أغرب ما حدث في مثل هذا اليوم | 5 وقائع مفجعة

حدث في مثل هذا اليوم

هل شاهدت مسلسل (ستات بيت المعادي) من قبل؟ يحكي عن قصة ثلاث نساء في أزمنة مختلفة ولكنهم في نفس اليوم وفي نفس المنزل يعيشون نفس الأحداث المؤلمة، فهل ترغب في معرفة ما حدث في مثل هذا اليوم ؟ وهل تؤمن أن الأحداث تتشابه عندما تتشابه الأيام؟ 

في الحقيقة هناك الكثير من الأحداث التاريخية التي تتشابه مع بعضها بسبب تشابه الأيام، لا أعرف إن كانت هذه الأشياء حدثت بمحض الصدفة أم أن هناك شيئًا وراء هذا الأمر!

اليوم السادس والعشرون من شهر مايو، يوم ميلادي، لذلك قررت أن أبحث في الأحداث التاريخية عما حدث في نفس يومي، وعمن ولد في نفس يومي ويحتفل بعيد ميلاده معي ولكن في حقبة زمنية أخرى! 

عندما بحثت رأيت الكثير من الأحداث، المؤلم منها والسعيد، وولد العديد من الأشخاص، الصالح منهم والفاسد، ولكن من فيهم يشبهني؟ وهل ستتشابه أحداث يومي الحالي مع أحداث هذه الأيام؟ لا أعرف، لكن معرفة هذه المعلومات كانت ممتعة، لذلك قررت أن أشاركك. 

5 أشياء مفجعة حدثت في مثل هذا اليوم

في مثل هذا اليوم، السادس والعشرون من شهر مايو، كان يومًا صعبًا على معظم الدول، حيث حدث فيه ما يلي: 

1- في عام 1312 قام السلطان المغولي محمد خدابنده أولجايتو بالاستيلاء على بلاد الشام، وتم هذا الأمر عن طريق حملة عسكرية سببت الكثير من الخسائر لبلاد الشام وكان يومًا لا يتمنى أحد أن يمر به. 

2- في عام 1865 انتصرت الولايات الشمالية على ولايات الجنوب في الحرب الأهلية الأمريكية، ولكن هذا ليس خبرًا سعيدًا على الإطلاق، فهذا الانتصار كان حزينًا على الجميع، حيث أدت هذه الحرب إلى مقتل أكثر من نصف مليون إنسان. 

3- في عام 1882 حدث في مثل هذا اليوم مصر شيء غير متوقع بالمرة، حيث استقال رئيس الوزراء محمود سامي البارودي! وذلك لأن الخديوي توفيق قام بالموافقة على مطالب إنجلترا وفرنسا وتخلى عن أحمد عرابي وقام بإبعاده عن بلده ومسقط رأسه مصر. 

4- هناك أكثر من صراع حدث في مثل هذا اليوم حيث بدأت معركة عين الغزالة في عام 1942، وكان هذا من ضمن أحداث الحرب العالمية الثانية التي تركت في العالم آثارًا سلبية ما زال يعاني منها حتى هذا الوقت. 

5- في اليوم السادس والعشرين من مايو عام 1985 حدث الأمر الأسوأ على الإطلاق، وهذا الحدث جعلني أتشائم في يوم ميلادي! حيث مات أكثر من 40000 شخص في بنغلاديش بسبب حدوث إعصار مدمر. 

تعكر مزاجي عندما عرفت ما حدث في مثل هذا اليوم 

الآن أجلس وأحتسي الشاي في منتجع ڤيرا الطائف وأعيش لحظة سعيدة بفضل الله، ولكن مزاجي تعكر عندما علمت أن هناك الكثير من الناس كانوا يتألمون في مثل هذا اليوم من زمن آخر،

وأصعب ما قرأت هو الإعصار الذي قتل الكثير من الناس. 

