فيلم لص بغداد | خليط من الأكشن والكوميديا

فيلم لص بغداد

اشتعل حب التاريخ في قلب (حسين الراوي) فحاول أن ينقل ذلك الكنز المدفون بداخله إلى قلوب أبناءه (يوسف) و(خالد) ولكن هل سلك الأبناء نفس طريق أباهم؟ أم انحرفوا عن الطريق وحاولوا أن يستغلوا الكنز بطريقة أخرى؟ هذا ما سنتعرف عليه عند الاطلاع على أحداث فيلم لص بغداد الزاخرة بين ثنايا المقال.

ويبهرنا الفيلم بأحداثه الشيقة المغلقة بلمسات الأكشن والكوميديا والرومانسية مثل فيلم ابو علي المتألق، ومن هنا سوف ننطلق لنتعرف على فيلم لص بغداد من عدة جوانب، كما سنسلط الضوء على أحداثه الشيقة، فهيا بنا.

فيلم لص بغداد

تم إنتاج فيلم لص بغداد عام 2020 وتحديدا في شهر يناير، وهو من إخراج أحمد خالد موسى، وإنتاج أحمد بدوي

وسوف يأخذك هذا الفيلم في جولة شيقة للبحث عن  القطع الأثرية المدفونة في الأراضي المصرية والتنقيب عن مقبرة الإسكندر الأكبر.

أما عن أبطال هذا الفيلم فهم مجموعة رائعة من نجوم السينما المصرية والذين بذلوا مجهود رائع من أجل نجاح الفيلم.

أبطال فيلم لص بغداد

– محمد إمام  الذي جسد دور (يوسف).

– ياسمين رئيس التي قامت بدور (سلمى).

– أمينة خليل التي لعبت دور (نادية).

– محمد عبد الرحمن الذي أدى شخصية (مجدي).

– أحمد العوضي الذي جسد شخصية عيسى.

أحمد رزق هو الذي قام بدور الأب ( حسين الراوي).

ولعلك تتساءل هل أفلام محمد إمام تسلك طريقها نحو النجاح والتألق مثل افلام عادل امام التي تركت بصمة في عالم الفن؟ هذا ما ستعرفه عند استيفاء مقالنا الشيق.

إيرادات فيلم لص بغداد

إن الإيرادات العالية التي حققها فيلم لص بغداد رغم وجود أزمة كورونا هي أكبر دليل على أن الاجتهاد لا يضيع سُدى، حيث تجاوزت إيرادات الفيلم الـ 33 مليون جنيهًا.

ومن الجدير بالذكر أن الفيلم كان ينافس مجموعة من الأفلام الرائعة التي  صدرت في نفس الفترة مثل فيلم الفلوس للنجم تامر حسني، وفيلم الغسالة للممثلة الصاعدة هنا الزاهد.

 فيلم لص بغداد كامل

تدور أحداث فيلم لص بغداد حول الأخوين (يوسف) و(خالد) اللذان حاول الأب (حسين الراوي) أن يزرع في نفوسهم حب التاريخ، خصوصًا أنه كان باحث تاريخي ومؤلف كتب عن الكنوز المدفونة في أرض مصر الحبيبة.

ولكن مع الأسف لم يستوعب يوسف وأخوه الدرس جيدا، فانقلب معهم الموضوع بشكل عكسي، حيث تغلغل الطمع إلى أعماقهم بشأن المقابر الفرعونية التي كان يقص عليهم والدهم باستمرار أنها ثرية، ولكنه كان يقصد ثراءها المعنوي وليس المادي فقط

وعندما كبر الإخوان قررا أن يحترفا سرقة المقابر الفرعونية للحصول على الآثار، وبالفعل كونوا تشكيل عصابي مع (مجدي) الذي كان يساعدهم في تصريف المسروقات.

وعلى الصعيد الآخر تُوجد (نادية) وهي خليط بين أم مصرية وأب روسي يعمل في تجارة السلاح، وكانت نادية زعيمة عصابة دولية لسرقة الآثار، وعندما علمت بشأن عصابة يوسف وخالد أرادت أن تضمهم إليها، فوافق خالد على ذلك، ولكن يوسف ومجدي رفضوا الانضمام لها.

