حل الآن لغز فاكهة صيفية من أربع حروف

لقد كان الملل هو حليفنا الوحيد في أوقات الفراغ إلى أن سيطرت البرامج الترفيهية على الساحة الفنية؛ حيث انتشرت الكثير من الألغاز التي تحتاج إلى التمعن والتفكير من أجل القبض على إجاباتها، ولقد كان لغز فاكهة صيفية من أربع حروف أكثر أسئلة الألغاز رواجاً، فهيا بنا يا أذكياء نتعرف سوياً على فك شفرة هذا السر […]


لعبة حجره ورقه مقص | لعبة السرعة والحظ

  الحاجة أمُّ الاختراع هو مثل قديم يشير إلى قدرة الإنسان على فعل المستحيل إذا تطلب الأمر منه ذلك، وتعد لعبة حجره ورقه مقص من الألعاب التي تؤكد ذلك، حيث يتم استخدامها من أجل اختيار أمر ما بالإضافة إلى استخدامها للتسلية، لذلك نقدم في السطور التالية ما هي لعبة حجر ورقة مقص بالتفصيل لعبة حجره […]


ما هو أصل لعبة الدومينو الشهيرة؟

جئنا اليوم لنأخذك أيها القارئ العزيز إلى قالب ممتع ومسلي، حيث يحتوي على أسرار وقواعد لعبة الدومينو الشهيرة التي لم تفقد جمهورها ومحبيها رغم ظهور الكثير من الألعاب الأخرى، لذا هيا بنا لنتعرف على كيفية لعب الدومينو وقواعدها المطلوبة من أجل أن ننال المتعة المنشودة. وتجدر الإشارة إلى أن لعبة الدومينو لها وجود خاص في […]


عبارات عن الحياة والناس مؤثرة

 بمزيج من الحكمة والأسلوب الحسن أروي لك عبارات عن الحياة والناس ، فالدنيا مهما بادت صعبة وغريبة هناك نور في آخر الطريق يُرشدنا إلى استكمال بعض الخطوات المستحيلة التي نراها بعقول ضيقة ونفوس منهكة من الحياة، وتأكد بأن ما تفعله سيعود حتماً إليك فكما تدين تدان فأعمل بعقل حكيم ونفساً صبورة فليس مطلوباً منك أن تتوقع غداً […]


ما هي اسباب قلة النوم التي تسبب الاضطرابات العقلية ؟

إن الصراعات النفسية التي تتشاجر معاً داخل أذهاننا سببٌ من اسباب قلة النوم الذي تعود البعض منا عليه، ربما هي مرحلةٌ عصيبةٌ تخوض فيها المنازعات العقلية معركتها إلا أنها سلاحٌ ذو حدين؛ فقد يسير سيفٌ نحو التعود على التفكير في هذه الشجارات بينما يخطو الآخر درجاتٍ حتى الوصول إلى نهاية المطاف المؤدية إلى طريق النوم […]


فيلم جعلتني مجرما | الغاية قد تبرر الوسيلة

كلنا يعرف الفيلم الكوميدي الرائع جعلتني مجرما الذي لا علاقة له بالإجرام, ولطالما تمنينا أن تكتب لنا قصة خطف طريفة كتلك التي شاهدناها في الفيلم فيتم أسرنا في شاليه يقع بالساحل الشمالي, ولطالما طربت آذاننا لكلمات أغنية محمد حماقي ((واحدة واحدة)) الخاصة بالفيلم والتي ما عفا عليها الزمن أبداً. نحب الكوميديا ونقع في غرام الأعمال […]


خفة اليد | هل هي ألعاب جائزة أم محرمة ؟

لا تفشل ألعاب خفة اليد ابداً في إبهار كل من يراها، فهي الإبداع الفني الذي يستحق التصفيق الحار حقاً، والمهارة التي تكمن سهولتها في استحالتها، إن خفة الأيدي هي بوابة العبور إلى الوهم السرمدي، فهي ليست مجرد خدع بصرية يعتمد فيها اللاعب على السرعة، ولكنها فن يستدعي التأمل في تفاصيله الغريبة والمشوقة، لذا يستطيع كل […]


