أجمل ماقيل في مدح الرسول الكريم

أجمل ماقيل في مدح الرسول

فداك أبي وأمي ونفسي يا رسول الله! لا يوجد حب أعمق وأصدق من حب المسلم لربه العظيم ورسوله الكريم الذي بُعث ليدعوا الناس ويرشدهم إلى طريق الحق، لذا جئنا من منبع المحبة والامتنان لننقل لكم أجمل ماقيل في مدح الرسول الكريم عليه أفضل الصلوات والتسليم.

لذا هيا بنا الآن لنتزود بخير الزاد ونسُر نواظرنا بأجمل الكلمات والعبارات التي تحمل بين طياتها المدح والثناء والتمجيد لأشرف المرسلين محمد صلى الله عليه وسلم، ومن الرائع أن اقوال الشعراوي لا تخلو من مدح النبي الكريم.

أجمل ماقيل في مدح الرسول

من نبتة الحب الصافي والقدسية العظيمة تفرعت كلمات المدح والثناء وأزهرت القصائد بأجمل وأرقى التواصيف والتعابير عن الرسول الكريم، ومن خلال السطور الآتية سوف نسرد لكم أيها القراء الأعزاء أجمل ماقيل في مدح الرسول صلى الله عليه وسلم.

– “يارب إني قد مدحت محمداً، فيه ثوابي وللمديح جزيل”.

– “صلى عليك الله يا علم الهدى، ما حن مشتاق وسار دليل”.

– “وُلد الهدى فالكائنات ضياءُ .. وفمُ الزمان تبسمٌ وثناءُ”.

ومن الجدير بالذكر أن مدح الرسول صلى الله عليه وسلم ليس شيء مستحدث أو جديد العهد على المسلمين، حيث كان الشعراء يتنافسون منذ قديم الأزل في مدح الرسول وإظهار خصاله الحسنة وصفاته الكريمة.

إن حب المسلمين لنبيهم من دون أن يروه ونصرهم للدين بكل جوارحهم هو بالفعل اجمل ما قيل في الحب وأبرز طرق التعبير عنه.

أجمل ماقيل عن الرسول صلى الله عليه وسلم مؤثرة جدا

برغم انعدام الرؤية إلا أن القلب احترق شوقا له، إنه الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم الذي لم نراه قط، ولكن بالرغم من ذلك لا نحب أحدا من الخلق مثلما نحبه ونتمنى لو أنه ما زال بيننا ليسقينا من خيره وعدله حتى ترتوي قلوبنا وتلتئم جروحنا.

ولكن لا يمكن نكران أن الرسول حي في قلوبنا وأذهاننا، إنه حاضر دوما بسيرته العطرة، وأخلاقه النبيلة، ومواقفه الشهمة، ودعوته التي أراد الله سبحانه وتعالى أن تظل منتشرة وموجودة إلى يوم البعث.

ولقد تفنن الشعراء والأدباء في مدح خاتم الأنبياء والمرسلين على مر السنين، فهناك الكثير من القصائد والأبيات الشعرية التي احتوت على الثناء والمدح لرسولنا الكريم، وهناك أيضا العديد من الأبيات التي لم تكُتب بعد، حيث أن جميع المجلدات والقصائد لا تكفي لوصف محاسن النبي الكريم.

وسوف ننقل لكم من خلال موقع ملحوظة المتميز أجمل ماقيل في مدح الرسول لكي تهتدوا بنوره وتستشعروا لذة الجمال الكامن في حضوره.

كلمات مؤثرة عن الرسول

إن الرسول صلى الله عليه وسلم هو الرحمة التي أرسلها الله سبحانه وتعالى إلى العالمين من أجل إخراجهم من الظلمات إلى النور، ومن الضلال إلى الهداية، ومن الشقاء إلى السعادة.

إن أشرف الخلق محمد عليه الصلاة والسلام هو الذي لم يرضى الهلاك لأمته واختار الصبر والمحاولة رغم الأذى الذي كان يتعرض له خلال نشر الدعوة.

ولقد فضل الله سبحانه وتعالى نبيه محمد صلى الله عليه وسلم عن سائر الأنبياء بمجموعة من الامتيازات من أهمها: أنه أول من يشفع للناس يوم القيامة، وهو الذي سوف يطرق أبواب الجنة وأول من سيخط بأقدامه الشريفة فيها، ثم يدخل قومه بعده.

