تعرف الآن على | مواصفات وأنواع أفضل شنطة لاب توب

شنطة لاب توب

إذا كنت تريد المحافظة على جهاز الكمبيوتر المحمول الخاص بك، فالحل الأمثل هو شراء شنطة لاب توب من أجل وضع هذا الجهاز و جميع إكسسواراته و ملحقاته بداخلها في حالة إصطحابه في أي مكان خارج المنزل، فنحن نعلم أن جهاز الكمبيوتر المحمول أصبح الأن شئ ضروري لكل فرد سواء لأغراض العمل أو حتى الدراسة، حيث يعتمد عليه الشخص في تنفيذ بعض الأمور الهامة منها، و لأنه أيضا أصبح من الأجهزة الإلكترونية غالية الثمن فيستوجب على كل منا توفير أقصى سبل الحماية له و التي من بينها شراء حقيبة مناسبة تعمل على حماية الجهاز من أي أذى قد يتعرض له.

أسباب عدة تجعلك تقوم بشراء شنطة لاب توب لجهازك:

و هناك أكثر من سبب يجعلك تحرص على شراء شنطة لاب توب للجهاز الخاص بك، و التي من بينها:

1- لأغراض الحماية: فهذا هو السبب الرئيسي الذي تحدثنا عنه في البداية، فحماية هذا الجهاز الإلكتروني مسئولية كبيرة تقع على عاتق صاحبه، لذلك فلا بد له من شراء حقيبة تناسب اللاب توب الخاص به و تحميه من أي تلف.

2- من أجل سهولة حمله: و كثيرا ما نحتاج إلى إصطحاب جهاز اللاب توب أثناء ذهابنا إلى العمل أو إلى الجامعة أو حتى إلى الأماكن العامة لإنجاز بعض المهام، و الحقيبة هنا تمكننا من سهولة حمله و نقله إلى هذه الأماكن.

3- لسهولة حمل ملحقات اللاب توب: و بالتأكيد عندما نصطحب اللاب توب إلى أي مكان خارجي، فلا بد أن يكون معه الإكسسوارات و الملحقات الخاصة به أمثال: الشاحن و البطارية و السماعات و غير ذلك، لذلك فإن توفرت شنطة لاب توب مزودة بالعديد من الجيوب التي تستوعب جميع إكسسوارات اللاب توب.

شنط لاب توب كروس عصرية وأنيقة:

و بعد أن تعرفنا على الأسباب التي يجب من أجلها شراء شنطة لاب توب لحمل الجهاز، جاء دور التعرف على أنواع هذه الحقائب و التي يمكن شرائها من المحلات التجارية المخصصة لهذه الأغراض، و أولي هذه الأنواع هي حقائب اليد المخصصة للاب توب، فهي عبارة عن حقيبة مستطيلة الشكل بحجم الجهاز، و بها جيب واحد لوضع الجهاز به، و مجموعة من الجيوب الأخرى تستخدم من أجل وضع إكسسوارات اللاب توب.

و تم تزويد شنطة اللاب توب التي نتحدث عنها الأن بمقبضين يمكن حملها من خلالهما، و تعد شنطة لاب توب التي يتم حملها في اليد من أنسب الأنواع لرجال الأعمال الذين يعانون من مشاكل في الظهر، و لا يريدون شراء الحقائب التي تحمل على الظهر، و يتوفر من هذه الحقيبة أحجام مختلفة حيث تستطيع إختيار الحجم المناسب لجهازك قبل الشراء، و كذلك اللون الذي سيكون مناسب لك.

شنط لاب توب ظهر مريحة وعملية:

أما إذا كنت من الشباب الذي يذهب إلى الجامعة كل صباح و يريد إصطحاب جهاز اللاب توب الخاص به معه إلى الجامعة، فيمكن لك شراء شنطة لاب توب يتم حملها على الظهر، و ذلك حتى تستطيع القيام بكل مهامك دون الشعور بأي تقييد لحركتك، حيث يمكنك وضع الجهاز بداخل الحقيبة و إحكام الإغلاق عليه، ثم إرتداء الحقيبة على الظهر و البدء في ممارسة أعمالك اليومية داخل الجامعة دون تقييد.

و كذلك إذا كنت من هواة ركوب الدراجات و تستخدمها كوسيلة إنتقال من منزلك إلى الجامعة، فإن شنطة لاب توب التي يتم حملها على الظهر ستكون عملية و مريحة للغاية بالنسبة لك، فلن تحتاج إلى تخصيص مكان آمن لها على الدراجة، فقط ستقوم بإرتدائها على ظهرك ثم تقوم بقيادة دراجتك بالطريقة المعتادة لك كل يوم دون إن تخشى على جهاز اللاب توب من تعرضه لأي صدمات أثناء رحلة السير.

