دعاء المولود الجديد الذكر للتحصين والحفظ من الشرور

دعاء المولود الجديد الذكر

عادة ما نستخدم دعاء المولود الجديد الذكر للتعبير عن ما نكنه بداخلنا من أمنيات جميلة لهذا الطفل الرقيق مثل أن ينعم بحياة مليئة بالأفراح وخالية من المتاعب، ونردد دعاء مولود ذكر جديد من أجل التوسل إلي الله سبحانه وتعالي لأن يحفظه ويحل بركته عليه.

أهمية ترديد دعاء المولود الجديد الذكر:

يجب علي كافة الأشخاص في جميع أمور حياتهم أن يعتمدوا علي الدعاء وذلك للتقرب من الله سبحانه وتعالي كي يبارك الله في فيما رزقنا به من نعم ولهذا السبب فإن دعاء للمولود الجديد الذكر أهمية كبيرة جداً، ومنها ما يأتي:-

1-إذا أردت أن تحصن ابنك الصغير فعليك بترديد دعاء المولود الجديد الذكر الذي سوف يساعد علي تحصين الولد أو البنت من جميع الشرور التي تواجههم، ويعمل الدعاء أيضاً علي وقاية الطفل الصغير من شرور النفس والعين وما إلي ذلك، ولهذا السبب يجب عليك أن تكون حريص دائماً علي الدعاء المستمر لطفلك المولود.

2-يجب علي الآباء الدعاء الدائم والمستمر لأبنائهم لأن الدعاء يفتح لهم طريق الخير ويجعلهم أفضل حالاً ويحصنهم من العين وغير ذلك، ولهذا يجب أن تحرص كل أم وأب علي المداومة بالدعاء لأبنائهم، حتي تحل عليهم البركة ويتم تحصينهم من كل أذي وشر يصيبهم.

3-من أهمية الدعاء أيضا أنه يغير القدر ولذلك إذا أردت أن تقي ابنك من الشرور والمشكلات التي يمكن أن تحدث له في الوقت الحالي أو في المستقبل يجب عليك أن تواظب علي قراءة الأدعية التي تحفظهم من الشرور والمخاطر التي يتعرضوا لها، وإذا قرأت هذه المقالة سوف تتعرف علي جميع الأدعية التي يمكن أن تدعي بها لمولودك حديث الولادة.

تعرف أيضا على : دعاء لجلب الرزق والمال وسد الدين

أفضل دعاء المولود الجديد الذكر:

سنتناول في هذا المقال مجموعة من الأدعية التي يجب أن ترددها الأمهات والآباء حتي يحصنوا المولود الجديد من أي مشكلة يمكن أن تصيبه، ومن صيغ دعاء المولود الجديد الذكر الآتي:-

1-اللهم أجعله الأوفر حظا في الدنيا والآخرة يارب العالمين.

2-اللهم انبته نباتا حسنا واجعله قرة عين لوالديه واحفظه وبارك لنا فيه واجعله من أهل الصلاح والتقوي، ومن المهم ترديد دعاء المولود الجديد الذكر هذا كي تحميه من أي أضرار يمكن أن تصيبه في الحاضر أو المستقبل.

3-بورك لك في الموهوب وشكرت الواهب وبلغ أشده ورزقت بره، ويجب أن يرد الأبوين علي هذا الدعاء بهذا القول: بارك الله لك وبارك عليك أو يمكن يتم ترديد صيغة أخري لهذا الدعاء، وهي جزاك الله خيراً ورزقك مثله، أو أجزل ثوابك.

4-اللهم ارزق المولود جمال الخلق والخلق، اللهم أرزقه قوة الدين والبدن، اللهم أرزقه سعادة الدنيا وسعادة الآخرة.

وما يجعل الدعاء مهم جداً أنه يساعد علي جلب الرزق للمولود الجديد الذكر وإحاطة المولود بهالة من البركة والخير وأيضاً فإن هذا الدعاء يفتح الطريق أمام المولود ويجلب له  الحظ الوافر له، والهدف من الترديد المستمر لهذا الدعاء هو أن يحمي الله المولود من أي شر أو عين حاسد.

