ملخص فيلم ابو علي كامل لكريم عبد العزيز

“لكل عاشق وطن ولكل طير مرساه”، تلك هي الكلمات التي خطفت مسامعنا في فيلم ابو علي للممثل المصري المعروف كريم عبد العزيز الذي يتميز بحسن اختياره للأدوار وإتقانها والتى كان آخرها دور ” أحمد ”  في أعجوبة السينما المصرية فيلم كيرة والجن المطروح مؤخراً فى عيد الأضحى المبارك في هذا العام.

لذا إن أردت يا عزيزي معرفة مزيد من المعلومات عن كيفية تحميل فيلم ابو علي كامل، ما عليك إلا استئناف قراءة هذا المقال الثري بالكثير من الأسرار والمفاجآت التي ربما كنت لا تعرفها من قبل.

معلومات عن فيلم ابو علي

اولاً: تم اصدار فيلم ابو علي في 19 يناير عام 2005م.

ثانياً: تعتبر اماكن تصوير فيلم أبو علي من أكثر المزارات السياحية شهرة فى الواحات.

ثالثاً: تعد قفشات فيلم أبو علي هي أكثر ما يتم تداوله الآن على مواقع التواصل الاجتماعي.

رابعاً: لعل أكثر ما يبحث عنه رواد السوشيال ميديا هو اسم الطفل في فيلم أبو علي الذي ظهر وخطف القلوب ببرائته، فهو الممثل ” شادي خفاجة”.

خامساً: حقق الفيلم إيرادات تجاوزت 12 مليون جنيه مصري، وبذلك قد تجاوزت ميزانية إنتاجه وهذا ما أوضحته شركة الإنتاج في بيان رسمي لها معبرة عن إمتنانها للجماهير لجعل الفيلم يصل إلى هذا النجاح الباهر.

قصة فيلم ابو علي المحتشدة بالكثير من الكوميديا

تدور أحداث الفيلم حول الشاب ” حسن أبو العلا ” خريج كلية الحقوق المتكفل بمصاريف أسرته بعد وفاة والده، حيث أنه ميسور الحال ويعيش في حي الحطابة بمنطقة القلعة، وعلى الرغم من أنه يعمل فى مدينة الملاهى، إلا أنه يحتاج لمزيد من المال لكي يعالج أخيه المصاب بعيب خلقي وثقب في الأذنين.

ولهذا اضطر إلى العمل مع المهرب ” شلبي ” الذي يقوم بتهريب السيارات الحديثة من الجمارك، ومن هنا تنقلب الأمور رأسا على عقب عندما يقوم أخوه الصغير في إحدى المرات بالمدافعة عن شقيقته الكبيرة المتزوجة من رجل ظالم ليسقط على الأرض لتزداد إصابته سوء.

ومن هنا يحتاج حسن إلى مبلغ مالي كبير نظير عملية أخيه الصغير، ليذهب حسن إلى صديقه ” أمين أبو زيد ” القائم بدوره الفنان طلعت زكريا، وذلك من أجل أن يخبره بتعرضه إلى ضائقة مالية وأنه سوف يذهب إلى شلبي ويعطيه بعض المال.

ولكن لم يشاء القدر لحدوث ما يريده، حيث قام شلبي بإهانته حتي أنه لم يعطي حسن راتبه من آخر عملية قام بها لصالحه، لذا يقرر حسن أن يأخذ حقه وبالفعل قام بسرقة خزنة شلبي، كما أنه وجد تمثال فقام بأخذه، لعله يبيعه وينقذ أخيه الصغير.

وخلال استقلاله سيارة الأجرة هو وصديقه أمين يجد كمين يترأسه الضابط ” سعيد باشا العراقي” الذي يعرف بـ صرامته وعدم ملله من تفتيش العربات وخصوصاً المواصلات العامة، ومن هنا يخاف حسن من أن يرى هذا الضابط المال والقطعة الأثرية التي بحوزته ليقرر النزول هو وصديقه من العربة، ومن هنا تزداد الأمور إثارة وتشويقاً في قالب كوميدي.

وبما أننا نتحدث عن فيلم أبو على للفنان الموهوب كريم عبد العزيز، ما رأيك يا عزيزي بمعرفة مزيد من التفاصيل عن فيلمه الباشا تلميذ الذي وصفه الكثير من النقاد بتحطيمه لشباك التذاكر من كثرة ذهاب الجماهير لدور العرض لمشاهدته.

تكملة أحداث فيلم أبو علي بين الدراما والكوميديا

– واستكمالاً لأحداث الفيلم بعدما قرر حسن هو وصديقه النزول من المواصلة العامة، وذلك لكي يستقل إحدى العربات الملاكي، ومن هنا تتقابل طرقه مع ” سلمى” القائمة بدورها الفنانة مني زكي، حيث أنه سوف يستقل سيارتها عندما كانت تتحدث على الهاتف ويعبرون الكمين سريعاً، وبالتالى يلاحقهم الضابط.

