فيلم حب البنات | عندما يكون الحب هو الحل

فيلم حب البنات

“إن المرأة يسحرها أولا الأمان الذي يزرعه الرجل من حولها، بعدها كل شيء يأتي من تلقاء نفسه”، هكذا استطاع الروائي الجزائري الشهير واسيني الأعرج أن يصف فطرة المرأة المتعطشة للأمان والطمأنينة في كل وقت وحين، وهو المغزى الرئيس لـ فيلم حب البنات الذي يعد واحدا من أشهر أفلام الألفية الجديدة.

ما هو ملخص قصة فيلم حب البنات؟

نقدم لكم اليوم من خلال هذه المقالة أبرز المعلومات عن فيلم حب البنات كامل بشيء من التفصيل، فهو فيلم مصري تم إنتاجه في عام 2004 أي في العام نفسه الذي تم فيه إنتاج فيلم فول الصين العظيم ، وتدور أحداث الفيلم في قالب رومانسي كوميدي حول ثلاث شقيقات من الأب، ولكنهن لسن شقيقات بالمعنى المعروف، فكل ما يجمع بينهن هو حمل لقب الأب نفسه في بطاقة الأحوال الشخصية فحسب.

فقد تزوج الأب “مصطفى أبو حجر” من ثلاث سيدات وأنجب من كل زوجة فتاة واحدة، ولم يكتفِ بتعدد الزيجات فقط بل كان لزوجاته وبناته نموذجا حيا لخيانة تمشي على قدمين، حيث كانت له العديد من النزوات والعلاقات النسائية الأخرى التي تثبت مدى مصداقية المقولة الشهيرة التي يؤمن بها الرجال كافة -لا سيما الرجل الشرقي- بأن امرأة واحدة لا تكفي، لكنه لم يفق من غفلته الطويلة هذه سوى بعد فوات الأوان.

ماذا حدث للشقيقات الثلاثة أثناء مرحلة الشباب؟

لا شك أن الخيانة هي فعلة قذرة لا يمكن أن تصدر أبدا عن أناس أسوياء، لذلك عانت الفتيات الثلاثة وأمهاتهن في فيلم حب البنات من الشعور المستمر بالغدر والخذلان طيلة حياتهن، إلى جانب إحساسهن بفقدان الأمان المصحوب بالقلق والريبة من الوقوع بالحب والتورط في علاقة زائفة مع رجل خائن سيخلّف جروحا عميقة في أرواحهن وندوبا بالغة لا تُشفى بقلوبهن كما أنه سوف يقدم على خيانتهن ذات يوم لا محالة.

فقد تزعزع مفهوم الحب والثقة والأمان بداخلهن فأقامت كل فتاة حصنا منيعا وأسوارا عالية تحيط بقلبها خوفا من أن يفتك به من لا يستحق حبها، وظللن هكذا حتى توفى مصطفى أبو حجر وترك لهن تركة ضخمة لن يتمكنّ من الحصول عليها سوى بقبول الشرط الوحيد لتنفيذ الوصية الشرعية ألا وهو العيش معًا في البيت نفسه على مدار عاما كاملا.

ما هو وقع سماع وصية الأب على البنات؟

كانت نقطة التحول في فيلم حب البنات عندما رحل الأب ووضع الثلاث شقيقات بين شقي الرحى، فإذا رفضت إحداهن تنفيذ هذه الوصية الحازمة والبقاء بصحبة شقيقاتيها في المنزل طوال الفترة المحددة فإنها لن تتمكن من الحصول على نصيبها من هذه الثروة المالية الكبيرة وسوف يتم حرمانها من حقها الشرعي في الميراث تماما.

في بداية الأمر ثارت الفتاتان الوسطى والصغرى واندلعت نيران الغضب بداخلهما إثر ما فعله الأب فيهما طوال عمره وحتى بعد وفاته، لكنهما بعد تريث وتروي خضعا لرغبة أبيهما وتم تنفيذ الشرط والبقاء مع الأخت الكبرى، وتم إجبار الثلاثة على العيش معًا لأول مرة في حياتهن تحت سقف منزل واحد ألا وهو منزل مصطفى أبو حجر، ومن ثم بدأت أمراضهن النفسية في الظهور.

