blazing teens | دروس في المثابرة وقوة الإرادة

blazing teens

لا تزال شارة مسلسل blazing teens عالقة بأذهاننا حتى هذا اليوم، لا نزال نردد بحماسٍ واتقاد ((ماذا في النهار؟ آفاق انتصار، جرأة ثبات، موقف حياة، قوة في القرار))، لا زال الأمل يداعبنا ويميط اليأس والبؤس عن أفئدتنا عندما نردد ((سوف نبني حلماً كان كنزاً فينا، سنعيشه دوماً فالأمل يقوينا، سنأتي، لوناً فجراً برقاً وهجاً لا يخبو))، لا زلنا نتذكر أفراد الفريق ونتوق لأيامٍ جمعتنا بهم وعشناها معهم عبر شاشة التلفاز، نتذكر مهارة ليون ورقة ميني وغضب مارك وقوة مايكل وغرور ليندا والكثير والكثير.

كل يوم نزداد يقيناً أن سبيستون لم تكن تقدم لنا مجرد افلام كرتون ومسلسلات رسوم متحركة بغرض التسلية والترفيه والإمتاع، لم تكن تهدف لإلهاء الأطفال ريثما تنتهي أمهاتهم من إعداد وجبة الغداء، لقد كانت تسعى لبناء عقول شباب المستقبل كما دأبت على إخبارنا بذلك في كل فاصلٍ إعلاني، كانت تسعى لغرس القيم النبيلة في نفوس النشء وزرع المعاني السامية بدواخلهم حتى يتأثروا بها ويشبوا عليها.

لقد صرنا شباباً يا سبيستون، شباباً غزاهم الشيب مبكراً غير أن شاراتك وذكرياتك تدب فيهم الحياة من جديد كما لو أنهم ما زالوا أطفالاً، وكأن سنوناً لم تنل منهم وبؤساً لم يخيم عليهم وحلماً لم يفارقهم وأملاً لم يخبُ بقلوبهم.

ما هي قصة مسلسل blazing teens ؟

تدور أحداث مسلسل blazing teens حول ثلاثة فرَق تتنافس في لعبة يويو حيث يسعى كل منها لإثبات جدارته والظفر بالفوز ونيل لقب الفريق الأفضل، وهو ما يتطلب اختيار القادة الأكثر كفاءة وبث روح التعاون والمحبة بين أعضاء الفريق الواحد من أجل تحقيق المصلحة العامة، يعيش أعضاء الفرَق الثلاثة – وهي فريق التفوق وفريق التعاون وفريق النهضة – مغامرات ممتعة يتخللها المرح والتعب والغبطة والضجر والكثير من الأحداث الشيقة التي تجعل جذوة الحماس تتقد لدى المشاهد فيتسرب إليه شعور مؤنس بأنه ضمن هؤلاء اللاعبين.

ما هي اسماء شخصيات بليزنج تينز ؟

يضم مسلسل بليزنج تينز شخصيات عديدة لكل منها طبعه وأسلوبه ومهارته واليويو الخاص به أيضاً، وأبرز هذه الشخصيات ما يلي:-

1) ليون :

عند استعراض اسماء شخصيات بليزنج تينز حتماً سيكون ليون في المقدمة فهو بطل المسلسل، وقد تسلم ليون قيادة فريق التفوق بعد مارك لقوته ومهارته الفريدة، كما أنه شاب متواضع ومتعاون ومحب لمساعدة الآخرين رغم ميله للعزلة والانطواء، يبلغ ليون من العمر ستة عشر عاماً ويحتل المركز الثاني في اللعبة، لكن في الحلقة الأخيرة من الموسم الأول يتمكن من إلحاق الهزيمة بغريمه مايكل وينتزع منه المركز الأول، اسم اليويو الخاص بليون محارب النار أو فارس النار.

2) ميني :

واحدة من أهم أبطال مسلسل بلازينج تينز هي ميني الفتاة اللطيفة الجميلة الخجولة ذات الطباع الدمثة، تحب ميني ليون كثيراً وتقف إلى جانبه، ورغم أنها لا تملك من المهارات أفضلها إلا أنها لا تكف عن المحاولة وتخضع لتدريب ليون المستمر حتى تحسن من مستواها، تنتمي ميني إلى فريق التفوق واسم اليويو الخاص بها قوة الزهر.

3) مارك :

مارك هو القائد السابق لفريق التفوق قبل مجيء ليون وتسلمه قيادة الفريق، يمتلك مارك مهاراتٍ جيدة ويتسم بالقوة والشجاعة ويقدم المساعدة للآخرين لكنه عصبي وسريع الغضب ولا يجيد فن اللامبالاة كما يشعر بالغيرة والحنق حيال ليون، اسم اليويو الخاص به التنين السريع أو التنين الراقص.

بلازينج تينز

بلازينج تينز

4) مايلز :

مايلز هو أحد أعضاء فريق التعاون ويتمتع بالمهارات الجيدة، يهاب المبارزات لكنه سرعان ما يستعيد ثقته بنفسه بعد تشجيع أعضاء فريقه له، يمتلك مايلز يويو اسمه انشقاق الظلام.

