المتعة الكامنة في كتاب هاري بوتر وحجر الفيلسوف

كتاب هاري بوتر وحجر الفيلسوف

سوف نأخذك اليوم أيها القارئ العزيز في جولة إلى عالم خيالي ومدهش، ملئ بالسحر والشعوذة، وهو العالم الكامن بين ثنايا كتاب هاري بوتر وحجر الفيلسوف ،  وهذا الكتاب هو بداية لسلسلة طويلة من كتب هاري بوتر المُذهلة التي تركت بصمة رائعة في عقول الجمهور.

ومن الجدير  بالذكر أن الأحداث الخيالية التي ينسجها لنا كتاب هاري بوتر وحجر الفيلسوف تشبه إلى حد كبير تلك الغرف الوهمية الموجودة في رواية أرض السافلين التي حازت على إعجاب الملايين.

مؤلفة كتاب هاري بوتر وحجر الفيلسوف

تم كتابة سلسلة هاري بوتر الشهيرة بقلم (جوان رولينج) التي وُلدت عام 1965 م في بريطانيا، ولقد عملت جوان رولينج في كتابة السيناريوهات وإنتاج الأفلام.

وكان سبب شهرتها هو كتابتها لسلسلة هاري بوتر التي فازت بمجموعة كبيرة من الجوائز، وعُرفت بأنها سلسلة الكتب الأكثر مبيعًا على مر التاريخ، حيث بِيع منها أكثر من 500 مليون نسخة.

ومن الجدير بالذكر أن فكرة كتابة هذه السلسلة خطرت على (بال جوان رولينج) بمحض الصدفة بينما كانت تنتظر القطار  المتوجه إلى لندن، وكانت السلسلة بمثابة نور ساطع أضاء لها نفق حياتها المظلم، حيث كانت تعاني من وفاة والدتها، وطلاقها وتحمل مسؤولية طفلها الأول بمفردها، بالإضافة إلى الفقر النسبي الذي حل بها.

ولكن تغيرت حياتها بعد نشر روايتها الأولى هاري بوتر وحجر الفيلسوف عام 1997، التي تبعتها روايات أخرى من نفس السلسلة بعد أن حازت على إعجاب الجمهور.

ولقد أثرت هذه السلسة في قلوب وعقول القراء في كل الأعمار، تماما مثلما فعلت كتب احمد خالد توفيق في مختلف الأجيال.

الأدب الكامن في كتاب هاري بوتر وحجر الفيلسوف pdf

إن الأدب الذي تم الاعتماد عليه في كتاب هاري بوتر وحجر الفيلسوف هو الأدب الفانتازي (الخيالي).

وأهم ما يُميز هذا الأدب هو أنه يركن إلى العوالم الوهمية والخيالية، التي في كثيرٍ من الأحيان لا يكون لها أي صلة بأرض الواقع.

ملخص هاري بوتر وحجر الفيلسوف

تدور أحداث الكتاب حول هاري  الذي كان يعيش مع عائلة دوسلي الوصية عليه بعد وفاة والديه، وتتكون تلك العائلة من عمته العجوز (بتونيا) وزوجها ( فيرنون) وابنهما الصغير (دودلي).

ولكن مع الأسف كان هاري يتعرض لسوء معاملة وتنمر من جميع أفراد الأسرة، ولكن لم يكن أمامه خيار آخر، حيث إنه هو الناجي الوحيد من أسرته الصغيرة بعد تعرض أبويه للقتل على يد الساحر الشرير (فولدمورت) الذي خارت قواه قبل أن يقتل هاري.

كتاب هاري بوتر وحجر الفيلسوف مترجم

تتوالى أحداث كتاب هاري بوتر وحجر الفيلسوف بعد أن كبر هاري وأصبح فتى نحيف وشاحب الوجه، وكان يتميز بشعره الأسود الكثيف وعيونه الخضراء الجميلة.

ولكنه لم يكن يعلم الحقيقة المتوارية خلف مقتل أبويه، حيث تم إخباره بأنهم قد لقيا مصرعهم إثر تعرضهما لحادث سيارة مميت.

وكان (دودلي) ابن عمة هاري يعامله أسوأ معامله، حتى أنه استولى على غرفتي نوم، واحدة لينام فيها والأخرى لألعابه المكسورة، ولم يترك لهاري إلا خزانة صغيرة أسفل الدرج.

وعلى الرغم من ملاحظة  هاري لحدوث أشياء غريبة حوله، إلا أنه كان يتجنب لفت الانتباه له قدر المستطاع، ومن ضمن المواقف الغريبة التي كانت تحدث له هو أنه في أحد الأيام قصت عمته بتونيا شعره كله، وفي اليوم التالي عاد شعره إلى  طبيعته وطوله الأصلي في معاد ذهابه إلى المدرسة.

وفي يوم آخر كان يوافق عيد ميلاد دودلي ، ذهب هاري برفقة العائلة لبيت الحيوانات، وبينما كان في منزل الزواحف، اختفت الواجهة الزجاجية التي تفصل بينه وبين الأفعى، ولم يستطيع  هاري تفسير الحادثة.

