ما هي طريقة عمل فتة الشاورما السوري ؟

طريقة عمل فتة الشاورما السوري

قد يشعر العديد من الأشخاص بالملل حيال الوجبات الدسمة التي يتناولها الأغلبية العظمي في أوقات الراحة، وقد تجد ربة المنزل أن هناك العديد من الخطوات التي يجب اتباعها لتحضير وجبة جيدة ولكن نجد أن طريقة عمل فتة الشاورما السوري من أسهل الطرق والوجبات التي يمكن تحضيرها في اي وقت لاتباع بعض الخطوات القليلة التي لا تأخذ وقتاً طويلاً.

المكونات الرئيسية في طريقة عمل فتة الشاورما السوري

هناك بعض العناصر الأساسية التي لا تكتمل وصفة فتة الشاورما السوري إلا بها، وأهمها هي (صدور الدجاج والأرز البسمتي والخبز الشامي) فهؤلاء الثلاثة المكونات الأساسية للطهي، كما أن الثوم البودر والبصل البودر والملح والفلفل والكركم والحبهان من البهارات التي تُضفي علي الوجبة نكهة مميزة.

من المكونات الأساسية لـ طريقة عمل فتة الشاورما السوري هو ورق اللورا ومرقة الدجاج والبصل وزيت الزيتون والزبادي والبابريكا والزعتر والخل، ويُضاف كلاً منهم بقدر مُعين علي الوصفة أثناء عملية الطهي حتي لا تُصبح الوجبة غير صالحة لتناولها.

فتة الشاورما السوري وجبة رائعة

في أوقات الجوع أو الشبع هناك ما يتمكن الجميع من تناوله دون الرفض أو القلق حياله، وهي فتة الشاورما السوري التي تجد العديد من الأفراد يتهافتون عليها بجنون لجمال مذاقها ولأن تحضيرها لا يستغرق وقتاً طويلاً علي عكس الأطعمة والوجبات الأخرى التي يتوجب عليك انتظارها إلي أن تنضج علي النار.

سوف نتعرف الآن بقدر كافي علي طريقة عمل فتة الشاورما السوري والتي يبحث عنها عدد ضخم من ربات البيوت والأسر الصغيرة وفتيات الجامعات وغيرها، بفضل عناصرها الغذائية والمذاق اللذيذ الرائع الذي يتميز عن باقي الأكلات والأطعمة السريعة التي يثقل علي المرء تحضيرها.

المقادير المُستخدمة في طريقة عمل فتة الشاورما السوري

نحتاج في بعض الوصفات إلي مقادير مضبوطة تماماً حتي تصبح نتيجة التحضير لا مثيل لها، لذلك جئنا إليكم بأهم المقادير التي من المهم وضعها في عملية الطهي ومنها:

1-كيلو جرام من الدجاج المقطع.

2-خمس فصوص من الثوم المهروس، رأس بصلة كبيرة مفرومة.

3-ربع كوب زيت زيتون، ثمرة من الفلفل الأخضر مقطع شرائح.

4-نصف ملعقة من الفلفل الأسود وبهارات الدجاج.

طريقة عمل فتة الشاورما السوري

طريقة عمل فتة الشاورما السوري

ما هي طريقة عمل فتة الشاورما السوري ؟

1-احضر صدور الدجاج المُجهزة وقم بتقطيعها إلي شرائح، ونقوم بتتبيل شرائح الدجاج المُقطعة في وعاء غويط باللبن والزيت والكاتشب وعصير الليمون والملح والفلفل والبابريكا وثوم وبصل بودر البهارات المشكلة، ونخلطهم سوياً ومن ثم نغطيه ونتركه لمدة ثلاثة ساعات تقريباً إلي أن يتشرب ويمتص النكهات الممتزجة به.

2-نتجه إلي أهم خطوة وهي عمل الأرز البسمتي، يُشوح الثوم مع البصل وورق اللورا في إناء للطهي علي نار معتدلة ومن ثم يُضاف إليه مكعب مرقة الدجاج ومن ثم الملح والفلفل والحبهان والكركم ويوضع الماء المغلي، ثم نغطي الإناء إلي أن ينضج الأرز ويختفي الماء تدريجياً.

3-إنها أهم خطوة لـ طريقة عمل فتة الشاورما السوري وهي وضع البصل في زيت الزيتون للتشويح في إناء للطهي، ومن ثم يُضاف إليه فلفل ألوان ويُشوح جيداً وفي النهاية نضيف بعضاً من قطرات الماء ويُضاف حمص علي حسب الرغبة ونتركه حتي ينضج علي نار هادئة بعد تغطيته، ثم نحضر الخبز المُقطع بعد تتبيله بالزيت والثوم المفروم ونضعه في الفرن ليتحمص.

4-قم بتحضير صوص الثومية المميز، أحضر بعضاً من النشا وقم باذابته في الماء علي نار هادئة إلي ان يمتزج ويصبح متماسكاً وقم بوضع الزبادي والثوم المفروم والزيت وقليل من اللبن في الخلاط الكهربائي ثم أضف إليهم خليط النشا المتماسك وقم بتشغيل الخلاط إلي أن يتم مزجهم سوياً.

