سلسلة أفلام هاري بوتر | الحب في مواجهة قوى الظلام

سلسلة أفلام هاري بوتر

للحب قوة لا تعرف المحال بإمكانها أن تقف في وجه أعتى الشرور حتى لو كان هذا الشر هو ساحر الظلام وهذا ما بُنيت عليه قصة سلسلة أفلام هاري بوتر الشهيرة التي غاصت داخل عالم السحر بأسلوب شيق وجذاب.

القصة الرئيسة لـ سلسلة أفلام هاري بوتر

تعد سلسلة أفلام هاري بوتر من افضل افلام الدراما التي تناولت عالم السحر بشيء من التشويق والإثارة، وتمكنت من التربع على عرش القمة لسنوات عديدة، وتدور قصة سلسلة أفلام هاري بوتر الشهيرة حول ذاك الصبي الذي يدعى “هاري بوتر”.

وٌلد هاري بوتر لأبوين ساحرين ولكنه لم يكن على علم بهذا الأمر حيث قُتل والداه وهو طفل رضيع على يد ساحر يسمى “فولدمورت”، وقد تربى “هاري بوتر” مع أقاربه الذين كانوا يعاملونه بقسوة وإهمال إلا أنه يبدأ في اكتشاف بعض الأشياء الغريبة عن نفسه كقدرته على فعل أشياء من المحال أن تحدث من قبل شخص عادي.

وفي عمره الحادي عشر يزوره شخص اسمه “هاجريد” وهو من مدرسة السحر ويأخذه معه إلى المدرسة، ومنذ هذا الوقت عرف هاري بوتر أنه ساحر وأنه ولد لأبوين ساحرين أيضًا.

يعيش هاري بوتر في مدرسة السحر “هوجورتس” ويتولاه بالرعاية مدير المدرسة وهو (دمبلدور) وفي أثناء حياته في المدرسة وتعلمه السحر يتعرض للعديد من الأحداث الخطيرة على رأسها رغبة ساحر الظلام “فولدمورت” في التخلص منه حتى تنتهي لعنته التي حدثت له بسببه، وهذه اللعنة هي أن أم هاري بوتر وقفت أمام ضربة فولدمورت السحرية لتنقذ وليدها من الموت، ففاق حب الأم قوة الساحر وانقلب السحر عليه.

أجزاء سلسلة أفلام هاري بوتر | أسحار وأسرار

تعد سلسلة أفلام هاري بوتر من افضل افلام الخيال العلمي وأفضلها حيث استطاعت أن تجذب أعدادًا كبيرة من المشاهدين وتحببهم في عالم السحر والخيال، وتتألف سلسلة أفلام هاري بوتر من 8 أجزاء، وكل جزء يدور حول حدث مختلف ويشهد العديد من المغامرات من قبل الأبطال، ولقد حققت جميع الأجزاء نجاحات كبيرة على مستوى النقاد والجماهير، وإليك أجزاء افلام هاري بوتر بالترتيب :

أولًا: Harry Potter and the Philosopher’s Stone

يعد harry potter and the philosopher’s stone مترجم هو الجزء الأول في سلسلة أفلام هاري بوتر ، وقد عُرض في عام 2001، وبلغت ميزانيته 125 مليون دولار، وقد نجح نجاحًا مذهلًا حيث تجاوزت إيراداته مليار دولار.

تبدأ أحداث فيلم هاري بوتر الجزء الاول برسم صورة عن مدرسة هوجورتس للسحر عن طريق عرض لمحات مختصرة عن الحياة بداخلها وأبرز المدرسين فيها، وفي هذا الجزء يعرف هاري بوتر أنه يمتلك بعض المقومات التي ستجعله ساحرًا مميزًا، والمغامرة في هذا الجزء هو البحث عن حجر الفيلسوف.

ثانيًا: Harry Potter and the Chamber of Secrets

عرض الجزء الثاني من سلسلة أفلام هاري بوتر في عام 2002 وحقق هو الآخر إيرادات هائلة، وفي هذا الجزء نتعرف على المغامرة التي يدخل غمارها هاري بوتر برفقة صديقيه “هيرموني ورون” حيث يرغبوا في التعرف على غرفة الأسرار وما تحويه من معلومات لكي يصلوا إلى سر “فولدمورت”.