فعندما أتخيل ما حدث، الكثير من البشر، يستيقظون من النوم وظنهم أنه سيكون يومًا عاديًا مثل أي يوم، فيحدث ما يجعلهم يقدرون نعمة اليوم العادي بل ويتمنونه أيضًا، فيومهم لم يكن عاديًا على الإطلاق، وكانت الحياة تحضر لهم مفاجأة مؤلمة.

فيموت البعض منهم، ويُفجع البعض الآخر بموتهم، وتتدمر المنازل ولا يجد الناس السكن والمأوى، فالحمد لله الذي عافانا من هذه المصائب. 

حدث في مثل هذا اليوم

حدث في مثل هذا اليوم

هل السادس والعشرون من مايو أسوأ يوم في التاريخ؟

ظننت أن يوم ميلادي هو أسوأ يوم في التاريخ بعدما قرأت الأحداث المؤلمة التي مر بها العالم فيه، ولكنني أتساءل هل حقًا يستطيع شخص أن يقرر أن هذا اليوم هو أسوأ يوم في التاريخ؟ تقدير الإنسان للمصائب نسبي، فهناك من يعتقد أن الموت هو أكبر مصيبة، وهناك من يظن أن السجن هو أكبر كارثة، وهناك من يرى أن الكوارث الطبيعية هي الجحيم حقًا. 

أعتقد أن عام 2020 هو أسوأ عام مر في التاريخ، حيث تفشى فيروس كورونا وأصبح الناس يموتون مرضًا، ومن ينجو منهم يعيش خائفًا ويغلق أبواب منزله وهو يشعر أنه لو خرج من المنزل وتمتع بحريته سوف يكون الموت هو ثمن هذه الحرية. 

أسوأ عام في تاريخ البشرية

عزيزتي يا من تظن أن عام 2020 هو أسوأ عام في التاريخ، أرغب في أن أقص عليك ما مررت به في عام 536، فهذا العام تم تصنيفه من قِبل علماء العصور على أنه أسوأ عام مر في تاريخ البشرية!

ما حدث في مثل هذا اليوم عام 536 كان يشبه أفلام الخيال العلمي التي تتحدث عن نهاية العالم، فالشمس اختفت بشكل مفاجئ! ولمدة أشهر كنت أعاني من الظلام، ذلك الضباب الغامض الذي يثير الرعب في النفوس، كل يوم كنت أستيقظ وأنا أظن أنه يومي الأخير في هذه الحياة. 

الحياة تندثر والموت يستمر

الثلوج كانت تتساقط بشكل مرعب، والمحاصيل كانت تتدمر ونحن نتدمر معها خوفًا من الموت جوعًا، وبالفعل أيام قليلًا وتحققت مخاوفي، انتشرت المجاعة في جميع أنحاء العالم، والشيء الأكثر رعبًا الذي حدث في مثل هذا اليوم من العام الأسوأ على الإطلاق، هو انتشار الأمراض، وكنت خائفة وأتساءل هل سأموت مريضة أم جائعة؟ وماذا إن كانت نهايتي ستحدث بسبب كارثة طبيعية من تلك الكوارث التي تصيب الأرض كل يوم؟

طاعون جستنيان الذي اشتد وانتشر في البلاد كان مرضًا فتاكًا، لا يمر على جسد المرء إلا ويتركه ميتًا، وكنت في أشد الخوف من أن يصيبني مثلما أصاب غيري.

ما هو سبب الكوارث التي حدثت في عام 536؟

لم يعرف أحد سبب هذه الغيوم السوداء التي حجبت الشمس وجعلتنا نعيش في ظلام دائم، ولكن فيما بعد اكتشف أحد العلماء أن سبب هذا الظلام هو ثوران بركان كارثي في آيسلندا، وتسبب رماده في حدوث كل هذه الكوارث. 

فيا عزيزتي قدري قيمة يومك، فإن رأيتِ بعينيك ما حدث في مثل هذا اليوم من أسوأ عام في البشرية، سوف تعرفين أن ما تمرين به ليس بهذا السوء. 