5-تنتهي طريقة عمل فتة الشاورما السوري بتحضير طبق فتة الشاورما السوري، وذلك من خلال احضار طبق مناسب لحجم المكونات المطبوخة ونضع أولا الأرز في الطبقة الأولى ونضع بعدها صوص الثومية المُجهز ونضف إليهما قطع الدجاج المشوح وفوقه بعضاً من الخبز المحمص، كما يتم إضافة بعض من حبات الحمص علي حسب الرغبة.

العناصر الغذائية وفوائد فتة الشاورما السوري

1-ان فتة الشاورما السوري تحتوى علي العديد من الفوائد الصحية التي تعزز صحة الجسد لدي الإنسان، حيث تعتبر مصدر رئيسي لفيتامين (أ) وفيتامين (ج) والبروتين وغيرها، كما تزود جسم الفرد بالكالسيوم والحديد والصوديوم والماغنيسيوم وتساهم بقدر كبير في تقوية المناعة الجسدية لمحاربة الأمراض والفيروسات.

2-ننصح الجميع عند قراءة طريقة عمل فتة الشاورما السوري بعدم تشويح الدجاج علي نار عالية حتي لا يفقد عناصره الغذائية، ويُنصح أيضاً بطهي الدجاج في زيت الزيتون لجعله أكثر فائدة حتي تساعد جسدك علي الامتناع عن الإجهاد ونزلات البرد وتمنع عنك شيخوخة الجلد، كما أنها تعتبر صحية للكثير من متبعي الحمية الغذائية وأنظمة الرجيم.

طريقة عمل فتة الشاورما السوري لنجلاء الشرشابي

احضر إناء علي النار وضع فيه القلق من الزيت وأضف بهارات الأرز من الكركم والملح والفلفل الأسود وضع الأرز مع الماء المغلي واتركه علي نار عالية حتي يتشرب، وقم بعدها بتغطية الإناء وتهدئة النار إلي أن ينضج الأرز تماماً ومن ثم قم بتحضير شرائح الدجاج الرائعة.

لدينا أساليب عديدة لاتباع طريقة عمل فتة الشاورما السوري ولكن مع الطباخة نجلاء الشرشابي سوف تأكل أصابعك بعد التهامك لتلك الوجبة اللذيذة، حيث يكمن سر الطهي هنا في المكونات الطازجة المُستخدمة لتحضير صدور الفراخ المُشوحة.

فقط عليك بإحضار طاسة وضع فيها الزيت والثوم والبصل وقم بالتقليب إلي أن يتحمر وأضف الدجاج المُقطع إليهم وامزجهم إلي أن يتغير لون الدجاج وينضج تماماً، ثم عليك أن تحضر طبق للتقديم وتضع فيه الارز الاصفر و فوقه العيش الشامي المحمص، ومن ثم قم بتوزيع قطع الدجاج عليه من فوق وضع رشة بسيطة من صوص الزبادي أو صوص الثومية وقدمه علي الطاولة وبالهناء والشفاء.

ما هي طريقة تحميص خبز فتة الشاورما السوري؟

احضر الخبز الشامي وقم بتقطيعه، ثم أضف ربع كوب زيت زيتون وملعقة صغيرة من الثوم المفروم ومن ثم أضف الثوم والزيت معاً علي الخبز مع التقليب ثم اتركه لمدة خمسة عشر دقيقة في الفرن الحراري.

هل يُضاف الحمص إلي طبق فتة الشاورما في النهاية؟

تختلف طريقة التقديم والتزيين معاً من شخص إلي آخر علي حسب الرغبة، حيث يمكنك إضافة كمية مناسبة من الحمص إذا رغبت في هذا أو إن كانت رغبتك في تذوق الفتة دون أن يختلط بها شيء آخر فاستمتع بالفتة دون إضافة الحمص.

ما هو أفضل صوص يُقدم مع فتة الشاورما السوري؟

انه صوص الزبادي والطحينة، عليك تحضير ذلك الصوص بملعقتين من الزبادي وملعقتين من الطحينة مع إضافة الملح والفلفل الأسود وملعقة صغيرة من عصير الليمون أو الخل وثوم مفروم ومزج كل المقادير السابقة جيداً وتقديمها مع طبق فتة الشاورما الطازج علي الطاولة.

هل يعتبر طبق فتة الشاورما السوري من الأطباق الرئيسية؟

بالتأكيد، تعتبر فتة الشاورما السوري من الوجبات الأساسية التي يمكنك أن تتناولها علي الغداء أو في حين ذهابك لتناول عشاء صحي وقليل الدسم يمكنك اللجوء إلي وصفة الشاورما السوري سريعة التحضير.

مواضيع ذات صلة

طريقة عمل لقمة القاضىطريقة عمل لقمة القاضى زي المحلات بالصور خطوة بخطوة

طريقة عمل فراخ كنتاكىمفاجأة :طريقة عمل فراخ كنتاكى بأقل التكاليف