8 خطوات فقط لعمل كرسبي رول الطازج

كرسبي رول الطازج

في هذا العالم الذي نعيش به تجري جميع الأمور بسرعة الصاروخ لا سيما بعد انتشار التكنولوجيا علي نطاق واسع في الآونة الأخيرة، فحتي تناول الطعام الآن أصبحنا نقوم به علي عجلة من أمرنا و من هنا ظهر مصطلح الوجبات السريعة و من بينها وجبات كرسبي رول الطازج التي تشتهر بها دولة المملكة العربية السعودية.

لمحة عن مطعم الطازج و كرسبي رول الطازج

نظرا لحرص المستثمرين السعوديين علي توفير جميع احتياجات المواطنين مع كافة سبل الراحة و الرفاهية تم إطلاق سلسلة مطاعم الطازج لتقديم أشهي الوجبات السريعة لا سيما وجبة كرسبي رول المميزة في عام 1989 داخل مكة المكرمة أولا، و من ثم انتشرت سلسلة الفروع مصحوبة بسلسلة من النجاحات لكي تكلل جميع مدن المملكة العربية السعودية.

لم يكتفي مؤسس مطعم الطازج ” الشيخ عبد الرحمن الفقيه ” الذي يعتبر واحدا من أهم أصحاب مزارع الدواجن في المملكة العربية السعودية بفروع الطازج المتواجدة داخل المملكة، لذلك تم إطلاق العديد من الفروع الأخري في جميع الدول العربية و الأجنبية مثل : لبنان، عمان، مصر، الولايات المتحدة الأمريكية، ماليزيا، الكويت، الإمارات العربية المتحدة.

ماذا عن أجدد منيو لمطعم الطازج السعودي ؟

يحفل منيو مطعم الطازج بكل ما لذ و طاب من أشهي المأكولات السريعة مع الاعتماد بشكل كبير علي وجود ألذ أنواع الدجاج بأسعار في متناول الجميع و فئات ترضي الذوق العام لكافة أفراد الأسرة العربية، و تتمثل منتجات الطازج الشهية في العديد من الفئات التالية :

1ـ فئة وجبات الطازج المتكاملة

ـ وجبة الناجتس التي تعتبر من أشهر وجبات الطازج و تتهافت عليها أعدادا مهولة من المتسوقين، و التي تتكون من 10 قطع من الدجاج من نوع الناجتس مع كمية مناسبة من أصابع البطاطس المقلية، إلي جانب مشروب من اختيارك أيضا.

ـ وجبات الدجاج المشوي اللذيذة المكونة من دجاجة صغيرة مع الخبز و السلطات التي لا غني عنها علي مر الزمان، فمهما تم ابتكار أنواع جديدة و طرق مختلفة و وصفات خاصة من الدجاج لا يمكن أن تتحلي بالنكهة الأصيلة المميزة التي يتصف بها الدجاج المشوي.

ـ و لا يمكننا أن ننسي وجبات كرسبي رول الطازج الجديدة المحببة لدي الجميع لا سيما الأطفال الصغار، و التي غالبا ما تكون محشوه بقطع الدجاج أو الهوت دوج حيث يزخر منيو الطازج كرسبي رول بمختلف طرق التقديم.

ـ بالإضافة إلي دجاج تكا المتميز الذي انتشر بكثرة و ازداد الطلب عليه في الآونة الأخيرة، و تتكون هذه الوجبة من قطع تكا اللذيذة مع صوص الثومية و أصابع البطاطس المقلية.

ـ لن تقتصر وجبات الطازج كرسبي رول علي تقديم طرق الدجاج المتنوعة فحسب، بل يوفر مطعم الطازج أيضا وجبات الكباب المثالية التي تحتوي علي قطع الكباب و الشيش طاووك مع السلطة المفضلة.

2ـ فئة سندوتشات الطازج السريعة

ـ كما ذكرنا فيما سبق أن اهتمام الطازج منيو كرسبي رول لا حدود له، لذلك لا تقتصر منتجات كرسبي رول الطازج علي الوجبات فحسب بل يوجد أيضا سندوتشات كرسبي رول الطازج جديد دجاج بالجبن.

ـ و يحطم الطازج جميع القيود ليقدم لكم سندوتشات الكباب المشوي علي الفحم الصحية.

ـ كما يقدم لكم مطعم الطازج أيضا سندوتش تكا رول  و سندوتش الناجتس السريع الذي يحتوي علي مجموعة متناغمة من أطيب قطع الدجاج.

ـ و لم ينسي المطعم تقديم رائد السندوتشات السريعة ألا و هو سندوتش البرجر الممتلئ بالخضروات الطازجة و الصوص اللذيذ.

3ـ وجبات الأطفال الصحية من الطازج

لا يمكننا أيضا أن نغفل عن احتياجات فلذات الأكباد، فبالطبع لن يتمكن الفتي الصغير من تناول تلك الوجبات الكبيرة السالف ذكرها بمفرده، لذلك يقدم كرسبي رول الطازج الوجبات نفسها للأطفال و لكن بكميات قليلة و أسعار مخفضة إلي جانب أن الوجبة غالبا ما تكون بصحبة لعبة لطيفة للطفل أو الطفلة علي حسب اختيارهم.

4ـ فئة الشوربة و الإضافات من الطازج

يقدم مطعم كرسبي رول الطازج العديد من الإضافات الأخري لهذه الوجبات السريعة الدسمة، مع عدد من أنواع الشوربة المختلفة و المقبلات التي تفتح شهية الزبائن و تعطي مذاقا خاصا لهم، و تتمثل هذه الأطباق في : الأرز و الذرة و الحمص، إلي جانب إضافات كرسبي الطازج و البطاطس و شوربة الحريرة مع بعض الحلويات مثل : البسبوسة اللذيذة.