وكان النبي صلى الله عليه وسلم يتصف بأفضل الخصال والصفات، وبالرغم من عظم شأنه إلا أنه كان أشد الناس تواضعاً، كما أنه حاز على نصيب مضاعف من رحمة القلب ولين القول، فاللهم صل وسلم على حبيبنا الكريم.

إن أجمل ماقيل في مدح الرسول هو كلام نابع من صفات النبي الحميدة وأخلاقه النبيلة، لذا فإن مئات السطور لا تكفي لتعكس كل الجمال الكامن في تلك النفس الطيبة، وتلك الروح الرحيمة، ومن  الرائع أن تأخذوا نظرة عن اقوال الشافعى الزاخرة بالمعاني العظيمة.

نبذة عن حياة النبي صلى الله عليه وسلم قبل الوحي

هو خاتم الأنبياء والمرسلين محمد بن عبد الله ابن عبد المطلب الذي أشرقت الشمس مبتهجة يوم مولده الموافق 12 من شهر ربيع الأول.

وعاش الرسول يتيم طوال حياته، حيث أنه لم يرى والده عبد المطلب لأنه انتقل إلى جوار ربه قبل مولد الرسول.

أما عن أمه فهي تُسمى آمنة بنت وهب ولقد عاشت مع النبي 6 سنوات ثم تُوفيت وتركت ورائها ذلك الطفل الصغير الذي لا يملك من الدنيا شيء، ولكنها لم تكن تعلم أن هذا الصغير سوف يكون هو الخير والهداية والنور للناس أجمع.

ومرضعة الرسول هي حليمة السعدية التي شهدت الخير الكثير والرزق الوفير في فترة تواجد النبي الكريم معها، ثم بعد ذلك تكفل به جده عبد المطلب وكان يحبه كثيرا ويستبشر له بمستقبل عظيم، وبعد موت جد الرسول انتقل للعيش مع عمه أبو طالب.

ولقد امتهن أشرف الخلق محمد العديد من المهن من أجل أن يكسب قوت يومه بعمله واجتهاده، فلقد قام برعي الأغنام، ثم بعدها عمل في التجارة، واشتهر الرسول بصفاته الكريمة وصدقه وأمانته اللامتناهية، وإذا كنتم مهتمين بقراءة أجمل ماقيل في مدح الرسول فسوف تجدون صفاته النبيلة بين ثنايا الأبيات والقصائد.

كلمات مؤثرة عن الرسول

كلمات مؤثرة عن الرسول

اجمل ما قيل عن الصلاة على النبي

إن الصلاة على النبي من أعظم العبادات وأفضلها عند الله، كما أنها تحمل في طياتها الكثير من الخير والبركة للمسلمين.

وقد أصبح هناك وعي كافي بضرورة المحافظة على ذكر الله امتثالا لأوامره وطمعا في محبته وعفوه، وتعد الصلاة على النبي من أفضل أنواع الذكر.

وهناك فئة كبيرة من الناس يبحثون عن عبارات عن الصلاة على النبي من أجل أن ينشروها عبر صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي لينالوا بذلك الأجر الكبير ويضاعفوه مع احبابهم وأصدقائهم.

وتجدر الإشارة إلى أن طاعة الله من خلال الثناء عليه وعلى نبيه تعد من أكفأ طرق التعبير عن حب الرسول.

لذا فإن أجمل ماقيل في مدح الرسول لا يقتصر على القصائد والشعر فقط، بل هناك ما هو أعظم وأرقى مثل المداومة على الأذكار والصلاة على النبي واتباع سنته والاقتداء بصفاته.

فضائل الصلاة على النبي

–  إن الصلاة على النبي تعد من أفضل الأذكار لأنها تزيد الحسنات، وتمحي الذنوب والسيئات، كما أنها ترفع درجات المؤمن.

– تزيد من سعة الرزق، وتجلب البركة والخير إلى الإنسان.

– مداومة الصلاة على النبي تعد من أهم أسباب استجابة الدعاء.

– أنها تجمع بين خيري الدنيا والآخرة، وتساعد في تفريج الكرب وإزاحة الهم عن القلب.

تعد من أقوى أسباب الفوز بشفاعة النبي الكريم يوم القيامة.

