صفات برج العذراء بين المميزات والعيوب

صفات برج العذراء

يسرف البعض في الاهتمام بالأبراج الفلكية فتجدهم يحكمون على الآخرين من خلال البروج التي ينتمون إليها بل ويصل الأمر إلى أنهم قد يحددون مصائر العلاقات بناءً على نسبة التوافق بين الأبراج, غاضين الطرف عن العوامل الوراثية والبيئات العائلية والثقافات المجتمعية والتجارب الشخصية وكل ما من شأنه أن يؤثر في تكوين شخصيات الأفراد بعيداً عن الشهر الذي لفظتهم أرحام أمهاتهم فيه! لكن هذا لا يتنافى مع وجود بعض الصفات المشتركة بين أبناء البرج الواحد, وفي هذا المقال سنتحدث عن صفات برج العذراء لدى النساء والرجال.

صفات برج العذراء :

قبل أن نسهب في الحديث عن صفات برج العذراء علينا أن نعرف أن هذا البرج هو البرج السادس من دائرة البروج وأنه أحد الأبراج الترابية ويطلق عليه برج السنبلة أيضاً, والمنتمون إلى هذا البرج هم مَن ولدوا في الفترة الواقعة بين الثالث والعشرين من شهر أغسطس والثاني والعشرين من شهر سبتمبر أي في خواتيم فصل الصيف, وفيما يلي نبذة عن صفات برج العذراء الرجل والمرأة:-

1) صفات رجل برج العذراء :

يغلب على الرجل المنتمي إلى برج العذراء عدة صفات أبرزها الذكاء وحب المعرفة والتعاون والنظام ولباقة الأسلوب, بالإضافة إلى الالتزام بالمواعيد ودعم الآخرين والنفور من الأشخاص السلبيين وحب الاستطلاع والرغبة الدائمة في خوض المغامرات والذهاب إلى الرحلات و اكتشاف الأماكن الجديدة, أضف إلى ذلك أن رجل virgo برج مجتهد في العمل ومتسرع في البوح ومحب للعلاقة العاطفية المثالية ومتفهم لشريكه وشديد التشبث بآرائه وأفكاره ومعتقداته.

ومن صفات برج العذراء في الرجال أيضاً الانتباه إلى التفاصيل الصغيرة وقوة الذاكرة وعدم نسيان الأمور السيئة التي تم اقترافها بحقهم, علاوةً على امتلاك مهارة حل المشكلات والتعامل مع الأزمات والالتزام بتنفيذ الخطط وعدم تغيير مسارها من أجل أي شخص.

2) سمات برج العذراء الأنثى :

أما عن الجنس الناعم المنتمي إلى برج العذراء فهو يتصف عادةً باللطف والرقة والخجل والنظام والذكاء والنفور من الفوضى, بالإضافة إلى قوة الشخصية والاستقلالية والاعتماد على الذات والميل إلى تعزيز المخزون المعرفي والتفكير بمنطقية, إلى جانب التريث قبل إصدار القرارات و إجادة التحكم في المواقف الصعبة والسعي نحو الكمال والمثالية مع تقديم كل أوجه الدعم والمساعدة لشريك الحياة حتى تكون الحياة الزوجية هي الأخرى في ثوبها المثالي.

ومن صفات برج العذراء الأنثى أيضاً الإخلاص الشديد وامتلاك مهارات تواصل ممتازة وإجادة وضع الحدود الشخصية مع الآخرين, كما أن أنثى برج العذراء تحب أن تكون محاطة على الدوام بأشخاص محفزين لدفعها لإتمام مهامها وتحقيق إنجازاتها ولا تحب أن تكون محاطة بأشخاص كثيري الانتقاد, ناهيك عن أنها تفضل العيش في عالم الخيال والأحلام وتؤمن بأنها تستحق الأفضل دوماً.

ما هي مميزات برج العذراء وعيوبه ؟

تتجلى أبرز مميزات برج العذراء لدى الرجال في الجدية أثناء العمل والإخلاص والقيادة والقدرة على حل المشاكل وتغليب الجانب العملي على الجانب العاطفي, من جهة أخرى تتميز السيدات اللواتي ينتمين إلى هذا البرج بالتواضع والعقلانية والدهاء والاكتراث بالتفاصيل والشغف في العمل والثقة بالنفس والأناقة والرومانسية والحدس.

virgo برج

virgo برج

أما عيوب برج العذراء لدى الجنسين فهي تتلخص في صعوبة التأقلم وسرعة إطلاق الحكم على الأشياء والخوف الشديد من المرض والحرص على المال والميل إلى الحياة التقليدية, كما تتضمن عيوب مواليد شهر 8 برج العذراء البحث الدائم عن الكمال وكتم المشاعر والتشاؤم والعناد – وهو من أهم صفات برج الثور أيضاً -.