وبعد فترة وجيزة انفصل خالد عن نادية وأراد أن يعمل لحسابه، فبدأت الأخيرة بالبحث عن مقبرة الإسكندر الأكبر، وعلم يوسف بأمر المقبرة عندما سرق أوراق مهمة من مكتب نادية، كما عثر على معلومات تفيد بأن أحد مفاتيح المقبرة موجود بقناع الاسكندر في كينيا.

مشاهدة فيلم لص بغداد

انتقلت أحداث الفيلم من مصر إلى كينيا عندما سافر يوسف إلى هناك برفقة مجدي من أجل أن يسرق القناع، وبالفعل تمكن من ذلك، ولكن رجال نادية قاموا بمطاردته واختطافه في طائرة.

فقام يوسف بالقفز منها من أجل أن لا يحصل رجال نادية على المفتاح فقفزت نادية نفسها وراءه، وكانت المفاجأة الكبرى التي تنتظرهم أن المفتاح ليس في القناع.

وذلك لأن خالد ق سبقهم إلى هناك وتمكن من سرقة المفتاح قبلهم، فتذكر يوسف أنه عثر على ورقة مكتوبة باللاتينية في وسط أوراق نادية، فقام بالبحث في قسم التاريخ على شخص يُترجم له الورقة، وحينها قابل الباحثة (سلمى) التي كانت تعد دكتوراه عن مقبرة الإسكندر الأكبر.

وأخبرته سلمى أن الإسكندر الأكبر كان يحلم بقيادة العالم، وبالفعل جهز جيوشه لتنفيذ حلمه، وعندما فشل في ذلك قام بوضع جميع أمواله وكنوزه في مقبرة لها أربع مفاتيح، وكل مفتاح منهم يشير إلى مكان مفتاح آخر.

ومكتوب في الورقة أن المفتاح الثاني موجود في خوذة الإسكندر الأكبر التي تقبع في أحد متاحف بغداد الأثرية.

مشاهدة فيلم لص بغداد

مشاهدة فيلم لص بغداد

فيلم لص بغداد كامل يوتيوب

انتقلت مشاهد فيلم لص بغداد إلى دولة العراق الشقيق، عندما سافر يوسف برفقة سلمى ومجدي إلى هناك للبحث عن المفتاح، وعند الوصول قام يوسف بالتسلل إلى المتحف ليلًا.

وكان يعلم أن خالد يسبقه إلى هناك ليسرق المفتاح فوضع شيء في الخوذة ليتمكن من تعقبه، وبالفعل نجح في ذلك واستطاع أن يحصل على المفتاحين الأول والثاني.

أما بالنسبة للمفتاح الثالث فكان في تمثال فيل هندي مسروق من قبل رجل مافيا يُدعى (أدريان) وقد سافر به إلى مدريد، فوصلت نادية إليه واتفقت معه على أن يسلمها التمثال مقابل مبلغ من المال.

وبعدها قامت بمطاردة يوسف واختطافه من أجل الحصول على المفتاحين الأول والثاني، وتمكنت من تقييده بجانب أخاه خالد التي سبق لها خطفه من قبل، واستطاع خالد أن يفك قيده ويهرب تاركًا أخيه مقيدًا في مكانه.

وتمكن خالد من سرقة التمثال الذي يحتوي على المفتاح الثالث،  وبعدها قام يوسف بفك قيده وهرع إلى سلمى ومجدي الذين تأخروا في إنقاذه.

ومن الرائع أن فيلم لص بغداد حاز على اعجاب الجمهور خصوصا الفئة التي تميل نحو أفلام الحركة والأكشن والاثارة مثل: فيلم jack reacher never go back المُذهل.

فيلم لص بغداد سينما سيتي ستارز

لعلك تتساءل أيها القارئ العزيز عن مكان المفتاح الرابع، إنه موجود بداخل سفينة غارقة في سواحل اليونان، لذا قام الجميع بشد الرحال إلى هناك من أجل الحصول عليه.

