قصة فيلم وحيد في المنزل “home alone” كامل

قصة فيلم Home Alone

تعرف الآن على قصة فيلم وحيد في المنزل “home alone” كامل عبر مقالنا التالي في موقع ملحوظة بالتفاصيل لجميع أجزاء هذا الفيلم، الذي أحبه الكبار والصغار.

 فيلم وحيد في المنزل

صدر فيلم وحيد في المنزل “home alone” لأول مرة في 10 نوفمبر من عام 1990 في شيكاغو وفي 16 نوفمبر من نفس العام في الولايات المتحدة الأمريكية، وبالطبع صدر الفيلم باللغة الإنجليزية عن المخرج كريس كولومبوس والكاتب جون هيوز في شركة تونتيث سينتشوري ستوديوز، وبفضل النجاح العظيم الذي حققه الجزء الأول من فيلم home alone وصلت إيراداته الى 477.1 مليون دولار.

كما انتشر فيلم وحيد في المنزل بشكل واسع في كل أنحاء العالم حتى الدول العربية أيضا وظهر في العديد من دور العرض حتى هذا التاريخ، وإلى الآن يحتفظ فيلم وحدي في المنزل بالرقم القياسي لأعلى أرباح فيلم كوميدي في العالم، وبسبب اجتياز الفيلم أعلى نسبة مشاهدة تم عمل أجزاء له والتي نالت أكبر نجاح ممكن أيضا.

 فيلم وحيد في المنزل

قصة فيلم وحيد في المنزل “Home Alone 1” :

 حقق فيلم وحيد في المنزل نجاحا باهراً حتى الآن، وهو فيلم كوميدي له عدة أجزاء جميعهم قد نجحوا واشتهروا حتى وقتنا هذا، تحكي القصة أن كان هناك عائلة كبيرة قرروا ان يقوموا بالسفر لفرنسا لقضاء عطلة عيد الميلاد لرأس العام الجديد، فكانوا في عجلة وقاموا بتحضير الحقائب سريعاً واستعدوا للذهاب.

وكان عددهم كبير فقامت الأم بحساب عدد الأفراد المتواجدين، ولكن كان هناك طفل يبلغ الثامنة من عمره يدعى كيفين لم يكن متواجداً، ومن شدة استعجالهم اعتقدوا أن الجميع متواجد؛ وبالفعل قاموا بالسفر وعند جلوسهم شعروا بأنهم فقدوا أحدهم.

اقرأ ايضًا: قصة فيلم ماليفسنت MALEFICENT

اكتشاف كيفين أنه ظل وحيداً بالمنزل :

وفي الأحداث التالية من فيلم وحيد في المنزل سيكتشف اهل كيفين انه لم يأت معهم فور وصولهم لفرنسا قاموا بمحاولة الرجوع لكنه كان من الصعب وجود أماكن، وحزنت الام كثيرا وكانت خائفة على تركه في المنزل وحيداً.

استيقظ كيفين من النوم وأصبح ينادي على امه وعلى الجميع، ولكن لم يجد أحد غيره في المنزل الكبير، فصرخ وظل خائفاً، وبعد ذلك قرر ان يحاول ان يحمي نفسه لأنه توقع ان اهله قد سافروا وقاموا بنسيانه، فحاول أن يستعير بعض المال الذي كان يحتفظ به أخاه وذهب لمحل تجاري بالقرب من المنزل وقام بالتسوق.

وكان الجميع يستغرب كيف لطفل القيام بأعمال التسوق وحيداً وقام بشراء الاغراض ودفع مقابلها، وفي الطريق للذهاب للمنزل فكان هناك رجل يقف دائماً يقوم بالتخلص من الثلج المتواجد كثيراً، كان يشعر بالخوف الشديد منه ويجري سريعا عند رؤيته لأنه كان ينظر له كثيراً.

خطة كيفين لحماية نفسه من اللصوص :

كان هناك لصين يقومون بمراقبة المنازل لمعرفة ان الجميع يسافرون في هذا الوقت خاصة منزل كيفين، فحاولوا الدخول للمنزل، ولكن قبل محاولتهم كان كيفين قد قام بتأمين المنزل بأكمله لأنه كان يخاف من جلوسه وحيداً بالمنزل، فقام بالقيام بكثير من الفخاخ غير المتوقعة لأنه من المعروف ان الاطفال في هذا السن يراودهم الكثير من الأفكار غير المتوقعة.

فحاولوا اللصوص في فيلم وحيد في المنزل الدخول، ولكي يتمكنوا من الدخول إلا بعد عناء لما قابلوه من فخاخ وهنا تبدأ الكوميديا، وقد تأكد اللصين ان هناك طفل، ولكن ظلوا يحاولون سرقة المنزل والإمساك بكيفين لما فعله بهم من مقالب وانتصاره في كل مرة عليهم، ولكن كادوا الإمساك به وظهر الرجل الذي يخاف منه كيفين كثيراً وقام بمساعدته.

