أحداث فيلم no escape الحابسة للأنفاس

فيلم-no-escape

لا تكف عن المحاولة ولا تستسلم للصراعات المحيطة بك، خذ نفسًا عميقًا واستعد لخوض تجربة بدايتها صعبة ولكنها في النهاية سوف تضحك لك، تلك الكلمات كانت في عقل (جاك) بطل فيلم no escape الذي وجد نفسه محاصرًا في بلد جديدة لا يعرفه فيها أحد والمدينة بأكملها تحاول سفك دمه بدافع الثأر، فتابع معي السطور القادمة للحصول على نبذة مختصرة عن فيلم no escape 2015 مترجم بالعربي.

قصة فيلم no escape :

تتمحور قصة فيلم no escape حول الغضب الذي يكنه الثوار الآسيويين على الأمريكيين، معقبين أن الدم هو الثمن الوحيد الذي يمكن دفعه جزاء الاستيلاء على محطة المياه التابعة لهم، فتبدأ القصة بمشهد يجمع بين رئيس الوزراء الآسيوي والعضو الأمريكي المسؤول عن محطة المياه لينتهي المشهد بمقتل الرئيس على أيدي المتمردين لتبدأ بعدها الإثارة والتشويق.

فيلم لا مهرب كما يسميه البعض لا يعبر فقط عن الغضب والشعور بالظلم الذي سوف تجده في كل مكان، إنما عن الفكرة التي لا تنتهي والمعنى الكامن وراءها فالحياة التي نعيشها إذا كانت غير عادلة كيف يمكن أن نستمر فيها؟، فاستطاع صناع فيلم no escape إضافة بصمة مذهلة تملؤها الإثارة والأكشن في قلوب كل من شاهد الفيلم، تمامًا مثلما حدث في فيلم لص بغداد الجامع بين الأكشن والكوميديا.

ترتكز الأحداث على رحلة هروب المهندس (جاك دواير) وعائلته من الثوار الآسيويين إلى مكان أمن بعيدًا عن القتل والدماء التي كانت تحتل المدينة بأكملها، فقبل أن تستنشق العائلة هواء المدينة الطلق وتستمتع بهذه الإقامة التي ربما تطول بعض الشيء، دخلت في صراعات ومعارك مع متمردين يرون أن المواطنين الأجانب عليهم دفع الثمن وتحمل كل أخطاء بلادهم.

فيلم no escape كامل مترجم بالعربي :

تكمن المتعة الحقيقة عند بعض الناس في مشاهدة الأفلام التي تحتوي على إثارة وأحداث تحبس الأنفاس، بعيدًا عن الروتين والملل والمشاهد التي تجمع بين طياتها نوعًا رديئًا من الفن، فأنصحك بشدة بـ فيلم no escape كامل مترجم بالعربي يوتيوب الذي تدور أحداثه حول محاولات (جاك دواير) في حماية عائلته رغم إحاطته بالخطر والدماء وكذلك الثوار الغاضبين.

تبدأ أحداث فيلم no escape بوصول (جاك) وزوجته وبناته إلى إحدى دول شرق آسيا لوظيفة مهندس في شركة تصليح محطات المياه في تلك الدولة، ليجد في انتظاره العديد من المشاكل التي كانت بدايتها هو عدم وجود أحد في استقباله في المطار ليتفاجأ بنفس الشخص الذي كانت تجمعهم نفس الطائرة يعرض عليه المساعدة ويطلب منه عدم ركوب أي سيارة أجرة بحجة أن السائقين نصابين.

ماذا حدث لجاك أثناء تواجده في السوق؟

يصل (جاك) مع عائلته إلى الفندق الخالي من التغطية الخاصة بالهاتف والتليفزيون والإنترنت ويقضي هذه الليلة يفكر فيما هو آت مع زوجته التى كانت تخشى البقاء في مكان لا تعرفه بعيدًا عن وطنها وأهلها، وفي صباح اليوم التالي يقرر (جاك) النزول إلى السوق لشراء الجرائد، ولكن سرعان ما يجد نفسه يشاهد التشابك القوي بين رجال الشرطة والمتمردين فيقرر الهرب من هذا الهجوم العنيف.