ثالثًا: Harry Potter and the Prisoner of Azkaban

يعد الجزء الثالث هو الأكثر متعة من بين أجزاء سلسلة أفلام هاري بوتر، وقد ترشح للحصول على جائزة أوسكار كما هو الحال مع فيلم تايتنك الرائع.

وعند مشاهدة فيلم harry potter مترجم الجزء الثالث سنعرف أنه يدور حول سجين أزكابان الهارب وهو “سيريوس بلاك” الذي اتُهم زورًا بأنه ساعد ساحر الظلام على قتل والدي هاري إلا أن “هاري” يكتشف أنه الصديق المخلص لوالده ومن ثم يحاول مساعدته.

رابعًا: Harry Potter and the Goblet of Fire

عند تحميل فيلم هاري بوتر الجزء الرابع سنجد أنه فيلم يمتلئ بالإثارة والمتعة، حيث تدور أحداثه حول مسابقة “كأس النار” وهي من المسابقات التي لا تسمح بمن هم تحت السن القانوني بالاشتراك فيها، إلا أن الجميع يتفاجأ بأن هذه الكأس تعلن عن مشاركة هاري بوتر وهو ما أغضب الجميع وعلى رأسهم صديقه.

يضطر هاري بوتر إلى الدخول في هذه المنافسة ليواجه التنانين والأشباح وفي النهاية عندما يلمس “كأس النار” يتحول إلى مكان آخر غير مكان المسابقة وهناك يرى “فولدمورت” ساحر الظلام الذي قتل والديه، وعن طريق دمه يتمكن من العودة إلى حالته الطبيعية ليبدأ الصراع الشرس بينهما في الأجزاء المتبقية.

خامسًا: Harry Potter and the Order of the Phoenix

يبدأ هذا الجزء من سلسلة أفلام هاري بوتر برغبة هاري وأصحابه في تعلم التعويذة التي تمكنهم من مواجهة “آكلي الموت” مما يؤدي إلى طرده من المدرسة ولكن “دمبلدور” يدافع عنه ويحاول إقناع وزارة السحر برجوعه إليها وبالفعل ينجح في ذلك، ولكن يحدث شيء مخيب للآمال وهو التدخل في نظام المدرسة من قبل الوزارة، وهذا ما يدفع هاري وأصدقاءه إلى تعلم تعويذة السحر للدفاع عن أنفسهم في الخفاء، وينتهي هذا الجزء بمقتل “سيريوس” على يد أحد آكلي الموت.

سادسًا: Harry Potter and the Half-Blood Prince

في إطار مشاهدة فيلم هاري بوتر الجزء السادس سنجد أن علاقة هاري تتوطد بالمعلم الخاص بالوصفات السحرية “الأب الروحي لفولدمورت وهو طالب” لكي يتعلم منه الوصفات التي تجعله يواجه ساحر الظلام، وفي هذا الجزء تبدأ قلوب كل من هاري ورون وهيرموني في الميل إلى بعض الشخصيات، وينتهي هذا الجزء نهاية بائسة حيث يتمكن سناب من قتل دمبلدور أمام أعين هاري ليتأكد بذلك أن “سناب” هو الأمير الهجين.

سابعًا: Harry Potter and the Deathly Hallows part1

بعد قتل دمبلدور يسعى هاري إلى الانتقام من سناب الذي عُهدت إليه إدارة مدرسة السحر، وفي هذا الجزء يتتبع هاري أماكن مقدسات الموت التي عرفها إياه دمبلدور قبل موته، وبالفعل يصل إلى واحدة منهم ويدمرها وهذا ما يؤدي إلى قلق “فولدمورت” ويشعره بالخطر فيبدأ في تجميع جيش من آكلي الموت لكي يهاجم المدرسة قبل أن يصل هاري إلى بقية مقدسات الموت.

