أسرع طريقة لعمل ايس شيكن وايت موكا

ايس شيكن وايت موكا

ايس شيكن وايت موكا المشروب الذي أصبح الجميع يبحث عن طرق صنعه مؤخراً، وخصوصاً بعدما ذاع صيت ذلك المشروب في مقهى ستاربكس الذي لا تخفى شهرته على أحد فهو أحد أشهر الأماكن العالمية المتخصصة في صنع المشروبات اللذيذة، واكتمل تربع ستاربكس على عرش تلك المقاهي المشهورة بعدما قام بوضع مشروب ايس وايت موكا المميز في المنيو الخاص به.

ليبدأ الناس بعد ذلك في نشر صور لذلك المشروب الرائع على حسابات الفيس بوك والانستجرام الخاصة بهم، مما شجع الجميع للبحث عن أفضل طريقة لصنع الايس موكا منزلياً دون الحاجة للذهاب إلى مقهى ستاربكس المعروف، ترى هل ستنجح تلك الطرق وتحصل على ألذ ايس موكا من المنزل أم ستحتاج للذهاب إلى ستاربكس قريباً لتتذوق لذته الحقيقية هناك بنفسك.. تابع معنا.

ما هي مكونات ايس شيكن وايت موكا

يتكون مشروب ايس شيكن وايت موكا من ثلاث مكونات رئيسية متوفرة في كل منزل ويمكن الحصول عليها بسهولة من محلات السوبر ماركت في حال لم تكن موجودة داخل البيت، وتتمثل تلك المكونات فيما يلي :

أولاً : القهوة

تعتبر القهوة المكون الرئيسي لمشروب ايس وايت شيكن موكا المعروف في محلات ستاربكس العالمية، ويجب الاعتماد في صنع ذلك المشروب على أنواع قهوة مشهورة بنكهتها القوية لتعطي الطعم والتأثير المطلوب فبدون القهوة الجيدة لا يمكن صنع مشروب ستاربكس المعهود، ويمكن استبدال القهوة المطحونة داخل الايس شيكن موكا بالقهوة الاسبرسو الفورية أو الجاهزة.

ثانياً : الشيكولاته البيضاء

على الرغم من بساطة ذلك المكون إلا أنه أهم مكونات ايس وايت موكا شيكن المعروف، حيث تعد الشيكولاته البيضاء أبرز المكونات المسؤولة عن الطعم المحلى داخل المشروب والذي يكسر من حدة ومرارة طعم القهوة الاسبرسو داخل الايس وايت موكا.

ثالثاً : الحليب

الحليب عنصر أساسي في كافة مشروبات ستاربكس، وهو الذي يعطي القوام المطلوب لمشروب ايس شيكن وايت موكا السحري، ولا يمكن ابداً استبدال مكون الحليب بالماء أو بأي سوائل أخرى لأن ذلك قد يفسد طعم المشروب تماماً ويحوله إلى مشروب ذو طعم مختلف، لكن يمكن تعديل مكون الحليب نفسه واستخدامه كجميد ( الحليب المجمد) أو كحليب مكثف ( الحليب المخلوط أو المضروب).

ايس شيكن وايت موكا

ايس شيكن وايت موكا

مكونات إضافية لصنع ايس شيكن وايت موكا

1) السكر : في حال كان يحب الشخص أن يحتسي قهوة الاسبرسو الموجودة داخل مشروب الايس موكا مضاف إليها السكر

2) الكريمة المخفوقة : من العناصر التي تعطي شكل وإضافة رائعة لمشروب الشيكن ايس موكا في الطعم ايضاً، حيث أصبح الكثيرون يضعون الكريمة المخفوقة كمكون أساسي من مكونات المشروب.

3) الثلج : يحب الجميع أن يحتسي مشروب الـ ايس شيكن وايت موكا البارد ممزوج بالثلج القطع أو الثلج المجروش، كونه يعتبر إضافة مميزة جداً للمشروب.

