one punch man | اللكمة القوية للفتك بوحوش البشرية

لو كان القضاء على الأشرار والتخلص منهم لا يحتاج سوى لكمة واحدة لأصبح كوكب الأرض مكان أمن ومزدهر بالخير ومليء بالسعادة، ولكن مع الأسف هذه الظاهرة ليس لها وجود إلا في one punch man الذي ينقل لنا حكاية بطل خارق قادر على مجابهة الأشرار والوحوش بلكمة واحدة فقط !

نبذة عن one punch man

one punch man في الأصل كانت ويب كوميكس يابانية تحاكي قصة بطل خارق، وقام بتأليفها فنان يُطلق عليه (وان) كاسم مستعار، ووصل عدد مشاهدات القصة عبر الإنترنت إلى 7,9 مشاهدة.

وبحلول عام 2015 تم عرض مانجا ون بنش مان على شاشات التلفاز في اليابان من قبل استوديو مادهاوس، وبين شهري إبريل ويونيو عام 2019 تم إنتاج الموسوم الثاني منه.

ويتأرجح تصنيف وان بنش مان بين الكوميديا والأكشن، بالإضافة إلى المحاكاة الساخرة، وهو مناسب لمن هم فوق الـ 16 عامًا.

تفاصيل العمل التلفزيوني one punch man 1:

الكاتب: توموهيرو سوزوكي.

المنتجون: تشيناتسو ماتسوي، نوبويوكي هوسويا، كيتا كوداما، وأيوري تاغوتشي.

الاستديو: مادهاوس.

عدد حلقات الأنمي: 12 بجانب 7 أوفا.

مدة عرض الحلقة: 24 دقيقة.

ومن الجدير بالذكر أن العمل لاقى استحسان الجمهور وحاز على إعجاب المشاهدين، فهو لا يقل روعة عن أنمي ون بيس الشهير.

one punch man 2

المخرج: تشيكارا ساكورا.

الكاتب: توموهيرو سوزوكي.

عدد الحلقات: 12 حلقة.

مدة بث الحلقة: 32 دقيقة.

أحداث one punch man

تدور قصة العمل حول البطل سايتاما الذي يعد واحدًا من الأبطال الخارقين الذين خُلقوا لمجابهة الأشرار والتصدي للكوارث الناجمة عن الوحوش الغريبة الأطوار، كما هو الحال في kimetsu no yaiba الرائع.

وعلى الرغم من تعدد الأبطال الخارقين في عالم الأنمي والرسوم المتحركة وتفرد كل بطل منهم بقوة خاصة ومميزة، إلا أن القوة التي يمتلكها سايتاما مختلفة بعض الشيء، فهو يستطيع الفتك بالأعداء دون شن الحروب أو بذل مجهود، فقط كل ما عليه أن يصيبهم بلكمة واحدة ليقضي عليهم ويحمي الأرض من شرهم.

ولكن مع الأسف يشعر سايتاما بالملل طوال الوقت مما يجعله في حالة بحث عن خصم جدير بالحرب، وفي تلك الأثناء يقابل الكثير من الأشرار والوحوش، بالإضافة إلى الأبطال الخارقين، وتأخذ أحداث قصة one punch man منحنى آخر عندما يقترح جينوس أحد تلاميذ سايتاما أن ينضموا لجمعية الأبطال للحصول على الاعتراف الرسمي منها، وبالتالي يصبحان أبطالًا معتمدين لهما بصمتهما الإيجابية في المجتمع.

شخصيات ون بنش مان

– سايتاما

هو البطل الرئيسي للقصة، وأهم شخصيات ون بنش مان ، إذ يمتلك قوة خارقة وهي قدرته على قهر الأشرار بلكمة واحدة، وعلى الرغم من قوته الكبيرة إلا أن عمره لم يتجاوز الـ 25 عامًا.