يتحرك (جاك) سريعًا إلى الفندق ليأخذ زوجته (آني) وبناته إلى مكان أكثر أمان من هذا، فلا يجد أمامه إلا سطح الفندق المليء بالنزلاء الخائفين، وبعد مرور قليل من الوقت يموت أغلب الأشخاص الموجودين بسبب إطلاق ناري من المتمردين عليهم، ولكن لحسن الحظ يحاول (جاك) الهرب منهم عن طريق القفز على السطح الآخر.

كيف استطاع جاك وعائلته الهرب من الثوار؟

يمكنك تحميل فيلم no escape كامل مترجم بالعربي و فيلم jack reacher never go back من على اليوتيوب ومشاهدة الفيلم بجودة عالية بعيدًا عن الإعلانات الكثيرة والانقطاعات التي تحرمك من الاستمتاع بأحداث الفيلم، أما بشأن ما حدث لـ (جاك) بعد أن قرر القفز على السطح المجاور للفندق فالوضع لم يكن بالمتوقع، وذلك بسبب إحاطتهم بالنيران من قبل المتظاهرين، فلم يتمكنوا من الهرب إلا بعد قضاء القليل من الوقت في مبنى إحدى الشركات.

خرج (جاك) بصحبة زوجته وبناته إلى الشارع قاصدين السفارة الأمريكية بما أنها الملجأ الوحيد لهم حالياً، ولكن الثوار يبحثون هنا وهناك عنه فلم يستطع الهرب بسهولة، ويظهر حينها (هاموند) البريطاني وسط كل هذه المحاولات والصراعات ليساعد هذه العائلة على الهرب من القتل، وتستمر المناوشات بين الطرفين ويلقى (هاموند) مصرعه على يد أحد المتمردين.

لحسن الحظ تمكن (جاك) من معرفة طريقة للهرب من عيون الثوار والوصول إلى بلده سالمًا، وأثناء هذه الرحلة يقابل رجلًا من سكان هذه المدينة ويعطيه بعض المال حتى لا يكشف ستره أمام المتمردين الذين يحلقون بهم، فيوافق الرجل على ذلك إلا أن العصابة تتمكن من الاستحواذ عليه بين قبضاتهم ويقررون قتله، ولكن تسرع ابنته في محاولة جادة منها لتشتيت انتباه الثوار عن قتل أبيهم إلا أن الأمور أخذت مجرى آخر وطلب أحدهم منها أن تقتل أباها.

فيلم-no-escape

فيلم-no-escape

نهاية فيلم no escape:

شعرت ابنة (جاك) بالخوف والرعب من الثوار بعد هذا الطلب الغريب، وسرعان ما تحركت (آني) بشيء ثقيل وضربت أحد أفراد العصابة على رأسه ليتجه زوجها ويمسك المسدس الواقع على الأرض ويضرب الباقيين، ثم ينجح (جاك) في الوصول إلى الحدود الفيتنامية القريبة من المدينة المليئة بالدماء إلا أن جنود الحدود لا يسمحون لهم العبور بالقارب.

فيصر عليهم ( جاك) بتوسل أن يسمحوا لهم بعبور الحدود، فتوافق السلطات الرسمية بهذا الطلب، لينتهي فيلم no escape بمشهد يجمع بين (جاك) وأسرته في مستشفى لتلقي العلاج بعد كل هذا الصراع الشديد الذي شعرت خلاله هذه العائلة بالكثير من الآلام والمتاعب في سبيل الحصول على الحرية والرجوع إلى بلادهم آمنين مطمئنين.

