فيلم ولاد العم | ما بين سلب الأوطان وجرائم بني صهيون

فيلم ولاد العم

لقد جُسدت شجاعة وبسالة أجناد أرض الكنانة في حبكةٍ دراميةٍ قد حملت اسم فيلم ولاد العم ؛ وكأنها إشارة للجميع أن أصغر جندي مصري مستعدٌ لعبور الحدود من أجل الوقوف بوجه أي عدو صهيوني!

نبذة عن دور بطل فيلم ولاد العم | كريم عبد العزيز

لقد قام نجم الشباك الأول كريم عبد العزيز بتجسيد دور الضابط مصطفى في فيلم ولاد العم ، ولم تكن هذه المرة هي الأولى التي يجسّد فيها هذا الدور؛ بل قام بدور الضابط بسيوني في فيلم الباشا تلميذ ، إكسير الضحك المُحطم لشباك التذاكر من يوم عرضه الأول، ولكن باتت هذه المرة مختلفةً حيث كان مكلفًا بالكشف عن تجار المخدرات؛ بينما كان ضابطًا بالمخابرات في الفيلم المذكور أولًا.

فيلم ولاد العم كامل | تعرف على أحداثه

لقد ظلت حقائق النفس البشرية مختبئةً خلف الأسوار منذ قديم الأزل؛ لا سيما المرتبطة بأصحاب الشخصيات المزيفة، الذين يمارسون حياتهم وفقًا لأهوائهم الشخصية دون النظر إلى مأساة غيرهم، فماذا تظنون بقصة حبٍ مزيفةٍ قد دامت السبع سنوات؟! نعم؛ سبع سنوات مليئة بالمشاعر الكاذبة والخادعة، والأصعب من هذا؛ تلك الصدمة التي تلقتها “سلوى” من حبيبها المُسمى ب “عزت” كما يزعم.

فماذا بشأن سلوى وعزت ومصطفى وغيرهم؟! هؤلاء أبطال فيلم ولاد العم  الذي يعد أحد افضل افلام الدراما المصرية التي تناولت قضية الخيانة والتخابر ضد الوطن، والتي تحدث فيها عن الصراع العربي الإسرائيلي في أجواء خيالية، بالرغم من أن هذه المشاهد تمس الواقع بالصِلات حقًا.

ولقد شهد عام 2009 انطلاقةً سينمائيةً فريدةً من نوعها؛ حيث أبدع المخرج الكبير القامة شريف عرفة في تجسيد غدر الواقع على هيئة سيناريو تلفزيوني، وضرب أروع الأمثال والمشاهد فيه؛ تلك الحبكة الدرامية التي حملت اسم فيلم ولاد العم الذي تغرد ببطولته الممثل الرائع كريم عبد العزيز (مصطفى) في دور ولا أروع منه.

قصة فيلم ولاد العم الحقيقية

لقد استهلت أحداث فيلم ولاد العم المثير في مسقط بابل بالعراق؛ هذه البلدة التي استوطنتها بطلة هذا الفيلم الممثلة البارعة منى ذكي (سلوى) لسنوات مع خالتها بعد احتضار والديها، ولقد تعرفت سلوى في هذه الفترة على شريك حياتها (عزت عبد الحميد) اليهودي الخفي من أب عراقي وأم مصرية؛ والذي يسكن أمام مأواها.

ولقد بات للحب جانبٌ في علاقة سلوى وعزت؛ واللذين تزوجا وأنجبا طفلين قد أطلقا عليهما سارة وسيف، ولقد آن أوان الرحمن لينتقل زوج خالتها إلى الرفيق الأعلى؛ لتقرر سلوى وأسرتها وخالتها العودة إلى الديار مصر لإكمال حياتهم فيها، ومن هذه اللحظة باتت حروف السر الخفية تسقط تلو بعضها الأخرى لتكوين كلمة حقيقية تُبدأ بحرف الجيم وتُختم السين.