ماذا عن طاقم عمل فيلم حب البنات؟

أثناء مشاهدة فيلم حب البنات سنجد أنه ضمن أفلام البطولة الجماعية، بداية من شخصيات البنات الثلاثة ندى أبو حجر-الفتاة الكبرى التي تقوم بدورها ليلى علوي- وشخصية الأخت الوسطى غادة أبو حجر التي أدتها النجمة حنان ترك ببراعة منقطعة النظير، وأخيرا دور الأخت الصغرى رقية الذي لعبته هنا شيحا.

بالإضافة إلى الشخصية التي تربط ما بين الشقيقات الثلاثة وهو دور الدكتور مهيب الطبيب النفسي المعالج لهن، تلك الشخصية المحورية التي نسجها المؤلف تامر حبيب بخيوط ذهبية تجمع ما بين الحنان المصحوب بالعقلية الفذة القادرة على تحطيم جميع القيود والتغلب على الصعاب والقضاء على الأزمات النفسية التي تعرقل حياة البنات، وقد أبلى القدير أشرف عبد الباقي فيها بلاءا حسنا.

فيلم حب البنات

فيلم حب البنات

لمحة عن شخصيات حب البنات بشيء من التفصيل

نصطحبكم الآن في جولة ممتعة بين ثنايا فيلم حب البنات بحثا عن الأمان المفقود، لنبدأ بالبنت الكبرى ندى الفتاة الجميلة العذبة الرقيقة كما كان يصفها الدكتور مهيب، فهي فتاة رومانسية حالمة أغدقت بالحب والاحتواء على شقيقاتيها حتى صرن ثلاث صديقات مقربات في فترة وجيزة، فكما قال مولانا جلال الدين الرومي :” إذا أردت أن تشعر أحدهم بالأمان، احتوِ قلبه فاحتواء القلب هو أول درجات الأمان”.

وقد عاصرت ندى في فترة الجامعة قصة حب مستعصية كقصص الحب في فيلم الباشا تلميذ ، فهي تعشق زميلها عمر الذي يقوم بدوره النجم أحمد عز، ولكن يلعب القدر لعبته ويقف حائلا أمام العاشقين فيضطر عمر للسفر إلى الخارج وترفض ندى السفر معه، فقد كانت تشعر بالمسؤولية تجاه والديها المرضى والرغبة في البقاء إلى جوارهما على الزواج ممن يهواه قلبها لتأخذه منها الحياة عنوة وتلقيه داخل سراديب النسيان.

علام انتهت قصة الحب المستحيل للأخت الكبرى؟

لقد تجدد عهد الحب ما بين عمر وندى بعد مرور سنوات من الفرقة، فعاد من خارج البلاد بصحبة زوجته وابنته ندى الصغرى التي أطلق عليها اسم حبيبة عمره، فقد تسرع عمر في الزواج من أخرى وكبده هذا الكثير من العواقب الوخيمة فعاش زيجة لا يعرف الحب والتفاهم طريقا إليها، لذلك فكر في الانفصال عن أم ابنته وقد ساعدته صدفة اللقاء بحبيبته السابقة ندى على حسم هذا الأمر.

وبالرغم من شعور ندى بالفرح والأمان بظهور عمر في حياتها مجددا إلا أنها لم تستطع التغلب على شعورها العميق بالذنب، وذلك لعدم رغبتها في أن تكون سببا من أسباب هدم أسرة، كما أنها قد تلحق بندى الصغيرة ما ألحقه والدها مصطفى أبو حجر بها من أذى، لذا تطلب من عمر أن يظلا أصدقاء فحسب ويوافقها بدوره في بادئ الأمر، إلى أن تحسم المواجهة الأمر عندما يضغط عمر عليها ويؤكد لها أن علاقة الحب العميقة بينهما لا يمكن أن تتراجع وتتتحول إلى مجرد علاقة صداقة عابرة.

