تعرف معنا على طريقة عمل الشيش طاووق بإحترافية

طريقة عمل الشيش طاووق 

تعد طريقة عمل الشيش طاووق سر يميز بعض ربات الأسر عن غيرهم خاصة الأسر التي تأخذ هذا النوع من الطعام كوجبة مفضلة ، فتقدم هذه الأكلة بشكل جذاب ولذيذ يساعد أسرتها على تناولها دون اى اعتراض.

يفضل بعض الأطفال الشيش طاووق كنوع من الطعام لسهولة تناوله وأيضا شكله الشهي اللذيذ حيث تقدم معه بعض الخضروات التي تجعله أكثر جاذبية عن غيره كما تفضل طريقة عمل الكريب لطعمه الرائع.

أما عن طريقة عمل الشيش طاووق فاطمة الحاتي فيجب أن نوفر قطع متوسطة الحجم من فراخ مخلية العظم متبلة بطريقة جيدة ، تسوى فى الفرن او على الشواية  ويقدم معه بعض المكملات كالثومية، ويسوى الشيش طاووق بعدة طرق منها المشوي (فى الفرن-علي الجريل) ومنها ما يسوى فى الطاسة .

تاريخ نشأة الشيش طاووق

الشيش طاووق طبق لبناني المنشأ ولكنه الان متعارف عليه فى كثير من انحاء العالم بما فيها الولايات المتحدة وغيرها من البلاد فتسهل عليهم طريقة عمل الشيش طاووق  .

خطوات طريقة عمل الشيش طاووق

تتم خطوات عمل الشيش طاووق بعدة ترتيبات:-

1- يتم غسل صدوراو اوراك الفراخ بطريقة جيدة، ثم تقطع لقطع متوسطة الحجم على هيئة مكعبات وتوضع فى اناء مناسب.

2- فى اناء عميق يوضع زبادى، عصير ليمون،ثوم مفروم، ملح، فلفل اسود، بابريكا، ثوم بودر، بصل بودر، شطة،زعتر، زيت، صلصة طماطم.

3- تخلط هذة المكونات جيدا ثم توضع مكعبات الشيش طاووق بها ثم تقلب جيدا وتترك فى الثلاجة لمدة ساعة حتى تتشرب مكونات التتبيلة.

4- يتم تحضير بعض الخضروات وتقطعيها لمكعبات كالطماطم والفلفل الرومى والبصل كما يمكنك تناول بعض المقبلات من خلال طريقة عمل مخلل الخيار رؤية هذه الطريقة.

5- يمكن ايضا تقطيع بطاطس مكعبات وتحميرها واضافتها مع المكونات السابقة مع تجهيز الشواية الجريل وتسخينها جيدا.

6- تملأ اسياخ الشيش طاووق بمكعبات الفراخ والخضروات واحدة تلو الاخرى ثم تشوى على الجريل مع التقليب حتى تاخد اللون الأحمر المناسب.

7- تزاح الاسياخ حتى تستريح قليلا ثم تقدم ساخنة وتقدم كنوع من البروتين مع مكملات الوجبة الغذائية والمقبلات حسب الرغبة.

ما الاطعمة التى يمكن تقديمها مع الشيش طاووق ؟!

يقدم الشيش طاووق كبروتين عالى القيمة الحيوية ويقدم معه الارز او المكرونة كنوع من النشويات لتعزيز احساس الجسم بالشبع، وتقدم ايضا السلطة كخضار طازج بالاضافة للثومية والكلوسلو كمقبلات شهية ونقدم لكم  طريقة عمل الرز البرياني عمل باحترافية فاطمة الحاتي .

القيمة الغذائية للشيش طاووق

كل 100 جم من الشيش طاووق يحتوى على ما يلي:

–  14 جم من البروتين لذلك فهو عالى القيمة الغذائية لاحتوائه على نسبة عالية من البروتين ، هذا البروتين يتكون من أحماض امينية تساعد الجسم فى بناء العضلات والأنسجة.

– 7جم من الدهون التى تساعد علي توفير طاقة الجسم.

– 2 جم من الكربوهيدرات

ونستدرج كلامنا عن طريقه عمل الشيش طاووق انه يجب احتواء البروتين على نسبة سعرات حرارية يوميا تتراوح من 10 – 35 % هذا يساعد على إنقاص وزن الجسم وبالتالي غذاء مناسب لمن يتبعون حمية غذائية.

أى نوع من الشيش طاووق ( فى الفرن – مشوى – فى الطاسة ) تفضله الأسر؟

تختلف الاراء حول ما يفضلونه الأسر حول طريقة عمل الشيش طاووق فى فرن البوتاجاز، لكن بالتأكيد الإجماع على ان الشيش طاووق وجبة مميزة وقد يتفوق الشيش المشوي قليلا عن الطرق الآخرين.

ما افضل المكملات التى تقدم مع الشيش طاووق ؟ .

تقدم المكرونة او الأرز مع طبق الخضروات الطازجة كوجبة غذائية متكاملة العناصر الغذائية.

ما القيمة الاقتصادية لـ طريقة عمل الشيش طاووق ؟

وجبة متوسطة التكلفة الاقتصادية متوفرة الإمكانيات عند نسبة كبيرة من الأسر لذلك فهي وجبة متاحة الايدى.

لماذا يعتبر الشيش طاووق طعام مفضل للأشخاص من يتبعون نظام غذائي ؟

لاحتوائه علي نسبة من البروتين تساعد علي انخفاض الوزن وقلة احتوائه على الكربوهيدرات التي تساعد على زيادة الوزن.

مواضيع ذات صلة

طريقة عمل كباب حلةطريقة عمل كباب الحلة المصري

طريقة عمل المسقعة باللحمةهل تود معرفة طريقة عمل المسقعة باللحمة؟