حاسبة الحمل الأمريكية ومعرفة وجنس الجنين

حاسبة-الحمل-والولادة-وجنس-الجنين

مع بداية الحمل تتشوق المرأة إلى معرفة جنس المولود حتي تستعد لشراء كل ما يلزمه من مستلزمات، فتتابع مع طبيب مختص في النساء والتوليد وتحمل برنامج حاسبة الحمل الأمريكية وتستمر في المتابعة والكشف وايضاً مراقبة الوقت الذى يمر ببطيء وهي تتمني أن يكون سليم معافي و بصحة جيدة، وتختلف علامات الحمل في الأيام الأولى   لكل أمراه عن الأخرى، وسوف نذكر ذلك من خلال موقع

برنامج حساب الحمل بالاسابيع بالعربي:

لم يعد الأمر كما كان سابقاً وهو بقاء الأم بدون معرفة جنس الجنين والانتظار حتي تراه أمام عيناها، فاليوم تُقام الحفلات والمناسبات المختلفة لمعرفة جنس المولود ولد كان أو بنت، وتتوالي المباركات والأفراح وتستعد الأم بكامل حماسها لشراء كل ما قد يحتاجه طفلها الصغير الذى سوف ينور عالمها قريباً.

تبحث الكثير من النساء العربيات عن برنامج يمكن من خلاله حاسبة الحمل الأمريكية  باللغة العربية ويكون مضمون وصحيح، فينصحها طبيبها المختص بتحميل حاسبة الحمل والولادة وجنس الجنين 2022 وملئ البيانات بعناية وبشكل جيد، لأن أي تغيير في البيانات قد ينتج عنه نتائج غير صحيح ومواعيد غير منضبطة للولادة.

فبرنامج حاسبة الحمل ما هو إلا حاسبة مبرمجة إلكترونياً تستطيعين من خلالها تحديد ميعاد الولادة عن طريق ملئ  بياناتك التي تطلبها حاسبة الحمل والولادة وجنس الجنين ، حيث يعتمد كل طبيب نساء وتوليد بأخذ بيانات المرأة الحامل وكتابتها في البرنامج وحساب الوقت المتوقع حدوث ولادة فيه.

هذا البرنامج ليس فقط برنامج حاسبة الحمل التي قدرت بمدة 40 أسبوع ويمكن أن تزيد أو تقل وايضا تحديد موعد الولادة، بلى يقدم العديد من المعلومات الصحية والمفيدة التي قد تساعد كل أمرأه علي العناية بنفسها وطفلها بشكل جيد ومتابعة أخر التطورات بشكل دقيق، ويعتمد هذا البرنامج علي التاريخ الهجري والميلادي معاً علي عكس بعض الحاسبات الأخرى التي تعتمد علي الميلادي فقط.

حساب الحمل بالاسابيع:

يقدم لكِ برنامج حاسبة الحمل الأمريكية جميع المعلومات التي قد تساعدك في معرفة عدد اسابيع الحمل المتوقعة و كيفية حساب موعد الولادة المحتمل بطريقة بسيطة؟، حيث تختلف عدد أسابيع الحمل من امرأة إلى أخري وذلك تبعاً للحالة الصحية والعمر وبعض المقومات الأخرى.

فبرنامج حساب الحمل دليلكِ الصحيح لمعرفة أسابيع الحمل ومتابعة مراحل تطور الجنين داخل بطنك والموعد المتوقع  للولادة، ويمدكِ بكل الاطعمة التي يجب تناولها والفيتامينات والأدوية وغيرها من الأمور التي تحافظ علي صحتكِ وصحة جنينكِ .

كيف يتم حساب أسابيع الحمل ؟

كيف يتم حساب أسابيع الحمل ؟

لتحديد أسابيع الحمل بشكل دقيق أملي البيانات الأتية ( السن – الحالة التعليمية – كثافة الإفرازات – عدد مرات الحمل السابقة – الطول – الوزن ).

تعتمد حاسبة الحمل والولادة وجنس الجنين على تاريخ اخر يوم في الدورة الشهرية فهذا التاريخ مهم إدخاله صحيحاً والتأكد منه، فإذا كانت دورتك منتظمة وتأتي كل 28 يوم وأكتشفتي حملكِ في ايام الدورة التالية فأنت بالتأكيد حامل في الأسبوع الرابع.

اقرأي أيضًا: ما هي كيفية حساب موعد الولادة الأكثر دقة ؟

هل يمكن حساب الحمل بالهجرى؟

نعم، يمكنكِ استخدام التاريخ الهجري بدلاً من الميلاد في حساب الحمل عن طريق إدخال الشهر والسنة واليوم، فتقوم آلة الحاسبة بإضافة تسعة أشهر وأسبوعين علي التاريخ المسجل، على عكس الميلادي يضيف تسعة اشهر وأسبوع واحد فقط علي التاريخ الذى تم إدخاله.

حاسبة-الحمل-والولادة-وجنس-الجنين

حاسبة-الحمل-والولادة-وجنس-الجنين

حاسبة الحمل الأمريكية:

تعتمد فكرة حاسبة الحمل والولادة وجنس الجنين علي معرفة متي حدث التبويض؟ وما هو الميعاد التقريبي للولادة؟  و ما هي علامات قرب الولادة في الشهر التاسع  من الحمل؟ كل هذه الأسئلة التي تدور في عقل المرأة  فيتكلف تطبيق الحاسبة بالرد عليها وذلك تبعاً لدقة المعلومات التي زودته بها السيدة الحامل.

