kimetsu no yaiba | محاربة قوى الشر

kimetsu no yaiba

لكي تحارب قوى الشر في هذا العالم ينبغي لك أن تمتلك قوة خارقة حتى تتمكن من تدميرهم جميعًا، كتلك التي امتلكها بطل  kimetsu no yaiba ، ولا تنسَ أن تتحلى بالأخلاق الحميدة طوال هذه الرحلة، مثلما فعل أبطال summertime render  الذين سخروا قدراتهم الخاصة في مساعدة الآخرين.

فكرة أنمي kimetsu no yaiba

عندما كتبت الفنانة اليابانية “كويوهارو غوتوغي” kimetsu no yaiba كانت تريد أن تجسد الشر في العالم على هيئة شياطين يعيشون بيننا، كشخصية ” كيبوتسوجي موزان” الذي يمثل دور زعيم الشياطين، ويتشابه في صفاته مع بطل مسلسل Attak On Titan ، وفي نفس الوقت أرادت أن توضح أن السبيل الوحيد لمقاومة هؤلاء الأشرار هو أن نمتلك قوة خارقة للطبيعة تمكننا من محاربتهم ومنعهم عن إيذاء البشر.

وقد احتوت سلسة kimetsunoyaiba manga على 26 حلقة متتالية، وتم عرضها في أول مرة باليابان عام 2016، وتوقفت في عام 2020، وهي تصنف ضمن الأنمي التاريخي والخيالي، ولقد حظي بشهرة كبيرة بين الطلاب المراهقين في هذه الدولة، كما أن الكثير من صناع أفلام الرسوم المتحركة قد أشادوا بقصته والدروس المستفادة منه.

التعريف بالشخصيات الرئيسة بأنمي قاتل الشياطين

1- تانجيرو كاماد: هو شاب يعمل في جمع الفحم وبيعه ليساعد أسرته بعد وفاة والده، ويعد الشخصية الرئيسية في أنمي kimetsu no yaiba الذي يريد الانتقام لعائلته بعد قتلهم على يد الشياطين، وكان ذا شعر أحمر قرمزي وعينين من نفس اللون، ولديه ندبة حمراء على يسار جبهة رأسه.

2- الشياطين: عرفتهم المانجا على أنهم أناس باعوا ضمائرهم وإنسانيتهم لأجل الفوز بقدرات خارقة تفوق الآخرين مثل السحر والحياة لعمر أطول، وأصبحت لحوم البشر هي وجبتهم المفضلة، ودماؤهم مشروبهم اللذيذ، وبالتالي تحولوا إلى شياطين، وكانت أهم شخصية من هؤلاء “كيبوتسوجي موزان”.

3- نيزوكو: الشقيقة الصغرى لتانجيرو التي نجت من الموت، إلا أنها أصبحت شيطانًا، ويحاول أخوها أن يجد حل طوال الحلقات لعلاجها وإعادة إنسانيتها.

 أحداث البداية في سلسلة أنمي قاتل الشياطين

تبدأ قصة انمي قاتل الشياطين في عصر “تايشو”، عندما تعرضت عائلة “تانجيرو كاماد” للقتل على يد الشياطين ولم ينجُ
منهم سوى أخته الصغرى التي تحولت إلى شيطان تتغذى على الدماء البشرية، وكان على البطل أن ينتقم لهم، وأن يحاول البحث عن علاج لإعادة إنسانية شقيقته مرة أخرى، لذلك قرر الانضمام إلى “فليق قاتل الشياطين”، وقد تجسدت هذه الفكرة في مسلسل مانجا طوكيو ريفنجرز الذي يحاول أبطاله استغلال قدراتهم الخارقة لأجل إنقاذ البشرية.

انمي قاتل الشياطين

انمي قاتل الشياطين

الحرب الحاسمة ضد الشياطين

بعدما انضم “تانجيرو” إلى “فليق demon slayer ” بدأت هذه المجموعة في شن معارك متفرقة ضد الشياطين، واستعد البطل لهذه الحرب بعد أن تلقى التدريبات اللازمة على يد المعلم “ساكونجي أوروكوداكي” لمدة عامين كاملين، وقد نجح في اجتياز كافة الاختبارات الصعبة، كما أنه تحالف مع “تامايو” أحد الشياطين الذي استطاع التحرر من سيطرتهم عليه، وقد عاهد الأخير “تانجيرو” أن يساعده في إعداد الدواء لأخته عن طريق أخذ جرعة من دم ثاني أقوى شيطان “تويلف كيزوكي”.

معدن الشمس هو سبيل النجاة

من المعروف في قصة kimetsu no yaiba أن الشياطين يموتون عند تعرضهم إلى أشعة الشمس، لذلك دومًا يهاجمون البشر في الليل، كما أنه لا يوجد سبيل لقتلهم سوى قطع رؤوسهم باستخدام سيف مصنوع من مادة مستخرج من زهور تسمى “ويستاريا”، وأطلق عليه “معدن الشمس”.

مقتل آخر الشياطين

بعد أن دارت العديد من المعارك بين “فليق قاتل الشياطين” والشياطين أنفسهم، قُتل عدد كبير من الطرفين، وبالنسبة للطرف الأخير لم يتبقَ سوى زعيمهم “موزان”، ثم توالت أحداث أنمي kimetsu no yaiba إلى أن حُصر “تانجيرو” وأعوانه في قلعة “اللانهاية”، ليستمروا في قتال “موزان” حتى تظهر أشعة الشمس لتقضي عليه، وتنتهي القصة بانتصار الخير، ومقتل جميع الأشرار، وشفاء “نيزوكو” وعودة إنسانيتها مرة أخرى.

رأي النقاد في أنمي قاتل الشياطين

صنف صناع المانجا في اليابان أنمي kimetsu no yaiba على أنه يصلح مشاهدته من قبل الشباب في سن المراهقة، لأنه يحتوي على مشاهد أكشن وأحداث خارقة للطبيعة، لكن في المجمل أقر الجميع أن قصته جيدة، وتحث المشاهدين على مقاومة الأشرار، والاحتفاظ بالمشاعر الإنسانية الجميلة كالطيبة والمحبة.

من هي مؤلفة أنمي قاتل الشياطين ومتى تم عرضه؟

هي الفنانة اليابانية كويوهارو غوتوغي، وقد تم عرضه على الشاشات في عام 2016، وتم الانتهاء منه في عام 2020.

ما هي المنصات الإلكترونية المتوفر عليها حلقات أنمي قاتل الشياطين؟

يمكن لجميع المشاهدين في الوطن العربي البحث عن حلقات هذا المسلسل على منصة شاهد، كما يتوفر على مواقع أخرى مترجم.

ما هي أهم الصفات التي يتحلى بها بطل هذا المسلسل؟

يتصف تانجيرو بطيبة قلبه ومساعدته للآخرين، لذلك رفض التخلي عن أخته وحاول بشتى الطرق العثور على المصل الذي سيعالجها ويعيد إنسانيتها.

ما هي العبرة المستخلصة من هذا الأنمي؟

يجب أن نحافظ على صفاتنا الحميدة التي تتعلق بالمشاعر الإنسانية، وفي نفس الوقت ينبغي أن نحارب قوى الشر ونقضي عليهم لنعيش في سلام.

مواضيع ذات صلة

borutoboruto : الابن الذي ضلَّ ولكنَّه صارَ بطلًا

تنة ورنةتنة ورنة | شريك ذكريات الطفولة البريئة