حدث في مثل هذا اليوم

حدث في مثل هذا اليوم

حدث في مثل هذا اليوم الكثير من الأشياء الإيجابية

حسنًا، مللت من الأحداث السلبية والذكريات المؤلمة التي تخطر في بال الناس يوم ميلادي، ألم تحدث أي أشياء إيجابية في هذا اليوم؟ ألم يفرح شخصًا في يوم السادس والعشرين من شهر مايو؟

بحثت عن أبرز ما حدث في ذاكرة اليوم من أحداث إيجابية ووجدت ما يلي: 

في عام 1908 تم اكتشاف البترول في دولة إيران، وما حدث في مثل هذا اليوم كان نقطة تغيير إيجابية في دولة إيران، حيث تحسنت الأحوال الإقتصادية للدولة وانتشرت السعادة في البلاد. 

كما أن في 1937 عام انضمت مصر إلى عصبة الأمم، وقد حدث في مثل هذا اليوم عام 1970 شيء جعل الناس يرقصون من السعادة، حيث قام العلماء بحل لغز صعب ونجحوا في صنع أول طائرة ركاب أسرع من الصوت في الاتحاد السوفيتي.

السادس والعشرون من مايو يوم رياضي من الدرجة الأولى

أهتم كثيرًا بالرياضة، وأشجع فريق ريال مدريد، وبالطبع أحب نادي الزمالك كثيرًا، لهذا بحثت عن أهم الأحداث الرياضية التي حدثت في يوم السادس والعشرين من شهر مايو لعل هناك شيئًا سعيدًا حدث للفرق التي أحبها وأشجعها، وقد كان، حيث اكتشفت أن ما حدث في مثل هذا اليوم ميلادي كان الأفضل على الإطلاق بالنسبة لي. 

ففي عام 2018 حصل ريال مدريد على لقب دوري أبطال أوروبا، وكانت هذه المرة الثالثة التي يحصل فيها على هذا اللقب المميز، وحقق ذلك النصر عن طريق الفوز على نادي ليفربول، وقد  حدث في مثل هذا اليوم شيء رائعًا أيضًا، حيث فاز نادي الزمالك بكأس أفريقيا بعدما تغلب على فريق نهضة بركان المغربي. 

السادس والعشرون من مايو أنجب الكثير من الفنانين

كنت دومًا أحلم بالشهرة، حاولت كثيرًا أن أنضم لعالم التمثيل والغناء حتى أحقق هذا الحلم ولكن لم يكن التوفيق حليفي، كم هو رائع هذا الشعور! أن يتذكرك الناس دومًا، يهتمون بك، يبذلون الكثير من الجهد لمعرفة أخبارك، يحبونك حقًا، يحزنون لحزنك، ويفرحون لفرحك.

أظن أنه شعورًا يستحق أن أحاول مرة أخرى وأطرق باب الفن والشهرة، وفي الحقيقة قررت أن أبحث عن الشخصيات المشهورة الذين ولدوا في نفس يوم ميلادي ولكن في زمن آخر، حتى أعطي لنفسي أملا بالوصول إلى أحلامي.

هل وُلد فنانك المفضل في مثل هذا اليوم؟ 

ما حدث في مثل هذا اليوم كان رائعًا للغاية، حيث أنجبت الأمهات أفضل وأعظم الفنانين في التاريخ، وسوف أتحدث عنهم بالتفصيل فيما يلي: 

جون واين 

هو ممثل أمريكي، حدث في مثل هذا اليوم التاريخ الهجري وقرر أن يخرج من رحم أمه لينعم بحياة طويلة، يحقق فيها الكثير من النجاحات، ويؤثر في العديد من البشر، ثم يموت مرضًا بعد 72 عاما بسرطان المعدة، تاركًا وراءه الكثير من الناس يبكون ويعانون من آلام فقدانه. 