وفي هذه الأحيان قامت نادية بالقبض على سلمى ويوسف وسرقت منهم المفتاحين الأول والثاني، ثم قيدتهم ورمتهم في البحر للتخلص منهم، ولكن  لحسن الحظ تمكن يوسف من تخليص نفسه ثم تخليص سلمى.

كما أنه تغلب على رجال نادية الذين غاصوا في البحر من أجل الوصول إلى المفتاح الرابع واستخراجه، وأخذ هو المفتاح بالقوة.

وبعدها عقد يوسف اجتماع مع خالد ونادية واتفقوا على العمل سويًا وتوزيع الغنائم بينهم على حسب المفاتيح التي بحوزتهم، حيث كانت تمتلك نادية المفتاح الأول والثاني، وخالد في جعبته المفتاح الثالث، ويوسف وسلمى معهم المفتاح الرابع.

فيلم لص بغداد محمد امام

ثم توجهوا إلى واحة سيوه، لأن المقبرة تقع هناك، وبالفعل وصلوا إليها وفتحوها وواجهوا المصاعب والأفخاخ التي كانت تعترض طريقهم، ولكن مع الأسف لقى خالد حتفه في أحدها، ومع ذلك واصلوا سيرهم إلى أن واقع ناظرهم على أطنان وأكوام من الذهب.

وفي تلك اللحظة ظهرت نية نادية الغادرة، حيث حاولت التخلص من يوسف وسلمى، ولكن المقبرة تزلزلت بها ولقت مصرعها هي وأفراد عصابتها.

ونجح يوسف وسلمى ومجدي في الخروج من المقبرة سالمين، وقرروا أن يتركوا أمرها للحكومة وأن يبتعدوا عن سرقة الآثار، ثم توجهوا إلى دراسة تاريخ بلادهم الحبيبة.

وانتهى الفيلم نهاية سعيدة، حيث تزوج يوسف من سلمى، أما عن مجدي فقد عثر على نصفه الآخر أيضا.

فيلم لص بغداد ايجي بست

إذا أردت أن تعايش أجواء المتعة والإثارة الموجودة في فيلم لص بغداد، فيمكنك بكل سهولة أن تقوم بمشاهدة أو تحميل الفيلم وفقًا للخطوات الآتية:

1 –  الولوج إلى متصفح الإنترنت وكتابة اسم الفيلم.

2 – الدخول على موقع ايجي بست أو غيره من مواقع الأفلام الأخرى مثل شاهد فور يو.

3 – النقر فوق (تحميل فيلم لص بغداد )، وإذا كنت تفضل المشاهدة فقط فانقر فوق خانة المشاهدة.

ويعد هذا الفيلم من افضل افلام الدراما والأكشن الذي صدرت عام 2020.

فيلم لص بغداد ايجي بست

فيلم لص بغداد ايجي بست

ما هو الرأي السائد بين الجمهور بخصوص فيلم لص بغداد؟

حاز الفيلم على إعجاب الجمهور بدرجة كبير، كما أشادوا بالمؤثرات البصرية والصوتية التي تم استعمالها في الفيلم.

هل يوجد جزء ثاني لفيلم لص بغداد؟

لا، مع الأسف لا توجد أي أخبار بخصوص تصوير جزء ثانٍ للفيلم.

ما هي أفلام محمد إمام الشهيرة؟

تمكن الفنان عادل إمام من إبراز موهبته بين نجوم جيله، وقام بدور البطولة في أفلام عديدة مثل: البيه رومانسي، فيلم هنا وسرور، جحيم في الهند.

من هو مؤلف فيلم لص بغداد؟

هو الكاتب الشهير تامر إبراهيم، ولقد شارك في تأليف العديد من الأعمال الفنية الأخرى ومنها: أبواب الخوف، على جثتي، قلب أمه.

مواضيع ذات صلة

فيلم الجزيرةفيلم الجزيرة | الصعيد المصري بوجه آخر

قصة فيلم into the wildتعرف معنا علي قصة فيلم into the wild