و هذا الدعاء له فوائد عظيمة للغاية ومن أهمها أن ينبت المولود بار بوالديه ويكون قرة عين لوالديه، ولذلك عليك أن تواظب دائماً علي ترديد هذا الدعاء أكثر من مرة لما له من أثر إيجابي في إنشاء ابنك المولود الصغير نشاءة حسنة.

أهم الأدعية لحفظ المولود من الشرور:

 يجب علي كل فرد أن يكون علي دراية كافية ب دعاء المولود الجديد الذكر؛ لما له من فوائد كبيرة، ولما له من تأثير عظيم علي حياة الطفل الجديد وتجعله هذه الأدعية أفضل، ومن أهم الأدعية التي يجب أن ندعي بها للمولود الجديد ما يأتي:-

1-اللهم أجعله مولود خير وبركة واجعله باراً بنا وارزقه يا الله العافية من عندك.

2-اللهم احفظه بعينك التي لا تنام واكنفه بعزك الذي لا يرام واحرسه يا رب من عيون الأنس والجن ببركة بسم الله الرحمن الرحيم.

ومن الأماني التي يرجوها الآباء والأمهات من دعاء المولود الجديد الذكر السابق ذكره هو أن يحفظه الله سبحانه وتعالي الطفل الحديث الولادة وذلك من شر عيون الناس وأن يحفظه من أي شر يمكن أن يصيبه من الجن أو غيرها من الشرور، و ذلك لأن الله خير حافظ؛  لذا احرص علي ترديد هذا الدعاء بصفة مستمرة حتي يحفظ الله مولودك الجديد من أي شر يمكن أن يصيبه.

ومن فوائد دعاء تهنئة المولود الجديد الذكر تويتر هو أن هذا الدعاء يضيف الكثير من البركة علي حياة المولود ويجعل الطفل المولود أكثر بر بوالديه، ولذلك يجب عليك أن تحرص دائماً علي ترديد هذا الدعاء حتي عندما يكبر ابنك ويشتد ويكون بار بك، وأن يصبح خير عون لك وأيضاً ينبغي أن ندعو في جميع الأوقات للمولود الجديد بالصحة والعافية، وهذا حتي يصبح ابنك عفي وقوي ويبعد عنه الله الأمراض، أو أي أضرار يمكن أن تصيبه بها في المستقبل.

تعرف أيضا على : دعاء الهداية من القرآن و السنة النبوية

الأدعية التي تحفظ المولود من شر الإنس والجن:

هناك الكثير من الأدعية التي تساعد على حفظ المولود الجديد من الإنس والجن أيضاً والتي ينبغي عليك أن تحرص علي ترديدها علي لسانك في كل وقت وحين، حتي يحفظ الله الطفل الجديد من أي أضرار ومن عين الإنس والجن، ومن أهم الأدعية التي ينبغي عليك أن تحرص علي ترديدها دائماً ما يلي:-

1-اللهم اجعله من حراس الدين ومن الذاكرين والمذكورين يا الله.

2-اللهم اجعله يا رب من أولئك المحسنين وعبادك الذين يسعي نورهم بين أيديهم ولا خوف عليهم، ولا هم يحزنون.

هذا هو دعاء المولود الجديد الذكر الذي تقتصر الأمنيات المرجوة منه في التمني بأن يكون قريب من الله وإن يحميه الله عز وجل ويجعله من أوليائه وأن يجعله الله سبحانه وتعالي من الذين لا يحزنون سواء في الدنيا أو في الآخرة، ولذلك عليكم الحرص دائماً علي ترديد هذا الدعاء لما له من أثر إيجابي في حياة المولود الذي تستعد لتستقبله.

