ما هي أشهر طريقة عمل الفراخ المشوية ؟

طريقة عمل الفراخ المشوية

نقدم لك سيدتي اليوم طريقة عمل الفراخ المشوية الرائعة ونقدم لك تتبيلة الفراخ المشوية التي تضيف طعم رائع ومميز الى الفراخ المشوية , ولا اختلاف على ان معظم الناس يحب الفراخ ويزداد حب الناس لها اذا كانت مشوية لانها يصبح طعمها رائع وشهي جدا , فأنها تقدم مع الارز او الكبسة او المكرونة على حسب الرغبة .

كان في الوقت السابق من الصعب اعداد الفراخ المشوية بسهولة فكنا نحتاج الى اشياء كثير مثل الشواية , والفحم , ومكان مفتوحة وكانت العملية مرهقة ومكلفة في اعداد الفراخ المشوية , الان نوفر لك سيدتي المجهود والوقت ونقدم لك طريقة عمل الفراخ المشوية بأسهل الطرق وابسط الخطوات السهلة التي تجعلك تعدين اروع فراخ مشوية .

تابعينا خطوة بخطوة حتى تحصل على افضل نتائج لأروع طريقة عمل الفراخ المشوية في الفرن بكل سهولة , وهي تستغرق حوالي ساعتين  في التحضير و المقادير التي سوف نقدمها لك سيدتي تكفي تقريبا 4 افراد اليك سيدتي الطريقة .

طريقة عمل الدجاج المشوي التقليدية

1- 1 دجاجة حجم من اختبارك .

2- 1 بصلة حجمها كبير وابشريها .

3- 2 من الطماطم وابشريها .

4- 3 معالق كبيرة من الخل .

5- 1 معلقة كبيرة من الزيت او سمنة .

6- 1 معلقة من الفلفل الاسود .

7- 1 معلقة من الملح .

8- بهارات ( ورق لورا , جوزة الطيب , حبهان ).

ما هي خطوات طريقة التحضير ؟ 

اولا : تنظيف الدجاجة : احضري الدجاجة واغسليها جيدا بالليمون والخل والملح والماء حتى تذهب رحية الزفارة وتصبح نظبفة .

ثانيا : تتبيلة الدجاج : احضري اناء وضعب به البصل المبشور ثم احضري الطماطم المبشورة وضعيها في الاناء مع البصل والابدأي الان في اضافة البهرات (ملح و فلفل اسود و ورق اللورا و الحبهان و جوزة الطيب) ويمكن وضع جميع هذه المقادير في الخلاط حتى تصبح مبشورة مع بعضها البعض .

ثالثا: احضري الدجاجة المنظفة واحضري التتبيلة التي اعددتيها وقومي بوضع التتبيلة على الدجاجة وابدأي بتوزيعها على جميع اجزاء الدجاجة و ادخلي التتبيلة بين الجلد واللحم من الداخل والخارج .

رابعا: بعد الانتهاء من توزيع التتبيلة جيدا على الدجاجة ضعيها في صحن واتركيه في الثلاجة لمدة نصف يوم حتى تشرب الدجاجة التتبيلة .

مرحلة إدخال الدجاج إلي الفرن

الان نأتي لمرحلة ادخال الدجاجة الفرن هناك 3 طرق منها : 1- الطريقة الاولى :احضري السيخ المخصص للشوي الذي يكون في الفرن وادخلي الدجاجة به واتركيه في الفرن لمدة 80 دقيقة او اكثر قليلا على درجة حرارة 250 درجة مئوية .

2- الطريقة الثانية : احضري الكيس المخصص للشوي وضعي فيه الدجاجة المتبلة واذا تبقى القليل من التتبيلة ضعيها في الكيس واغلقي الكيس وضعيه في صينية وضعيها في الفرن .

3- الطريقة الثالثة : وابسطها اذا كان لا يتوفر الطريقتين السابقتين لديك احضري صينية وادهنيها بقليل من السمن وادهني الدجاجاة بقليل من السمن وضعي بها الدجاجة وضعيها في الفرن لمدة ساعة تقريبا حتى تنضج جيدا .

بعد الانتهاء اخرجيها من الفرن وقدميها بطريقة التقديم التي تنال اعجابك وجانب ما ترغبين به .

  • طريقة عمل الفراخ المشوية

    طريقة عمل الفراخ المشوية

طريقة عمل الفراخ المشوية علي الطريقة التركية

نظرا للتطورات التي تطرأ علي عالمنا بشكل يومي في مجال الطهي نأخذكم الآن في جولة ممتعة داخل أركان المطبخ التركي من خلال هذه الفقرة و نقدم لكم طريقة تتبيلة الفراخ المشوية علي الطريقة التركية، فتعد هذه الطريقة المبتكرة من أشهر طرق عمل الفراخ المشوية في الآونة الأخيرة داخل المطاعم و المنازل العربية.