ثامنًا: Harry Potter and the Deathly Hallows Part 2

يعد هاري بوتر ايجي بست الجزء الثامن هو الأخير من سلسلة أفلام هاري بوتر والذي عُرض في عام 2011، وتدور أحداثه حول رغبة هاري بوتر في التخلص من فولدمورت عن طريق القضاء على مقدسات الموت، ويتمكن بالفعل هو وأصحابه من الفتك به.

نهاية هاري بوتر

نهاية هاري بوتر

ماذا عن خاتمة سلسلة أفلام هاري بوتر؟

إن ملخص فيلم هاري بوتر بأجزائه المتعددة يدور حول مواجهة قوى الشر لقوى الخير، ويؤكد أنه مهما كانت قوة الشر كبيرة فحتمًا سينتصر الخير، وبالفعل تمكن هاري بوتر من التخلص من “ساحر الظلام” عن طريق القضاء على مقدسات الموت التي يكتشف أن قلبه واحد منها، ولكنه لم يتمكن من التخلص منه بسبب قوة الحب التي تغمره بسبب أصدقائه وعائلته.

وبعد الانتهاء من كل المقدسات يتبقى المقدس الأخير وهو “ثعبان فولدمورت” الذي يتمكن كل من هيرموني ونيفيل ورون من قتله وبهذا ينتهي أمر ساحر الظلام وكأنه ذهب مع الريح وحينئذ ينتصر الحق، وتنتهي أحداث سلسلة أفلام هاري بوتر بزواج روون وهيرموني وكذلك هاري بوتر وجيني.

فريق عمل هاري بوتر

تعد سلسلة أفلام هاري بوتر ملحمة متميزة صنعها كل من المؤلفة (جي كي رولينغ) والمخرج وأبطال العمل، فمع أنها تتألف من عدة أجزاء إلا أنها تمكنت من لفت الأنظار إليها في جميع أجزائها، وإليك ممثلين فيلم هاري بوتر الذين عاش معهم الجمهور على مدار 8 أجزاء:

1) دانيال رادكليف: هو من قام بدور هاري بوتر.

2) روبرت غرينث: أدى شخصية رون.

3) إيما واتسون: هي من جسدت دور هيرموني.

4) توم فيلتون: قام بتجسيد شخصية الشر “دراكو مالفوي”.

كما شارك العديد من الأبطال في هذه السلسلة الرائعة، ويذكر أن كل شخص من طاقم العمل قد أدى دوره ببراعة ليخرج هذا الفيلم بهذا الشكل الرائع والمميز والذي ظلت أحداثه عالقة في أذهان الجمهور مع أن عرضه قد مر عليه سنوات عديدة.

نجاح ساحق حققته سلسلة أفلام هاري بوتر

تمكنت سلسلة أفلام هاري بوتر من لفت أنظار كل من النقاد والجمهور على حد سواء، ولقد حققت نجاحًا ساحقًا حيث تجاوزت إيراداتها مليارات الدولارات بالإضافة إلى ترشيح الفيلم لأكثر من جائزة فنية على أعلى مستوى ثم إنه حصل على العديد من الجوائز القيمة.

كيف وصف النقاد فيلم هاري بوتر بأجزائه؟

وصف النقاد هذا العمل بكونه إنجازًا أدبيًا يحدث لمرة واحدة في الحياة.

متى تم عرض أول جزء من أفلام هاري بوتر؟

تم عرض الجزء الأول في عام 2001.

ما هو اسم آخر أجزاء سـلسلة أفـلام هاري بوتر؟

اسم هذا الجزء هو (Harry Potter and the Deathly Hallows Part 2).

ما هي نهاية سلـسلة أفـلام هـاري بوتر؟

تنتهي أجزاء هذه السلسلة بانتصار الخير متمثلًا في هاري بوتر وأصدقائه على الشر وهو فولدمورت وأعوانه.

مواضيع ذات صلة

فيلم الناظرفيلم الناظر | والانطلاق الأول لشخصية اللمبي

مولانمولان | الأسطورة الصينية التي تحولت لحديث العالم