كرسبي رول الطازج

كرسبي رول الطازج

ما هي طريقة عمل و مكونات كرسبي رول ؟

إذا كنتِ تبحثين عن طريقة عمل كرسبي رول الطازج المثالية في المنزل نقدم إليكِ سيدتي من خلال هذه الفقرة مقادير كرسبي رول المطلوبة لكي تحصلين علي أطيب قطع من الكرسبي الملفوفة و المحشوة بالعديد من المكونات اللذيذة و التي لا تقل في نكهتها الشهية أبدا عن نكهة الوجبة التي تقدمها لكم سلسلة مطاعم الطازج الشهيرة.

مقادير كرسبي الدجاج أو الهوت دوج

يتم تقديم قطع كرسبي رول الطازج بأكثر من شكل و منها : كرسبي هوت دوغ الطازج أو الطازج كرسبي رول هوت دوج، كرسبي دجاج الطازج، و لكي تقوم بتحضير ألذ طبق من الكرسبي قم الآن بإحضار هذه المكونات : ( كمية من قطع الهوت دوج أو صدور الدجاج حسب الحاجة، رشة ملح، ورقة غار، عود قرفة، ملعقة كبيرة من الزيت، رشة فلفل أسود، ربع ملعقة من البابريكا).

إلي جانب ضرورة إحضار كمية من الثوم البودرة، التوست الأبيض، ملعقتان كبيرتان من الدقيق، نصف كوب من الجبن الموتزاريلا المبشور، 3 بيضات مخفوقة، ملعقتان كبيرتان من الكاتشب و مثيلهما من المايونيز، كوبان من الكورن فليكس، كمية قليلة من الماء، كمية من أصابع البطاطس المقلية حسب الرغبة لكي يتم تقديمها بجانب كرسبي رول الطازج و تكتمل بها القيمة الغذائية للوجبة.

ما خطوات عمل رول كرسبي الطازج ؟

1ـ قومي أولا بسلق صدور الدجاج أو كمية الهوت دوج المتوفرة لديكِ، و من ثم قومي بتقطيعها إلي شرائح أو قطع صغيرة الحجم.

2ـ أحضري الآن مقلاة كبيرة و ضعي بها كمية الزيت النباتي المذكورة في الفقرة السابقة و اتركيها علي نار البوتاجاز حتي تمام الغليان.

3ـ ضعي قطع الدجاج أو الهوت دوج داخل الزيت المغلي برفقة البهارات و التوابل التي في حوزتك مثل : الملح و الفلفل الأسود و البابريكا، ثم قومي بالتقليب جيدا.

4ـ قومي برفع المقلاة عن النار و أضيفي إليها الثوم و الكاتشب و المايونيز مع رشة من الفلفل الأسود و قلبي جيدا حتي يتشرب الخليط النكهة بالكامل.

5ـ قومي بوضع الدقيق و الماء في وعاء كبير و من ثم ادهني أطراف التوست بهذا الخليط حتي يتم تماسكها بسهولة.

6ـ لكن لا تنسي أن تضعي داخل التوست قطع الحشو اللذيذة من الدجاج أو الهوت دوج أولا مع كمية الجبن المطلوبة و القليل من البطاطس المقلية.

7ـ قومي الآن بإلصاق قطع التوست و لفه بإحكام حتي لا تتساقط المكونات و الحشو من داخلها، ثم ادهنيها بالبيض المخفق و الكورن فليكس.

8ـ و أخيرا قومي بإدخال الرولز إلي الثلاجة لمدة نصف ساعة علي الأقل حتي تتماسك المكونات، و من ثم أخرجي كرسبي رول الطازج ثم اقليه في مقلاة الزيت علي نار هادئة حتي تحصلي علي قطع الرولز الذهبية الشهية بكل سهولة.

أين تنتشر فروع مطعم الطازج داخل السعودية ؟

تنتشر عشرات الفروع من سلسلة المطاعم الأشهر التي تقدم أفضل كرسبي رول الطازج في جميع ربوع المملكة العربية السعودية مثل : فرع الرياض، الطائف، خبر، القطسف، المدينة المنورة، و الفرع الرئيسي في مكة المكرمة.

ما هو سعر كرسبي رول الطازج ؟

يتساءل الكثيرين عن كرسبي رول الطازج سعر أو كرسبي رول الطازج كم سعره، لذلك نقدم لكم الآن وجبة كرسبي رول الطازج بكم تتكلف و هي حوالي 23 ريال، أما عن كم سعر كرسبي رول الطازج بدون وجبة فيتكلف 2 سندوتش منه 24 ريال.

ما أضرار المأكولات السريعة ؟

بالرغم من لذة الوجبات السريعة إلي أنها تسبب العديد من الأمراض عند الإفراط في تناولها مثل : مرض السكري، تصلب الشرايين و أمراض القلب، السمنة، زيادة الالتهابات، تحلل الأسنان و تسوسها.

ما أهم مميزات المأكولات السريعة ؟

تتميز الوجبات السريعة و منها كرسبي رول الطازج بأنها مريحة و متنوعة، إلي جانب إمكانية التحكم بالسعرات الحرارية بسهولة مع التكلفة المنخفضة أيضا.

مواضيع ذات صلة

طريقة عمل الكحك الناعم3 وصفات جديدة وسهلة لطريقة عمل الكحك الناعم

طريقة عمل القطايفطريقة عمل القطايف الرمضانية بالمكسرات والقشطة