ما هي قصة الفيلم الكوميدي فول الصين العظيم ؟

فول الصين العظيم

يعد فيلم فول الصين العظيم بمثابة أيقونة في عالم السينما المصرية الكوميدية, فرغم مُضي ما يزيد عن ثمانية عشر عاماً على إصداره إلا أنه لا يزال محتفظاً بنجاحه ولا يزال يحظى بشعبية كبيرة, كما أن مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي لا يزالون يتداولون العديد من المقاطع الفكاهية أو الـ ((Comics)) المستمدة من أحداث الفيلم للتعبير عن مواقف معينة شبيهة بتلك الأحداث على سبيل الترفيه.

ومن أشهر المقاطع الفكاهية المتداولة في فيلم فول الصين العظيم ملناش دعوة يا محيي, والذي يعبر عن ضرورة بقاء كل شخص في حاله وعدم التركيز في شئون الغير!

نبذة تعريفية مفصلة عن فيلم فول الصين العظيم :

1) معلومات عامة عن الفيلم :-

يعود تاريخ إصدار فيلم فول الصين العظيم إلى الثامن من شهر أغسطس عام ألفين وأربعة ميلادياً, ويصنف الفيلم فنياً كأحد أفلام الكوميديا المصرية, وتعد اللغة العربية لغته الأصلية وهو من إخراج وتأليف شريف عرفة وإنتاج وتوزيع المجموعة الفنية المتحدة أوسكار – الماسة – النصر, وقد تم تصوير بعض مشاهد الفيلم في مصر وبعضها الآخر في الصين.

وتجدر الإشارة إلى إمكانية مشاهدة فيلم فول الصين العظيم من قِبل جميع أفراد العائلة – مثل فيلم عسل إسود وغيره – فهو مناسب لكافة الأعمار ولا ينطوي على أي إيحاءات أو مشاهد غير لائقة.

2) فول الصيـن العظيم فريق التمثيل :-

ضم فيلم فول الصين العظيم فريق التمثيل المكون من الآتي:

أ- محمد هنيدي الذي لعب دور محيي الشرقاوي.

ب- سامي سرحان الذي قام بدور جابر الشرقاوي وهو جد محيي.

ج- سهير الباروني التي لعبت دور والدة محيي.

د- سليمان عيد الذي أدى دور عبده وهو أحد أعمام محيي.

هـ- حجاج عبد العظيم الذي قام بدور زينهم وهو أحد عمومة محيي أيضاً.

و- محمد شومان الذي مثل دور ممتاز فول الصين العظيم وهو رفيق محيي في رحلة الصين.

ز- حمدي هيكل الذي أدى دور أبو موتة وهو مجرم خطير.

ح- ضياء الميرغني في فيلم فول الصين العظيم ويكيبيديا والذي قام بدور دكش اللص.

ط- سعيد طرابيك الذي قام بدور فاروق وهو زوج والدة محيي ويعمل طباخ.

ي- رامي ياسين الذي مثل دور رامي الصفدي وهو الطباخ اللبناني.

ك- كامالا كامبو التي أدت دور لي وهي مترجمة محيي في الصين.

ل- هشام دويك الذي مثل دور سليمان وهو العم الثالث لمحيي.

م- هشام منصور الذي أدى دور مسئول أمن الطائرة.

3) تلخيص فيلم فول الصيـن العظيم كامل :-

تدور أحداث فيلم فول الصين العظيم حول شاب مصري يدعى محيي زلطة جابر الشرقاوي وهو ينحدر من عائلة تمتهن الإجرام وتمارس أعمال التهريب الخطيرة, لكن محيي يرفض مشاركة جده وعمومته في مثل هذه الأعمال نظراً لجبنه وضعفه وقيلة حيلته فيفر هارباً إلى أمه للعيش معها خوفاً من بطش عائلته وبطش المجرم أبو موتة.

كانت أم محيي عالمة تمتهن الرقص والغناء وقد سبق تعرضها لحادث مأساوي أثناء تأدية عملها – بسبب ابنها محيي عندما كان صغيراً – وهو ما أدى لإضعاف نظرها, وعندما أتى محيي للعيش معها فرحت بذلك لكن زوجها لم يكن مرحباً بوجوده ففكر في حيلة للتخلص منه, وكانت الحيلة هي إرساله إلى بلاد الصين لتمثيل مصر في مسابقة للطهي, وبالفعل يسافر محيي تحت وطأة الضغط ويشارك في المسابقة بابتكار طريقة عمل الفول المدمس المصري لكنه يواجه العديد من المشاكل والصعوبات.

