black clover | سباق الفوز بلقب إمبراطور السحر

black clover

إذا ساعدت صديقك قد تكون مكافأتك قطعة من الحلوى، وقد تزيد محبتك في قلبه إلى الأبد، لكن أن تحصل على كتاب black clover للتعاويذ السحرية هو أمر لا يحدث إلا مع بطل anime blackclover الذي كان لا يمتلك قدرات سحرية مثل رفيقه المقرب، إلا أنه لم يتهاون في الدفاع عنه طوال الوقت.

نبذة عن أنمي black clover

أُخذت قصة مسلسل أنمي black clover  من سلسلة مانجا بلاك كلوفر التي كتبها الرسام والمؤلف الياباني “يوكي تاباتا”، وتم إنتاجه في استديو pierrot، ويصنف العمل على أنه من مسلسلات أنمي الأكشن والكوميديا والخيال، وتم طرح الحلقات الأولى منه في خريف 2017.

تحليل شخصيات أنمي black clover

تعتمد قصة أنمي black clover على شابين هما شخصيات بلاك كلوفر الأساسية، وهما:

1- آستا: فتى يتيم تربى منذ صغره في كنيسة تقع بقرية تسمى “هاجي” بعد أن تخلى عنه أبواه، وكان مختلفًا عن أقرانه، حيث إنه لا يمتلك أي قوة خارقة أو سحرية، ورغم ذلك فأمنيته التي يسعى إلى تحقيقها جاهدًا أن يصبح إمبراطور السحر الجديد، وأن يتمتع بقدرات تشبه تلك التي يمتلكها بطل أنمي kimetsu no yaiba ، لذلك انضم مع صديقه إلى فرقة الثيران السوداء.

2- يونو: هو الصديق المقرب لـ “آستا” الذي نشأ معه في الكنيسة، إلا أنه يختلف عنه في امتلاكه لقوة سحرية مذهلة تمكنه من التحكم في الرياح، ويتمنى أن يمتلك كتاب التعاويذ ذات ورقة النفل الرباعية.

3- الشخصيات الثانوية في المسلسل: باقي أعضاء فرقة الثيران السوداء مثل (نويل سيلفا، لوك فولتيا، شارمي، فانيسا، زورا ايديال، فينرال، ماغنا) وجميعهم يمتلكون قدرات سحرية مذهلة.

شخصيات بلاك كلوفر

شخصيات بلاك كلوفر

ملخص الأنمي الياباني البرسيم الأسود

لا توجد أحداث كثيرة ومعقدة في مسلسل أنمي black clover بل إن قصته بسيطة وتتناسب مع سن الشباب، ويمكن أن نذكر أهم الأحداث التي وردت في حلقات المسلسل في الفقرات التالية:

حفل كتاب التعاويذ السحرية

تبدأ أحداث أنمي black clover عندما كان الجميع في المملكة يستعد لحفلة توزيع كتب التعاويذ التي تقام كل عام، وقد تمكن “يونو” من الفوز في هذه المسابقة بكتاب التعاويذ الأسطوري الذي يقال عنه أنه كان مِلكًا لإمبراطور السحر العظيم “ليميال كلوفر” الذي تمكن من إنقاذ العالم باستخدام قوته السحرية لقتل الشيطان، مثلما فعل أبطال مانجا طوكيو ريفنجرز الذين تمكنوا من حماية الجنس البشري من الأشرار.

حماية آستا لصديقه يونو

بعد الحفل اعترض مجموعة من اللصوص طريق آستا ويونو، وأرادوا سرقة كتاب التعاويذ السحرية، إلا أن آستا تدخل على الفور لحماية صديقه، وحاول أن يقاتلهم بشراسة كتلك التي يستخدمها بطل أنمي Attak On Titan عند مواجهة أعدائه لكن طُرح أرضًا، ولحسن حظه أنه وجد كتابًا مدونًا به مجموعة من التعاويذ مرسوم عليه ورقة البرسيم الأسود الخماسية، وبمجرد لمسه لهذا الكتاب، شعر بقوة غريبة تخترق جسمه، وتمكن من سحق هؤلاء الأوغاد بسهولة.

فرقة الثيران السوداء

لكي يحاول أبطال أنمي black clover أن ينموا من قدراتهم السحرية انضموا إلى فرقة الثيران السوداء التي تتكون من مجموعة من الفتيان والفتيات تحت قيادة “يامي سوكيهيرو”، وكل عضو في هذه الفرقة يمتلك قوة سحرية تميزه عن غيره، وكانوا يتنافسون مع بقية الفرق في مملكة “كلوفر” لكي يتمكن أحدهم من الفوز بلقب إمبراطورية السحر.

آراء المتابعين في أنمي black clover

حظي أنمي black clover بشهرة واسعة فور طرح حلقاته على الشاشات والمنصات الإلكترونية في خريف 2017، ولقد أشاد عدد كبير من المشاهدين بقصته المشوقة وأحداثه المثيرة التي تمتزج بالكوميديا والأكشن والسحر، كما أنه مناسب أكثر لفئة الشباب خاصة الذكور، وهذا لأنه مصنف من ضمن “مانغا الشونين” التي تعني في اليابانية الشاب.

الدروس المستفادة من أنمي البرسيم الأسود

1- ينبغي للشباب أن يؤمنوا بقواعد الصداقة ويفعلوا ما بوسعهم لحماية أصدقائهم، مثلما فعل “آستا” مع صديقه “يونو”.

2- أن يتمنوا الخير لغيرهم كما يتمنوه لأنفسهم، وأن يركزوا على أهدافهم الخاصة وتنمية قدراتهم التي تؤهلهم لتحقيقها.

3- يجب أن يتعلم الشباب عدم الاستسلام أبدًا وعدم التخلي عن أحلامهم مهما كانت صعبة المنال، وأن يقتدوا بـ “آستا” الذي حاول أن يطور قدراته في السحر عن طريق ممارسة التدريبات وقراءة التعاويذ لكي يصل إلى غايته، وهي أن يصبح امبراطور السحر الجديد.

متى تم طرح حلقات أنمي البرسيم الأسود؟

عرضت حلقات هذا المسلسل في خريف 2017 وبلغ عددها 170 حلقة.

من هم صناع أنمي black clover ؟

أخرج العمل المخرج الياباني المتميز تاتسويا يوشيهارا وكتب سيناريو الحلقات كازويوكي فودياسو ، وتم تصويره في استديو بيرو.

ما هي الفكرة الرئيسة في مسلسل الأنمي black clover ؟

تقوم فكرة هذا المسلسل على قصة شابين يعيشان في الكنيسة، ويحلمان دومًا بالحصول على لقب إمبراطور السحر.

ما هي المبادئ الإنسانية المستخلصة من قصة هذا الأنمي؟

يمكن للشباب عند متابعة العمل استشفاف قيمة الصداقة، ومحاولة السعي لتحقيق الأهداف مهما كانت مستحيلة.

مواضيع ذات صلة

oshi no kooshi no ko | من آيدول مفضلة إلى أم مُساءلة

naruto naruto : هل تنتَصِرُ الصَّداقَة عَلى رغبَة الانتِقامِ؟