طريقة عمل كيكة الشامواه في غضون 30 دقيقة

طريقة عمل كيكة الشامواه

إذا تذوق المرء طعم السعادة مرة فإن من الصعب إقناعه بأن يبتعد عنها، وسعادة البيوت الدافئة عادة ما تكمن في الأشياء البسيطة التي تُصنع بحب، لذا عليكِ أن تودعي كل الأفكار التي تجعلك تعتقدين أن المودة تخلقها المخططات الكبيرة، واذهبي بكل ثقة إلى مطبخك الصغير لتنفذي طريقة عمل كيكة الشامواه الرائعة والسريعة، حتى تسقط في يديك شتى المفاتيح التي توصد قلوب أحبابك، وحينها تستطيعين فتحها وقتما شئتِ بواحدة من أجمل وصفات  حلويات باردة للصيف التي تنعش الابتسامة على وجوه الجميع.

من الذي اخترع طريقة عمل كيكة الشامواه ؟

نحن ندين إلى الفرنسيين بالكثير من الحب والتقدير على مجهوداتهم الرائعة في اختراع أشهى المأكولات والحلويات، فالأشخاص الذين يداوون جروحهم بالطعام أجمعوا منذ قرون عدة على أنه لا يوجد منافس للمطبخ الفرنسي في صناعة الأكلات المميزة، ومن يشك في ذلك عليه أن يجرب طريقة عمل كيكة الشامواه التي شكلتها لأول مرة أصابع فرنسية، وحينها سوف ينسى شكوكه ويركز في الاستمتاع بطعمها المُحلى الذي لا مثيل له.

طريقة عمل كيكة الشامواه الفرنسية

تشبه كيكة الشامواه الفرنسية كيكة قدرة قادر من حيث عدد الطبقات وطريقة التزيين بالكراميل، ولكن كيك الشامواه قد يكون مختلفًا بعض الشيء من حيث المكونات وطريقة التحضير، حيث تتألف مكونات طبقات حلى الشامواه الفرنسية من “كيك الشيكولاتة، البسكوت، الجبن الكيري، القشدة، الحليب، الكريم كراميل، الكاكاو”، أما بالنسبة لخطوات تحضير الحلى فإنها تتمثل في النقاط التالية:

1) أولى خطوات طريقه عمل كيكه الشمواه هي وضع قالب من كيك الشيكولاتة في صينية دائرية مناسبة، وبعد ذلك نقوم بإضافة الطبقة الثانية والمكونة من خليط الكريم كراميل والحليب مع البسكوت مع القشدة.

2) بعد أن يتم تجهيز القالب بالشكل المطلوب يجب إدخاله إلى البراد مدة لا تقل عن 3 ساعات حتى يتماسك، وبعد مرور الوقت اللازم نقوم بإخراج حلى الشامواه من البراد لتزيين وجهه بالكاكاو المنخول.

طريقة عمل كيكة الشامواه نادية السيد

اشتهرت الشيف المعروفة نادية السيد مؤخراً على وسائل التواصل الاجتماعي بوصفات حلوياتها الشهية التي تشبه الجاهزة تماماً، ومن أكثر الوصفات التي حققت نجاحاً مدوياً وتعليقات إيجابية كثيرة بين متابعيها هي وصفة كيك الشامواه اللذيذة التي يتم إعدادها بمكونات بسيطة على غرار الكيك العادية والتي تحتاج إلى بيض ودقيق والكثير من المكونات الأخرى، وتتمثل طريقة تحضير كيكة الشمواه ناديه السيد في الآتي:

أولاً: مقادير الوصفة

1) الطبقة الأولى من الحلى تتطلب “قالب من كيكة الشيكولاتة، عبوة كبيرة من البسكوت السادة، ربع كوب من الزبدة المذابة”.

2) الطبقة الثانية تحتاج إلى ” كوب من القشدة، علبتين من الكريم كراميل، علبة من الجبن الكيري، بسكويت الشاي”.

3) الطبقة الثالثة في كيك الشمواه للتزيين تتطلب ” كمية من الكاكاو البودر المنخول، فواكه أو شيكولاتة مبروشة”.

ثانياً: خطوات عمل كيكة الشامواه

1) يتم تفتيت البسكويت مع الكيك ويُصب عليهم مقدار الزبدة المذابة مع العجن في وعاء خارجي، ثم يتم صبهم في القالب لصنع الطبقة الأولى من حلى الشامواة البارد.

2) تُترك الطبقة الأولى في الثلاجة لتتجمد، ونقوم بتحضير الطبقة الثانية عن طريق مزج الحليب مع الكريم كراميل على النار، وعندما يتكثف الخليط نقوم بتهدئته قليلاً ثم نضعه مع البسكويت والقشدة والجبن في الخلاط الكهربائي لمزجهم معاً.

3) يتم سكب خليط الكراميل على الطبقة الأولى المتماسكة وإدخالهم إلى الثلاجة مرة أخرى، وحين تقديم الحلوى نقوم بتحضير طبقة التزيين الثالثة وفقاً لـ طريقة عمل كيكة الشامواه التي تفضلها الشيف نادية السيد، وهي عبارة عن كمية من الكاكاو يتم رشها على وجه الكيك مع إضافة بعض الشيكولاتة المبروشة أو حبات الكريز والتوت المجففين على الوجه.

