ماهو الحيوان الذي يتحمل العطش اكثر من الجمل ؟

ماهو-الحيوان-الذي-يتحمل-العطش-اكثر-من-الجمل

سفينة الصحراء، بكل تأكيد قد قلت ذلك يا عزيزي اللاعب في قرارة نفسك عندما طرح عليك لغز ماهو الحيوان الذي يتحمل العطش اكثر من الجمل ؟ في لعبة سؤال وجواب مع أصدقائك، فـ يا مرحك يا صديقي ولكن ليس هذا الجواب المطلوب !.

وعليك الحذر من ان تخلط الإجابة بسؤال ماهو الحيوان الذي لا يشرب الماء ؟ فبينهما وجه تشابه نوعاً ما، لذا ان اردت معرفة من يتحمل العطش أكثر من الجمل، عليك ان تتابع قراءة هذا المقال الممتع.

ماهو الحيوان الذي يتحمل العطش اكثر من الجمل ؟

حيوان صغير يتحمل العطش، يقطن المناطق الصحراوية القاحلة، لونه أصفر وقد يكون اسود أو بني، فهو من الطوائف العنكبوتاية، هل عرفته يا عزيزي؟ أنه العقرب الذي خلقه رب العالمين بقدرة هائلة، حيث يمكنه تحمل عدم شرب الماء لفترات طويلة.

وكثيراً من العلماء الباحثين فى عالم الحيوان يقولون من خلال ملاحظتهم لدورة حياة  العقرب، أنه يمكنه الصوم عن الماء لمدة ثلاثة سنوات، أنها مدة طويلة أليس كذلك يا عزيزي! فـ عندما سمعت ذلك كل ما انتابني هو الذهول، فدعونا نقول سبحان الله علي هذه المعجزة.

وعندما تم طرح سؤال من هو الحيوان الذي يتحمل العطش اكثر من الجمل ؟ لم أكن اتوقع ان تكون هذه إجابته على الاطلاق، فكل ما اعرفه بخصوص هذا الموضوع ان الجمل هو من يستطيع تحمل العطش لفترات طويلة.

حيوان صغير يتحمل العطش اكثر من الجمل

مما لاشك فيه يا عزيزي القارئ انك عرفت خير المعرفة كيف تجيب على سؤال ماهو الحيوان الذي يتحمل العطش اكثر من الجمل ؟ و الجواب هو العقرب لكن يا ترى ما هي صفاته هو والجمل؟.

فـ بكل بساطة تتمثل سمات حيوان العقرب في الآتي:-

1- يمتلك العقرب 8 أرجل، كما أنه ذو ذيل رفيع للغاية، ويصل وزنه الى 100 غرام.

2- يبلغ متوسط عمره حوالي 5 سنوات، وطوله يتراوح من 5 – 6 سم.

3- يتميز العقرب أنه من اللافقاريات، حيث أنه يعيش في الصحراء.

بينما تتمثل خصائص الجمل في الآتي:-

1- لعل أهم ما يميز الجمل هو السنام ذو الشكل البيضاوي على ظهره.

2- يمتلك قدرة عظيمة ألا وهي تخزين الطاقة والماء، لذلك لا يلهث.

3- للجمل مشاعر مثلنا نحن البشر، فهو يغار ويبكي، كما أنه ذو ذاكرة قوية.

فهذه هي أبرز الصفات يا أعزائي لكلاً من العقرب والجمل، حيث من الممكن استخدامها في لعبة الألغاز، وهناك لغز بسيط وهو من هو الحيوان الذي لا يلد ولا يبيض؟ هل عرفتوه؟، ان كنتم تجدون صعوبة للاجابة عليه بعض الشيء ننصحكم بالتفكير أولاً وإن غلبتكم عقولكم ننصحكم بتصفح هذا المقال ما هو الحيوان الذي لا يلد ولا يبيض ؟.

تفاصيل أكثر عن الحيوان الذي يتحمل العطش اكثر عن الجمل

أين أنتم يا أعزائي؟ فـ لغز ماهو الحيوان الذي يتحمل العطش اكثر من الجمل ؟ قد زادا تشويقاً، فالأمر ليس مقتصر فقط على حيوان العقرب، بل أن هنالك الكثير من الحيوانات التي تتميز بقدرتها على تحمل العطش.

فـ عندما  تم سؤالي في إحدى المرات عن ما اسم الحيوان الذي يتحمل العطش اكثر من الجمل ؟ قمت باستخدام عقلي الذي وهبني الله إياه للتدبر في هذا الامر أولاً، وعندما تملكني اليأس قمت بتصفح الشبكة العنكبوتية على الفور.

وحينها اكتشفت أن الزرافة تعتبر من الحيوانات التى يمكن ان لا تشرب الماء لفترة طويلة، ولكن أرجح بعض العلماء ان المنافسة بينها وبين الناقة بخصوص هذا الموضوع متقاربة للغاية، الا ان الزرافة تفوز عن الجمل بنسبة بسيطة.