فيلم فول الصين العظيم ويكيبيديا

فيلم فول الصين العظيم ويكيبيديا

4) تابع تلخيص فول الصين العظيـم hd :-

استكمالاً لأحداث فيلم فول الصين العظيم يلتقي محيي أثناء سفره بممتاز الدمنهوري وهو شخص متشائم للغاية ويمتهن تجارة فوانيس رمضان, وعلى متن الطائرة يتعرض محيي لموقف لا يحسد عليه بداخل دورات المياه, في حين يقوم رفيقه ممتاز باختلاس إحدى أوراقه ظناً منه أنها ستساعده في إجراءات المطار عندما يصل, لكنها في الحقيقة تضعه في ورطة إذ كانت هذه الورقة فخاً من زوج والدة محيي!

يصل بعد ذلك محيي إلى الصين وتستقبله فتاة صينية مترجمة تدعى لي فتلازمه أينما ذهب وتساعده في أي مأزق فيقع محيي في حبها ويفكر في الزواج منها غير أن عائلتها ترفضه لضعفه وعدم امتلاكه للمقومات التي تؤهله لذلك خاصةً وأن عائلة لي تتميز بالقوة والشجاعة, في هذه الأثناء يتورط محيي مع إحدى العصابات الصينية التي تستغله وتأمره بدس السم في طعام رئيس لجنة المسابقة لاغتياله لكن عائلة لي تمد محيي بـ الطاقه الايجابية وتكون له عوناً على مواجهة هذه العصابة حتى ينجو منها.

وقد خط محيي لجده وأعمامه جواباً يحدثهم فيه عن تجربته الممتعة في بلاد الصين ويثني فيه على الصين وأهلها ويخبرهم عن التطورات التي حدثت لشخصيته وكيف أنه أضحى شجاعاً مقداماً لا يخاف كسابق عهده.

5) نهاية فيلم فـول الصين العظيـم :-

عند مشاهدة فول الصين العظيم hd نجد في النهاية أن محيي قد تمكن من التغلب على العصابة الصينية بعد أن هزم خوفه واستجمع قوته كما استطاع الفوز في مسابقة الطبخ التي شارك فيها بطبق من الفول المصري فحصد المركز الأول وتفوق على نده اللبناني, حينها رضيت عنه عائلة لي وأخذ موافقتهم على الزواج منها بعد أن نجح في الاختبار ثم قرر العودة إلى مصر لفتح سلسلة من محلات الفول على أن تلحق به لي.

هذا هو ملخص فيلم فول الصين العظيم كامل لمَن يرغب في التعرف على قصته, مع العلم أن الفيلم مليء بالكثير من الأحداث التي تجمع بين الإثارة والتشويق والكوميديا مثل فيلم pirates of the Caribbean الأمريكي.

هل يمكن تحميل فيلم فول الصيـن العظيم كامل hd ؟

نعم بالإمكان تحميل فيلم فول الصين العظيم كامل hd من خلال فتح شبكة الإنترنت وكتابة اسم الفيلم في مربع البحث ثم تصفح النتائج واختيار أحد المواقع التي توفر رابط مباشر لتنزيل الفيلم بجودة عالية ثم النقر على زر Download والانتظار ريثما ينتهي تحميل فيلم فول الصين العظيم على الجهاز.

كم بلغت إيرادات فيلم فول الصين العظيـم ؟

حقق فيلم فول الصين العظيم نجاحاً فنياً مبهراً ولقي جماهيرية كبيرة حتى أن إيراداته قد وصلت إلى ما يناهز الخمسة ملايين جنيهاً في الأسبوع الأول من عرضه فقط ثم توالت وتنامت الإيرادات بعد ذلك.

ما الأفلام الأخرى التي أدى فيها محمد هنيدي دور البطولة ؟

إلى جانب فيلم فول الصين العظيـم توجد أفلام عديدة أخرى لعب فيها محمد هنيدي دور البطولة ومنها عسكر في المعسكر وجاءنا البيان التالي ويا أنا يا خالتي ويوم مالوش لازمة وتيتة رهيبة وعندليب الدقي وصاحب صاحبه ورمضان مبروك أبو العلمين حمودة الذي حصد من ورائه جائزة أفضل ممثل.

ما المدة التي يستغرقها عرض فيلم فول الصيـن العظيم ؟

تستغرق مشاهدة فيلم فول الصيـن العظيم حوالي ساعة وخمسة وأربعين دقيقة فقط, وبالطبع تزيد هذه المدة إذا شوهد الفيلم عبر قنوات التلفاز بسبب كثرة الفواصل الإعلانية.

مواضيع ذات صلة

فيلم إعدام ميتفيلم إعدام ميت | خيانة الوطن عار لا يمحى

يا-انا-يا-خالتيفيلم يا انا يا خالتي | الناجح في إضحاك الجماهير