فيلم عروستي | تقديم الرومانسية في قالب كوميدي

  الحب له قوة خارقة تستطيع أن تغير أفكار الإنسان رأسًا على عقب، فبعد الاختلاف الشديد يظهر الارتباط القوي، وتتغير نظرة الإنسان إلى ذلك الشخص الذي لم يكن يظن يومًا أن يحدث بينها أي اتفاق، وهذا ما حدث في فيلم عروستي والذي يعتبر من الأفلام الرومانسية المتميزة والتي عرضت في إطار كوميدي. فيلم عروستي القصة […]


كلام عن الخذلان تدمع له العينان

بأقدام مرتعشة وخطوات مائلة للسقوط سأمضي قدمًا نحو الاستشفاء في رحلة مجهولة لا اعلم هل سأتمكن من تطييب جرحي الدامي؟ أم سيتحول إلي جرح أكثر عمقًا؟!، هل سأتمكن من العودة لسابق عهدي أم هي حقًا نهايتي؟ لا يستطيع أي كلام عن الخذلان أن يصف الضيق الذي أشعر به الآن. آه من غدر البشر كم أثقل […]


صور انيميشن | عمل فني متكامل

  الانيميشن نوع من أنواع الفن انتشر بشكل عالمي في الآونة الأخيرة، وأصبح يتابعه الكبير والصغير، وارتبط المشاهد بـ  صور انيميشن المتميزة والتي تعتبر بمثابة البطل لهذا المشاهد، وهناك العديد من الأفلام العالمية التي تقوم على فكرة الأنمي، فهيا بنا الآن ندور في فلك هذا الفن المتميز. صور انيميشن التميز في الفن الانيميشن هو عبارة […]


فيلم يا انا يا خالتي | الناجح في إضحاك الجماهير

استحوذ الممثل الشاب محمد هنيدي على قلوب الكثير من الناس حول العالم بخفة دمه التي ظل يتمتع بها إلى الآن، اما عن دوره الرائع والمميز في فيلم يا انا يا خالتي فكان بمثابة إنطلاقه إلى العالمية والشهرة وتحقيق الكثير من المال، حيث يجسد فيلم يانا يا خالتي حكاية العديد من الشباب في مجتمعنا العربي الذين […]


فضيلة العمل بمبدأ ما خاب من استشار

بعض الأقوال تناقلتها الأجيال ووصلت إلينا دون أن نعرف أصلها, ورِثناها أباً عن جد وورَّثناها لمَن بعدنا كما هي دون تبديل كما لو كانت آية قرآنية نخشى أن نحرف فيها, إنه موروثنا الذي بقي لنا بعد أن نُهبت الثروات وأجهضت الثورات ووئدت الأحلام وثبطت الآمال, لم يبقَ لنا إلا الأقوال! ومن هذه الأقوال التي خلدها […]


تمعن في مشاهدة أجمل صور الكعبه المشرفة

لعلني ألتقط صور الكعبه الجليلة وأنا حافي القدمين زاحفاً خلف الطواف حولك؛ يا منبع السماحة، يا موطن الجلالة، يا شامخة المكانة، يا مكة المكرمة، فأنا الأسير بين المحتجزات معتقلاً ما دامت المسافة تبعدنا وتفسح، فيا ليت المكان بيننا يسمح وألتقيكِ يا مكة؛ فأشرد في جمالك وأسرح. صور الكعبه لعلك تمنيت يوماً ما أن تزور بيت […]