عودة عائلة كيفين :

أثناء مشاهدة فيلم home alone  ستجد ان كيفين قد قام بالاتصال بالشرطة بالاخير وكان في ذلك الوقت قد التقوا عائلة كيفين بفرقة كانت ستعود للبلد التي بها كيفين، ولكن لا يوجد مكان إلا فرد، فبالطبع ذهبت الأم معهم والاب وباقي العائلة استطاعوا بعدها الرجوع.

وقبل أن يقوم اللصوص بسرقة المنزل كانت الشرطة قد أتت ووصلت الأم وجميع أفراد العائلة للمنزل، وقد اكتشفوا أن كيفين طفل شجاع واستفادوا بتركه في المنزل انه قد تحمل المسئولية ولم يعد يشعر بالخوف مرة أخرى وقدرته على مواجهة الصعاب، وهكذا كانت نهاية home alone 1 مترجم الأكثر مشاهدة حول العالم.

اقرأ ايضًا: حيوان منقرض من 5 حروف تعرف عليه الآن

فيلم home alone 2 مترجم :

لقد أنتج الجزء الثاني من فيلم home alone  مترجم بعنوان ضائع في نيويورك عام 1992، أي بعد سنتين فقط من نجاح الجزء الأول، وقصة الفيلم تدور حول نفس الطفل الذي يدعى كيفين مكالستير الذي سافر الى نيويورك بركوب طائرة خطأ عندما قررت عائلته السفر لقضاء عطلة العيد في فلوريدا، وهناك يلتقي الطفل مرة ثانية باللصين الذين حاولا سرقة المنزل في الجزء الأول وتبدأ المغامرة الكوميدية بينهما.

فيلم home alone 2 مترجم :

فيلم وحيد في المنزل 3:

كان من الطبيعي أن تستمر شركة تونتيث في إصدار الجزء الثالث بعد نجاح فيلم home alone 1 والجزء الثاني أيضا، فصدر الفيلم بقصة جديدة ومغامرة مختلفة عام 1997 للمخرج راجا غوسنيل بأحداث مثيرة وشيقة تدور حول كيفين الذي تركته عائلته وحيدا في المنزل ولكن معه رقاقه تخص قوات الدفاع الجوي والتي جاءت بالخطأ عن طريق لعبة.

وبسبب هذه الرقاقة المهمة أراد اللصوص سرقتها واختطاف الطفل لأنه يحملها، ولكن بذكاء وتخطيط الطفل الذي لا يتعدى عمره الثماني سنوات دبر لهم مقالب ومكائد في أرجاء المنزل لحماية نفسه.

فيلم وحيد في المنزل 4 :

تتوالى اصدارات سلسلة فيلم وحيد في المنزل لتبدأ مغامرة أخرى بين الطفل واللصوص لأسباب مختلفة، وقصة الفيلم تدور حول الطفل كيفين ماكاليستر الذي يسافر إلى والده بعد انفصال والدته عنه ويدافع عن المنزل من الأعداء او بالأحرى اللصوص القدامى الذين يخططون لخطف ولي العهد من العائلة الملكية وسرقة المنزل مما يجعله يتصدى لهم بطرق مغامرة وكوميدية، ويعد هذا الجزء هو الأخير بعد فيلم home alone 3 مترجم والذي صدر عام 2002.

فيلم وحيد في المنزل 4 :

ما الجوائز التي حاز عليها فيلم وحيد في المنزل؟

حصل الفيلم على جائزة غولدن غلوب لأفضل فيلم موسيقي او كوميدي وجائزة أوسكار لأفضل موسيقى تصويرية لحنها جون ويليامز، كما دخل الفيلم موسوعة جينيس كأفضل فيلم كوميدي.

هل ما زال فيلم وحيد في المنزل مفضل لدى الأطفال؟

نعم ما زال يحقق الفيلم عدد مشاهدات كبير رغم مرور حوالي 30 عام على انطلاقه، وما زال مفضل أيضا لدى الكثير من الأطفال في كل أنحاء العالم.

ماذا يستفيد الأباء من فيلم وحدي في المنزل؟

بعد مشاهدة الجزء الأول من سلسلة وحدي في المنزل لا بد أن يحرص الآباء على اكتمال كل أفراد العائلة عند الخروج من المنزل لعدم السهو الذي قد يؤدي إلى فقدان أحد الأطفال.

ماذا يستفيد الأطفال من فيلم وحدي في المنزل؟

يستفيد الأطفال من الفيلم في معرفة أنهم يمتلكون ذكاء أكثر مما يعتقدون كما أنهم عليهم وضع خطة للطوارئ في حالة عدم وجود أفراد الأسرة.

مواضيع ذات صلة

افضل افلام الخيال العلميافضل افلام الخيال العلمي و الفانتازيا

فيلم الف مبروكما الفكرة الفلسفية التي يرمي إليها فيلم الف مبروك ؟