شنط سفر 2021 | تعرف على كيفية اختيار أفضل حقائب السفر؟

بالتأكيد التفكير في القيام برحلة ممتعة امر جيد ويثير حماسنا كثيراً، وللتجهيز لهذه الرحلة أول شيء يمكن البدء به هو اختيار شنط سفر مناسبة للتمتع بالرحلة سواء كانت برفقة الاصدقاء او العائلة، وحتى إن كانت رحلة عمل فأنت بحاجة إلى حقيبة سفر متينة ومميزة تسهل عليك الكثير، وبالتالي يجب ان تتعرف على بعض الانواع الجيدة لتختار من بينها.

شنط سفر لكل الرحلات :

ان كنت من عشاق السفر كثيراً وتحب اكتشاف الكثير من المعالم في البلاد على الخارطة إذا انت بحاجة إلى اختيار حقيبة سفر ذات معايير عالية لكي تبقى معك لأطول وقت ممكن ولا تضطر إلى شراء حقيبة كل مدة، ونظراً لوجود الكثير من الحقائب في الاسواق تصبح عملية اختيار شنطة السفر اصعب قليلا خاصة إن كنت تبحث عن حقيبة سفر لكل الرحلات.

وحقيبة السفر التي تناسب جميع الرحلات هي التي تتميز بجودتها العالية، كما يفضل ان يكون حجمها مناسب لا بالكبيرة التي لا يمكن لبعض الاماكن ان تتسع لها، او بالصغيرة جداً فلا تتسع لكل احتياجاتك، وايضاً اختيار شنط سفر بلون جذاب له تأثير ايجابي على مظهرك العام في اي رحلة تود القيام بها.

افضل انواع شنط السفر :

انواع شنط السفر كثيرة جداً ويتوجب عليك معرفتها جميعاً ان كنت تبحث عن شنط سفر لرحلاتك وجوالاتك حول العالم، فمن الانواع الاساسية لحقائب السفر :

1- شنط القماش الخشن مع عجلات :

وهذا النوع من شنط السفر هو الاشهر، فهي مصنعة من القماش الخشن ويوجد بها عجلات لسهولة تحريكها، وتعتبر الامثل لحمل حاجياتك لأنها تتحمل اكثر وتتسع لكل الاشياء التي تود وضعها في الحقيبة بالكامل، وحتى ولو كانت الادوات الرياضية، او بعض المعدات، وتحافظ هذه الحقيبة على اشيائك بداخلها.

ومن اهم ما يميز شنط القماش مع العجلات هي العجلات كبيرة الحجم التي تسهل عليك التحرك بالحقيبة، مع وجود بعض الجيوب الجانبية لحفظ الاشياء الصغيرة ويسهل عليك الوصول إليها، كما ان السحابات بها قوية جداً ومصنعة لكي تستخدم لفترات طويلة، وأياً كانت الرحلة التي تخطط بالذهاب إليها ستصبح هذه الحقيبة مناسبة.

2- الشنط المعدنية :

وقد صمم هذا النوع من الحقائب لراحة بالك فقط، بحيث يمكنك وضع اشيائك بداخلها دون ان تضطر إلى التحقق اكثر من مرة للاطمئنان عليها، لأنها تحافظ على مقتنياتك بشكل مثالي، كما انها تتسع لجميع اشيائك وفي نفس الوقت حجمها مناسب جداً فتكون مثالية بالنسبة إليك إذا كنت تفضل السفر كثيراً.

وتتميز الشنط المعدنية بأنها شديدة التحمل ويمكنها التدحرج بسهولة على اي شيء بفضل عجلاتها المتينة وكبيرة الحجم، وإذا كنت تود تثبيت امتعتك بداخلها حتى لا تتحرك فيمكنك عمل ذلك مع هذه الحقيبة الرائعة، وهي مصنعة من النايلون الذي يمزج مع البوليستر مما يمنحها قوة تحمل فائقة، وتأتي بالكثير من الالوان لتختار ما يناسب ذوقك.

3- حقيبة الظهر بعجلات :

وتناسب هذه الحقيبة مغامراتك لأنه يمكن استعمالها بأكثر من طريقة على حسب ما يناسبك، فإن كنت في المطار وتصعد السلم الكهربائي فيمكنك وضعها بجانبك فحسب وجر عجلاتها بسهولة، اما إن كنت تسير في مكاناً مزدحماً فكل ما عليك فعله هو حملها على ظهرك والتحرك معها بكل سهولة، فتصبح من ضمن شنط سفر التي تناسب كل الرحلات.

ويوجد بداخل هذه الحقيبة اشرطة متينة لتثبيت الاشياء من الداخل، والسحابات الخاصة بها قوية، مع وجود جيوب جانبية لحفظ الاشياء التي ترغب في الوصول إليها بسهولة، وبالرغم من ان حجم هذه الحقيبة معقول لا يتنافى ذلك مع متانتها لوجود مقبض قوي بها يسهل عليك حملها من خلاله، ويوجد منها الكثير من التصاميم لتختار الافضل لك.

