما ان البعض من المصابين بالاكتئاب يميلون الى التدخين مما ينقص وزنهم نتيجة النيكوتين.

الإصابة ببعض الأمراض:

بعض المصابين بالأمراض مثل السكري والسرطان والعدوى الفيروسية والبكتيرية واضطرابات الطعام ينقص وزنهم بشكل ملحوظ أيضا.

مخاطر إنقاص الوزن السريع:

كما ان خسارة الوزن بسرعة يساعدك على الاستمتاع أكثر بحياتك الا ان ذلك له مخاطر عليك أيضا، حيث أنه عندما ينقص وزنك سريعا قد يصيبك حصى المرارة، لأنه ان لم تتناول الطعام الكافي لجسمك تتوقف المرارة عن إفراز العصارة الهاضمة مما يؤدي إلى تجمع هذه العصارة وتكون الحصى، كذلك أيضا يسبب فقدان في الكتلة العضلية من الجسم وابطاء عملية التمثيل الغذائي وحدوث الجفاف والصداع المستمر والدوار وتساقط الشعر أيضا، بالإضافة الى حدوث اضطرابات في الدورة الشهرية عند النساء.

اشرب قهوة بكمية كبيرة طوال اليوم، هل ذلك سيساعد على إنقاص وزني؟

نعم ولكن القهوة الغير محلاة بالسكر، حيث ان القهوة تحتوي على الكافيين الذي يساعد على زيادة سرعة عمليات الايض وحرق الدهون بنسبة كبيرة تصل الى 29%.

هل الأطعمة الحارة تساعد على خسارة الوزن؟

نعم، فالاطعمة الحارة تحتوي على ما يسمى بالكابسيسن وهو مضاد اكسدة يعمل على تقليل الشهية ولكن بنسبة بسيطة، كما ان الاكل الحار يزيد من عملية الأيض في الجسم.

ما مخاطر الوزن الزائد او السمنة؟

ارتفاع ضغط الدم وحدوث السكتة الدماغية وارتفاع مستويات الكوليسترول في الدم وحصى المرارة والنقرس وصعوبة التنفس أثناء النوم ومرض السكري والنوبات القلبية.

الطبخ بزيت جوز الهند يزيد أم يقلل من الوزن؟

قد أظهرت الدراسات أن زيت جوز الهند يحتوي على دهون ثلاثية متوسطة الحلقات تساعد على حرق 120 سعرة حرارية وتقلل من الشهية، لذا فإنه يساعد على إنقاص الوزن.

مواضيع ذات صلة

طريقة علاج تشقق القدمينتعرف معنا على افضل طريقة علاج تشققات القدمين

علاج الشعر الابيض المبكرعلاج الشعر الابيض المبكر في 10 خطوات فعالة و مجربة