طريقة عمل كيك الشمواه

طريقة عمل كيك الشمواه

خطوات صنع كيكة الشامواه منال العالم

تعد الشيف منال العالم أحد العناصر المبدعة في فنون الطهي والتي لها تأثير على فئة كبيرة جداً من الأشخاص في العالم العربي، كونها استطاعت بوصفاتها السلسة مثل طريقة عمل الكريب بالفراخ السريعة أن تغير نظرة بعض الناس إلى المطبخ وتساعدهم في حل طلاسمه المعقدة بأبسط المكونات، واشتهرت أيضًا منال العالم بفيديوهات صنع الحلويات بمقادير وخطوات متوفرة في جميع المنازل مثل طريقة عمل كيك الشمواه بدون كيك، ولعل طريقة منال العالم الأشهر في صنع كيك الشامواه تتضمن الخطوات التالية:

1) تجهيز مقادير الوصفة التي تتضمن ” 12 قطعة بسكويت سادة، 4 مكعبات قشدة، علبة كريم كراميل جاهز أو مصنوع منزلياً، نصف كوب من الزبدة، نصف كوب من الحليب السائل، كوب من الكاكاو المحلى”.

2) نقوم بإذابة الزبدة على النار ثم نضعها على قطع البسكويت ونقلبهم معاً حتى يتحول البسكوت إلى عجينة تشبه الكيك، ونفرد البسكوت بعد ذلك في صينية محكمة قبل إدخاله إلى الثلاجة حتى ننتهي من صنع الطبقة الثانية في حلى الشامواه الباردة.

3) يمكن استخدام كريم الكراميل الجاهز في طريقة عمل كيكة الشامواه وتحضيره بإضافة اللبن السائل إليه فقط، ويمكن تحضيره بالكامل في المنزل أيضًا بواسطة الحليب المكثف والسكر المكرمل، وبعد الانتهاء من صنع الكريم كراميل نضيف إليه مكعبات القشدة ليمتزجوا معاً.

4) يُسكب خليط القشدة والكريم كراميل على طبقة موس الشامواه الأولى والتي تحتوي على البسكوت السادة، وبعد إخراج الحلى من الثلاجة بعد أربع ساعات كحد أدنى يتم تزيينه بالكاكاو المنخول وتقديمه بارداً.

طريقة عمل كيكة الشامواه أفنان الجوهر

إذا كنتِ تبحثين عن طريقة عمل حلى سهل ولذيذ تقدمينه سريعاً إلى ضيوفك في التجمعات العائلية الرائعة، عليكِ بتجربة طريقة أفنان الجوهر في صنع موس الشامواه المميز، فعلى الرغم من أن مكونات حلى الشامواه تتشابه جداً في جميع الوصفات، إلا أن أفنان الجوهر استطاعت أن تضفي نكهة النسكافيه الفريدة على الكيك من أجل إعطائه رونقاً مختلفاً عن الوصفات المعتادة، وتتكون خطوات ومقادير طريقة أفنان الجوهر لصنع الشمواه الفرنسي في التالي:

أولاً: مقادير عمل الكيكة الشامواه بالتفصيل

1) 2 عبوة من الكريم كراميل الجاهز.

2) ملعقة كبيرة من النسكافيه الخام.

3) 20 قطعة من بسكويت الشاي السادة.

4) 170 جراماً من القشدة المعلبة.

5) كوب و 1\2 من الحليب السائل.

6) مقدار 1\2 كوب تقريباً من الكاكاو البودر الغير محلى.

7) قالب كيك جاهز بنكهة الشيكولاتة “مصنوع منزلياً أو مجلوب من محال الحلويات”.

ثانياً: خطوات طريقة عمل كيكة الشامواه

1) يتم رص الكيك في قالب التحضير وتركه للانتقال إلى الخطوة التالية وهي صنع صوص الكراميل، ويجهز هذا الصوص عن طريق وضع كمية الحليب السائل على النار وعندما تبدأ في الغليان يضاف إليها عبوات الكريم كراميل الجاهزة.

2) يتم وضع صوص الكراميل مع القشدة في محضرة الطعام أو في الخلاط الكهربائي لخفقهما معاً بدرجة مناسبة، ومن ثم إضافة البسكويت وملعقة النسكافيه إلى الخليط الموجود في المحضرة ويبدأ الخفق مرة ثانية للحصول على مزيج متجانس وغير متكتل.

3) يوضع ذلك الخليط فوق طبقة الكيك الجاهزة ويتم إدخالهم إلى الثلاجة حتى يحين وقت تقديم الحلى للضيوف، وحينها يجب رش الكاكاو غير المحلى على كيك الشمواه لإعطائه مظهراً مشهياً ومذاق غني عند تقديمه.

ما هي أبرز النصائح للحصول على طعم مثالي لكيك الشامواه؟

يجب ترك كيك الشمواه في البراد لمدة مناسبة حتى يتماسك جيداً، كما أنه لا يجب وضع الكيك في الفريزر حتى لا يفسد الثلج طعمه.

هل يمكن استبدال الحليب بالماء؟

نعم، فهناك بعض وصفات موس الشمواه المعروفة التي يمكن استبدال الحليب السائل فيها بالماء العادي.

ما هي أجمل طريقة لتزيين الكيك؟

يمكن وضع بعض الفواكه مثل التوت الأزرق فوق الكاكاو المرشوش على وجه كيك الشمواه للتزيين.

ما هي أضرار تناول كيك الشامواه؟

لا يجب على مرضى السكر تناولها بسبب احتوائها على سعرات حرارية عالية، كما أن الإفراط في تناولها يؤدي إلى بعض المشاكل الصحية كزيادة الوزن.

مواضيع ذات صلة

طريقة-عمل-كريم-باتسييرطريقة عمل كريم باتسيير | سر طعمه الرائع

طريقة عمل الجمبرى المسلوقطريقة عمل الجمبرى المسلوق في المنزل بالخطوات