معايير اختيار حقيبة سفر مناسبة :

إذا حددت احتياجاتك من حقيبة السفر سيسهل عليك كثيراً اختيار شنط سفر مناسبة لاحتياجاتك، فهناك بعض المعايير الهامة التي يتوجب عليك الالتفات لها قبل ان تقرر شراء شنطة السفر ومن بينها الاتي :

1- اللون والتصميم، وبالرغم من ان هذا اول شيء ينظر إليه معظمنا عند اختيار حقيبة السفر فلا نشك بأنه من الامور الهامة لاختيار حقيبة السفر، ففضلاً عن ان ذلك يكمل مظهرنا الخارجي سيجعلك ايضاً تحدد حقيبة السفر الخاصة بك بسرعة اكبر، فكلما كانت تناسب ذوقك الفريد والمميز ستتمكن من معرفتها بشكل اسهل.

2- حجم الحقيبة، والذي يجب ان يتوافق مع القياسات المسموح بها في المطار، واغلب الطائرات تسمح بالحقائب ذات الابعاد 61 سم، 35.5 سم، 23 سم.

3- الصلابة والليونة، فيفضل ان تحمل حقيبة السفر هاتين الميزتين على حد سواء فتحافظ على الامتعة بداخلها وفي نفس الوقت تكون خفيفة الوزن وقابلة للثني.

4- قابلية التوسع من اهم الاشياء التي يجب ان تكون في شنط سفر رحلتك، حيث سيوفر عليك ذلك حمل الكثير من الحقائب، كما يمكنك استخدامها في كل الرحلات الطويلة او القصيرة والاستفادة القصوى منها.

5- الامان وهو بالتأكيد من اهم العوامل التي يجب النظر إليها عند شراء شنطة السفر، فيفضل ان تحتوي على قفل او كلمة سر عليك الاحتفاظ بهم جيداً لبقاء اشيائك بأمان في داخلها.

6- القابلية للتنظيم من عوامل اختيار حقيبة السفر الجيدة، فيفضل ان يكون بها مكان لوضع الاحذية والملابس المبللة وهكذا، حتى لا تشعر بالحرج عند فتحها امام اي شخص.

7- الوزن الخفيف من الامور التي يتوجب عليك مراعاتها ايضاً، لأن اختيار حقيبة ذات وزن ثقيل سيزيد من حمولتك بعد وضع اشيائك بها، وقد يسبب لك ذلك المتاعب، لذا اختر حقيبة تجمع بين خفة الوزن والمتانة.

8- ان تكون الحقيبة ضد المياه، فعند السفر في الفصول المختلفة من العام قد تتعرض للأمطار او الثلوج مما يؤثر على الاشياء الموجودة في حقيبتك.

9- العجلات يجب ان تكون متينة وكبيرة الحجم لقوة تحمل اكبر، كما ان الحقيبة ذات الاربع عجلات افضل كثيراً عن شنط سفر بعجلتين فقط، فالحمل الثقيل عليهما يجعل تلفهما اسرع.

ماركات عالمية لأفضل شنط السفر :

تهتم الكثير من العلامات التجارية حول العالم بتوفير انواع شنط سفر مختلفة وبتصاميم متنوعة لتلبي حاجات المسافرين، ومن افضل العلامات التجارية الشهيرة والموثوقة التي يمكنك التعرف عليها لاختيار حقيبة سفر مثالية هي :

1- جي بي :

هي مجموعة من شنط السفر المتوفرة باللون روز الذهب، كما تصنع من المواد الممتازة ABS فتصبح ذات جودة عالية، كما انها من نوع الحقائب ذات الاربع عجلات لتسهل عليك الحركة، وبها بطانية منتظمة، والاقفال والسحاب الخاص بالحقيبة متين للغاية ويمكن استخدامه بكل سهولة، وسعة مجموعة حقائب السفر من جية بي 40 لتر، 62 لتر، 97 لتر.

2- لي فوياجور :

ومن مواصفات شنط سفر لي فوياجور انها مصممة بطريقة مميزة للغاية وتناسب كل رحلاتك بفضل وزنها الخفيف والمثالي، وهذه المجموعة مكونة من 3 حقائب احجامها 20، 24، 28 بوصة، وعجلاتها الاربع مصممة بطريقة متينة لسهولة التحرك على جميع الاسطح، كما انها متعددة الاتجاهات ايضاً.

