فيلم يا انا يا خالتي | الناجح في إضحاك الجماهير

يا-انا-يا-خالتي

استحوذ الممثل الشاب محمد هنيدي على قلوب الكثير من الناس حول العالم بخفة دمه التي ظل يتمتع بها إلى الآن، اما عن دوره الرائع والمميز في فيلم يا انا يا خالتي فكان بمثابة إنطلاقه إلى العالمية والشهرة وتحقيق الكثير من المال، حيث يجسد فيلم يانا يا خالتي حكاية العديد من الشباب في مجتمعنا العربي الذين يقعون في الحب ولكن لا يملكون من المال ما يكفي لإبهار عائلة العروس التي لا تري غير طريق الأموال لسعادة ابنتها.

فيلم يا انا يا خالتي كامل :

تمكن فيلم يا انا يا خالتي من رسم البسمة على وجوه العديد من الناس، وذلك بسبب القصة الشيقة التي يتناولها الفيلم فتجمع بين الحب والصداقة والعلاقة الأبوية الرائع بين تيمور وأبيه الذي سهر على تربية طفله الصغير بعد موت امه، فيقع في حب زميلته نوال التي بادلته نفس الشعور منذ النظرة الأولي ويفكر في الزواج منها لكن والدتها تريد أن تجعل ابنتها في كنف ابن عمها صاحب محل المجوهرات (حمدى).

لن تشعر بالحرج عند مشاهدة فيلم يا انا يا خالتي أو فيلم فول الصين العظيم ، حيث لا يحتوى الفيلم على اي مشاهد خارجة ولا ينص على اي كلام جارح أو غير لائق، فالفكرة قائمة على أن الأشخاص الواقعين في الحب قادرين على تجاوز جميع الطرق التي تؤدي إلى المحبوب مهما كلف الأمر، وكذلك يناقش قضية الشعوذة والأعمال الغير أخلاقية التي يُعرفها البعض بالسحر.

بدأت أحداث الفيلم بمشهد يجمع بين تيمور وحبيبته نوال في مركب على النيل يعزفان معاً بعض الموسيقى في شوق وحب فيستيقظ بعدها من نومه ليكتشف أنه كان حلم، وفي الخارج يحاول والده الذي يعمل في مهنة الخياطة أخذ مقاس الزبونه ويتبادل أطراف الحديث معها كعادته المنشودة، على عكس حال تيمور الواقف من غير سرواله حائراً يحمل في يده آلته الموسيقية (الكونترباص) يتأفف طالباً من أباه أن يساعده في حمل هذه الآلة.

زيارة تيمور بيت نوال :

يُسرع تيمور برفقة أصدقائه من أجل الامتحان المقام في معهد الموسيقى العربية ولكنه يتعرض إلى حادث كاد أن يفقد فيه عينه، ولأن الحياة ليست مضمونة فسرعان ما تضحك لك مثلما حدث في فيلم عسل إسود الجامع للكثير من المشاكل التي تحدث في مصرنا الحبيبة بأسلوب فكاهي رائع، اما عن تيمور فمن يعرف كيف يشعر؟ حينما أخبرته نوال برغبة والدتها في رؤيته هو وأباه من أجل إقامة امتحان على يد المدعي العم بشندي صاحب الحيل لتحديد كفاءته للزواج منها.

يقول النجم محمد هنيدي يانا يا خالتي (من الأفلام الرائعة التي لا تحتوي على مشاهد خارجة بل بالعكس استطاع أن يحدث فارقاً لو بسيطاً في قلوب الناس)، واستكمالاً لقصة فيلم يا انا يا خالتي فبعد أن فرح تيمور بخبر موافقة والدة نوال على الخطبة شعر كثيراً بالإهانة بسبب الطريقة الغير لائقة التي عملهم بها العم بشندي والاختبار السخيف الذي وضع والده في موقف محرج للغاية.

تمر الكثير من الأيام والحال كما هو عليه لم يتغير شئ سوى سعى تيمور ومحاولاته العديدة من أجل الزواج من حبيبته نوال، ومن المؤسف أن تطلب والدة نوال تيمور وأبيه مرة أخرى حتي تتهمهم بسرقة عقدها اللؤلؤ الذي أحضره حمدى الشاب الراغب في الزواج من نوال رغماً عنها، ليكتشف بعدها اللعبة الغير أخلاقية التي افتعلها على زوجة عَمُه بسبب إيمانها بالسحر والأعمال حتي يستطيع نيل المراد.