ايس شيكن وايت موكا من بارنيز

يعتبر مقهى بارنيز أو بارن واحد من بين المقاهي المشهورة ايضاً في المملكة العربية السعودية، والذي يزوره يومياً آلاف السكان ليستمتعوا بمشروباته الرائعة وعلى رأسها ايس شيكن وايت موكا بارنيز اللذيذ ذو السعرات الحرارية القليلة.

ما هي طريقة ايس وايت موكا ؟

مشروب الايس موكا من المشروبات الغالية بعض الشيء كونها تصنع من مكونات وخامات غاية في الجودة وتتطلب أشخاص محترفين في عمل المشروب، وفي حال أراد الشخص صنع مشروب الايس شيكن موكا في المنزل عليه أن يقوم بذلك على نفس الطريقة الاحترافية التي تتبع في الكافيهات المعروفة، وتتضمن تلك الطريقة الخطوات التالية :

أولاً : المكونات والأدوات المطلوبة

1) قهوة اسبرسو

2) لوح مذاب من الشيكولاتة البيضاء

3) أي نوع من أنواع الحليب ويمكن استخدام الحليب النباتي مثل حليب جوز الهند كبديل للحليب العادي.

4) كريمة مخفوقة جاهزة أو مصنعة منزلياً.

5) ثلج مكعبات أو مجروش

6) شكولاتة سوداء سائلة للتزيين ( اختياري).

7) كوب

8) أداة للتقليب

طريقة تحضير صوص الشوكولاتة البيضاء

يمكن الحصول على صوص الشوكولاتة البيضاء عن طريق كسر اللوح إلى قطع وتذويبه في داخل جهاز الميكروويف أو وضعه على بخار ماء دافئ ليذوب في أقل من دقيقتين، ويفضل استخدام الشكولاتة محلية الصنع وفي حالة عدم وجودها يمكن استخدام شراب الشكولاتة البيضاء مثل نوع torani.

خطوات صنع ايس شيكن وايت موكا ستار باکس

بعد أن قمت بإذابة الشوكولاتة البيضاء يرجى مزجها مع الكريمة المخفوقة لتعطي مذاق أفضل، وبعد ذلك يتم تحضير القهوة حيث يتم إضافة ملعقتين من أي نوعية قهوة ممتازة إلى ملعقتين من الماء المغلي للحصول على قهوة ذات قوام مناسب، ويمكن استخدام ماكينة خلط الاسبرسو لعمل القهوة بدلاً من صنعها يدوياً.

يتم بعد ذلك إضافة الحليب السائل أو المكثف إلى الماكينة أو إلى الكوب الذي يخلط بداخله مشروب الايس وايت شيكن موكا ويضاف السكر حسب رغبة الشخص، بعد وضع المشروب في كوب التقديم يتم وضع الكريمة المخفوقة عليه مرة أخرى من الأعلى مع تزيين الكوب ببعض من الشوكولاتة السوداء السائلة.

إذا قمت بحساب ايس وايت موكا كم سعره وكم التكلفة التي تكبدتها لصنعه باحترافية من المنزل سوف تجد أن التكلفة بسيطة جداً مقارنة بسعر المشروب المتاح حالياً في الكافيهات المشهورة.

أشهر أنواع ايس شيكن وايت موكا ستار باکس

هناك العديد من أنواع المشروبات التي تقدم داخل ستاربكس في المملكة العربية السعودية وفي كافة فروعه بنطاقات الدولة الثمانية، إلا أن هناك بعض أنواع المشروبات البارزة التي نرى أن أسمائها تتكرر كثيراً ويتم طلبها بكثرة من منيو ستاربكس الضخم، ولعل من أبرز تلك المشروبات المميزة ما يلي :

أولاً : ايس وايت موكا كراميل

من المشروبات التي دائماً ما يكون الطلب عليها كثير في مقهى ستاربكس ويعتبر مشروب ايس وايت موكا كراميل الأكثر شهرة حالياً في المقهى بالمملكة.