3- تراك :

ومجموعة حقائب السفر من تراك بها بعض الاشياء التي تجعلها مميزة عن غيرها، فيدها قابلة للتعديل بمستويات مختلفة على حسب ما يناسبك، والاطارات تسهل عليك كثيراً حملها والتنقل بها، وبها 4 عجلات قوية ومتينة للغاية، كما ان هذه المجموعة من الحقائب تدوم معك لأطول وقت ممكن، دون ان يتقادم شكلها او تصاب بالكسور او التلف.

4- كونكورد :

تقدم كونكورد مجموعة شنط سفر مكونة من 3 حقائب، وكل حقيبة بها عجلتين تقبل الدوران حتى 360 درجة، وتتميز بأنها صلبة ومتينة تتحمل مشاق رحلتك، ولأن هذه الحقائب مصنعة من البلاستيك المرن ستكون خفيفة جداً، ومن اهم مميزاتها وجود المقاطع المفصولة بالداخل فتقوم بترتيب الحقيبة بشكل انيق، مع وجود مساحات داخلية لاستيعاب المزيد من الاشياء.

5- ترولي :

وتقدم ماركة ترولي حقيبة لاكوبرا ذات الشكل الجذاب وتناسب الجنسين، فهي متوفرة باللون البرتقالي والفضي، وتتميز ايضاً بخفة الوزن فتتحرك بها بكل سهولة، كما انها تستوعب عدد اكبر من الممتلكات الخاصة بك عند السفر، ونظراً لأنها مصنعة من اجود الخامات تصبح من افضل حقائب السفر التي يمكنك الحصول عليها.

طريقة ترتيب شنطة السفر بطريقة بسيطة :

هناك بعض الحيل التي يتوجب عليك معرفتها عند ترتيب شنط سفر كي لا يتحول الامر إلى كابوس مزعج، فمثلاً عليك القيام بالأمر قبل موعد الرحلة بوقت كافي، لكي يساعدك ذلك على عدم نسيان الاشياء، ويفضل دوماً الاستعانة بورقة كي لا ترتبك وتشعر بأنك نسيت الكثير من الاشياء، ثم اكتب بها الممتلكات التي ترغب في اخذها.

وعند إعداد الحقيبة عليك التركيز على القطع الهامة والضرورية، فلا داعي لأخذ الدولاب بأكمله في رحلة قصيرة، ومن الضروري وضع الاشياء الهامة مثل بطاقات الائتمان والاموال في الحقيبة القريبة منك وعدم وضعها في حقيبة السفر الاساسية لتجنب نفسك المزيد من القلق، كما ان التقليل من الامتعة التي يمكن استبدالها سيساعدك في إعداد الحقيبة بشكل اسهل.

والان قد حان وقت وضع الملابس والتي تعد من الاشياء التي نقف امامها عند تنظيم شنط سفر اثناء الرحلات، فبعد تحضير الكمية التي نود اخذها في السفر نتساءل ما إن كانت الحقيبة ستتسع لكل ذلك ام لا، لذا يجب لف الملابس على نفسها بشكل محكم ووضعها جنباً إلى جنب حتى في اصغر الاماكن.

ما هي حقيبة السفر التي تناسب رحلتك ؟

اختيار حقيبة سفر تناسب الرحلة التي تذهب إليها ليس سهلاً كما يعتقد البعض، فكل رحلة سفر تحتاج إلى نوع معين من الحقائب، فمثلاً الحقيبة التي ستصحبها وانت في رحلة طيران تختلف عن التي تأخذها في رحلة بالسيارة او بالباخرة، لذا يفضل ان تختار شنط سفر تناسب الرحلة التي انت على وشك الذهاب إليها.

فإن كنت ستذهب في رحلة طويلة عليك اختيار حقيبة كبيرة الحجم تتسع للكثير من الاغراض وبالتأكيد يجب ان تكون متينة لكي تتحمل معك ولا تضطر إلى إبدالها بواحدة اخرى، وإن كنت ستذهب في رحلة بالطائرة فعليك مراجعة القوانين واللوائح التي تفرضها شركة الطيران التي ستسافر معها وبالتالي تختار الحقيبة المناسبة لرحلتك.

اما في حالة السفر البري عن طريق السيارة او غيرها فأنت تحتاج إلى شنط سفر اكثر متانة، لتتحمل معك الكثير من الظروف والمشاق التي من الممكن ان تتعرض لها اثناء رحلتك، فعلى حسب ظروف كل رحلة ستتمكن من جعلها اكثر راحة عند اختيار الحقيبة المناسبة، ولا تنس ان تكون حقيبة عملية لتناسب كل رحلاتك.

والان قد اصبح لديك خبرة كافية في اختيار حقيبة السفر التي تناسب احتياجاتك، ومن ثم العثور على شنط سفر تضمن لك الراحة والمتعة عند القيام بجولاتك.

الوسوم: , ,
مواضيع ذات صلة

مواضيع تهمك

شنط سفر 2021 | تعرف على كيفية اختيار أفضل حقائب السفر؟