فيلم divergent | الاختلاف محظور وإلا فالتدمير والموت

فيلم divergent

لقد استولت سلاسل أفلام الخيال العلمي والإثارة والمغامرة على عقول الجميع، وأصبحت إدمانا لا علاج له، ولعل من أجملها سلسلة فيلم divergent ، التي تأخذ العقل إلى عام آخر من الخيال الذي لا حدود له، وتضعه في إطار زمني مختلف في المستقبل وتجعله يتخيل الأحداث التي يمكن أن تقع فيه.

 إلمامة بسيطة عن | فيلم divergent

ثلاثة أجزاء مليئة بالحركة والإثارة والغموض والخيال العلمي وتتجسد فيها واحدة من أجمل حكايات الفانتازيا التي تسرد حكاية عالم تحكمه الفصائل ذات الفضائل الإنسانية المتباينة، وتم استنباط فكرة فيلم divergent وأحداثه من رواية تمتلك ذات الاسم قامت بتأليفها الرائعة (فيرونيكا روث).

ويعد فيلم divergent واحدا من افضل افلام الخيال العلمي ، وقد قام كل من (إيفان دوتري) و (فينيسيا تايلور) بكتابة السيناريو الخاص بالفيلم ليكون مناسبا كعمل سينمائي، وتم إصدار سلسلة هذا الفيلم في ثلاث سنوات متتالية بداية من عام 2014 ميلاديا وحتى سنة 2016 ميلاديا.

قام بإخراج هذا العمل الشيق والمثير (نيل بيرجر)، ويعد فيلم divergent أحد أقوى الأفلام التي أخرجها على الإطلاق، حيث قد لاقى نجاحا واسعا وثناء كبيرا من النقاد والجمهور، وظهر ذلك أيضا في إيراداته المهولة التي حققها.

سلسلة افلام divergent بالترتيب | الشيقة والحابسة للأنفاس

تدور قصة فيلم divergent مترجم كامل في المستقبل حول مجموعة من البشر الذين يعيشون في مجتمع تسوده ظروف مريرة وأحكام قاسية، ويتكون هذا المجتمع من عدة جماعات بلغ عددها خمسة، تستأثر كل واحدة بخصال معينة مختلفة تماما عن الأخرى، وعندما يبلغ الأطفال الصغار سنا معينا يتحتم عليهم أخذ قرار مصيري إما بالبقاء داخل جماعتهم أو الانضمام لجماعة ثانية لآخر حياتهم.

وبطلة فيلم divergent واحدة من هؤلاء الأطفال التي ستجد نفسها هي وكل أفراد جماعتها داخل سباق تنافسي وقاسي، حيث سيتوجب عليهم تجاوز بعض التجارب البدنية والنفسية الحثيثة، ولكنها تحمل في قلبها سرا بالغ الخطورة وقد أمسكته عن الجميع، ويتمثل في أنها شخص مختلف للغاية عن سائر الأشخاص الأخرى الموجودين في الخمس جماعات، ولا يلائمها أي واحدة وليست لديها القدرة على التكيف فيها.

المصيبة الأكبر في فيلم divergent مترجم تكمن في معرفة ذلك السر الخطير الذي تخفيفه بطلة فيلم divergent عن الكل، حيث إذا عرف هذا السر ولو شخص واحد، فذلك سيؤدي بحياتها إلى الموت الحتمي، وعليها أن تواجه العقبات التي ستقف في طريقها بكل شجاعة لكي تنقذ حياتها المعرضة للخطر وأيضا حياة أحبابها، تماما كما فعلت إينولا هولمز  الشُجاعة، وفي السطور التالية سنقوم بسرد الأجزاء الثالثة لـ فيلم divergent بشيء من التفصيل:

أولاً: ملخص فيلم divergent الجزء الأول

تجري أحداث فيلم divergent الجزء الأول في المستقبل في مدينة شيكاغو الأمريكية، حيث يتألف المجتمع من خمس طوائف وهي الصدق، الفئة السلمية، الشجعان، الفكري، نكران الذات، ولكل طائفة أنظمتها وقوانينها الخاصة التي تحكم الأناس الذين ينتسبون إليها، بينما الأفراد الذين لا ينتمون إلى أي من هذه الجماعات الخمسة فهم فاقدين لأي تجلية أو وضعية اجتماعية فريدة ومميزة.

كانت حربا شرسة وطاحنة السبب وراء ذاك التقسيم، والتي كادت أن تُسفر عن إبادة جماعية لكل البشرية، حيث كان الجميع يجري وراء السلطة كما حدث في ثلاثية سيد الخواتم ، وعندما يقترب الصغار في مدينة المستقبل هذه إلى العام السادس عشر من عمرهم، عليهم الامتثال لاختبار الأهلية النفسية والسماح لهم باختيار أي جماعة يريدون الانضمام إليها في حفل الاختيار السنوي، ولن يكونوا قادرين على تغييرها طوال حياتهم.

فيلم divergent الجزء الأول

فيلم divergent الجزء الأول

تكملة أحداث الجزء الأول من فيلم divergent

قررت باتريس التي تلعب شخصية البطلة الالتحاق بطائفة الشجعان، ولكنها ستتفاجأ بعد هذا القرار بخبر صادم ألا وهو أنها مختلفة عن باقي الطوائف الخمسة الأخرى، وأنها تنتمي لزمرة ليست محددة يُطلق على الأشخاص المكونين لها اسم Divergent أي مُختلفون، وتستنبط باتريس أيضا أن عاقبة كل الحاملين لهذه الخصلة هو الموت، وذلك عائد إلى وجود مكيدة كبيرة هدفها إهلاك كل من يحمل هذه الصفة.