إشتري أكثر شنطة لاب توب مريحة على الإطلاق الآن:

و لعل الحقائب المزودة بعجلات متحركة و التي ظهرت في الآونة الأخيرة من أكثر أنواع الحقائب راحة للشخص، فهي لا تجعله يضطر إلى حملها بيده أو على ظهره مطلقا لأنها مزودة بذراع يتم سحبها من خلاله، و الجيد في الأمر أن بعض المصانع قامت بتصميم شنطة لاب توب بعجلات متحركة مستوحاة فكرتها من الحقائب المدرسية و حقائب السفر المصممة بنفس التقنية.

حيث يستطيع مالك جهاز اللاب توب أن يضعه هو و جميع ملحقاته مهما كان عددها داخل الحقيبة المزودة بعجلات ثم إغلاقها و سحب اليد الخاصة بهذه الحقيبة إلى أعلى، ثم إصطحابها في أي مكان قريب كان أو بعيد، و قد يظن البعض أن هذه النوعيات من الحقائب مرتفعة الثمن نظرا لما بها من عجلات، و لكن هذا ليس صحيح فإن شنطة لاب توب المزودة بعجلات أسعارها بسيطة في كثير من المتاجر و في متناول الجميع.

أبرز الخامات المستخدمة في صناعة الحقائب المخصصة للاب توب:

تصنع الحقائب الخاصة بأجهزة الكمبيوتر المحمول من أكثر من خامة، و هذا التنوع جاء حتى يمكن المشتري من إختيار نوع و خامة شنطة لاب توب التي يود شرائها، فتجد على سبيل المثال الحقائب المصنوعة من البلاستيك المعالج و التي توفر الحماية اللازمة للجهاز، كما تجد الحقائب المصنوعة من القماش بمختلف أنواع و التي تتمتع بقدر كبير من المرونة مما يجعلها حقيبة عملية لكثير من الناس.

كما يتوفر أيضا في الأسواق شنطة لاب توب مصنوعة من الجلد الطبيعي و التي تظل معك لفترات طويلة دون أن تتعرض للتلف، طالما إتبعت الخطوات اللازمة للعناية بها، و أيضا الحقيبة المصنوعة من الجلد الصناعي و التي يعتبر سعرها أرخص قليلا من الأنواع السابقة، هذا و بالإضافة إلي الحقائب المصنوعة من النايلون و الألياف الصناعية المقاومة للماء و التي يمكن تنظيفها بسهولة عند التعرض للأتربة أو الشوائب الموجودة بالجو.

أمور يجب التأكد منها عند شراء شنطة لاب توب:

عند شراء أي شنطة لاب توب من أي محل تجاري، يجب عليك عزيزي القارئ أن تتأكد من بعض العناصر الهامة التي تضمن لك جودة الحقيبة التي ستقوم بشرائها، و من أمثلتها: فحص جميع السحابات الخاصة بالحقيبة و التأكد من سلامتهم جميعا قبل الشراء، التأكد من أن جميع أذرع الحقيبة سليمة تماما و غير تالفة سواء كانت هذه الأذرع مصنوعة من البلاستيك أو من الجلد أو القماش.

ثم بعد ذلك عليك فحص الجزء الداخلي للحقيبة، فتقوم بالتأكد من وجود بطانة داخلية للشنطة لحماية الجهاز، و عدم وجود أي أشياء بارزة بداخل شنطة لاب توب قد تؤدي إلى تجريح أو خدش الجهاز نتيجتها، هذا إلى جانب قيامك بتجربة حمل الحقيبة للتأكد من أنها مريحة بالنسبة لك أما لا، و عليه تتم عملية الشراء للحقيبة المختارة بإطمئنان و دون قلق من تلف هذه الحقيبة بشكل سريع أو إكتشاف عيوب لها بعد البيع.

وسائل أمان و سلامة يجب أن تتوفر في شنطة اللاب توب :

و إذا كنت تخشى على جهاز الكمبيوتر المحمول الخاص بك من التعرض لصدمات أو أذى أثناء حمله بواسطة شنطة لاب توب فيجب أن تتأكد من وجود وسائل الأمان بها، فقد قامت العديد من الماركات المتخصصة في صناعة حقائب اللاب توب بتوفير وسائل تأمين للجهاز داخل الحقيبة منها: وجود دعامات على الجزء السفلي من الحقيبة، و ذلك من أجل منع إنزلاقه من الحقيبة و كذلك منع تعرض هذا الجزء للتلف سريعا.