ويعد الدعاء والذكر لمن أتاه مولود جديد مهم للغاية لذا لابد من أن ندعي به للطفل الجديد الذي تستعد لاستقباله وذلك لأن هذا الدعاء الهدف منه أن يكون الطفل ناشئ علي حب الدين وأن يصبح أكثر ذكر لله عز وجل، ولذلك عليك أن تداوم علي هذا الدعاء حتي يكون ابنك أكثر قربا من الله وبالتالي سيكون سعيد في الحياة الدنيا وسعيدا في الآخرة.

أهم الأدعية التي تدعيها لأولادك لحمايتهم من الحسد:

توجد العديد من الأدعية التي تهدف إلي التوسل لله سبحانه وتعالي لحماية أولادك وحفظهم طوال حياتهم وأبعادهم عن الوقوع في الأخطاء والمعاصي التي لا ترضي الله عز وجل، منها الآتي:-

1-“أعيذك بكلمات الله التامة من كل شيطان وهامة”، وهذا الدعاء له أثر كبير جداً في حماية الطفل الصغير من أعين الناس ولذلك عليك أن تحرص علي أن تدعي لطفلك بهذه الأدعية حتي يحميه الله من الحسد، ويحفظه من الفتن ومن شرور الناس.

2-بسم الله أرقيك من كل شيء يؤذيك ومن شر كل نفس أو عين حاسد ومن شر حاسد إذا حسد.

و عليك أن تهتم بترديد دعاء المولود الجديد الذكر وذلك لما له من أثر ساحر علي حياة المولود، ويجعله هذا الدعاء غير معرض للإصابة بالحسد وغيرها العديد من الأمور السلبية التي تؤثر عليه بشكل سيئ.

وبذلك تكون قد تعرفت بشيء من التفاصيل علي دعاء المولود الجديد الذكر الذي يجب عليك قراءته لابنك إذا كنت تستعد لاستقبال طفل جديد وذلك لما لهذه الأدعية من فوائد والتي من أعظمها هي تجنب المولودين الحسد، وكذلك تجعلهم أكثر قرب من الله سبحانه وتعالي وأيضاً تحميهم من أي شر أو أذي يمكن أن يصيبهم.

تعرف أيضا على : دعاء لمن مات له طفل أو جنين فوق 4 شهور

كيف يمكنك الدعاء للمولود بعد ولادته؟

عليك أن تحرص دائماً علي أن تقرأ دعاء المولود الجديد الذكر وذلك في حالة أن رزقك الله بمولود جديد، وهناك مجموعة من القواعد التي ينبغي عليك أن تتبعها عند ترديد دعاء الطفل بعد أن تتم ولادته بشكل مباشر، هي:-

يجب أن تحرص علي أن تردد دعاء المولود الجديد في أذن الطفل المولود، ويكون ذلك بعد أن تتم عملية الولادة مباشرة وهذا ما سوف يكون له أثر جيد جداً في حياة الطفل لذا عليك أن تحرص علي ترديده.

 ويعتبر دعاء المولود الجديد الذكر والأنثى سنه من أيام الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام وذلك لشكر الله سبحانه وتعالي علي ما وهبنا من نعمة كبيرة جداً يجب عليك أن تقدرها، وذلك لأنه هناك الكثير من الأشخاص المحرومين من هذه النعمة فعليك ان تشعر بقيمتها وتحرص علي الحفاظ عليها.

فضل دعاء المولود الجديد

يعتبر دعاء المولود الجديد الذكر هام للغاية وفضل هذه الأدعية السابق ذكرها يرجع إلي الرغبة بأن يبارك الله في عمر الولد الصغير، ويكمن الهدف من هذا الدعاء أن يكبر المولود ويصبح أكثر قوة ويكون عون لوالديه علي صعاب الحياة، ولهذا السبب يجب أن يحرص الوالدين علي تريد مثل هذا الدعاء وبكلمات لها معاني قوية مثل رزقك الله بمولود مثله.