عزيزة راشد

فرحت كثيرًا عندما عرفت ما حدث في مثل هذا اليوم حيث ولدت الفنانة القديرة عزيزة راشد، وهي ممثلة مصرية شهيرة، متزوجة من المنتج عبد القادر العايدي، ولديها ابنة جميلة تسمى أميرة العايدي، التي التحقت بدورها في عالم التمثيل. 

قامت عزيزة راشد بأداء دور مميز في الفيلم المصري الشهير العار، كما أن لها دور لا يُنسى في مسلسل الحقيقة والسراب، وأبهرت الجميع بدورها في مسلسل حكايات هو وهي. 

نادين الخوري

لا يوجد من هو أكثر حظًا مني، فقد حدث في مثل هذا اليوم إنجاب أجمل ممثلة في التاريخ، فهل يوجد أروع من أن تولد الفنانة السورية نادين الخوري في نفس يوم ميلادي؟ 

حققت الممثلة نادين الخوري نجاحًا مبهرًا ونالت الكثير من الجوائز خلال مسيرتها الفنية، ومن الأفلام المميزة التي قامت بها فيلم (حبيبتي يا حب التوت) ومسلسل (كان يا ماكان) وكسبت حب الناس في الوطن العربي بجمالها المبهر وموهبتها المميزة. 

هيلينا بونهام كارتر

عزيزي القارئ، هل أنت مستعد لمعرفة ما حدث في مثل هذا اليوم من عام 1966؟ حسنًا، تمالك نفسك، استعد جيدًا لما ستقرأه، فقد ولدت في هذا اليوم الفنانة الأعظم على الإطلاق هيلينا بونهام كارتر ولن نعطيها حقها إن قلنا أنها فقط ممثلة أفلام ومسرحيات، بل هي أيضًا مؤدية أصوات مذهلة. 

كوكب القرود، السمكة الكبيرة، تشارلي ومصنع الشوكولاتة، أليس في بلاد العجائب، أليس عبر المرآة، جميعها أفلام رائعة، نحبها ونترك عالمنا ونذهب إلى عالمهم عندما نشاهدهم، وجميع هذه الأفلام لها بطلة واحدة فقط، وضعت بصمتها الخاصة فجعلتهم أفلام سوف يتذكرها التاريخ دومًا، وهي هيلينا بونهام كارتر الجميلة والمبهرة. 

حدث في مثل هذا اليوم

حدث في مثل هذا اليوم

10 شخصيات شهيرة توفوا في مثل هذا اليوم 

1- أبو جعفر النحاس: له بصمة كبيرة في اللغة والتفسير، وتوفي في السادس والعشرين من مايو عام 950. 

2- فايزة كمال: صاحبة أجمل نكته والتي جسدت الشخصية الكوميدية غالية في مسلسل أولاد الأكابر، توفت في مثل هذا اليوم عام 2014. 

3- سيدني بولاك: مخرج أمريكي، وممثل ومنتج أيضًا، توفي عام 2008 بعد معاناة طويلة من المرض. 

4- حسام مهيب: حدث في مثل هذا اليوم شيئًا أحزن جميع المصريين، حيث توفي حسام مهيب رائد

 الرسوم المتحركة وصاحب أفضل خدع سينمائية عام 1996، وفقد المصريون شخصًا كان يرفه عنهم ويرسم البسمة على وجوههم. 

5- مارتن هايدغر: فيلسوف ألماني، توفي عام 1976 وكانت آراؤه غريبة ومثيرة للجدل بالنسبة لبعض البشر، وفي نفس ذات الوقت اعتبرها البعض آراء صائبة ونصائح غالية.

6- دون ريفي: لاعب ومدرب كرة قدم أجنبي، حقق الكثير من الإنجازات الرياضية في حياته، وتوفي عام 1989 تاركًا خلفه عائلة تشتاق إليه وتفتخر به.