كتاب هاري بوتر وحجر الفيلسوف مترجم

كتاب هاري بوتر وحجر الفيلسوف مترجم

الرسائل الغامضة في كتاب هاري بوتر

ظلت الرسائل الغامضة في الوصول إلى هاري يومًا تلو الآخر، ولكنه لم يستطيع قراءتها لأن العم فيرنون يمنعه من ذلك، ويخبره بأنها تأتي إليه عن طريق الخطأ، ومع مرور الأيام تزداد عدد الرسائل المُرسلة إلى هاري، مثلما كانت جودي تكتب رسائلها النقية دون ملل إلى صاحب الظل الطويل الذي لم تكن تعرف هل سوف يقرأ رسائلها في يوم من الأيام أم لا.

ولكن لم يتزعزع العم فيرون عن موقفه، ولم يسمح لهاري أن يقرأ أيًا من تلك الرسائل لأنه يحاول الهروب من إظهار الحقائق، فيقوم بمغادرة المنزل والانتقال إلى كوخ صغير موجود في جزيرة مهجورة، وتم الوصول إلى الكوخ في الليلة السابقة لعيد ميلاد هاري.

وعندما دقت الساعة الثانية عشر تمنى هاري أمنية في نفسه دون أن ينطق بها لسانه، وبعدها سمع الجميع صوت مدوي على الباب ليدخل ( هاجريد) الذي قدم نفسه مباشرة بأنه المسؤول عن حماية المفاتيح في مدرسة هوجورتس.

ثم أكمل حديثه قائلا: أنه تم قبول هاري كساحر في مدرسة هوجورتس من أجل تعلم السحر والتوغل في خباياه، وحينها يكتشف هاري أن العم فيرنون كان يعلم بقدراته السحرية ولكنه كان يسعى جاهدًا لكبحها.

هاري بوتر وحجر الفيلسوف كتاب صوتي

إذا أردت معايشة الأجواء المليئة بالإثارة والتشويق دون أن ترهق نفسك في القراءة،  فيمكنك أن تستعد لدخول تجربة جديدة وهي سماع كتاب هاري بوتر وحجر الفيلسوف بنبرة صوت حماسية ومُشوقة من خلال موقع ملحوظة المتألق.

قراءة كتاب هاري بوتر وحجر الفيلسوف

تصبح أحداث كتاب هاري بوتر وحجر الفيلسوف أكثر إثارة عندما يستعد هاري لدخول مدرسة السحر، فيذهب أولا إلى لندن برفقة هاجريد لشراء مستلزمات المدرسة، لتكون محطتهم الأولى هي البنك السحري الذي يُعرض هاري عليه ليكتشف أن والديه تركا له ثروة من الذهب السحري.

وبعد ذلك، ذهب هاري إلى ( مالكين روبس) وهي مصممة أزياء شهيرة وتقوم بتصميم ملابس لجميع المناسبات، فيطلب منها هاري أن تصنع زِيه المدرسي، وحامل لكتبه المدرسية السحرية.

وتستمر رحلة التسوق  هنا وهناك من أجل أن يشتري هاري مكونات الجرعات السحرية التي سوف يحتاج إليها في المدرسة.

وسوف يقوم هاجريد بشراء بومة ثلجية وإهدائها إلى هاري بمناسبة عيد ميلاده، ليقوم الأخير بتسميتها (هيدويغ)، وعند الوصول إلى محطتهم الأخيرة سوف يقوم هاري باقتناء عصا سحرية مشابهة لعصا الساحر الشرير فولدمورت.

تحميل كتاب هاري بوتر وحجر الفيلسوف

إذا أردت التوغل في خبايا وأسرار كتاب هاري بوتر وحجر الفيلسوف ، فتوجه فورا إلى تحميله وقراءته من خلال موقع ملحوظة المتميز.

ولا تنسَ أن الكتاب تم ترجمته إلى أكثر من 60 لغة، لذا يتسنى لك قراءة كتاب هاري بوتر وحجر الفيلسوف بالانجليزي أو العربي أو أي لغة أخرى، مثلما هو الحال في روايات اجاثا كريستي ، حيث تُرجمت أعمال أجاثا إلى 103 لغة كحد أدنى.

ما هو عدد أجزاء سلسلة هاري بوتر؟

تتكون سلسلة هاري بوتر الشهيرة من سبعة أجزاء، وكل جزء منهم يجسد حياة هاري ومغامراته المُشوقة في مدرسة السحر.

ما هي أسماء سلسلة هاري بوتر؟

هاري بوتر وحجرة الأسرار، هاري بوتر وكأس النار، هاري بوتر وسجين أزكابان، هاري بوتر ومقدسات الموت وغيرها.

ما هي الحكم المستفادة من سلسلة كتب هاري بوتر؟

توضح لنا تلك الكتب كيفية تعامل هاري مع المواقف الصعبة، وطريقة وقوفه في وجه العوائق التي واجهته أثناء معركته ضد الشر، بالإضافة إلى توضيح قيمة الصداقة الحقيقية.

ما هي عدد صفحات كتاب هاري بوتر وحجر الفيلسوف؟

يتألف الكتاب من 223 صفحة من التشويق والمتعة والإثارة.

مواضيع ذات صلة

مزرعة الحيوانمزرعة الحيوان | عندما تتلاشى الفروق بين الإنسان والخنزير

الشعراء العربمن هم أشهر الشعراء العرب علي مر العصور؟