برج العذراء والحب :

يوجد بين رجال برج العذراء والحب علاقة تتسم بالاعتدال فهم لا يعدون من الرجال الرومانسيين وعادةً ما تجذبهن الفتيات المثاليات اللواتي يولين اهتماماً بالغاً لمواعيدهن ويحرصن على النظام في شتى شئونهن ولا يهملن المظهر الخارجي في الوقت ذاته, وقلما يقع رجال برج العذراء في حب الفتيات اللواتي يكبرنه عمراً وذلك لأنهم يحبون مَن يظهرن الحاجة إليه والرغبة في التعلم منه, كما أنهم لا يميلون إلى إظهار مشاعرهم على الملأ حتى يحين وقت القران الرسمي.

أما عن الجنس الناعم المنتمي إلى هذا البرج فهو رومانسي وعاطفي للغاية ولديه فيض كبير من المشاعر الصادقة, ففتيات العذراء يتطلعن إلى الكمال في علاقاتهن العاطفية وهو ما يودي بهن للكثير من الخيبات والنكسات, لذا نجد أن من صفات برج العذراء في السيدات صعوبة الإرضاء لاستحالة تحقيق كل أمنياتهن ورغباتهن في بعض الأحيان.

من هم مشاهير برج العذراء ؟

ينتمي إلى برج العذراء كوكبة من الشخصيات الشهيرة ومنها المغني الإماراتي حسين الجسمي والمغني العراقي كاظم الساهر والممثل السوري باسل الخياط وسيدة مصر الأولى جيهان السادات وملكة بريطانيا الملكة إليزابيث الأولى, بالإضافة إلى المغني اللبناني وائل كفوري والنجمة اللبنانية سلمى حايك والمغنية ذكرى والنجمة الإيطالية صوفيا لورين وكذلك الإعلاميتين المصريتين هالة سرحان ووفاء الكيلاني.

كما تضم كوكبة مشاهير برج العذراء عدداً من الممثلين المصريين مثل يوسف الشريف ورجاء الجداوي وعبلة كامل وأشرف عبد الباقي وخالد النبوي وريهام عبد الغفور وريهام حجاج.

ومن الملاحظ أن هؤلاء المشاهير يتمتعون بشخصيات متفاوتة ولا يملكون الصفات ذاتها بالطبع, وهو ما يدل على أن ما يتم تداوله من صفات برج العذراء أو صفات برج العقرب أو نحو ذلك فهو مجرد اجتهادات قد تصدق وقد تحيد فلا ينبغي أن نأخذها على محمل القوانين والنظريات المثبتة ونحكم على الشخوص من خلالها.

ما هي الأبراج المتوافقة مع virgo برج ؟

عادةً ما تتوافق صفات برج العذراء مع صفات برج الثور والجدي نظراً لأنهما برجان ترابيان مثل برج العذراء وهو ما يجعل مواليد هذه الأبراج يتشابهون في أسلوب التفكير العملي, كما يتوافق الحوت مع برج العذراء لأنه البرج المقابل له في دائرة البروج, في حين نجد أن برج الميزان والحمل لا يتوافقان مع العذراء, وعلى الأغلب لا تتناغم صفات أنثي برج الدلو والقوس مع السمات الشخصية لمواليد virgo برج.

برج العذراء اي شهر ؟

البعض لا يعرف برج العذراء اي شهر من الشهور الميلادية والحقيقة أن virgo برج يجمع بين نهاية الشهر الثامن - وهو شهر أغسطس أو شهر آب - ومعظم الشهر التاسع - وهو شهر سبتمبر أو شهر أيلول -.

ما هي نقطة ضعف الرجل العذراء أمام حبيبته ؟

نقطة ضعف الرجل العذراء أمام حبيبته هي السيادة والثقة بالنفس والاهتمام بالأنوثة والرشاقة والنجاح المهني أيضاً, فيما يرى آخرين أن نقطة ضعفه تكمن في اتصاف المرأة التي يحبها بالعفوية الشديدة.

ما هو رمز برج العذراء ؟

رمز برج العذراء هو الحرف اللاتيني M لكن بنهاية مغلقة هكذا ♍, ولهذا الرمز دلالة تشير إلى صفة الانغلاق والدفاعية التي يميل إليها الأشخاص المنتمون إلى هذا البرج, كما يرى آخرون أن الحلقة المغلقة في نهاية الرمز تدل على العفة.

لماذا يسمى برج العذراء بهذا الاسم ؟

تذكر الأساطير الإغريقية أن برج العذراء سمي بذلك نسبةً إلى أستريا ابنة الإله المزعوم زيوس الذي أغدقهم بالحب والسلام, وهناك أسطورة فرعونية تقول أن العذراء هي الآلهة المزعومة إيزيس التي طاردت الوحوش بالسنابل الذهبية.

مواضيع ذات صلة

ماهو الشي الذي يتكلم جميع لغات العالمحل لغز ماهو الشي الذي يتكلم جميع لغات العالم ؟

لعبة الكوتشينهما هي لعبة الكوتشينه وما أشهر طرق لعبها؟