فيلم ابو شنب | للكوميديا والحب جانب من الأحداث

فيلم ابو شنب

لعل متطلباتي الحياتية متمثلةٌ في ثلاثةٍ أشياءٍ لا غير: مشاهدة فيلم ابو شنب الكوميدي؛ تناول فنجان القهوة المفضل لي؛ مجيء الليل لأشاهد قمري المنير في السماء، تلك هي أقصى أحلامي في هذه الحياة التعيسة.

نبذة مختصرة عن فيلم ابو شنب

لقد ظل تسلط الرجال على قيادة المناصب العليا والإدارية وكأنها خُلقت من أجلهم فقط؛ دون أن يكون للمرأة دورٌ فيها ولكن مع اختلاف الأزمنة ارتقت مكانة المرأة فأصبحت تضاهي مراتب الرجال؛ فلا فرق بين رجلٍ وامرأةٍ في سوق العمل، فكلاهما يقصدان ممر النجاح والتحليق بمركزهما الاجتماعي، فما أروعها هذه المنافسة الشريفة التي تربحها المرأة بعد سلسلة من الإنجازات المهنية!

لربما جاء فيلم ابو شنب ليكون محاكيًا عن قضية من أبرز الظواهر الاجتماعية مع بزوغ النكهة الفكاهية على أحداثه، إنها لمشكلة الاضطهاد الوظيفي التي جسدتها الممثلة البارعة “ياسمين عبدالعزيز” في دورٍ ولا أروع منه، فلقد عُرفت هذه النجمة السينمائية بخفة الظل والبشاشة في أعمالها التلفزيونية المختلفة، كما كان للحب جانبٌ في فيلم ابو شنب الذي يعد من افضل افلام الدراما المصرية مثلما وصفه الجمهور.

أحداث فيلم ابو شنب كامل

تُستهل أحداث فيلم ابو شنب بذلك الاضطهاد التي تواجهه ضابطة الشرطة الملازم أول “عصمت أبو شنب” داخل مكاتب ديوان الشرطة الإدارية، وذلك من قِبل العميد “حسين المناويشي” واللواء “نعمان إبراهيم” اللذان بات لهما نظرةٌ قاصرةٌ تجاه المرأة وهي أنها مقيدة فقط بتأدية الأعمال المنزلية، أما عن توظيف المرأة في مناصب الدولة؛ فلم يكن متواجد في قاموس هذين الفردين.

وكانت عصمت خاضعةً لأوامرهما حيث قاما باستغلالها في إعداد الفطور لهما، أما عن ممارسة وظيفتها كضابطة شرطة فصارت بعيدةً عنها كل البعد؛ إلا في منزلها حيث كانت تستغل سلطتها العالية مع والدها أبو شنب ووالدتها فقط، وظلت عصمت شبيهة بالنعامة في قسم البوليس؛ حتى تغيرت مجريات الأمور وتبدلت الأوضاع لتعود لمزاولة عملها بشكلٍ طبيعيٍ.

فلم تستسلم بعد بطلة الـ فيلم عصمت ابو شنب ولم يتمكن اليأس منها جراء كم هذه المضايقات؛ بل كانت مترقبةَ الحصول على فرصةٍ ما، وذلك حتى تثبت للجميع جدارتها وشجاعتها وأنها قادرة على تنفيذ المهام العصيبة، فباتت تحلم بتلك الفرصة حتى أتتها وأفسحت لها الطريق فأحسنت استغلالها؛ وذلك بعد زيارة السيدة “إكرام المناديلي” مندوبة منظمة حقوق المرأة لهذا القسم من أجل التفتيش.

تكملة أحداث فيلم ابو شنب ايجي بست

لقد أخبرتها عصمت بما تتعرض له من نفورٍ واستخفافٍ بها في قسم الشرطة هذا؛ واقتصار عملها على إعداد الطعام لذوي الرتب العليا من الرجال مما أثار غضب السيدة إكرام، والتي هددت العميد بكتابة تقرير عن ما يدور في هذا المركز، “فيا ليت الشباب يعود يومًا” حقًا؛ لقد عاد الشباب وأصبح قلب نعمان نابضًا بالعواطف تجاه إكرام، والتي لم يصبح قادرًا على رفض طلبها بنقل عصمت إلى قسمٍ شرطيٍ آخرٍ، وها هي الفرصة المثالية قد جاءت في أنسب مكان.