وهناك العديد من الحاسبات الإلكترونية التي يستخدم الأطباء لتحديد الميعاد المتوقع نزول الجنين فيه من بينهم الحاسبة الأمريكية، لا تختلف كثيراً فكرة عملها ولكن تعتمد في البيانات علي الشهور الميلادية وقد تسمي أحيانا بـ حاسبة الحمل بالأسابيع والاشهر  وتعتمد على حسابات تقريبية.

تحميل حاسبة الحمل الأمريكية

حاسبة الحمل الأمريكية

طريقة حساب الحمل من آخر دورة:

أولاً هل برنامج حاسبة الحمل الأمريكية يعطي نتائج حقيقية؟ بالطبع يعطي نتائج صحيحة وحقيقية بناء علي البيانات التي تم إدخالها من البداية من قبل المرأة الحامل أو الطبيب، ويتم حساب الحمل من أول يوم نزل فيه دم اخر دورة شهرية وذلك في حالة كانت الدورة الشهرية منتظمة.

وعليه تكون المرأة حامل لمدة 40 أسبوع ما يقارب 10 شهور وهذا ما اتفق عليه أطباء النساء والتوليد وهذه الطريقة معتمدة في المراجع الطبية.

وينبغي العلم بأن حساب الحمل بالدورة الشهرية لا يعنى أنها حامل وهي حائض ولكن يعتمد الأطباء علي حساب بداية حدوث الحمل ببداية الدورة وقبل أن يتم حدوث حمل، ولكن الحمل الفعلي والحقيقي في اليوم الرابع عشر من بداية الدورة الشهرية للسيدة.

كيفية حساب الحمل من آخر دورة:

كيفية حساب الحمل من آخر دورة:

الولادة أمر لا يمكن تركه يأتي كما يأتي وفي أي وقت، فهذا الأمر يستدعي الاستعداد وتكثيف الجهود من قبل المرأة حتي تكون مؤهلة نفسياً وبدنياً لمثل هذا الحدث الصعب والمؤلم.

هناك طرق عديدة يمكنكِ من خلالها حساب الحمل ومعرفة موعد الولادة المنتظر فمن هذه الطرق :

1- حساب الحمل من يوم التلقيح:

يعتبر حساب الحمل بناء علي العلاقة الشرعية من الطرق الأكثر دقة وصحيحة، ولأن الأمر قد يتكرر يصعب حينها تحديد ميعاد الحمل ولكن في حالة كانت المرأة متأكدة من حدوث العلاقة مرة واحدة بعد أخر دورة شهرية، فيمكن منها حساب موعد حدوث الحمل والاعتماد علي تاريخ العلاقة ومنها تقل المدة المحددة سابقاً إلي 9 شهور او أقل ما يعادل 38 أسبوع حمل.

2- حساب الحمل بعد الدورة:

هناك بعض الامور التي تدل على حدوث الحمل بعد الدورة الشهرية غير المنتظمة، وهذه الأمور تتخلص في الاتي:

  • قد يحدث ارتفاع في درجة حرارة الجسم أو انخفاض.
  • متابعة الدورة الشهرية و كتابة ميعادها ومعرفة التغييرات التي قد تطرأ عليك بعد نزولها.
  • الإفرازات المخاطية لعنق الرحم تصبح أكثر لزوجة وذلك في فترة التبويض.
  • استعمال اختبار حمل عند الشك في وجود حمل.

اقرأي أيضًا: اكتشفِ معنا متى يظهر اختبار الحمل المنزلي ؟

3- برنامج حساب الحمل علي الهاتف المحمول:

من البرامج المتطورة حاسبة الحمل الأمريكية التي يعتمدها أغلب الأطباء في الوطن العربي والتي يمكن أن تستخدمها  أي أمرأه وتدون عليها موعد بدء أخر دورة شهرية لها، وهذا التطبيق متاح ويمكن تنزيله بسهولة وبشكل مجاني.

فبعدها يمكنكِ الاطمئنان التطبيق سوف يقوم بعمل الحسابات اللازمة لموعد الولادة التقريبي وايضا سوف يمدكِ بكافة المعلومات التي قد تهمكِ في العناية بنفسكِ مثل بعض الـ  نصائح للحامل فى الشهر الثامن  وايضا الاهتمام  بطفلك وكذلك مراحل نموه المختلفة.

كيف احسب حملي من اخر دورة ؟

يمكنكِ الأستعانة بحاسبة الحمل وتحديد موعد حدوث الحمل أو حساب كل أربعة أسابيع من الحمل علي أنها شهر بعد أول يوم من نزول الدم في اخر دورة شهرية لكِ.

هل يوجد برنامج يمكنني من خلاله حساب الحمل ؟

بالطبع يوجد برنامج متخصص لحساب الحمل بالاسابيع والأشهر يمكنك الاستعانة به وملئ البيانات المطلوبة.

ما هي طرق حساب الحمل المختلفة ؟

توجد عدة طرق لحساب وهى حساب الحمل ( بناءاً علي الجماع – بعد الدورة الشهرية – باستخدام حاسبة الحمل ).

ما هي البيانات المطلوبة في تطبيق حاسبة الحمل ؟

يطالب البرنامج بالبيانات الأتية ( الطول – السن – العمر – الحالة الصحية – الامراض المزمنة – عدد مرات الحمل السابق).

مواضيع ذات صلة

علاج الزكام للحاملكيفية علاج الزكام للحامل بالأعشاب | وما أفضل الأدوية بالصيدلية لعلاجه؟

أعراض التبويض المؤدية للحملهل تودين التعرف على أعراض التبويض المؤدية للحمل ؟