– ومن هنا تنمو أحداث الفيلم بين الأكشن والكوميديا، حيث يعشق حسن سلمى، تلك الفتاة الهاربة من خيانة خطيبها ووالدتها، ويبدأ شلبي فى ملاحقتهم للحصول على أغراضه.

ما هي نهاية فيلم ابو علي ؟

ينتهي الفيلم بتسليم حسن نفسه إلى القوات الأمنية، حيث أنه وعد سلمى بذلك، فضلاً عن نصبه فخًا لشلبي لتسليمه هو أيضا لأنه يعمل بشكل غير قانونى، وبالفعل يتقابلون فى مكان عمل حسن وهو الملاهي لتأتي الشرطة وتمسك بهم جميعاً، مع العلم أن حسن كان متفق مع الضابط حسن العراقي، وبذلك يكون قد أوفى بوعده لسلمى، لتخبره هي أيضا أنها سوف تنتظره مهما طالت فترة حبسه.

كيفية تحميل فيلم ابو علي dailymotion

في حال إن كنت تتساءل يا عزيزي عن خطوات تنزيل فيلم ابو علي كامل الذي صنف بأنه من افضل افلام الدراما المصرية، ما عليك إلا القيام بالتالي:-
1- قم بالبحث عن الفيلم على شبكة الانترنت.

2- عليك بالضغط على أحد المواقع التى ظهرت لك فى نتيجة البحث لكي تقوم بـ تحميل فيلم ابو علي نسخة عالية الجودة.

3- بعد دخولك أحد المواقع أضغط على دائرة التحميل وانتظر قليلاً حتي تكتمل، وبذلك تكون انتهيت وأتمنى لك مشاهدة ممتعة.

من هم ابطال فيلم أبو علي ودور كل منهم؟

يتميز طاقم عمل فيلم ابو علي بالمهارة العالية فى الأداء، فهم بالفعل من أفضل ممثلي السينما المصرية، حيث أنهم يتمثلون فى التالي:-

– الممثل القدير كريم عبد العزيز القائم بدور ” حسن “.

– الممثلة منى زكي التى تؤدي دور ” سلمى “.

– الفنان طلعت زكريا رحمه الله عليه القائم بدور ” أمين أبو زيد “.

– الفنانة إنعام سالوسة التي تؤدي دور ” والدة حسن “.

– الفنان العظيم خالد الصاوي الذي يجسد شخصية الضابط ” سعيد العراقي”.

– الممثلة انتصار  القائمة بدور ” عائشة ” صديقه حسن من الحى.

– الممثل عبد الله مشرف الذي يجسد دور ” الأعور”.

طاقم عمل فيلم أبو علي الثري بالشخصيات العظيمة

لعل أكثر ما يميز فيلم ابو علي هو فريق العمل الخاص به، حيث أنه يتمثل في الآتي:-

إخراج: أحمد نادر جلال.

تأليف: بلال فضل ( قصة وسيناريو وحوار).

كلاكيت: حسين عرعر.

مدير الإنتاج: شريف شحاتة وثائر يونس.

منتج منفذ: محمود الشيخ.

ولمزيد من افلام الدراما المصرية الكوميدية، ننصحكم بمعرفة مزيد من المعلومات عن فيلم فول الصين العظيم الذي يعتبر أيقونة الكوميديا للفنان المصري القدير محمد هنيدي.

متى تم إصدار الفيلم المصري أبو علي؟

تم إصدار الفيلم المصري أبو علي في 19 يناير عام 2005م.

هل كانت نهاية فيلم أبو علي حزينة؟

لا، لم تكن نهاية فيلم أبو على حزينة بل أنها سعيدة، حيث قام البطل بتسليم نفسه للشرطة ووعدته حبيبته سلمى بانتظاره.

ما هو أكثر ما جذب الجمهور فى فيلم أبو علي؟

لعل أكثر ما جذب الجمهور فى فيلم أبو علي هي القفشات الكوميدية، فضلاً عن قصته التي لمست قلوب الشباب المصري الذي يمر بمثل ظروف البطل الصعبة.

من هم ابطال فيلم أبو علي؟

يتكون فريق فيلم ابو علي من الفنان كريم عبد العزيز والفنانة منى زكي، فضلاً عن الممثل طلعت زكريا رحمة الله عليه والممثلة القدير إنعام سالوسة وباقة متميزة من الممثلين الأخرين.

مواضيع ذات صلة

فيلم avatarفيلم avatar | خيال يجسد وحشية البشر

افضل افلام كوريهما افضل افلام كوريه يمكنك مشاهدتها ؟ إليك 10 أفلام