5) جاكي :

ضمن الشخوص الرئيسة في مسلسل blazing teens جاكي وهو قائد فريق التعاون، يتسم جاكي بالقوة ويمتلك مهاراتٍ فائقة ومتنوعة، واسم اليويو الخاص به كن الأفضل.

6) والتر :

ينتمي والتر إلى فريق التعاون وهو لاعب ممتاز ويحاول اكتساب المزيد من مهارات اليويو من قائده جاكي، اسم اليويو الخاص به المحارب السريع.

7) ليندا :

تنتمي ليندا إلى فريق النهضة وهي فتاة قوية جداً ومتمكنة من لعبة اليويو ولديها من المهارة ما يجعلها قادرة على إلحاق الهزيمة بأقوى اللاعبين أمثال جاكي ومارك، واسم اليويو الخاص بها الثعبان المنكسر.

8) جوردون :

جوردون هو أحد لاعبي فريق النهضة، يتسم بالقوة والغرور ولا يتفوق عليه إلا مايكل وليون وذلك بفضل مهاراته العالية في الدفاع والهجوم، مصدر الظلام هو اسم اليويو الذي يخصه.

9) مايكل :

مايكل هو قائد فريق النهضة وهو أقوى لاعب في مسلسل blazing teens إذ يحتل المركز الأول في اللعبة، إلا أن ليون يتمكن من إلحاق الهزيمة به في الحلقة الأخيرة، يتمتع مايكل بمهارات خارقة ويلعب بسرعة مدهشة وسرية تامة، لديه حركة مميزة وهي حركة التوهج الحراري التي ينفرد بها واسم اليويو الخاص به النسر السريع أو العنقاء المتوهج.

مسلسل بلازينج تينز الموسم الثاني :

بعد فوز فريق التفوق وتألق ليون في نهاية الموسم الأول من blazing teens تأتي العطلة الصيفية ويقرر ليون السفر مع ميني وشقيقها ميفا إلى silversand للاستجمام وقضاء وقت ممتع، وهناك يلتقون بأحد فرَق اليويو وهو فريق المتألقين فينضمون إليه بعد تعرفهم على قائدة الفريق التي تدعى فيونا، ثم يخوض أبطالنا مغامرة جديدة ومنافسة جديدة مع فرَق جديدة ولاعبين جدد، وأبطال هذا الموسم هم ليون وميني بطلي الموسم الأول وسامو ابن خالة ميني الذي يصغرها بعامين وفيونا التي تتولى قيادة فريق المتألقين.

بالإضافة إلى لاعبي فريق المتألقين وهم سيمون وبيتر وفرنكي وداني وساندي وتشارلي، ولاعبي فريق البرق وهم تيموثي وماركو ولوسون وليزا وروكي وبيلي، كما يظهر في مسلسل بليزنج تينز شخصيات أخرى مثل العم زو صاحب متجر المثلجات وتامي الصحفية الفضولية وجدة ساندي وتشارلي.

ما الدروس المستفادة من مسلسل بليزنج تينز ؟

ينطوي مسلسل blazing teens على العديد من الدروس فهو يعلمنا فن القيادة ويزرع فينا قوة الإرادة والتصميم على بلوغ الأهداف ويخبرنا أن الفوز والنجاح في نهاية المطاف يكون من نصيب الأكثر اجتهاداً ومثابرة، وقد قيلت عبارات جميلة في هذا المسلسل مثل ((جدي يتمرن منذ أن كان شاباً وعلى الرغم من ذلك يشعر بأنه ينقصه الكثير ويتابع التدريب، هذا يعني أن على الإنسان أن يتحلى بالصبر والعزيمة لكي يصل إلى هدفه)).

كما يعزز بليزنج تينز مفهوم الفريق والعمل الجماعي ويرشدنا إلى أهمية التضامن وتضافر الجهود لتحقيق الفوز دون التركيز على المصالح الشخصية، إلى جانب ضرورة ضبط النفس والتحلي بالصبر ورحابة الصدر.

مَن هم أبطال مسلسل blazing teens الحقيقيين ؟

أبطال مسلسل blazing teens الحقيقيين هم زانج يي فان الذي أدى دور ليون ولو مكسنج التي قامت بدور ميني وشين وي الذي مثل دور مارك، بالإضافة إلى يانج زي تاو الذي قام بدور ماركو ولي تشيان التي أدت دور ساندي ووانج زهاوفينج الذي قام بدور ميفا.

هل مسلسل blazing teens مترجم ؟

نعم مسلسل blazing teens مترجم إلى اللغة العربية.

متى تم بث مسلسل بلازينج تينز لأول مرة ؟

عرضت قناة سبيس تون بليزنج تينز لأول مرة في الأول من مايو عام 2006 م.

إلام يشير اسم blazing teens ؟

يشير اسم blazing teens إلى المراهقين المحترفين، شاهد كرتون بليزنج تينز وستعرف علاقة الاسم بالمسلسل.

ما التصنيف الذي ينتمي إليه مسلسل بليزنج تينز ؟

يمكن إدراج مسلسل بليزنج تينز ضمن التصنيف الرياضي أو الكوميدي أو الأكشن والإثارة.

مواضيع ذات صلة

هايكيوهايكيو | بالمثابرة والعزيمة سيتحقق الانتصار

kimetsu no yaibakimetsu no yaiba | محاربة قوى الشر