كما وفرت هذه الشركات بحقائب اللاب توب شريطين لازقين يوضع بينهما جهاز الكمبيوتر المحمول، ثم يتم لصقهما لمنع الجهاز من التحرك أثناء السير بالحقيبة، كما أن هناك بعض الماركات الأخرى جعلت الجيب المخصص لوضع الجهاز داخل أي شنطة لاب توب مبطن من الداخل حتى يحميه و يقلل من تأثير الصدمات التي من الممكن أن يتعرض لها الجهاز عند الإنتقال من مكان لأخر.

إصنعي شنطة لاب توب جديدة في منزلك بخامات بسيطة:

هناك كثير من ربات البيوت يتقن حرفة صناعة المنسوجات بإستخدام طريقة الكروشية، و يخرج من بين أيديهم مفروشات و منسوجات و أشياء تستخدم كديكورات رائعة، فإذا كنتي من بين هؤلاء فلماذا لا تستغلي هذه المهارة في صناعة شنطة لاب توب لك تكون مميزة و فريدة و لا يوجد مثيل لها في الأسواق؟ فالأمر هنا بسيط فكما تمكنتي من تعلم طريقة صنع المفروشات بإستخدام إبرة الكروشية.

فبإمكانك أيضا أن تتعلمي كيفية صنع شنطة لاب توب بإستخدام هذه التقنية أيضا، فشبكة الإنترنت لم تترك مجال إلا و وفرت المعلومات اللازمة عنه، فيمكن لك البحث عن طريقة سهلة لعمل حقيبة لجهاز اللاب توب من خلال محرك البحث جوجل، طالما كنتي تعرفين أساسيات الحرفة فبالتأكيد سيكون هذا الأمر يسير عليكي، كما يمكنك بعد صناعتها تقديمها كهدية قيمة لأحدى صديقاتك.

الألوان المتوفرة لحقائب اللاب توب في الأسواق:

و لأن شنطة لاب توب أصبحت ضرورية لكل شاب و فتاة الأن، فكان لا بد على الشركات المصنعة لها أن توفرها بألوان مختلفة لترضي جميع الأذواق، فمن يفضل الألوان القاتمة فيمكنه شراء شنط اللاب توب المميزة باللون الأسود أو البني الغامق أو الرماي أو الأزرق الداكن، أما من يفضل الألوان المبهجة و خصوصاً من السيدات فسيجد ألوان مثل: الأحمر و الأصفر و الوردي و السماوي و الأخضر و غيرها من الألوان المبهجة.

هذا و من الممكن أيضا أن تشتري شنطة لاب توب منقوشة و مطرزة من الخارج ببعض التطريزات الفريدة التي تجعل من شكل الحقيبة أكثر جمالا و تميزا، كما يمكن الحصول على شنط للاب توب مدعمة بطباعات لشعارات لبعض الماركات العالمية الشهيرة المتخصصة في صناعة أجهزة الكمبيوتر المحمول، أو طباعات لرسومات تجريدية و أشكال هندسية متداخلة.

هل يتوفر في الأسواق حقائب للاب توب سهلة التنظيف؟

بالتأكيد، فيوجد أنواع من حقائب اللاب توب يمكن تنظيفها بداخل الغسالات المنزلية بسهولة، و هذا لا يتطلب بذل أي مجهود منك.

ما مدى توفر حقائب اللاب توب على المواقع الإلكترونية؟

بالفعل بدأت المتاجر الإلكترونية المتخصصة في بيع الحقائب المخصصة لأجهزة اللاب توب لعملائها سواء ضمن قسم ملحقات الإلكترونيات أو قسم الحقائب.

ماذا عن متوسط أسعار حقائب اللاب توب الأن؟

في الوقت الحالي يعتبر متوسط أسعار أي شنطة لاب توب مناسب للجميع، فلا يوجد أي إرتفاع في أسعارها حتى الأن.

هل هذا الشهر هو الوقت المناسب لشراء شنطة لاب توب؟

نعم، فعروض البلاك فرايداي تملأ المتاجر الأن لذا فهذا الشهر يعتبر هو التوقيت الأنسب لشراء حقيبة مناسبة للاب توب الخاص بك.

مواضيع ذات صلة

متى يتكلم الطفلمتى يتكلم الطفل بشكل طبيعي؟ اكتشف الإجابة النهائية

ترتيب خزانة الملابستعرفي على الخطوات اللازمة في ترتيب خزانة الملابس بسهولة