التحق عزت بالعمل في أحد البنوك المصرية؛ كما انضم إلى شبكة الموساد للاغتيالات في مصر، وتواترت الأيام تلو بعضها البعض حتى فاقت المخابرات المصرية من شرودها وأمسكت بهذه الشبكة، ولقد ظلت سلوى مغفلةً بحال زوجها اليهودي؛ الذي قام بتخديرها لاصطحابها معه، وفرّ هاربًا إلى عرض البحر حيث بات بانتظارهم مركبٌ إسرائيليةٌ.

ربما أن طعنة السكين من الأقربين مساواةٌ لأشد درجات الآلام، فلقد ظلت الصدمة حاضرةً على وجه سلوى حينما أفاقت من سباتها الممتد منذ سنواتٍ؛ لتجد ذاتها محاوطةً بالجواسيس من سائر الجهات، فلقد صارت كافة حروف المرور محفورةً في أذهان سلوى؛ حينما لفظت شفتاها بأن زوجها (جاسوسٌ) واسمه دانيال!

تكملة فيلم ولاد العم شريف منير

ليس باليد حيلةٌ حقٌ؛ هكذا كان حال سلوى التي أُرغمت على البقاء لتقيدها بطفليها، فلقد أُمسكت من يدها الثالثة المصابة بالجراح، ولقد تم احتواء سلوى من قِبل جارتها اليهودية راشيل (الممثلة انتصار)، ولم تتوقف أحداث فيلم ولاد العم عن هذا الحد؛ بل كانت الشجاعة المصرية حاضرةً وبقوةٍ في ختام هذا السيناريو العظيم.

لقد تعرفت سلوى على طبيبٍ مصريٍ في هذه الأراضي اليهودية؛ والذي بات متحدثًا إليها باللغة العربية ومعاملًا لها بالحسنى، ولم يكن الاستسلام موجودًا في قانون سلوى؛ بل ظلت مفتشةً عن السفارة المصرية ولكن لم تهتدي إليها، ولقد وصل هذا الخبر إلى المخابرات المصرية العظيمة، ومن هنا كان لكفاح وبسالة المصريين أكبرُ دورٍ ممكنٍ! كما انبلجت شجاعتهم في فيلم كيرة والجن الذي يعد بمثابة تحفةً فنيةً بالفعل.

ولاد العم كريم عبد العزيز

ولاد العم كريم عبد العزيز

ولاد العم كريم عبد العزيز | ماذا جسّد في هذا الفيلم؟

لم يقف التعاون المشترك بين كلٍ من كريم عبد العزيز ومنى ذكي عند فيلم ابو علي فقط؛ بل عاد للمرة الرابعة في فيلم ولاد العم هذا، والذي لعب فيه دور (مصطفى) ضابط المخابرات المصري الشجاع، الذي عبَر الحدود الإسرائيلية بمساعدة ضابط مصري مقيم بالأرض المحتلة قاصدًا إنجاز مهمتين قد كُلف بهما؛ الأولى: العثور على قائمة الاغتيالات التي أعدتها المخابرات الصهيونية، والثانية: إعادة سلوى وطفليها إلى مصر.

لقد أبدع كريم عبد العزيز في تجسيد دور الشجاع المصري المعروف بجبروته مهما كان، وبعدما وصل الأراضي الصهيونية التحق بالعمل بصيدلية الطبيب المصري فيكتور، وتعرف على سلوى وأبرم اليمين على إعادتها مجددًا إلى أراضيها سالمةً آمنةً، كما طلب العون منها بأن تمده بالمعلومات عن تحركات زوجها اليهودي؛ وقابلت هذه الفكرة بالرفض أولًا حتى خضعت لمساعدته وبالفعل قد حدث.