يعد دعاء المولود الجديد الذكر من السنة التي يجب أن نواظب عليه دائماً ولذلك حتي ينشأ المولود ويكبر في طاعة الله عز وجل، وحتي يكون المولود الجديد قرة عين لوالديه وتكمن أهمية دعاء المولود الجديد الذي ذكرناه فيما سبق هو أن ينشا الطفل الجديد متحلي بصفات حميدة، وهي أن يكون جميلاً في الشكل وكذلك في الخلق والطباع.

ومن أهم الصفات التي ندعي بها للمولود أن يكون قوي في الجسم وكذلك حريصاً علي دينه  بالسعادة له في الدنيا وفي الآخرة، ولذلك فإن دعاء المولود الجديد الذكر في غاية الأهمية لما له دور عظيم في تغيير القدر ويجعل من حياة المولود الجديد أفضل.

الأوقات المستحبة الدعاء:

توجد العديد من الأوقات المستحب ترديد دعاء المولود الجديد الذكر فيها، ومنها التالي:-

1-الثلث الأخير من الليل يعتبر من أحب الأوقات للدعاء للمولود الجديد بالبركة وأن يحفظه الله سبحانه وتعالي من جميع الشرور منذ ولادته حتي يخرج نفسه الأخير، وذلك لأن الدعاء في هذا الوقت يكون مستجاب.

2-من الأفضل ترديد دعاء تهنئة المولود الجديد الذكر في الوقت الذي يكون بين الأذان وإقامه الصلاة، حتي تضمن أن الكلمات تخرج من فمك وتصل إلي السماء مباشرة.

3-ساعة الاستجابة في يوم الجمعة تعد من الأوقات المستحب فيها ترديد دعاء المولود الجديد الذكر الذي خرج إلي الحياة منذ لحظات قليلة.

تعرف أيضا على : دعاء بعد صلاة الفجر مستجاب

أمور تجعل دعائك مستجاب:

من الأمور التي تجعل ادعية لانجاب مولود ذكر مستجابة هي أن تبدء الدعاء بتمجيد الله سبحانه وتعالي من ثم الثناء علي الله عليه عز وجل وبعد ذلك تصلي علي النبي صل الله عليه وسلم، وفي النهاية تذكر الأمر الذي ترغب في الحصول عليه.

يمكنك الاستعانة بهذه القواعد أيضاً عند ترديد دعاء المولود الجديد الذكر أو أي دعاء أخر حتي يستجاب دعائك في نفس اللحظة، ويحقق لك الله سبحانه وتعالي أمنيتك بحفظ مولودك وتمهيد جميع الطرق أمامه وكتابة كل ما هو خير له.

هل يجب ترديد الدعاء فور ولادة المولود؟

من الأفضل ترديد دعاء المولود الجديد الذكر أو الأنثى فور الولادة وتكراره مرات عديدة علي مدار اليوم بصيغ مختلفة، وإخلاص النية أثناء ذلك حتي يستجيب له الله عز وجل.

ما هو أفضل دعاء تهنئة للمولود؟

من أجمل صيغ دعاء التهنئة للمولود الجديد هي اللهم بارك فيما رزقك، لأن هذه الصيغة تحمل العديد من المعاني الطيبة والجميلة التي تدخل السعادة والسرور علي قلب الأم والأب أيضاً.

هل من المهم أن يردد جميع الأهل دعاء المولود الجديد؟

ليس من الضروري أن يتم ترديد دعاء المولود الجديد الذكر والفتاة علي لسان جميع الأقارب والأصدقاء، ولكن هذا لا يعني أن نمتنع عن تريده جميعاً.

هل من الضروري ترديد دعاء المولود كل يوم؟

ليس من الضروري ترديد دعاء المولود الجديد بصفة مستمرة، بل يكفي تريده في الأيام الأولي من ثم يمكنك تريد أي دعاء أخر.

مواضيع ذات صلة

دعاء بين السجدتينأعرف أكثر عن دعاء بين السجدتين

دعاء للمتوفيدعاء للمتوفي