فيلم-يا-انا-يا-خالتي

فيلم-يا-انا-يا-خالتي

انتحال تيمور شخصية الخالة نوسة :

يمكنك تحميل فيلم يا انا يا خالتي ويكيبيديا كامل و شاهِد يا أنا يا خالتي صوت وصورة واضحك من قلبك، أصبح تيمور حائراً لا يعرف ماذا يفعل بعد أن اتهموا أباه بسرقة العقد اللؤلؤ؟ ولكنه قرر التفتيش وراء العم بشندي الغامض الذي يظهر على وجهه أنه يحمل الكثير من الأسرار، فتنكر تيمور في زي رجل خليجي لديه الكثير من المال يوزعه على الفقراء والمساكين الحاضرين في وقر بشندي، وبعد محاولات يعترف بشندي بسرقته العقد اللؤلؤ من والدة نوال.

شاركت الفنانة دنيا سمير غانم في العديد من الأفلام التي يعد من أبرزها فيلم اكس لارج وفيلم يا انا يا خالتي الذي نتناول مجرياته خطوة بخطوة، فبعد أن تمكن تيمور من إظهار الحقيقة ومعرفة السر وراء سرقة عقد والدة نوال، قرر أن ينتحل شخصية الخالة نوسة المشعوذة حتي يتمكن من إقناع والدة نوال التي تؤمن إيماناً شديداً بخبرتها في معرفة حقيقة الأشخاص.

يردد بعض الناس جامايكا يانا يا خالتي طوال الوقت حتي أصبح تريند على مواقع التواصل الإجتماعي خلال الأيام السابقة، ويرجع السبب وراء ذلك مرافقة هذا العفريت للخالة نوسة معظم الوقت حتي أنها تستعين به في الأمور الصعبة التي لا يقدر عليها أحد، وبعدها أعجب تيمور بشخصية الخالة المشعوذة واستمتع كثيراً بهذا الدور الذي يجسده بسبب حبه لنوال، فانقلب الأمر راساً على عقب عندما وقع والده في حب الخالة نوسة وقرر الزواج منها بالرغم من دخولها السجن.

نهاية فيلم يا انا يا خالتي :

يفضل معظم الأشخاص مشاهدة فيلم يا أنا يا خالتي كامل روتانا سينما ، وذلك لأن القناة لا تحتوى على الكثير من الإعلانات التي تعكر صفو المشاهدة والاستمتاع بأحداث فيلم يا انا يا خالتي ، اما عن حال تيمور الذي حُبس في سجن النساء خلف الأسوار لا يعرف طريقة يستطيع من خلالها الخروج بعد أن دافعه حبه لفعل ذلك، واشتد عليه الأمر حينما عمل بمجئ أبيه لطلب يده للزواج ظناً منه أنها الخالة نوسة!.

تختلف نهاية فيلم كيرة والجن عن نهاية فيلم يا انا يا خالتي اختلافاً كلياً، حيث انتهي فيلم يانا يا خالتي بمشهد يوضح الحقيقة الكاملة وراء انتحال تيمور شخصية الخالة نوسة وبحثه عن حل لمشكلته، وعلى جانب أخر تنتظره نوال بالفستان الأبيض بصحبة والدتها، وفي الوقت نفسه يقرر والد تيمور الزواج من والدة نوال.

فيلم يانا يا خالتي طاقم العمل :

– محمد هنيدي: تيمور-الخالة نوسة

– حسن حسني: والد تيمور- الببلاوي

– فادية عبد الغني: والدة نوال

– دنيا سمير غانم: نوال

– لطفي لبيب: عم بشندي

– علاء مرسي: صاحب تيمور

– نبيل عيسى: فودة

– محمود عبد الغفار: حمدي

ما هو تاريخ إصدار فيلم يا انا يا خالتي؟

تم إصدار هذا الفيلم عام 2005 يوم 22 من شهر يونيو، فهو من أعمال شركة الماسة للأفلام إنتاج وتوزيع.

هل تعرض فيلم يانا يا خالتي إلى النقد؟

لقي الفيلم نقداً واسعاً من قبل بعض النقاد العرب بسبب اعتماد الفيلم على مستوى رديء من السخرية وكذلك التركيز على خلق حالة كوميدية مصطنعة لم تخدم الأحداث.

ما هو رد فعل الجمهور تجاه فيلم يا انا يا خالتي؟

على الرغم من النقد الكبير الذي تعرض له الفيلم إلا أنه حاز على ردود فعل إيجابية من الجمهور الذي شاهد الفيلم في السينما.

كيف استطاع تيمور إظهار الحقيقة؟

تمكن تيمور من انتحال شخصية الخالة نوسة التي تحبها والدة نوال ليقنعها بالزواج من ابنتها، وإظهار حقيقة سرقة العقد اللؤلؤ.

مواضيع ذات صلة

افضل فيلم رعب  2021إليك الآن قائمة بـ افضل فيلم رعب 2021

فول الصين العظيمما هي قصة الفيلم الكوميدي فول الصين العظيم ؟