فوائد السفر لأماكن جديدة

حتى تكتشف ذاتك القريبة يتعين عليك أن تسافر بعيداً قدر المستطاع، فمن فوائد السفر للأشخاص جعلهم يكتشفون ذاتهم حقاً، ويعلمون الحقيقة التي هم عليها بالفعل، فمرآة الوطن في كثير من الأحيان قد تكون زائفة، فالوطن عادة ما يشبه الأم التي ترى بأطفالها كل جميل، ولا تسمح للواقع بأن يخبرهم الأشياء والتجارب التي تخفيها عنهم، حتى […]


5 أسرار إن عرفتهم ستكون الفائز في لعبة البلوت

شعرت بالحرج فعلًا، اجتمع أصدقائي من أجل لعبة البلوت وأنا لا أفقه شيئًا فيها، بل أن معلوماتي عن الألعاب تقتصر على لعبة السلم والثعبان الشائعة! جازفت باللعب معهم وخسرت بالطبع هل كنت أنتظر نتيجة أخرى؟  الخسارة لن تستمر لفترة طويلة، سوف أتعلم قواعد لعبة البلوت لأصبح محترفًا فيها وأهزم الجميع، سأتحول من ذلك الجاهل الذي […]


لعبة يويو | المتعة لك ولأطفالك

  لعبة يويو من الألعاب المتميزة والمشهورة بشكل كبير حول العالم، وعلى الرغم من كون هذه اللعبة غير معروفة المنشأ، إلا أن بعض المعلومات تشير إلى أن أصلها اليونان، وهذه اللعبة تتميز بصعوبتها، وتحتاج إلى تركيز كبير مما يجعلها حل أمثل لتنمية ذكاء الأطفال بجانب لعبة السلم والثعبان الرائعة وفي السطور التالية نتعرف سويًا على […]


ما هو ملخص فيلم ابو علي ؟

“لكل عاشق وطن ولكل طير مرساه”، تلك هي الكلمات التي خطفت مسامعنا في فيلم ابو علي للممثل المصري المعروف كريم عبد العزيز الذي يتميز بحسن اختياره للأدوار وإتقانها والتى كان آخرها دور ” أحمد ”  في أعجوبة السينما المصرية فيلم كيرة والجن المطروح مؤخراً فى عيد الأضحى المبارك في هذا العام. لذا إن أردت يا […]


هل تعرف أصل المثل العربي رب أخ لم تلده أمك ؟

يقول الشافعي رحمه الله ((سلامٌ على الدنيا إذا لم يكن بها صديقٌ صدوقٌ صادق الوعد منصفا)), فالصديق الحقيقي نعمة يستعان بها على الدنيا بكل ما فيها من منغصات وكدر, ولطالما كان الصديق الذي لا تربطنا به صلة دم أكثر قرابةً من أقرباء الدم, لذا شاع المثل العربي الذي يقول رب أخ لم تلده أمك وأصبح […]


من قائل اتقي شر من أحسنت إليه ؟

سمعت يومًا أمًا تخاطب صغيرها وتدس له في أذنه بعض النصائح فأخذت استمع لها فوجدتها تقول:- ” يا صغيري عليك الحذر عند التعامل مع البشر!، وأعلم أننا نعيش في أسوأ عصور التاريخ وأننا محاطين بحثالة يرتدون أقنعة الشرف، لذا اتقي شر من أحسنت إليه ولا تأمن لأحد حتي لا يطعنك في ظهرك”. مع الأسف أصبح […]


ما مضمون عبارة فليقل خيرا أو ليصمت ؟

إن الفرق بين تثقيب المشاعر وطعنات السكين من الأقربين بحجمِ ذرةٍ يكاد لا يٌذكر، فلما التبعثر في عواطف المحيطين بكم رغم أن الصمت حلٌ مسيطرٌ في أرضية ملعبكم!، فانتقوا ألفاظكم أيها الناس واهتدوا بمقولة ” فليقل خيرا أو ليصمت ” لأن مشاعر الأفراد ليست مسكناً متيناً حتى يُهدم فوق رؤوسهم. ما هو شرح حديث فليقل […]