7- كريستوف فريدريش هيغيلماير: فيزيائي وعالم نبات شهير، توفي عام 1906 بعدما حقق الكثير من الإنجازات التي كانت مفيدة للبشرية. 

8- عبد الخالق الطريس: صحفي وسياسي مغربي شهير، توفي عام 1970، وكان يتسم بالجرأة وينظر إلى الأمور من زاوية مختلفة. 

9- جيمي روجرز: مغني أمريكي، توفي عام 1933، وكان يتسم بصوت مذهل، ووسامة قاتلة جعلته فتى أحلام الفتيات. 

10- منقذ العلي: مذيع رياضي سوري، توفي عام 2015، وهو أخر شخصية شهيرة توفيت في يوم السادس والعشرين من مايو. 

أعياد ومناسبات حدثت في مثل هذا اليوم 

هناك أكثر من شيء حدث في مثل هذا اليوم ويحتفل الناس به كل عام، حيث أننا بذلنا الكثير من الجهد لنعرف ما يمثله اليوم إلى العالم، وما حدث في مثل هذا اليوم عبر العصور، وبعد البحث لوقت طويل، كانت النتيجة مذهلة!

اليوم الوطني في جورجيا

شيء سار للغاية حدث في مثل هذا اليوم عام 1991، حيث حصلت دولة جورجيا على استقلالها بشكل تام عن الاتحاد السوفيتي، وليس هذا فقط، بل حصلت أخيرًا على الأمان والاستقرار وحققت الوحدة، واستحق هذا الأمر الجهد الكبير المبذول من قِبل الجيش التابع لدولة جورجيا. 

لذلك يحتفل الجميع في السادس والعشرين من مايو باليوم الوطني لجورجيا، هذا اليوم الذي اعترفت فيه جميع البلاد أن جورجيا دولة مستقلة بنفسها، لها حاكم يتخذ القرارات التي تخصها. 

عيد الأم في بولندا

إذا سألتك ما هو عيد الأم في بولندا هل تستطيع أن تجاوب؟ بالطبع لا، لأنه أصعب من سؤال كيف تطير الطائرة ؟ فكل دولة تحتفل بعيد الأم في يوم مختلف، والجدير بالذكر أن دولة بولندا تحتفل بعيد الأم في السادس والعشرين من مايو. 

لن نبالغ أن قلنا أن هذا اليوم مميزًا بشكل لا يعقل، يومًا واحد نعيشه كل عام ولا ندرك أنه يحتوي على حياة بأكملها، أعياد، كوارث طبيعية، حروب، أشخاص يموتون، وأشخاص يولدون، الأيام تتشابه مع بعضها بالفعل، وكذلك أحداث الحياة، فإن كنت تقرأ هذا المقال في يوم تظن أنه عاديًا، فانظر ورائك وستجد أنه في حقبة زمنية معينة، كان ليس عاديًا على الإطلاق. 

هل ما حدث في مثل هذا اليوم يحمل لنا رسالة؟

نعم، والرسالة هي أن نتعلم من أخطاء غيرنا ونقدر ما نحن فيه من نعم.

لماذا يجب علينا التعرف على بعض الأحداث التاريخية؟

عندما تقرأ في التاريخ تفهم حقيقة الحياة، كما أن نظرتك إلى الأمور تتغير أيضًا.

ما هو أسوأ عام في التاريخ؟

يعتقد علماء العصور أن عام 536 ميلاديًا هو أسوأ عام في تاريخ البشرية، والله (تعالى) أعلى وأعلم.

هل يوم السادس والعشرون من مايو سيء؟

لا، فهو يحتوي على أحداث إيجابية بقدر ما يحتوي على أحداث سلبية، وقد ولد فيه العديد من الأشخاص كما مات فيه الكثير أيضًا.

مواضيع ذات صلة

جزيرة يونانية من 4 حروفجزيرة يونانية من 4 حروف

ابن الفيل مكون من 4 حروفاسم ابن الفيل مكون من 4 حروف