عملٌ جديدٌ؛ تحديٌ عصيبٌ؛ واختبارات تلو الأخرى؛ تلك هي النقلة المنتظر حدوثها في حياة عصمت تحت قيادة الرائد “حسن أبو دقن”، لقد كان الاعتراض الشديد أول ردٍ من هذا الرائد الرزين؛ وذلك بعدما علم بالتغيير الجديد من تعيين ضابطة شرطة تحت سلطته؛ ولكن في نهاية المطاف اضطر للرضوخ لهذه الأوامر العليا، فلقد بات يعامل عصمت بخشونةٍ كبيرةٍ ولكن حدث معها خلاف ذلك؛ حيث أُعجبت بوسامته وصرامته وتمنته شريكًا لها.

ولقد قبلت عصمت التحدي لتكون قائمةً بالكثير من المأموريات؛ إلا أنها فشلت في الكثير منها جراء سرعة اندفاعها وقرارتها الحثيثة، وكادت عصمت أن تعود لعملها الإداري مجددًا لولا السيدة إكرام التي عاودت لهم الثقة فيها، وفي يومٍ ما طلب أبو دقن مقابلة عصمت في غير مواعيد عملهما وأن ترتدي أجمل ما لديها من ثياب؛ فلم تكن سهرة غرامية عزيزي العميل مثلما خطر بذهن عصمت؛ بل صاروا هكذا متخفيين للقبض على عصابة أموال عامة.

فيلم ابو شنب كامل

فيلم ابو شنب كامل

ماذا حدث بعدما علمت عصمت بسبب تنكرهم؟

لقد ظهرت الصدمة على وجه عصمت بعدما فاقت من أحلامها الوردية؛ حيث بادرت بإطلاق النيران في مكانٍ مكدسٍ برواد مدنيين، فلقد تخيبت ظنونها بعدما اعتقدت بأنها ستقضي سهرةً مميزةً مع الذي أخذ عقلها وقلبها، وكان أبو دقن شديد الضيق والانزعاج جراء ما صدر من هذه الضابطة، كما استمر نعمان في إلقاء اللوم والتوبيخ عليها حتى وصلت إكرام.

وها هو مجرى الحديث قد تغير تمامًا حيث اشتد نعمان في ثنائه على عصمت، وقام بتكليفها بالتوجه إلى مكان ما تملؤه المتفجرات من أجل اكتشافه، ولحسن الحظ نجحت عصمت في مساعدة خبير المفرقعات “مصطفى أبو سريع” في إيقاف هذه الانفجارات، فكانت هي العملية الأولى التي وُفقت فيها هذه الضابطة.

ما الذي دار بين عصمت وحسن في أحداث الفيلم؟

“أحيانًا ما يتسبب الخجل في عدم الإفصاح عما تحتضنه في باطنك” عبارة مثالية تصف حالة حسن تجاه عصمت وصفًا دقيقًا، فلم يكن حماسًا لإخبارها بما يحمله من مشاعر نحوها؛ لكنها شعرت بحبه لها، فأحاسيس المرأة لا تُخيب أبدًا، وعندما آن الأوان ليفصح لها عن حبه؛ اصطدموا بعصابة لخطف الأطفال من أجل المتاجرة بأعضائهم.

لقد أبلت عصمت بلاءًا حسنًا حيث أسهمت في الإمساك بهذه العصابة؛ مما حظت على إشادة من القيادات الشرطية، علاوة على حصولها على رتبة أعلى جراء ترقيتها، وبات خاتمُ الزواج مسكَ الختام لقصة فيلم ابو شنب الرائعة الذي صدر سنة 2016 م، كما هلّ علينا فيلم هيبتا في نفس العام، والذي كان عنوانًا لأطوار اكتمال الحب السبعة؛ بدايةً من طور تكوين المشاعر؛ ومرورًا بمراحل الجنون والحلم؛ ووصولًا إلى هيبتا الحب الأكيد المحارب لجميع الصعاب.

