تحميل رواية انت لي للكاتبة مني المرشود

رواية-انت-لي

دفعتني رواية انت لي إلى البكاء بمجرد قراءة السطور الأولى لها، فعرفتُ أن الحياة قاسية ولا أحد يأمن غدرها وتقلبها، فقبل أن تعرف رغد معنى الحياة وقيمة والديها حُرمت من عطفهم وحبهم وأصبحت منذ هذه اللحظة يتيمة مدى الحياة!، ومزجت رواية انت لي و رواية في ديسمبر تنتهي كل الأحلام بين كلمات الحب والفرح والفراق والحزن.

رواية انت لي  pdf :

لا ينسى أي إنسان أثر الحنية يوماً وتظل في ذاكرته طوال الوقت فمن ينسى أول طبطبة من يد لا تعرف للغدر طريق، فبدأت أحداث رواية انت لي بمشهد حزين تعلن فيه الكاتبة الرائعة منى المرشود عن وفاة والدي رغد بطلة الراوية، فقرر عمها أخذها لتعيش في بيته مع أولاده الثالثة وليد وسامر ودانه لتكون طفلته الرابعة المدللة.

ظهرت السعادة على وجه سامر و دانه عندما علما بقدوم عضو جديد إلى العائلة الكريمة فما كان منهما إلا الاستعداد لاستقبال ذلك الضيف الذي سيشاركهما اللعب من الآن وصاعداً، اما بالنسبة لوليد الطفل الأكبر لعم رغد فتولى حمايتها ورعايتها من أول لحظة جاءت فيها إلى البيت.

بالرغم من السعادة التي ارتسمت على وجه الطفلين سامر ودانه إلا أن الحال انعكس بالنسبة لرغد الصغيرة، فكان صوت صراخ رغد يعلو المكان بالضجيج واستمر هذا الوضع بضع ساعات يحاول كل فرد من العائلة تهدئة الفتاة الصغيرة التي لم يبقي لها أحد غيرهم.

بات كل محاولات الأم والأب بالفشل في أسكت هذه الطفلة المزعجة التي معها كل الحق في الصراخ والحزن على فقدان والديها والتي انتقلت للعيش مع أناس لم تعرفهم من قبل، ولكن كيف الحال إلا يستطيع سُكان هذا البيت النوم بسلام ولو لدقائق؟.

رواية أنت لي الجزء الأول :

الشعور الأول الذي يعتريك عند قراءة رواية انت لي تتخيل للحظات كم القسوة والخذلان الذي مكس في قلب رغد الصغيرة بعدما فقدت شخصين لن تعوضهم الحياة مرة أخرى وتسأل نفسك هل رواية أنت لي واقعية ؟ فأول ما يخطر على بالك أنها حكاية الكثير من الأطفال الذين قدر لهم العيش في هذه الحياة بهذا القدر ولكن من الجميل أن تجد شخص مثل وليد يغمر حياتك ببعض الفرح تماماً كما فعلت ماجدولين مع استيفن.

منذ اللحظة الأولي التي دخلت فيها رغد إلى منزل عمها هابت كل الحضور إلا وليد الذي عدته ( أنت لي ) فاستطاع وليد حاد الطبع أن يلين لهذه الفتاة الجميلة، فبالرغم من الحب الكامن داخله لرغد إلا أن شعور دانه تغير تماماً إلى غيرة بسبب هذه الطفلة المدللة التي يحبها الجميع، ومرت العديد من الأيام ورغد ووليد على وفاق تام وشعور يستقر في قلبهما أظن أنه الحب!.

لا أحد يحبني لا أملك أباً أو اماً أنا وحيدة! تلك الكلمات كانت ترددها رغد في حزن والدموع في عيناها، فلم تكف عن البكاء ووليد واقف حائر لا يعرف ماذا يعرف؟ فمسح دموعها وأخذها بين ذراعيها الكل هنا يحبك يا صغيرتي لا داعي لقول مثل هذا الكلام  إلا يكفيك أني هنا وأنا أحبك اعتبريني أباك وأمك وكل شئ! فوقعت تلك الكلمات على قلب رغد وتوقفت عن البكاء.

غيرة وليد من أخيه سامر :

لا تستطيع أن تعرف ماذا تخبأ لك الحياة ؟ فجاءت رواية دعاء الكروان لتبين لنا تقلب القدر وانقلاب الأوضاع، وبدأت رواية انت لي بحزن ثم فرح ولعب بعدهم غضب، فبعد أن كان وليد كل شئ لرغد منعته الهيبة والكبر من المكوث في اللعب معها واستغل الأخ الأصغر تلك المهمة وأصبح الصديق الحقيقي لها من الآن وصاعداً، ولكن لم يتقبل وليد الهزيمة وأراد استرداد الصغيرة المدللة إلى أحضانه والتلوين في دفترها مرة أخرى.

ترك وليد دراستها وعزم على إحضار دفتر تلوين لرغد فهي تحب المشاركة معه في تلوين الرسمات، عزم الأب على إخراج الصغار للعب في مدينة الملاهي لقضاء بعض الوقت الممتع والتنفيس عن الروح فهذه الطفلة اليتيمة تستحق لو شئ بسيط يعيد لها الفرحة، وفي أثناء اللعب والمرح وجد وليد صديقه عمار سيئ الخلق ثقيل الروح الذي لم يترك فرصة حتي يوبخه ويثير غضبه.

