kuroko no basket | أصدقاء الأمس خصـوم اليوم

kuroko no basket

يجب أن يمتلك الشباب وقتا لمشاهدة الأعمال التي تبث في روحهم العزيمة وحب التحدي مثل kuroko no basket المأخوذ عن مانغا بنفس الاسم، ففكرة أنمي (سلـة كوروكـو) تتبنى المفاهيم الحماسية التي يبحث عنها الشباب في الأعمال التي يشاهدونها عبر قنوات التلفاز المفضلة لديهم، والتي غالبا ما تتحدث عن الرياضيين مثل الكابتن ماجد الذي يدور في نفس نطاق أنمي سلة كوروكـو من حيث العمل الجماعي والمنافسة القوية بين أبطاله.

نبذة عن kuroko no basket

نشرت مجلة (شونن جمـب الأسبوعية) أحداث القصة المصورة kuroko no basket في شهر ديسمبر عام 2008 لأول مرة، وهي مانغا تنتمي لتصنيف الرياضة ألفها ورسمها الكاتب الياباني (تاداتوشي فوجيماكي)، وحول استوديو (برودكـشن آي جـي) مانجا كوروكو نو باسكت إلى أنمي يُعرض على شاشات التلفزيون في السابع من إبريل عام 2012، وظل الموسم الأول مستمرا حتى 22 سبتمبر 2012، وأنتج الاستوديو موسمين آخرين من أنمي سلة كوروكـو كان آخرهم في نهاية شهر يونيو عام 2015.

ملخـص قصـة kuroko no basket

تحكي قصـة anime kuroko no basket عن فريق (سيرين) لكرة السلة الذي ينافس جميع فرق المدارس الثانوية الأخرى في اليابان على (البطولة الوطنية)، وتُسقط الأحداث الضوء على فريق مدرسة (تييكو) الإعدادية الذي عُرف عن أبطاله الخمسة الملقبين بـ (جيل المعجزات) قدرتهم الخارقة على تحقيق الفوز مهما كانت المنافسة محتدة بينهم وبين الخصم، والذين فصلت بينهم المدارس الثانوية فأصبح كل لاعب من جيل المعجزات نجم لفريق مختلف.

تكشف أحداث kuroko no basket بعد ذلك عن وجود لاعب سادس في فريق مدرسة (تييكو) ملقب بالشبح لنقص حضوره بين أبطال (جيل المعجزات)، وذلك اللاعب الغامض هو الذي سيعزز من فرصة فريق (سيـرين) ليصبح ضمن قائمة أقوى فرق كرة السلة الموجودة في اليابان بفضل حركته السريعة، وتمريراته المتقنة للاعبي فريقه دون أن يشعر بوجوده لاعبو الفريق الخصم، وسيساعده في ذلك اللاعب الموهوب (كاغامي تايـغا) الذي يتميز ببنيته القوية وحبه للمثابرة.

أبرز شخصيـات أنمي سلة كوروكـو

لعبت أدوار البطولة في كوروكو نو باسكت شخصيات ملهمة استطاعت نيل إعجاب المشاهدين بجدارة، وتتمثل أبرز تلك الشخصيات في النقاط التالية:

1) كـوروكو تاتسويا: هو اللاعب السري في فريق (تييكو)، ويتميز بقصر قامته وعينيه وشعره الزرقاوين، ويعتمد على أسلوب التضليل في أثناء لعبه لكرة السلة.

2) كاغامـي تايغا: لاعب جديد في فريق (سيرين) قضى مدرسته الإعدادية في الولايات المتحدة، ويتصف (كاغامي تـايغا) بطول القامة والشعر الأحمر، وتكمن قوته في وثبه لارتفاع عالٍ للغاية مما يعيق لاعبي الخصم عن تسديد الأهداف.

3) ايـدا ريكو: إحدى الشخصيات الرئيسة في أنمي كرة سلة كوروكو الياباني، وهي المسؤولة عن تدريب فريق مدرسة (سيرين)، وتتميز بقدرتها على تحديد مهارات اللاعبين بمجرد النظر إليهم.

4) هيوغا غينبي: قائد فريق مدرسة (سيرين) الثانوية، ويتميز برمياته الدقيقة في أرض الملعب.

أسمـاء ومهارات أبطال جيل المعجزات

ظل أبطال فريق مدرسة (تييكو) الملقبين بجيل المعجـزات ضمن الشخصيات الرئيسة في أنمي سلة كـوروكو بداية من الجزء الأول، وحتى kuroko no basket 3  بفضل مهاراتهم الساحرة في لعب كرة السلة، ولعل شخصياتهم استطاعت أيضًا أن تنافس شخصيات الأنميات الشهيرة مثل هايكيو في قائمة الأبطال الأكثر تأثيرا على المشاهدين، وتتمثل أسماؤهم ومهاراتهم في النقاط الآتية:

1) أكاشي سيجورو: قائد فريق (جيـل المعجزات)، ويتميز بعينه التي ترى حركات الخصم في المستقبل.

2) موراساكيبارا أتسوشي: هو أطول لاعب في فريق مدرسة (تييكو) المتوسطة، ويساعده طوله الذي يصل إلى 208 سم في صد لاعبي الفريق الخصم.

3) أوميني دايكي: انتقل بطل أنمي kuroko no basket إلى مدرسة (توو) الثانوية بعد مدرسة (تييكو)، وكان الورقة الرابحة لفريق جيل المعـجزات.

4) كيـسا ريوتا: أضعف لاعبي جيل المعجزات من حيث المهارة، ويستطيع نسخ حركات اللاعبين الآخرين.

5) ميدوريما شينتارو: يتخصص ميدوريـما في تسجيل النقاط، ولا تخطئ رمياته في الملعب أبدًا.

كرة سلة كوروكو

كرة سلة كوروكو

نقـد أنمي kuroko no basket

حصل أنمي كوروكو نو باسكت على تقييم مرتفع جدًا حسب تصنيف موقع الأنمي العالـمي، ونال بعد عرض موسمه الأول شعبية هائلة في اليابان وخارجها، واستمرت تلك الشعبية حتى الآن بفضل قصته المميزة، وتناسق الرسوم المتحركة مع المشاهد، وأيضًا بسبب دقة الصورة التي تتسم بها الأنميات الشهيرة دوما مثل أنمي أبطال الكرة الرياضي.

من كتب وأخرج أنمي سلة كـوروكو؟

كتب أنمي سلة كـوروكو (نوبورو تاكاغي)، وأخرجه (شونسوكي تادا).

كم عدد حلقات أنمي كوروكـو نو باسكت؟

وصل عدد حلقات أنمي كوروكـو نو باسكت إلى 75 حلقة على مدار 3 مواسم.

هل تم تحويل مانجا سلة كوروكو إلى فيلم؟

تم تحويل مانجا سلة كوروكو إلى فيلمين أولهما عام 2016، والثاني عام 2017.

ما المحطات التي عرضت أنمي سلة كوروكو؟

عرضت محطات (بي أس11، أم بي أس، طوكيو إم إكس)التلفزيونية أنمي سلة كوروكو النسخة الأصلية، وعرضت (سبيستون) النسخة المدبلجة.

مواضيع ذات صلة

أجنحة كاندامأجنحة كاندام | لمحة عن حروب الإنسان المستقبلية

مانجا طوكيو ريفنجرزمانجا طوكيو ريفنجرز | استغلال القدرات في الأهداف النبيلة