ماهو-الحيوان-الذي-يتحمل-العطش-اكثر-من-الجمل2

ماهو-الحيوان-الذي-يتحمل-العطش-اكثر-من-الجمل2

معلومات عن قدرة الزرافة على تحمل العطش

بعد ان عرفت يا عزيزي اجابة سؤال ما الحيوان الذي يتحمل العطش اكثر من الجمل ؟ وهو الزرافة، ما رأيك بالتعرف على مزيد من المعلومات عنها، حيث أنها تتمتع بالآتي:-

1- يصل طول لسان الزرافة الى 53 سنتيمتر، كما أنه قابل للزيادة.

2- لعل أكثر ما يميز الزرافات هي تلك البقع الملونة التي تغطي كامل جسدها، حيث أنها تماثل بصمة الأصابع لدى الجنس البشري.

3- لكي تلمس الزرافة الأرض لتناول العشب أو الماء، فأنها تضطر الى فتح أرجلها الأمامية.

4- لا يمكن لها التثاؤب، لذا فانها تعد من الفقاريات القليلة التى لا تستطيع القيام بذلك.

5- تعتبر الزرافة من عائلة الثديات، فهي ذات حوافر طويلة ومعطف كبير ناعم يغطي كامل جسدها.

بعد ان تعرفت يا صديقي علي ماهو الحيوان الذي يتحمل العطش اكثر من الجمل ؟ ننصحك بالتعرف على مزيد من الألغاز عن الحيوانات مثل ما هو الشيء الذي ينبض بلا قلب ؟ فهو لغز يحمل في ثناياه الكثير من الدعابة الطريفة، فـ هيا التقطه يا عزيزي و قم بطرحه على أصدقائك.

مقارنة بين الجمل والزرافة من ناحية تحملهما العطش

اولاً: قدرة الزرافة على تحمل العطش

– يعرف عن الزرافة فى مملكة الحيوان عدم قدرتها على السباحة، لذلك فهي تخاف كثيراً من الذهاب الى المناطق المائية وخصوصاً الصغيرة المساحة، كما أنها تجد ايضا صعوبة عند شربها للماء، وهذا نظراً لطولها.

– تشرب الزرافة الماء حوالي مرة واحدة في الأسبوع، فقد وهبها الله هذه القدرة على التحمل، لذا فانها تحصل على الغذاء من تناولها الكثير من النباتات التي تحتضن الماء بكثرة من ضمن مكوناتها، ولهذا فقد فازت عن جدارة بالجواب علي سؤال ماهو الحيوان الذي يتحمل العطش اكثر من الجمل ؟.

ثانياً: قدرة الجمل على البقاء دون ماء

– يمكن للناقة ان تتناول ما يقرب من 12- 15 لتر في الدقيقة الواحدة، فهي تشرب ما يقرب من ثلث وزنها تقريباً، لذا فإن مدة تحملها للعطش في الصيف تصل الى 4 أيام، وهذه المدة قابلة للزيادة و النقصان، ويتحدد هذا على حسب عمرها.

– والجدير بالذكر هنا يا اعزائي ان مدة تحمل الجمل للعطش في فصل الشتاء تصل الى 30 يوماً، الا ان هذا لا يمنع ان تكون الزرافة هي حل لغز ماهو الحيوان الذي يتحمل العطش اكثر من الجمل ؟ وذلك في باقي الفصول.

وبعد الخروج عن الغاز عالم الحيوان قليلاً دعونا نعرف منكم ماهو البيت الذي ليس فيه ابواب ولا نوافذ ؟ فالأمر يبدو محير في البداية، الا انه يصبح سهلاً عند التفكير فيه، ونتمني من الله عز وجل ان نكون قد أجبنا عن سؤال ماهو الحيوان الذي يتحمل العطش اكثر من الجمل ؟ باستفاضة لكم.

ما هي مواصفات الزرافة؟

تستطيع الزرافة تحمل العطش لفترات طويلة، كما أنها أيضا لا تجيد السباحة وبالتالي لا تقترب من المسطحات المائية وخصوصاً الضيقة.

ما هو الحيوان الذي يعطش أكثر من الجمل؟

يعتبر العقرب من الحيوانات التي تتحمل العطش أكثر من الجمل، حيث قد ميزه الله بهذا الأمر.

هل هناك حيوان يتحمل العطش لفترات طويلة أكثر من الناقة؟

نعم، هناك حيوانات تستطيع تحمل العطش أكثر من الجمل مثل العقرب و الزرافة.

ما هي المدة التي يتحمل فيها الجمل العطش في فصل الشتاء؟

يستطيع الجمل تحمل العطش في فصل الشتاء لمدة 30 يوماً، وذلك لتخزين جسده الماء لفترات طويلة.

مواضيع ذات صلة

سورة فيها سجدتينهل سمعت من قبل عن سورة فيها سجدتين ؟

ما هي فوائد القرنفلما هي فوائد القرنفل لوظائف الجسم المختلفة؟