ماذا عن الأخت الوسطى غادة أبو حجر ؟

عند البحث عن فيلم حب البنات كامل حنان ترك نجد أن غادة أبو حجر تعتبر النقيض التام لأختها ندى، فالأخيرة تحمل بداخلها فيضا من الحنان والحب على عكس غادة الفتاة الصلدة القاسية التي دائما ما تجرح جميع من حولها بالقول والفعل، فهي تعتقد أن هذه هي الوسيلة الوحيدة للتغلب على مشاعرها والهرب بعيدا عن قبضة الرجال الخائنين، فهذا هو الدرس الأول الذى تعلمته غادة على يد أمها سميرة منذ نعومة أظافرها.

ولكن عندما تأتي الفتاة لكي تقيم في بيت أبيها برفقة شقيقاتيها تصادف في مكان العمل الجديد الشاب حازم صادق، وبعد محاولات عدة من حازم تتحرر غادة أخيرا من سجنها وتفتح أبواب قلبها الموصدة التي لم تُفتح لرجل قط من قبل، تماما مثلما حدث في فيلم الباب المفتوح ، فبالرغم مما بذلته غادة من جهود لمقاومة هذا الشعور الذي استوطن قلبها واستحوذ عليه شيئا فشيء إلا أن الحب الحقيقي لا بد له أن ينتصر في النهاية.

ماذا عن الشقيقة الصغرى رقية أبو حجر؟

أما عن الفتاة الأصغر في فيلم حب البنات فهي رقية الطفلة الشقية التي تتمتع بحس عالٍ من المرح والفكاهة يجذب الأنظار إليها كشخصية سلمى في فيلم ابو علي ، ولكنها تعاني من الإحساس الدفين بالاختلاف عمن حولها مما يجعل لديها قصورا واضحا في التعامل معهم، فهي فتاة متحررة قادمة من القارة الأوروبية باحثة عن تركة أبيها، فتعيش رقية صراعا داخليا وتتعثر بأشخاص يلقون بالأحكام عليها من كل حدب وصوب.

علام انتهت قصة ندى أبو حجر؟

في نهاية فيلم حب البنات نعم الثلاث فتيات أخيرا بالشعور بالأمان والسكينة معًا، واستجابت ندى لرغبة عمر في الزواج منها بعدما انفصل عن زوجته الأولى.

ما النهاية الغير متوقعة لقصة غادة أبو حجر؟

كانت نهاية فيلم حب البنات لصالح غادة أيضا، فقد تمكنت هي الأخرى من مواجهة خوفها والسيطرة عليه تماما بصحبة حازم، وكانت هذه النهاية غير متوقعة بالمرة فغادة كانت الأكثر شراسة من بين أخواتها، وهي صاحبة حب البنات كوميك الأشهر : كلهم مصطفى أبو حجر.

علام انتهت حكاية رقية أبو حجر؟

تمكنت رقية في نهاية فيلم حب البنات من مسايرة المجتمع الجديد الذي باتت تعيش فيه بصحبة أخواتها ومهيب، الطبيب النفسي الذي هام بها حبا وأعانها على تخطي أمر الاختلاف بسهولة ويسر.

كيف يمكن تنزيل فيلم حب البنات؟

بمقدورك الآن تحميل فيلم حب البنات myegy أو تنزيل فيلم حب البنات youtube من خلال البحث عن فيلم حب البنات أحمد عز كامل يوتيوب أو فيلم حب البنات أحمد عز كامل، أو حب البنات اشرف عبد الباقي أو فيلم حب البنات كامل حنان ترك، أو عن طريق مشاهدة التلفاز فيلم حب البنات روتانا.

مواضيع ذات صلة

فيلم اصحاب ولا بيزنستلخيص أحداث فيلم اصحاب ولا بيزنس

فيلم العفاريتفيلم العفاريت | عصابات خطف الأحلام