لقد حصل مصطفى على كارت دخول دانيال لمكتبه بالموساد؛ حينما قدّم رُشوات للعاملين بالمبنى لكي يقتحمه من أجل العثور على قائمة الاغتيالات التي هي مهمته الأولى، وبهذا قد أُنجزت أولى المصالح على أكمل وجه، ومع ذلك كان لا بد من وجود الصعوبات والأشواك في كافة طرق الإنجازات؛ وإلا لبات النجاح سهلًا وفي متناول أيد الجميع!

ختام فيلم ولاد العم كريم عبد العزيز منى زكي

لقد وقع مصطفى في ذلك الفخ الذي فعله دانيال؛ باصطحاب سلوى معه لتكون طعمًا يُصطاد به الضابط المصري الذي سيلحق بهم، وقُبض على مصطفى لاستجوابه وقد تعرض لأشد أنواع التعذيب؛ إلا أنه لم ينطق بأي حرف رغم تلقيه أقسى العقوبات، ولكنه أسقطهم جميعًا في فخه العظيم؛ حينما تناول قرصًا قد أفقده وعيه ليُنقل على إثره للمستشفى.

وها هو دور الضباط المصريين قد حضر للبصم بالعشرة أصابع؛ فلقد قاموا بتحرير زميلهم مصطفى الذي استعاد وعيه مجددًا، ولقد آن الأوان لإكمال المهمة الثانية وبالفعل تمكن مصطفى من تهريب سلوى وأبنائها عبر الحدود في ظل مطاردات وحشية من دانيال لهم، والذين لا يعرفون سببًا واضحًا لكيفية نجاحه في ملاحقتهم!

لقد احتضنت السلسلة التي أهداها دانيال إلى زوجته سلوى جهازًا للتتبع؛ ذلك الجهاز الذي ساعد دانيال على تتبع خطوات زوجته، التي رُشقت برصاصةٍ قد أصابت كتفها؛ جراء الحرب التي دارت بينه وبين مصطفى في ختام فيلم ولاد العم المليء بالأكشن.

لربما نهاية فيلم ولاد العم هي مسك الختام حقًا؛ فلقد تفوقت وانتصرت شجاعة الضابط المصري على غريمه الإسرائيلي في الملحمة الفردية التي دارت بينهما، فالانتقام في حياة المصري أشدّ حِدةٍ من ظُبة السيفِ!

معلومات عامة عن فيلم ولاد العم ايجي بست

التصنيف الفني:- أكشن، إثارة، مخابرات.

تاريخ الإصدار:- نوفمبر 2009.

المخرج:- شريف عرفة؛ والذي له بصماتٌ كوميديةٌ حيّةٌ في فيلمه فول الصين العظيم الذي تكفل ببطولته النجم الكوميدي محمد هنيدي.

الكاتب:- عمرو سمير عاطف.

البطولة:-

كريم عبد العزيز (مصطفى)، منى زكي (سلوى)، شريف منير (عزت؛ دانيال)، انتصار (راشيل)، وغيرهم.

تحميل فيلم ولاد العم:- من متصفح جوجل.

ما أنسب وقت لـ مشاهدة فيلم ولاد العم؟

يمكن لأي شخص مشاهدة أحداث هذا الفيلم العظيم في أي وقت كان.

ماذا يُستمد من سيناريو هذا الفيلم؟

يُستمد من هذا السيناريو أن الإخلاص والوفاء تجاه الوطن واجبٌ على الجميع، وأنه لا مكان لهؤلاء الأعداء والجواسيس وسط المحبين لوطنهم.

ما هي ميزانية فيلم ولاد العم؟

لقد بلغت ميزانية هذا الفيلم الرائع الـ 27 مليون جنيه.

في أي دولة تم تصوير مشاهد هذا العمل السينمائي؟

لقد تم تصوير هذه الأحداث في عدة بلدان وهم مصر؛ جنوب أفريقيا؛ سوريا.

مواضيع ذات صلة

افلام كرتونإليك الآن قائمة بأفضل 6 افلام كرتون و انيميشن عالمية

قصة فيلم Home Aloneقصة فيلم وحيد في المنزل “home alone” كامل