معلومات عن فيلم أبو شنب؟

قبل أن ندخل في دائرة الإفصاح عما يتعلق بـ فيلم ابو شنب دعونا نلقي نظرة على فيلم من أروع ما أنجبت السينما العربية وليست المصرية؛ ألا وهو فيلم الباشا تلميذ ، إكسير الضحك الحاضن لكوكبة من نجوم الكوميديا، والذي كان بطله الرئيسي الممثل المبدع (كريم عبد العزيز) الذي لعب دور الضابط بسيوني، المكلف بالكشف عن تجار المخدرات.

فربما تظن عزيزي القارئ أن هذين البطلين أخوةٌ قد لعب كل منها دور الضابط في سيناريو مختلف عن الآخر؛ لكن الأمر قد اختلط عليك، فلا وجود لصلةِ قرابةٍ بين هذين المميزين أبدًا، فكل ما تود معرفته عن فيلم ابو شنب ستجده في هذه الأسطر مكتوبًا بكلِ حبٍ.

الصنف الفني: كوميدي.

تاريخ الإصدار: 2016 م.

تحميل فيلم ابو شنب: من أي موقع إلكتروني.

اللغة الأصلية: العربية.

المخرج: سامح عبد العزيز.

الكاتب: خالد جلال.

البطولة:-

– ياسمين عبد العزيز “عصمت أبو شنب”

– ظافر العابدين “حسن أبو دقن”

– ليلى عز العرب “السيدة إكرام”

– لطفي لبيب “اللواء نعمان”

– بيومي فؤاد “العميد حسين المناويشي”

– رجاء الجداوي “والدة عصمت”.

المنتج: أحمد السبكي.

الإيرادات: أكثر من 17 مليون.

مشاهدة فيلم ابو شنب

لعلك ترغب في مشاهدة كوميديا طويلة تمتد إلى ساعات في جلسةٍ عائليةٍ مسائيةٍ؛ فيقع اختيارك على فيلم ابو شنب المليء بهذه المشاهد المضحكة، فتكون قد أحسنت الاختيار وبشدة حتى ولو شاهدته من قبل، ففي كل مرةٍ سترى فيها أحداث هذا العمل السينمائي ستكون مستمتعًا وستصدر ضحكاتك كأول مرةٍ.

فكيف يمكننا التحدث عن الكوميديا دون أن تتطرق أحاديثنا بالكلام عن افلام عادل امام المبدع والعظيم الذي عُرف بخفة دمه وأسره للقلوب من أول ظهور له؟! فهو أيقونة تراثية لن تكررها الأزمان؛ وستظل أعماله محفورةً في كتب التاريخ لكي تتعلم منها الأجيال المستقبلية؛ وسيكون درسًا عظيمًا ومثلًا أعلى لكل مَن يقصد الفلاح؛ إذ إن مسيرته العلمية كتابٌ مكتوبٌ بأقلامِ النجاح.

ما دور رجاء الجداوي في فيلم أبو شنب؟

لقد لعبت هذه الممثلة القديرة دورًا رائعًا في هذا العمل الفني حيث كانت الأم الداعمة لابنتها بصفة مستمرة.

مَن صاحبة الفضل الأول لعصمت في هذا الفيلم؟

إنها السيدة إكرام المناديلي التي جددت الثقة في عصمت؛ حينما أطلقت سراحها من هذا القسم الشرطي الذي كانت تعمل فيه مهامًا منزليةً لأصحاب القيادات العليا بالرغم من كونها ضابطة شرطة.

أي شركة إنتاج تكفلت بتوزيع هذا العمل السينمائي؟

لقد تكفلت شركة السبكي فيلم للإنتاج السينمائي بتوزيع هذا العمل الرائع، والذي تجاوزت إيراداته حاجز الـ 17 مليون.

ما مصير حسن وعصمت في نهاية الفيلم؟

لقد اكتمل الحب بين هذين بخاتم الزواج الذي قدمه حسن إلى عصمت مع اعترافه بحبه لها.

مواضيع ذات صلة

قصة فيلم the good dinosaurقصة فيلم the good dinosaur 2015 كامل بالعربية

فيلم مصري كوميدي 2021فيلم مصري كوميدي 2021 | الاكثر مشاهدة وارباح