أنهال وليد بالضرب على وجه عمار بغضب شديد، ففزعت رغد من تصرف وليد الحاد وأسرعت للاختباء وراء والدته، فبعد مرور العديد من السنوات وأحلام وليد تكبر معه ويفكر في أن يصبح رجل أعمال ضخم ليستطيع الجواز من رغد وشراء المنزل الكبير لها، ها هو عمار من جديد ذلك الوغد الذي دفعتها دنائته إلى اختطاف رغد والتلاعب بمشاعر وليد.

لم ينسى وليد حبيبته رغد برغم من خطبتها لأخيه سامر الذي عانى بسبب وجه المحروق أثر الندبة القديمة التي تسببت فيها رغد، حيث كتبت الحياة على الأحبة الفراق والهجر بعدما لونت لهم الطريق بالحب والسعادة، واستمرت الحكاية سنوات عديدة والعزم داخل رغد في تحقيق الأمنية التي كتبتها في صندوق الأماني ( عندما أكبر سوف أتزوج وليد )!.

تحميل-رواية-انت-لي

تحميل-رواية-انت-لي

رواية انت لي الجزء الثاني :

التشويق والإثارة التي لعبت عليهم كاتبة رواية انت لي جعلت من الصعب الاكتفاء بـ ملخص رواية أنت لي لمعرفة الأحداث الحقيقية والاستمتاع بالعاطفة والحب البرئ الذي نشأ بين الطفلة الصغيرة وابن عمها، فمن الأفضل قراءة رواية أنت لي رغد ووليد كاملة pdf لاستشعار جمال الكلمات وتتذوق حلاوة الحب، ويمكنك تحميل رواية انت لي لتستطيع قراءتها بدون انترنت في أي وقت.

المخاوف التي تراكمت في قلب رغد حينما وجدت حبيبها الأول ومربيها تاخذها فتاة أخري تدعى ليندا والتي تتشبت في ذراعيه طوال الوقت، فما كان من هذه الطفلة الصغيرة التي ظهرت عليها معالم الكبر أن تكتم في قلبها الحزن الذي لم تعرف غيره منذ ذلك الحين، اما عن وليد فقد ضحى بكل شئ من أجل صغيرتها التي لم يتغير مكانها في قلبه.

مرت الأيام ورغد تحمل بداخلها الكثير من الغضب والحب لوليد الذي لم تعرف غيره، فهى لم تحب سوى وليد ولم تعرف معنى كلمة زوج لكنها تعرف وليد الرجل ذو الشارب الذي ارتسم داخل عقلها من الوهلة الأولي التي عرفت فيها معنى الحياة والمرح.

نهاية رواية أنت لي :

بعد أن بثت رواية انت لي مشاعر الحب بين وليد ورغد والعهد الذي جسده صندوق الأمنيات، أنتهي بمشهد رومانسي بينهم ها هي النهاية وها أنت يا وليد لي وحدي، فمرت رواية انت لي بالكثير من الأحداث المملة والأشخاص الذي عكر صفوها إلا أن النهاية خلفت كل التوقعات وأضافت إلى التاريخ حكاية لن ينساها ابداً.

جميل ذلك الحب الذي تراهن عليه و تفوز بالرهان فابطال في قلبي أنثى عبرية فرقتهم الحياة وجمعهم الحب مثل وليد ورغد، وما استقر في عقل هذان الطفلان أن كل واحداً منهما للأخر وأن الحب الذي بينهما أطهر من أن تعكره الحياة، فتبين لنا كاتبة رواية انت لي بكل حب ورومانسية معاني جميلة عبرت بها عن الحب الطفولي البرئ و المشاعر الفطرية التي كانت تكبر بين ثنايا القلب راسخة لا تمحوها عواطف الرياح ولا تقلبات الزمن.

اقتباسات من رواية انت لي :

1- الأيام التي تمر دون أن أطمئن على طفلتي الصغيرة ليست محسوباً من أيام حياتي.

2- لا شئ يُضاهي الشعور الأول والحب الاول والنظرة الأول، لا شيء يعوض غياب رغد!.

3- من الصعب محاولة شرح مالا يمكن وصفه، لا أصعب من اللحظة، لا أصعب من الكلمة.

4- اتأمل صغيرتي كل يوم عن قرب وعن بعد، فمهما بعدت المسافات هي إلى قلب أقرب وأقرب.

5- أنت لي ! إنك موجود من أجلي أنا، كان يجب أن تعرف أنني لا أري في حياتي غيرك ولا أعرف أحد غيرك، فلا اعرف متى تسللت إلى داخلي هكذا؟ وبقيت فيه كأنك أنا.

ما هو اسم مؤلفة رواية انت لي ؟

كاتبة سعودية تدعى منى المرشود المبدعة التي جسدت حكاية لطفلة فارق أهلها تحت عنوان انت لي والتي تجاوزت عدد صفحاتها 1600 صفحة.

كم عدد أجزاء رواية أنت لي ؟

يبلغ عدد أجزاء الرواية جزئين تحكي فيهما الكاتبة السعودية الرائعة حكاية فتاة صغيرة فقدت والديها وجمعها القدر بوليد الحنون.

لماذا ارتبطت رغد بسامر في البداية ؟

بعد أن وقع سامر على الجمر المشتعل وحُرق وجه بالكامل بسبب ركوب رغد الدراجة، فكان عوضاً عن ذلك أن توافق على الارتباط به.

ما هي نهاية رواية أنت لي ؟

انتهت القصة بنجاح علاقة الحب البرئ بين وليد ورغد وتزوجا بعد أن مرا بالعديد من الصراعات والأزمات.

مواضيع ذات صلة

أرني أنظر إليكرواية أرني أنظر إليك رحلة من الشك إلى اليقين

عندما التقيتعندما التقيت عمر بن الخطاب | حوار شيق مع الفاروق