يعاني بعض الناس من ضعف في اللغة الإنجليزية، فيبحثون عن مواقع تمكنهم من تحميل الفيلم الأجنبى مترجمًا إلى العربية، لذلك توجد العديد من الموقع تمكن المستخدمين من تحميل فيلم no escape مترجم كامل و  live by night فيلم  مع إضافة بعض الإعلانات التي لا تتعدى مدتها دقيقتين، وتأكد أن الحصول على فيلم no escape مترجم يمنحك فرصة لمشاهدة الأحداث دون حمل هم قراءة الترجمة.

أبطال فيلم no escape:

1- أوين ويلسون

لعب الممثل الكوميدي (أوين) دورًا جادًا لأول مرة في حياته بعد قيامه بالعديد من الأفلام المشهورة مثل (متطفلو العرس، وذا رويال تينيباوم …إلخ)، حيث إنه رُشح لجائزة الأوسكار وهو من مواليد عام 1968 ميلاديًا وترعرع في ولاية تكساس.

2- لايك بيل

لعبت الممثلة الموهوبة (لايك) دور زوجة المهندس (جاك) وهي من أصل أمريكي ومن مواليد عام 1979 ميلاديًا، ولعبت أدوارًا عديدةً متميّزة والتي من بينها دورها في فيلم (في العالم) و (دون شروط).

3- بيرس بروسنان

هو ممثل من أصل إيرلندي مولود عام 1953 ميلاديًا، لعب دور (هاموند) البريطاني الرجل الذي ساعد عائلة (جاك) في الوصول إلى بر الأمان وضحى بحياته في سبيل ذلك، وكذلك قام بالمشاركة في العديد من الأفلام مثل فيلم (العالم ليس كافيًا) و (ماما ميا) وغيرهم من الأعمال.

في النهاية نتعلم أن الحياة لا تعطي البعض إلا فرصة واحدة كما حدث مع أبطال فيلم الممر ، لذلك عليك اتخاذ القرار سريعًا بشأن ما يجب عليك فعله الآن، فلا تدع الأوقات تمر وأنت ما زلت واقفًا لا تستطيع الحراك، الموت والحياة بيد الله ولكن الصراعات والمحاولات بأيدي البشر، فكلًا منا يحاول ألا يفوت العمر ويندم على عدم فعل المفروض والواجب.

فالعبرة التي تكمن وراء فيلم لا مفر تتجسد في هيئة أشخاص ومواقف، فكما كان من الجميل أن يضحى (هاموند) بحياته في سبيل نجاة رجل لا يعرفه، كما كان من المؤسف أن تجد الكثير من الناس يُريدون قتلك بذنب لم تفعله.

في أي عام تم إصدار فيلم no escape؟

قام بإخراج الفيلم جان إيريك الذي أشرف على كتابته أيضًا، حيث تم إصداره عام 2015 مِيَلادِيًا وإنتاجه في الولايات المتحدة.

أين تم تصوير فيلم no escape؟

تم تصوير الفيلم في إحدى دول شرق آسيا وتحديدًا تايلاند، وتدور أحداثه حول الانقلاب العسكري من الشعب على الحكومة.

ما هي آراء الناس حول فيلم لا مفر؟

حاز الفيلم على إعجاب الكثير من الناس حول العالم، وقال عنه البعض أن تسارع الأحداث كان منطقيًا بينما قال البعض الآخر إن الفيلم رائع ولكن الحكاية مبالغ فيها بعض الشيء.

هل هذا أول دور أكشن للفنان أوين ولسون؟

يعتبر فيلم لا مفر من أولى الأفلام الأكشن التي شارك فيها الممثل أوين إلا أنه قام بالعديد من أدوار الكوميديا ومعروف بخفة دمه منذ اللحظة الأولى لظهوره على الشاشة.

مواضيع ذات صلة

فيلم cruellaفيلم cruella الأكثر جدلاً في العام 2021

bajirao mastani | قصة حب تاريخية في إطار درامي