ثانياً : ايس وايت موكا فرابتشينو كراميل

واحد من مشروبات ستاربكس الدسمة والغنية جداً حيث يعتمد في تحضيره على الحليب كامل الدسم ويعطيه الكراميل نكهة قوية جداً يفضلها الكثيرين، وتأتي بقية مكوناته كالتالي :

1) الكريمة المخفوقة

2) النسكافيه

3) الكراميل

4) الشوكولاتة

5) الثلج

6) ملعقتان من السكر

7) ملعقتان من الشوكولاتة الباودر

8) كمية مناسبة من كريمة الخفق محلية الصنع أو من دريم ويب.

ثالثاً : فانيلا ايس شيكن

المشروبات بيضاء اللون لها سحر خاص كذلك هو مشروب ايس شيكن وايت موكا فانيلا المميز، والذي تعطيه الفانيلا مذاق خاص جداً لا يتكرر في أي مشروب آخر ويرتكز مشروب ايس موكا فانيلا شيكن ايضاً على الحليب المحلى والشوكولاتة البيضاء لتكتمل النكهة الفريدة.

ايس شيكن وايت موكا

ايس شيكن وايت موكا

معنى ايس شيكن وايت موكا دبل شوت

ايس شيكن وايت موكا دبل شوت المشروب الخرافي الذي يجمع بين لذة مشروبات الشتاء التي يتمثل أروعها في القهوة وبين جمال المشروبات المثلجة المنعشة في الصيف والتي يفضلها سكان المملكة العربية السعودية وسكان الوطن العربي أجمع، ويتميز ذلك المشروب بأن طعمه لذيذ جداً ومختلف عن كافة المشروبات التي يقدمها مقهى ستاربكس لزواره، كما أن سعره منافس جداً ويمكن طلبه في أي وقت خلال العام حيث يصلح كمشروب شتوي أو كمشروب صيفي منعش وجميل.

سعر ايس وايت موكا

لعلك أول ما ترى صور مشروب ستاربكس ايس وايت موكا على أي من تطبيقات التواصل الاجتماعي تجد أن كثير من الأفراد تتساءل ايس شيكن وايت موكا بكم ؟ في التعليقات المنشورة على تلك الصورة، حيث يعتقد البعض أن سعر ذلك المشروب يكون باهظ جداً إلا أن الحقيقة عكس ذلك تماماً فسعر المشروب لا يتعدى 21 ريال سعودي أي يمكن لأي شخص طلبه أو شراءه من المقهى.

هل يمكن استبدال الشوكولاتة البيضاء بالسوداء ؟

نعم، يمكن استبدال الشوكولاتة البيضاء بأي نوع شوكولاتة سوداء جيد موجود لديكم وخصوصاً أن الشوكولاتة السوداء أقل دسامة وتحتوي على سعرات حرارية أضعف من البيضاء.

ما هو الفرق بين ايس موكا ون شوت ودبل شوت ؟

ايس موكا ون شوت يعتبر نفس مكونات الايس موكا دبل شوت ولكن الفرق يكمن في أن كمية القهوة الاسبرسو تكون مضاعفة في نوعية الدبل شوت وكذلك جميع المكونات.

هل مقهى دانكن يقدم مشروب ايس موكا ؟

يقدم دانكن مشروب شيكن ايس موكا مميز جداً وله العديد من العشاق، ويعتبر مشروب شيكن ايس موكا من المشروبات الأكثر طلباً في المقهى على الإطلاق.

هل يمكن استبدال السكر بمكون آخر ؟

يمكن استبدال السكر الموجود بداخل المشروب بمعلقة كبيرة او ملعقتين من العسل على حسب الرغبة، حيث يعطي العسل مذاق جيد جداً للمشروب.

مواضيع ذات صلة

طريقة عمل مكرونة بشاميل باللحمة المفرومةطريقة عمل مكرونة بشاميل باللحم المفروم والدجاج خطوة بخطوة

طريقة عمل حلويات سهلة وسريعةطريقة عمل حلويات سهلة وسريعة لتنقذك في ازماتك.