تتعرف باتريس فيما بعد على رجل يملؤه الغموض يُسمى (فور)، وتنشأ بينهما علاقة رومانسية، ويجتمعان معا بعد ذلك لإيجاد السر الكامن وراء إنهاء حياة الأفراد المختلفين، قبل مضي الوقت وفوات الأوان، ثم تحدث الكثير من المجريات على القصة الحابسة للأنفاس التي تشدك لاستكمال divergent مشاهده وأحداثه المثيرة.

ثانياً: ملخص فيلم divergent ويكيبيديا الجزء الثاني

بعد أن أعلنت باتريس التمرد والعصيان على المجتمع الذي تعيش فيه، قررت الفرار مع فور من سطوة السلطات وملاحقة (جانين ماثيوز)، تلك الزعيمة التي تهيمن على عقول وأفكار الجنود التابعين لفصيلة الابنيغاتيون، وكان الشغل الشاغل لكل من (تريس) و (فور) البحث عن حلفاء لهم في التمرد المعلن، ويحاولان التحري عن إجابات لجميع أسئلتهم

وكان في انتظار تريس أسرار غامضة ومفاجأت صادمة ،تمثل أولها في صدور قرار من زعيم الجماعات الخمسة مضمونه أن من يستأثر بصفة مختلف، سيتم تنصيبه ملك على كل الفئات الخمسة مجتمعة، وأنه الوحيد الذي ستكون لديه القدرة على فتح صندوق معين، ولكن المفاجأة غير المتوقعة تكمن في إعلان زعيمة الثوار (جانين) أن مختلفين هم أعداء لهم وأن من يساندهم ويتحالف معهم سيُعد هو الآخر بمثابة عدو مباشر لهم، وأصدرت أوامرها بالقبض عليهم.

وقعت تريس في حيرة الاختيار، فوجدت نفسها بين خيارات في غاية الصعوبة، حيث إن الخيار الواحد ستكون عواقبه إما مفيدة أو مدمرة جدا، ونتائج كل اختيار يجب أن يتحملها متخذ القرار، إنقاذ من تحب أو الفرار بنفسها، فقررت باتريس الدخول في صراعات مضنية لإغاثة أحبابهم، فكانت تصارع على جبهات كثيرة مثل السياسة والولاء والهوية والحزن وأيضا الحب.

ثالثاً: ملخص فيلم divergent الجزء الثالث

استكمالا لأحداث الجزء الثاني من فيلم divergent ، جاء القرار الحاسم من تريس وفور بالهروب معا، وبالفعل تمكنا من المناص وتجاوز الجدار الذي يحوي المدينة المستقبلية شيكاغو، وكانت هذه هي المرة الأولى التي يغادر فيها كل من تريس وفور المدينة الوحيدة التي عاشا فيها طيلة حياتهما وتركا العائلة والأصدقاء، وكان الهدف من وراء ذلك إيجاد حل للمدينة الظالمة والمستبدة.

بعد الفرار من المدينة المتورطة صادفا فور وتريس مجموعة جديدة من المعلومات المروعة، وكان يجب عليهما أخذ قرار مصيري بسرعة وهو من يكون بإمكانهما الوثوق به، حيث يتحتم عليهما إنقاذ مدينة حياتهما والعالم أجمع، بتخليصهم من الحكم الغاشم والسلطة الجائرة التي كانت السبب وراء تقسيم المجتمع لأعوام عديدة من خلال تلك المواجهة التي تتوعد بتدمير البشرية، ومن أجل البقاء على الحياة، سيتعين على تريس أخذ خيارات عدة معقدة بخصوص الولاء والتضحية والشجاعة والمحبة، كما برزت تلك الصفات في فيلم the fault in our stars  الشيق.

كم بلغت ميزانية سلسلة الأجزاء الثالثة لـ فيلم divergent ؟

كلف فيلم divergent مسئولي الإنتاج المعنيين به ما يقرب من حوالي 305 مليون دولار أمريكي.

هل حققت الأجزاء الثلاثة لـ فيلم divergent إيرادات مُرضية؟

نعم بكل تأكيد، حيث شهد هذا الفيلم إقبالا كبيرا من الجماهير في صالات العرض، وقد وصلت الإيرادات الخاصة به إلى قرابة 765 مليون دولار أمريكي.

مَن لعب دور البطولة في فيلم divergent ؟

جسد دور البطولة الكثير من الممثلين الشباب والمشاهير المعروفين من أبرزهم؛ شايلين وودلي (تريس)، ثيو جيمس (فور)، كيت وينسلت (جانين ماثيوز)، أنسيل إلجورت (كاليب)، راي ستيفنسون (ماركوس) وغيرهم.

هل تم تصوير جميع الأجزاء في مدينة واحدة؟

لا، فالجزء الأول من فيلم divergent تم تصويره في مدينة شيكاغو بالولايات المتحدة الأمريكية، بينما الجزء الثاني صُور في مدينة أتلانتا الايطالية، والجزء الثالث والأخير كانت مدن دولة جورجيا شاهدة على تصوير أحداثه.

مواضيع ذات صلة

sadece sensadece sen | جراح الماضي لن يداويها إلا الحب

فيلم إعدام ميتفيلم إعدام ميت | خيانة الوطن عار لا يمحى