فقط قم بإحضار المكونات الآتية : ( دجاجة مقطعة، ملعقة صغيرة من الملح، ملعقة كبيرة من بهارات السماق اللذيذة، مع ملعقة كبيرة أيضا من البهارات المشكلة، كمية من البصل المفروم، ملعقة صغيرة من الكمون و نظيرتها من الفلفل أسود، ملعقة كبيرة من معجون الطماطم، ملعقة من الزنجبيل، ربع كوب من زيت الزيتون، 3 فصوص من الثوم، كمية ليست بالكبيرة من السكر البني أو العسل ).

ما خطوات تحضير الفراخ المشوية التركية ؟

و الآن بعدما قمت بإحضار المقادير السالف ذكرها عليك تتبع الخطوات التالية لتحضير أشهي دجاج مشوي علي الإطلاق من خلال طريقة عمل الفراخ المشوية بالطريقة التركية :

1ـ قم بإضافة كمية البصل و الثوم معا في وعاء كبير ثم أضف إليها زيت الزيتون و البهارات و الفلفل الأسود و الزنجبيل، و من ثم قلب جيدا حتي تصبح المكونات خليطا متجانسا.

2ـ و الآن قم بإضافة كمية السماق و معجون الطماطم ثم قلب الخليط مرة أخري.

3ـ و أخيرا قم بإضافة قطع الدجاج المتوفرة لديك إلي الوعاء ثم أغمر جميع القطع بالخليط من مختلف الاتجاهات.

4ـ ضع الخليط داخل الثلاجة الآن و اتركها لمدة يوم كامل علي الأقل حتي تتشرب التتبيلة تماما، و من ثم استخرج الوعاء و ضع قطع الدجاج في أسياخ ثم قم بشيها علي الفحم حتي تحصل علي ألذ طبق من الفراخ المشوية.

ما أشهر الطرق لعمل الدجاج المشوي علي الفحم ؟

1ـ يزخر المطبخ السوري بالكثير من الوصفات التي سرعان ما تنتشر داخل جميع أرجاء الوطن العربي في سرعة البرق، و من هذه الوصفات طريقة عمل الفراخ المشوية بالطريقة السورية علي الفحم التي تجعل الدجاج يحتفظ بنكهته الخالصة التي لا مثيل لها، و يقدم المطبخ السوري لنا طرق عدة لـ تتبيلة الفراخ المشوية علي الفحم في سوريا الحبيبة.

2ـ و لكي تحصل علي ألذ فراخ مشوية علي الفحم إليك الآن وصفة تتبيلة الفراخ بالزبادي، فقط أضف إلي الخليط السابق كوبان من اللبن الزبادي مع كوب من الكزبرة المفرومة و عصير الليمون و 3 فصوص أخري من الثوم و كرر الخطوات نفسها لتستكمل طريقة عمل الفراخ المشوية بالزبادي اللذيذ.

هل هناك طرق أخري للشوي غير الشوي علي الفحم ؟

بالطبع نعم، يمكنك إتمام طريقة عمل الفراخ المشوية بوسائل أخري دون الحاجة إلي إحضار الفحم، فإذا كنت تمتلك شواية كهربائية تستطيع و بكل سهولة وضع قطع الدجاج بداخلها لتحصل علي أطيب دجاج.

كيف يمكنني استخدام الشواية الكهربائية ؟

قم بتشغيل الشواية أولا حتي تحمر الأعمدة الحرارية ثم ضع الشبك بداخلها، بعدها قم بوضع قطع الدجاج علي الشبك و انتظر حتي تذوب الدهون تماما و يتغير لون الدجاج بما يوحي بنضجه.

ما هي طريقة التتبيل بإكليل الجبل ؟

تعد طريقة التتبيل بإكليل الجبل طريقة الفراخ المشوية الأكثر شهرة في الآونة الأخيرة، و تتم من خلال إضافة الزعتر و القصعين اليابس و مكعبات مرق الدجاج إلي التتبيلة.

كيف يمكنني الحصول علي ألذ مذاق للدجاج ؟

للحصول علي ألذ مذاق للدجاج المشوي عليك تقليب قطع الدجاج جيدا علي الجانبين بواسطة الأسياخ حتي لا تحترق و تحافظ علي مذاقها الآخاذ، مع إضافة عصير الليمون و الزبادي إليها إن أمكن.

مواضيع ذات صلة

طريقة عمل بسكويت اليانسونطريقة عمل بسكويت اليانسون | مميزة للغاية

طريقة عمل ترايفل المانجوأسرار في طريقة عمل ترايفل المانجو