اجمل ما قيل في الصلاة على النبي شعرا

هناك حالة جميلة من التنافس بين الشعراء والأدباء في وصف لذة وحلاوة الصلاة على النبي، ومن خلال موقع ملحوظة المتميز سوف نسطر لكم أجمل ماقيل في مدح الرسول والصلاة عليه، وذلك لكي تحصلوا على رشفة من بحر الجمال الذي اختص به نبينا الحبيب دوناً عن غيره من الخلق.

وصف ابن الجوزي الصلاة على النبي فقال:

“إن الصلاة على النبي وسيلة”.

“فيها النجاة لكل عبدٍ مسلمِ”.

“صلوا على القمر المنير فإنه”.

“نورٌ تبدا في الغمام المُظلمِ”.

عبارات الصلاة على النبي بالصور

يبحث كثير من رواد التواصل الاجتماعي عن أجمل ماقيل في مدح الرسول ، وكذلك عن عبارات الصلاة على النبي مكتوبة وبالصور من أجل أن يشاركوها على صفحاتهم الشخصية لينالوا الأجر والثواب.

وتزداد شعلة البحث في بعض الأيام مثل يوم الجمعة، ويوم عرفة، وأيام رمضان، حيث أن الأجر يكون مضاعف، كما يسعى كثير من الناس إلى المحافظة على قدسية هذه الأيام الفضيلة من خلال حث الناس وتذكيرهم بطاعة الله وقراءة الأذكار.

كلمات جميله فى حب الرسول

نتفق جميعاً على حب الرسول صلى الله عليه وسلم، ولكن تتفاوت قدرتنا في التعبير عن عظمة هذا الحب الكامن في قلوبنا، فهناك مجموعة من البشر رزقهم الله سبحانه وتعالى موهبة الكتابة التي جعلتهم قادرين على نسج أفضل الكلمات والأبيات والقصائد من مشاعرهم الداخلية وسراديبهم المظلمة.

لذا فإن أجمل ماقيل في مدح الرسول هو عبارة عن كلام منسوج من رحم المحبة الموجودة في قلوب الشعراء والأدباء، ولقد جاء دورنا لننقل هذه الأقوال لأعزائنا المرتادين على موقع ملحوظة ليحصدوا الاستفادة والمتعة.

وإذا أردتم أن تحصدوا أقصى استفادة ممكنة فعليكم بالاطلاع على وصايا لقمان لابنه ، حيث تنطوي هذه الوصايا على الحكمة والمعاني الثرية.

كلمات جميله في حب الرسول

كلمات جميله في حب الرسول

ما هي الصفات الجسدية للرسول صلى الله عليه وسلم؟

كان شعره أسود وطويل، حيث يصل طوله إلى شحمة أذنه، وكان كثيف اللحية، وكان صلى الله عليه وسلم متوسط الطول، وكفه واسع وأصابعه طويلة وخالية من الانعقاد.

ما هي السمات الشخصية لأشرف الخلق محمد صلى الله عليه وسلم؟

يتسم الرسول بمجموعة كبيرة من الخصال الحسنة والأخلاق النبيلة ومنها: الصدق والأمانة، الكرم، الزهد، الشجاعة، الرحمة واللين في القول والفعل، الشجاعة، الصفح والعفو.

ما هي أفضل صيغة للصلاة على النبي محمد صلى الله عليه وسلم؟

إن أفضل صيغة للصلاة على النبي تعرف بالصلاة الإبراهيمية وهي (اللهم صل على محمد وعلى آل محمد كما صليت على آل إبراهيم وبارك على محمد وعلى أل محمد كما باركت على إبراهيم، في العالمين إنك حميدٌ مجيد).

هل مدح الله سبحانه وتعالى نبيه الكريم في القرآن؟

نعم، فهناك عدة مواضع متفرقة في كتاب الله العزيز تحتضن المدح والثناء على الرسول صلى الله عليه وسلم مثل قوله تعالى: (وَإِنَّكَ لَعَلَىٰ خُلُقٍ عَظِيمٍ)، وأيضا (وَدَاعِيًا إِلَى اللهِ بِإِذْنِهِ وَسِرَاجًا مُّنِيرًا) صدق الله العظيم.

مواضيع ذات صلة

كلام جميل عن الحياة و الأملكلام جميل عن الحياة و الأمل في 4 عبارات إيجابية

عبارات عن القوةأرقى عبارات عن القوة بين ايديكم الان