والسر وراء قوته الضخمة هو أنه كان يتدرب بجد واجتهاد على مدار 3 سنوات متتالية، هذا فضلا عن سرعته وقدرته الكبيرة على القفز، وعندما التحق بجمعية الأبطال مع تلميذه جينوس تم تصنيفه كبطل من الرتبة c، ولكن سرعان ما انتقل لرتبة أعلى عندما هزم ملك أعماق البحار.

ويلقب سايتاما بالرأس الأصلع لأنه فقد شعره، ولكنه لا يحب هذا اللقب بل ويغضب عندما يسمعه، ومن أهم صفاته أنه متواضع، وبداخله نزعة خير حيث يقوم بحماية مدينته من الكوارث التي تتعرض لها دون أن يفصح عن شخصيته، لذا فإن سكان المدينة ليس لديهم علم بأن الذي يحميهم من الوحوش والأشرار هو سايتاما، ولولاه لما كانوا على قيد الحياة.

– جينوس

هو شاب يبلغ من العمر 19 عامًا، وقد تحول إلى سايبورغ عندما وصل لعامه الـ 15، وذلك لينتقم لعائلته التي قُتلت وهو طفل صغير، وكان يحافظ على سلامة المدن عن طريق التصدي للوحوش والأشرار.

وتعرف جينوس على سايتاما عندما أنقذه الأخير من (الفتاة البعوض) التي كادت أن تقتله، مما جعله ينبهر بقوته ويتعلق به.

جمعية الأبطال في one punch man

هي مؤسسة أنشأها المليونير (آغوني) لرعاية الأبطال وتقسيمهم للقيام بعمليات إنقاذ، وذلك لحماية سكان المدينة من هجوم الوحوش والكوارث الناجمة عنهم.

وهناك عد كبير من الأبطال المنضمين إلى الجمعية وعلى رأسهم تاتسوماكي ون بنش مان البالغة من العمر 28 عامًا، وهي في المرتبة الثانية من الرتبة (اس)، وهي فتاة متكبرة لكونها أقوى من معظم أعضاء رتبتها، حيث لديها قدرة على الطيران ورفع الأشياء دون لمسها، وأيضا استدعاء النيازك.

أما عن سونيك ون بنش مان فهو رجل تجاوز الثلاثين من عمره، ويلقب بقبضة الأفعى الساحقة، ومنضم للمستوى e وتحديدًا الرتبة 38، ويتسم بكونه جاد وحازم في تصرفاته ولا يحب المزاح، وقد حاول التخلص من سايتاما لكنه فشل في ذلك.

ومن الجدير بالذكر أنه يمكن مشاهدة onepunch man manga online عبر الإنترنت بكل سهولة، إذ يوجد العديد من المواقع التي تصدر حلقات مانجا ون بنش مان ، وغيرها من الأعمال مثل: مانجا طوكيو ريفنجرز المشوق.

من هم المجرمون في ون بنش مان؟

المجرمون في أنمي ون بنش مان هم: غارو، وهاميرهيد، بالإضافة إلى بانيرو.

ما هي أسماء الأشرار والوحوش في الأنمي؟

هناك عدد كبير من الأشرار والوحوش الذين يحاربون سايتاما وغيره من الأبطال الآخرين وهم: بوروس، ميلزالدغالد، وملك أعماق البحار وغيروغانشوب، ملك أسفل الأرض وغيرهم.

من هم أبطال المستوى s؟

يتمثل أبطال المستوى s في: بلاست، اتوميك ساموراي، كينغ، وأيضا بوفوي، وميتال بات.

لماذا جعل المؤلف سايتاما أصلع؟

لأنه يؤمن بأن الروح هي التي تكسب البطل الجاذبية والروعة وليس المظهر.

مواضيع ذات صلة

دراغون-بولدراغون بول | مع كرات التنين ستتحقق الأمنيات

mieruko chanmieruko chan | فتاة تتحدى الأرواح الشريرة