vinland saga | عندما تدفع الأقدار المرء نحو الجحيم

vinland saga

يشاهد vinland saga الأشخاص الذين يرغبون في تعلم عبرة ما من الأعمال التلفزيونية التي يشاهدونها، حيث يختلف أنمي (ملحمة فينـلاند) تماماً عن الأنميات الترفيهية مثل أنمي هايكيو الشهير، ويقدم لمحبي الأنمي الياباني قصة أسطورية تاريخية ممزوجة بأحداث القتال والمواقف الإنسانية ذات تفاصيل محبوكة ومشاهد مكتوبة بمنتهى الدقة لتأخذ المتفرجين معها إلى الحقبة التي عاش فيها أبطال العمل، وتجعلهم يتفاعلون مع كل الأشياء التي عاشوها كأنها حدثت بشكل حقيقي أمام أعينهم.

إرهـاصات vinland saga

الإعجاب الذي ناله أنمي vinland saga من قبل المشاهدين عند عرضه لم يكن النجاح الأول الذي لاقته قصة العمل بل حدث ذلك من قبل عندما تم نشرها لأول مرة في مانغا بنفس الاسم بتاريخ 13 أبريل عام 2005 ميلادياً للكاتب الياباني (ماكوتو يوكيمورا)، وما زال نشر مانغا (ملـحمة فيـنلاند) مستمراً حتى الآن في مجلة (شونين) الأسبوعية ووصل عدد مجلداته المطبوعة 24 مجلداً.

عُرِض أنمي ملـحمة فينـلاند بعد نشر manga vinland saga لأول مرة تقريباً بـ 14 سنة في 7 يوليو عام 2019 ميلادياً على قناة (إن إتش كي جي)، ونال الأنمي عدد مشاهدات عالمية لا بأس به جعلته في مقدمة الأنميات المنافسة له في ماراثون 2019، واستمر بث أنمي فيـنلاند ساغا حتى 29 ديسمبر عام 2019 بعدد 24 حلقة فقط.

قصة أنمي vinland saga

تحكي قصة أنمي فينلاند ساغا عن (ثورفيين) الذي وُلِد وترعرع في جزيرة (أيسـلاند) الباردة مع والدته هيلجا ووالده محارب الفايكنج العظيم (ثـور)، وتظل حياة الطفل ثورفيين هنيئة ومليئة بالأحلام الوردية حتى يأتي إلى والده قائد الفايكنج (فلوكي) ويطلب منه الانضمام إلى صفوف الدنماركيين في محاربة الإنجليز للسيطرة على إنجلترا، ولكنه عندما يرفض يقوم فلوكي بالتعاقد مع (أشيـلاد) للتخلص منه وتدمير القرية التي يقطنها هو وأسرته.

يعلم ثور بمخطط فلوكي ويخطط للذهاب إلى مقاتلتهم على متن سفينة مع بعض المحاربين، ولكنه يفاجأ بأن ابنه (ثورفيين) موجود على نفس السفينة مما يصعب عليه أحداث الملحمة التي دارت بينه وبين أشيلاد، وعلى الرغم من فوز ثور في النزال ضد أشيلاد إلى أنه قُتِل بسبب خداع أشيلاد الذي رفع يد ثور معلناً فوزه، واتضح أن تلك علامة ليبدأ رماة السهام بتصويبها تجاه المحارب ثور لقتله، وفجأة تحولت أحلام الطفل (ثورفيين) من العيش في فينلاند (أرض النبيذ) الجميلة والدافئة إلى الانتقام من قاتل والده أشيلاد.

أبرز شخصيات أنمي مـلحمة فينلاند

كان لشخصيات أنمي vinland saga دور كبير في منافستها للأنميات الشهيرة حول العالم مثل Attak On Titan الأسطوري، وذلك بفضل تأثر المتابعين بها وبمواصفاتها المختلفة عن أبطال أي عمل آخر، وتتمثل أبرز تلك الشخصيات في الآتي:

1) ثـورفيين

بطل أنمي vinland saga الذي يرغب في الانتقام لوالده ثور من الشخص الذي قتله غدراً، وينضم ثورفين إلى جيوش أسكيلاد لقتله في اللحظة المناسبة لذلك، ويخوض ضده الكثير من القتالات ويخسرها جميعاً بسبب ضعف جسده، وبالتدريب المستمر تتطور مهارات ثورفيين حتى يصبح من أمهر الرماة والمقاتلين في صفوف الفايكنج.

2) أشيـلاد

أحد أشهر شخصيات فينلاند ساغا ويمثل الجانب الشرير من أبطال العمل وله اسم آخر هو (لوسيوس أرتوريـوس كاستـوس)، وأشيلاد ليس دنماركي الأصل تماماً بل لديه نصف من ويلز، وانضم إلى صفوف الفايكنج قديماً حتى ينتقم منهم ويمنعهم من الهجوم على ويلز.

3) كـانوت

كانوت هو الوريث الشرعي لعرش الدنمارك وإنجلترا بعد وفاة والده (سوين) وأخيه الأكبر (هارلد)، ويتميز كانوت بشخصيته المنطوية وصمته الدائم الذي اتضح في أحداث أنمي ملحمة فينلاند بعد ذلك أنه يفعل ذلك حتى لا يتم قتله مثل أسرته.

أنمي فينلاند ساغا

أنمي فينلاند ساغا

تقرير عن أنمـي vinland saga

تتميز قصة أنمـي ملحمة فينلاند بأنها تحكي عن قصة تاريخية قريبة جدًا من حقبة زمنية عاشها البشر في قتالات ونزاعات دموية عنيفة، وأفضل ما بها إنها لم تصور أبطالها على أنهم أصحاب قوى خارقة كأغلبية الأعمال الأسطورية مثل Dororo بل أعطت بعض المصداقية للأحداث بموازنتها لقوة شخصيات العمل بالصورة التي يتقبلها المشاهد، وذلك بالإضافة إلى بعض الفنيات الأخرى كالآتي:

1) الرسوم المتحركة في الأنمي كانت ذات مستوى مميز جدًا وكان هناك تجسيد رائع لمشاعر الأبطال التي تنعكس على وجوههم في أوقات الحزن والغدر والغضب، وظهر ذلك بقوة في فينلاند ساغا الموسم الثاني عندما بلغ ثورفيين وأصبح قادراً على الثأر لوالده.

2) موسيقى أنمـي ملحمـة فينلاند كانت ملائمة للأحداث إلى حد كبير، وتعد جزءاً أساسياً من نجاح العمل جماهيرياً.

ما هو تصنيف أنمي فينـلاند ساغا الفني؟

ينتمي أنمي فينـلاند ساغا إلى العديد من التصنيفات الفنية كالتاريخي، الأكشن، الدراما، المغامرة، الشونن.

هل أنمي فينلاند سـاغا مناسباً لكل الأعمار؟

لا يناسب أنمي فينلاند سـاغا كل الأعمار بل يوجه إلى الشباب البالغين بداية من عمر 17 سنة بسبب أحداثه القائمة على القتال والعنف.

من هم أبطال أنمي ملحـمة فينلاند الثانويين؟

هناك الكثير من الأبطال الثانويين الذين شاركوا في أنمي ملحمة فينـلاند مثل (هيلغا) والدة ثورفيين، و (إيلفا) الأخت الصغرى للبطل.

كيف انتهت أحداث أنمي ملحـمة فينلاند؟

انتهت أحداث أنمي ملحـمة فينلاند بقتل أشيلاد ولكن ليس على يد ثورفيين، وتولى كانوت عرش الدنمارك وإنجلترا.

مواضيع ذات صلة

chainsaw manchainsaw man | عندما تتجسد المخاوف على هيئة شياطين

world trigger | مواجهة بين البشر ومخلوقات من بعد آخر